اغلاق
آخر تحديث: 2018/6/20 الساعة 17:23 (مكة المكرمة) الموافق 1439/10/7 هـ

انضم إلينا
عالم الأبطال الخارقين.. تعرف على الأفلام القادمة لمارفل

عالم الأبطال الخارقين.. تعرف على الأفلام القادمة لمارفل

محمد الجاويش

محرر منوعات
  • ض
  • ض
عام 2018 لا يزال في منتصفه، إلا أن أفلام الأبطال الخارقين لعالم مارفل السينمائي (Marvel Cinematic Universe) التي صدرت في الشهور القليلة الماضية قد أحكمت قبضتها واستحوذت على أكثر من ثلث إجمالي عائدات شباك التذاكر الأميركي لأفلام هذا العام حتى هذه اللحظة.(1)  بداية من فيلم "النمر الأسود" (Black Panther) الذي تم إصداره في فبراير/شباط الماضي وحقق إيرادات جمّة تزيد على 1.345 مليار دولار أميركي.(2)  

    

مرورًا بفيلم "المنتقمون: الحرب اللانهائية" (Avengers: Infinity War) الذي تم إصداره في أبريل/نيسان الماضي وحقق إجمالي إيرادات تخطت 2 مليار دولار.(2)  وانتهاءً بفيلم "ديدبول 2" (Deadpool 2) الذي حقق إجمالي إيرادات تزيد على 615 مليون دولار في أقل من شهر واحد. (3) وانطلاقًا من مدى شهرة هذه النوعية من الأفلام السينمائية التي تنتظرها فئة ضخمة من المشاهدين حول العالم، سوف نستعرض قائمة أفلام الأبطال الخارقين القادمة لعالم مارفل السينمائي.

    

الرجل النملة والدبورة - (يوليو 2018)

فيلم الرجل النملة والدبورة (Ant-Man and the Wasp) هو فيلم حركة ومغامرة وخيال علمي من المنتظّر أن يكون هو المتمم لفيلم "الرجل النملة" (Ant-Man) الذي تم إصداره في عام 2015. يُعّتبر هذا الفيلم فصلًا جديدًا من عالم مارفل السينمائي إذ يُقدِّم بطلين خارقين لديهما قدرة مذهلة على الانكماش والتقلص يقاتلان معًا لأول مرة في مهمة جديدة. (4)

       

       

تدور أحداث الفيلم في أعقاب الحرب الأهلية الناشبة بين فريق المنتقمين في أحداث فيلم "كابتن أميركا: الحرب الأهلية" (Captain America: Civil War)، حيث يواجه سكوت لانغ -الرجل النملة- العواقب المترتبة على اختياراته الحياتية، ويحاول إعادة التوازن بين حياته العائلية كأب وبين مسؤولياته كبطل خارق، ذلك عندما تُقدِّم له هوب فان دين -الدبورة- والدكتور هانك بيم مهمة جديدة عاجلة تتطلّب منه القتال جنبًا إلى فان دبن لكشف بعض الأسرار عن ماضيها. (5)

          

يخوض كلًا من الرجل النملة والدبورة سويًا مغامرة في المجال الكمّي للعثور على والدة هوب المفقودة مذ زمن بعيد وفي الوقت ذاته مواجهة شخصية شريرة تُدعى الشبح تعيث فسادًا من حولهم. الفيلم من بطولة بول رود في دور الرجل النملة، وإيفانجلين ليلي في دور هوب فان دين، ومايكل دوغلاس في دور الدكتور هانك بيم. من المقرر أن يُصدّر الفيلم في الولايات المتحدة الأميركية في 3 يوليو/تموز من العام الجاري 2018.

    

فينوم - (أكتوبر 2018)

"فينوم" (Venom) هو فيلم بطل خارق يستند إلى شخصية تحمل نفس الاسم في كتب مارفل المصورة، وهو من إنتاج شركة كولومبيا بيكتشرز بالتعاون مع شركة مارفل وتوزيع شركة سوني. فينوم هو عبارة عن طفيل فضائي في صورة سائلة يسعى دائمًا للاتصال مع مضيف بشري ليتمكن من مواصلة حياته، أول بشري استحوذ عليه فينوم هو سبايدر مان لكن نجح سبايدر مان في التخلص منه فيما بعد، مما جعله من أشد أعدائه.(6)

   

      

تدور أحداث الفيلم حول الصحفي الاستقصائي إيدي بروك الذي يتم السيطرة عليه من قبِل الطفيل فينوم ليتحول إلى شرير على نقيض سبايدر مان، وتتصاعد الأحداث في محاولة إيدي بروك للتخلص من فينوم للحفاظ على حياته. يتناول هذا الفيلم شخصية فينوم باعتباره بطل مخالف للعرف (antihero)، والبطل المخالف للعرف هو الذي يفتقر إلى الصفات البطولية التقليدية مثل المثالية والشجاعة والأخلاق، رغم قيامه بفعل الأشياء الصحيحة في بعض الأحيان. (6)

