اغلاق
آخر تحديث: 2017/8/29 الساعة 15:49 (مكة المكرمة) الموافق 1438/12/7 هـ

انضم إلينا
أفلام العيد.. ما الذي ينتظرك في قاعات السينما؟

أفلام العيد.. ما الذي ينتظرك في قاعات السينما؟

فريق التحرير

مجموعة محررين
  • ض
  • ض

يعتبر عيد الأضحى موسما سينمائيا قويا، إذ تعد إجازة العيد فرصة مناسبة لزيارة السينما، إجازة طويلة لا تتكرر كثيرا طوال العام، لذلك يحرص الجمهور على قضائها بالطريقة الأمثل، وقاعات السينما كثيرا ما مثّلت مكانا مناسب للترفيه.


لذلك أيضا تعتبرها الشركات المنتجة فرصة عظيمة لجني الأرباح، لذلك فإنهم يدخرون مجموعة من أقوى الأفلام لعرضها في هذا الوقت، هي علاقة متبادلة إذن بين جمهور مشتاق إلى قضاء وقت ممتع ومنتج مشتاق إلى تحقيق أعلى الأرباح.

 

بعد النجاح الكبير الذي حققه فيلم "هروب اضطراري" في موسم عيد الفطر الذي يُعزى نجاحه إلى البطولة الجماعية، قرر العديد من المنتجين تكرار التجربة ذاتها في موسم عيد الأضحى، حيث تعتمد أغلب أفلام هذا الموسم أيضا على أفلام البطولة الجماعية. فيما يبدو أن فيلم البطل الواحد لم يعد كافيا، وأن تجربة البطولة الجماعية ستتكرر كثيرا في الفترة المقبلة.

 

فيلم الكنز
 
تدور أحداث الفيلم في ثلاثة عصور زمنية مختلفة: العصر الفرعوني، والعصر المملوكي، والنصف الأول من القرن العشرين، وهو الأمر الذي اتضح من الشريط الدعائي للفيلم الذي تم بثه على مواقع التواصل الاجتماعي، وهذا من أكثر الأمور التي تجعل الفيلم منتظرا من قبل الجمهور.


فالانتقال بين كل تلك العصور الزمنية يثير حفيظة الجمهور، خصوصا أن الاستعانة بالعصور الزمنية المختلفة عادة ما جاءت في سياق فانتازي ساخر، وستكون هذه هي المحاولة الجادة الأولى من صناع العمل. كما صرح القائمون على العمل أن الفيلم يتطرق في قصته إلى علاقة رجال الدين بالسلطة، وكيف تستغل السلطة رجال الدين الفاسدين في إحكام سطوتها وسيطرتها على الشعب عبر العصور المختلفة.

 

لم تضع الرقابة أي تصنيف عمري على الفيلم، مما يعني أن الفيلم مناسب لكل الأعمار، وبحسب موقع "في الفن" فإن الأسباب التي دفعت الرقابة لعدم وضع تصنيف عمري هو خلوه من مشاهد الجنس وتعاطي المخدرات والألفاظ النابية، مما يعني أنه يصلح للمشاهدة العائلية. فيما حصل الشريط الدعائي للفيلم على العديد من ردود الفعل المتباينة فيما اعتبره البعض طويلا ومملا، بينما اعتبره البعض الآخر مثيرا ومشوقا، فيما صرحت النجمة مي كساب بانبهارها بالشريط الدعائي وأنها ستقوم بمشاهدة الفيلم فور صدوره.

    

فيلم "الكنز" من بطولة محمد سعد، محمد رمضان، هند صبري، روبي، أمينة خليل، أحمد رزق، أحمد حاتم، أحمد أمين، ومن تأليف عبد الرحيم كمال، ومن إخراج شريف عرفة.

  

فيلم الخلية
 
يعتبر فيلم "الخلية" هو عودة لبطله أحمد عز إلى السينما بعد انقطاع عامين، وذلك منذ آخر تجاربه في فيلم "أولاد رزق"، الجدير بالذكر أن النجاح الجماهيري لذلك الفيلم دفع عز والجهة المنتجة لمحاولة تكرار الأمر نفسه لفيلم في "الخلية" من خلال الاعتماد على الطاقم الفني نفسه.

تدور أحداث الفيلم حول ضابط في العمليات الخاصة يقوم بالتصدي لعمليات العنف والإرهاب من خلال ملاحقة عدد من الخلايا الإرهابية، يركز الفيلم على الدور الأمني في التصدي للعنف، وذلك من خلال إبراز مجهودات رجال الأمن، الأمر الذي أثار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ وصفه البعض بالفيلم المضلل.


الفيلم يصنف ضمن أفلام المطاردات والإثارة، ومن بطولة أحمد عز ومحمد ممدوح وسامر المصري وريهام عبد الغفور وأمنية خليل، ومن تأليف صلاح الجهيني، ومن إخراج طارق العريان .

  

فيلم شنطة حمزة
 
نجح الفيلم في لفت الأنظار إليه حتى قبل ظهور الشريط الدعائي الخاص بالعمل، الاسم وحده كان كافيا هذه المرة، حيث إن اسم الفيلم يعد اقتباسا من فيلم آخر تم إنتاجه في عام 1967 ويعد ذلك الفيلم من كلاسيكيات السينما المصرية، حيث ضم العديد من نجوم تلك الفترة مثل أمين الهنيدي وعبد المنعم مدبولي ومحمود المليجي وتوفيق الدقن ولبلبة إضافة إلى ثلاثي أضواء المسرح.

 

صرح القائمون على العمل أن الفيلم لا يقتبس سوى الاسم فقط وأن الأحداث مختلفة بشكل كامل، إذ تدور أحداث النسخة الجديدة من الفيلم حول نصاب محترف يقع في حب فتاة، ثم يكتشف أنها تعمل هي الأخرى لدى إحدى العصابات.

 

يعتبر هذا الفيلم عودة مرة أخرى لبطله حمادة هلال إلى السينما بعد غياب ثلاث سنوات منذ آخر عمل قدمه، وهو يكرر شراكته الناجحة مع الفنانة يسرا اللوزي، حيث حقق مسلسلهما "طاقة قدر" نجاحا مقبولا هذا العام. الجدير بالذكر أن الرقابة صرحت بعرض الفيلم دون أن تضع عليه أي تصنيف عمري، وذلك لأن الفيلم ينتمي إلى نوعية "اللايت كوميدي"، كما يخلو الفيلم من أي مشاهد عنيفة أو جنسية، الأمر الذي يعد معه الفيلم قابل للمشاهدة العائلية. الفيلم من بطولة حمادة هلال ويسرا اللوزي وبيومي فؤاد وأحمد فتحي، ومن تأليف أحمد عبد الله، ومن إخراج أكرم فاروق.

  

فيلم خير وبركة
 
يعتمد فيلم "خير وبركة" على ما يمكن اعتبارهم نجوم الصف الثاني، حيث يغيب عنه نجوم الشباك الذين من المعتاد أن تحقق أعمالهم نجاحا جماهيريا، لكن منتج "خير وبركة" فضل الاعتماد على نجوم "مسرح مصر" الذين يحظى بعضهم ببطولته الأولى، وذلك بعد رواجهم فى الفترة الأخيرة.

 

الفيلم ينتمي إلى تصنيف الكوميدي، وتدور أحداثه حول شقيقين ينتميان إلى إحدى المناطق الشعبية ويعانيان من البطالة، فيحاولان التغلب على ذلك بالعمل في الكثير من المهن التي لا يعرفان عنها شيئا، مما يخلف الأمر مفارقات كوميدية. الجدير بالذكر أن الفيلم كان مهددا بالخروج من السباق، بعد تعرض مخرجه سامح عبد العزيز للقبض عليه وفي حوزته مواد مخدرة وحبسه على ذمة التحقيقات، لكن منتج الفيلم كان قد صرح بأن الفيلم سيلحق موسم عيد الأضحى.



الفيلم من بطولة: علي ربيع ومحمد عبد الرحمن ومي سليم ودلال عبد العزيز وبيومي فؤاد وسيد رجب، ومن تأليف شريف نجيب وجورج عزمي، ومن إخراج سامح عبد العزيز.

  

فيلم بث مباشر
 
يدور الفيلم حول ضابط شرطة يحاول القيام بواجبه والإيقاع بمجموعة من الفاسدين من رجال الأعمال ومسؤولين كبار، لكن ينجح هؤلاء الفاسدون بفضل نفوذهم في إيقافه عن العمل، ويحاول هذا الضابط كشف فسادهم والعودة إلى عمله.

 

لكنه خلال محاولته تلك يتورط في العديد من المواقف التي تتسبب في إحراجه بشكل أكبر، خصوصا وأن تلك المواقف يتم تصويرها وبثها "مباشرة" (لايف) على مواقع التواصل الاجتماعي وتحصل على نسب مشاهدة عالية.

 

ويعجز ذلك الضابط عن مواجهة هؤلاء الفاسدين ويضطر في النهاية إلى تسليم نفسه للشرطة، عندها تحدث المفاجأة وتخرج مظاهرات كبرى يطالب فيها الشعب بالإفراج عن الضابط المظلوم ومحاكمة المسؤولين. الفيلم من بطولة: سامح حسين وسامية الطرابلسي وطاهر أبو ليلة ومحسن منصور، ومن تأليف طارق رمضان، ومن إخراج مرقس عادل.

تركيا وإسرائيل.. واقع العلاقات واحتمالات التقارب

تقارير متصدرة


اّخر الأخبار

شارك برأيك