   

رغم أن شركة سوني قد تعاونت في الصيف الماضي مع شركة مارفل لإطلاق فيلم "الرجل العنكبوت: العودة للوطن" (Spider-Man: Homecoming)، إلا أنها تنوي إنتاج سلسلة منفصلة من الأفلام التي تستند إلى شخصيات كتب مارفل المصورة وتقع في عالم شبه منفصل عن عالم مارفل السينمائي، أولها هو فيلم فينوم. حتى الآن لم تصرّح مارفل رسميًا عن موقع الفيلم بالنسبة لعالمها السينمائي رغم استمرار مفاوضات شركة سوني معها. (7)

      

      

الفيلم من بطولة توم هاردي في دور من إيدي بروك، وميشيل ويليامز، وريز أحمد، وسكوت هيز، وريد سكوت. ومن سيناريو سكوت روزنبرج وجيف بينكنر وكيلي مارسيل وويل بيل، وإخراج روبين فلايشر. من المتوقع أن يُعرّض الفيلم في الولايات المتحدة الأمريكية في 5 أكتوبر/تشرين الأول من العام الجاري. ورغم أن الفيلم يروي قصة فينوم الذي يُعتبر العدو اللدود للرجل العنكبوت، إلا أن العديد من المسؤولين التنفيذيين في شركتي سوني وديزني أكدوا أن توم هولاند -الرجل العنكبوت- لن يظهر في هذا الفيلم.

   

كابتن مارفل - (مارس 2019)

كابتن مارفل (Captain Marvel) هو فيلم بطل خارق أمريكي يرتكز على شخصية كارول دانفرز من قصص كتب مارفل المصورة، وهو الفيلم الأول في عالم مارفل السينمائي التي تتولى فيه امرأة دور البطولة. الفيلم من إنتاج استوديوهات مارفل وتوزيع استوديوهات أفلام والت ديزني، ومن المقرر أن يكون هو الفيلم الحادي والعشرين من عالم مارفل السينمائي المعقد.

      

       

وفقًا لقصص مارفل المصورة فإن كابتن مارفل هي كارول دانفرز التي عملت في العديد من المناصب الهامة بداية بقائدة طيران في القوات الجوية ثم أصبحت عميلة في وكالة الاستخبارات المركزية ثم عميلة في وكالة ناسا. رغم أن حبكة الفيلم لم تعلن بعد إلا أن أغلب الآراء تؤكد على حتمية تركيز قصة الفيلم على ظهور شخصية كابتن مارفل كبطلة خارقة وتطورها خلال تسعينات القرن الماضي، وهي فترة زمنية جديدة كليًا لم يتم التطرق إليها في أفلام عالم مارفل السينمائي. (8)

    

بدأ التمهيد لظهور شخصية كابتن مارفل في عالم مارفل السينمائي خلال فيلم "المنتقمون: الحرب اللانهائية" الذي صدر منذ 3 أشهر، ومن المتوقع أن تدور أحداث الفيلم حول تطور كارول دانفرز من طيار مقاتل إلى بطلة خارقة يمكنها الطيران والتلاعب بالطاقة وإطلاق أشعة الليزر وكرات الطاقة المتفجرة، نتيجة لاكتسابها قوى خارقة من مخلوق فضائي يحمل اسم "مارفيل" (Mar-vell) عندما وقعت الأرض في حرب بين اثنين من الأجناس الفضائية الغريبة. (9)

         

الفيلم من بطولة بري لارسون في دور كارول دانفرز، وجيما تشان في دور مين إيرفا، وصامويل إل جاكسون في دور نيك فيوري، وليان بيس في دور رونان آكسيوزر. ومن إخراج آنا بودن وريان فليك. كان من المقرر أن يُعرض الفيلم للمرة الأولي في الولايات المتحدة الأمريكية في نهاية العام الجاري، إلا أنه تم تأجيل موعد صدوره حتى 8 مارس/أذار من العام القادم 2019. (10)

    

المنتقمون 4 - (مايو 2019)

في عام 2014 تم الإعلان عن هذا الفيلم باسم "المنتقمون: الحرب اللانهائية 2"، لكن في يوليو/تموز 2016 قرر المخرجان أنتوني روسو وجوزيف روسو إلغاء هذا الاسم، مؤكدين على أن الفيلم بمنزلة قصة كاملة لها أبعاد واضحة وليست مجرد جزءًا ثانيًا من الفيلم السابق. لكن حتى الآن لم يتم الإعلان عن العنوان الرسمي للفيلم، لذا يُشار إليه باسم المنتقمون 4 (Avengers 4) لكونه الفيلم الرابع في سلسلة أفلام المنتقمون. (11)

   

      

الفيلم من إنتاج استوديوهات مارفل وتوزيع استوديوهات أفلام والت ديزني، ومن المقرر أن يكون الفيلم الثاني والعشرين في عالم مارفل السينمائي. خلال الأشهر القليلة الماضية أعلن أنتوني روسو أنهم قد توصلوا إلى العنوان الرسمي النهائي الذي سيُطلق على الفيلم، لكنه أكد أن هذا العنوان لن يتم الإعلان عنه حاليًا لأنه مرتبط بشكل جوهري بقصة الفيلم وسيكشف الكثير عن الحبكة الرئيسية.

   

رغم حالة السرية والتكتم التي تتبعها مارفل مع هذا الفيلم لدرجة عدم الكشف عن عنوانه حتى الآن، لكن من المتوقع أن تكون أحداث الفيلم متممةً لفيلم "المنتقمون: الحرب اللانهائية" الذي صدّر في أبريل/نيسان الماضي، حيث يتكاتف أبطاله الذين لا يزالوا أحياءً مع بعض أبطال عالم مارفل السينمائي الآخرين في مهمتهم المستحيلة لمواجهة الشرير ثانوس الذي بلّغ قوة غير محدودة بعد جمعه للأحجار اللانهائية الستة. (12)

   

      

الفيلم من كتابة كريستوفر ماركوس وستيفن ماكفيلي، ويضم مجموعة ضخمة من النجوم بما في ذلك: جوش برولين في دور ثانوس، وإيفانجلين ليلي في دور الدبورة، وكريس هيمسوورث في دور ثور، وبري لارسون في دور كابتن مارفل، وروبرت داوني جونيور في دور توني ستارك، وبول رود في دور الرجل النملة. من المقرر أن يُعرّض الفيلم في الولايات المتحدة الأمريكية في 3 مايو/أيار من العام القادم 2019. (13)

    

الرجل العنكبوت: العودة للوطن 2 - (يوليو 2019)

بحسب تصريحات بطل الفيلم النجم توم هولاند (Tom Holland)، فإن مناقشات إنتاج فيلم " الرجل العنكبوت: العودة للوطن 2" (Spider-Man: Homecoming 2) بدأت بين شركة سوني ومارفل منذ أكتوبر/تشرين الأول عام 2016 لتحديد النقاط الرئيسية للفيلم، ومن المقرر أن يبدأ تصوير الفيلم في شهر يوليو/تموز القادم في العاصمة البريطانية لندن، كما من المتوقع أن يُطلّق عليه عنوان رسمي جديد.

      

     

رغم أن مارفل وسوني لم يُعلنا أي تفاصيل حول حبكة الفيلم أو قصته الرئيسية، لكن من المؤكد أن الفيلم يُعد متممًا لفيلم الرجل العنكبوت الذي عرض في يوليو/تموز عام 2017. إذ تدور قصة الفيلم حول المراهق غريب الأطوار بيتر باركر، الذي يدخل في مغامرة جديدة مع شخصية شريرة جديدة من شخصيات عالم مارفل السينمائي. 

    

        

من الجدير بالذكر أن أحداث الفيلم سوف تدور بعد فيلم المنتقمون 4، لذا سيساهم هذا الفيلم في نقل عالم مارفيل السينمائي إلى عصره القادم. إضافة إلى ذلك، من المتوقع ألا يظهر توني ستارك إلى جانب الرجل العنكبوت، حيث سيحل محله شخصية مساندة أخرى من شخصيات عالم مارفل. الفيلم من بطولة توم هولاند، وزندايا، وجيك جيلينهال، ومايكل كيتون، ومن إخراج جون واتس. من المقرر أن يُعرض الفيلم في الولايات المتحدة الأمريكية في 5 يوليو/تموز من العام القادم 2019.

      

   

في النهاية، فضلًا عن الأفلام السابقة التي تُعتبر جزء أصيل من عالم مارفل السينمائي المعقد، يوجد فيلمين أخرين تمتلك استديوهات مارفل حقوق شخصياتها لكنها لم توضح موقفها من هذه الأفلام وعلاقتها بعالم مارفل السينمائي هما: فيلم "دارك فوينكس" (Dark Phoenix) المقرر عرضه في 14 فبراير/شباط عام 2019، وفيلم "المتحولون الجدد" (The New Mutants) المقرر عرضه في 2 أغسطس/أب عام 2019.

تقارير متصدرة


اّخر الأخبار