اغلاق
آخر تحديث: 2017/10/8 الساعة 20:26 (مكة المكرمة) الموافق 1439/1/18 هـ

انضم إلينا
4 عبارات يقولها أفضل القادة للحصول على نتائج مثمرة

4 عبارات يقولها أفضل القادة للحصول على نتائج مثمرة

فريق الترجمة

مجموعة من المترجمين
  • ض
  • ض

سواءً كنت تقود فريقا أو كنت واحدا من أفراده فما تقوله وما تفعله يؤثر على من حولك، والثقافة التي تنشئها بكلماتك وأفعالك هي شيء حي، يمكنك زراعتها لتحصد نتائج مذهلة، أو يمكنك السماح لها بالتخاذل ورؤية جودتك وثقافتك تعاني نتيجة لذلك.


في الوقت نفسه ليس فقط الطريقة التي تتحدث بها، ولكن التوقيت الذي تتحدث فيه والأشخاص الذين تخاطبهم يسهمان في الثقافة التي توصلها. هل تعطي تعقيبات مفيدة بطريقة تجعل الشخص الذي تقدمها له يسمعك ويرغب في فعل شيء ما حيالها؟ ما نوع التعليقات التي تقدمها لفريقك؟ وكيف تشجعهم على تحقيق النتائج التي تعلم أنهم قادرون على تحقيقها؟


أكثر التعقيبات تأثيرا هي التعقيبات التي تأخذ منك وقتا لصياغتها بحيث تكون هي الرسالة الصحيحة التي تُعطى في الوقت المناسب إلى الشخص المناسب وللسبب الصحيح. عندما تستغرق هذا الوقت فأنت تُظهر مستوى عميقا من الاهتمام لفريقك، وهذا النوع من الاهتمام يتم ملاحظته.


التعقيبات بالطبع يمكن أن تأتي في أشكال كثيرة، والنهج الواحد لا ينفع مع الجميع. فيما يلي نطرح مفاهيم العديد من العبارات التي يجب أن تقولها لفريقك عادة، آخذا الوقت لقولها بطريقة مناسبة بحيث يكون لها أكبر تأثير. قد يأخذ الأمر جهدا أكبر، ولكن في النهاية ستحصد نتائج أفضل.

أعط جهدهم شرفا، وذكّرهم بقوة عملهم ومدى التأثير الذي يحدثونه في الغد، حتى لو كان يبدو الآن مجرد شيء بسيط

بيكساباي
 

ما تفعله أنت وأعضاء فريقك أكثر من المستند الذي يكتبون فيه، أو جدول البيانات الذي يحدثونه، أو المكالمة الغاضبة التي يديرونها. ما يفعلونه يؤثر في العالم، وتذكيرهم بذلك له تأثير قوي.


صانع الطوب قد يرى أن وظيفته هي خلط الرمل والصخور لصنع الطوب، أو يمكن أن يفهم أن الطوب الذي سيصنعه اليوم سيبني المباني التي ستأوي العائلات السعيدة وأماكن العمل النابضة بالحياة لأجيال قادمة.


أعط جهدهم شرفا، وذكرهم بقوة عملهم ومدى التأثير الذي يحدثونه في الغد، حتى لو كان يبدو الآن مجرد شيء بسيط. فيما يلي أربعة شعارات يمكنك البدء في استخدامها:

 

ثق بالكون

إذا لم نثق في هذا الكون واخترنا ألا نخاطر بأي شيء فلن نتخيل أبدا دون حدود، ستحدث الأمور التحويلية فقط عندما نضع ثقتنا في الكون. لا تدع أعضاء فريقك يحدّون من رؤيتهم لأنهم يخافون من المخاطرة.


شجع الأفكار الكبرى، واختبار النظريات، ودع العجلات تدور. التغيير الحقيقي لن يكون ممكنا إلا عندما نقفز ونحن موقنون بأن الشباك ستمسك بنا.

 

ما تقاومه يبقى، وما تقبله يختفي



تجاهل الشيء لا يجعله يختفي، وفي النهاية ستظهر الحقيقة. يمكنك أن تحاول التغطية على شيء، محاولا جعله يبدو أفضل مما هو عليه، ولكن إن لم تُبيّن المشكلات وتسميها وتقبلها كلها فلن تحلّها أبدا.


يجب أن يتم تشجيع أفراد الفريق دائما على أن يكونوا صادقين بشأن تحدياتهم وأن يستخدموا دعم فريقهم لإيجاد الحلول. طي المشكلات بعيدا لن يؤدي إلا إلى تفاقمها وزيادتها.

 

ركز على القيام بأمور قليلة بشكل جيد بدلا من القيام بالقليل من كل شيء

بدلا من القيام بأمور قليلة في كل شيء يختار القادة والفرق القوية التركيز على أهم الأمور التي يجب إنجازها، ومن ثم يؤدونها بشكل جيد. سواء كانت منظمة أو كان فردا في فريق فالتشجيع على التركيز على واحد إلى ثلاثة من أهم الأشياء التي تحتاج إلى أن يتم إنجازها في اليوم بدلا من التشتت بين عشرات المهام هو المفتاح للحصول على أفضل النتائج.

 

هل هذا ضروري؟

عندما نخطط للطريقة التي نتحدث بها إلى من حولنا فنحن ندفع إلى نشر ثقافة أفضل، وفي نهاية المطاف نحصل على نتائج أفضل

مواقع التواصل

شجع أعضاء فريقك دائما على اختبار الطريقة التي يؤدون المهام بها واسأل: "هل هذا ضروري؟" هناك احتمال أن يكون هناك أكثر من خطوة، وفعل، وموافقة، وما إلى ذلك، يمكن التوقف عن القيام بها دون إلحاق أي ضرر بالمنتج النهائي.


هذه الأفعال التي ليس لها قيمة (يطلق عليه اليابانيون "muda") يمكنها التسلل إلى الأنظمة دون أن تدرك ذلك، ومثل الفوضى في خزانة المنزل فأنت تحتاج إلى تنظيفها بانتظام.


اسأل فريقك إذا كانت الأمور التي يقضون وقتهم في القيام بها تلبي فعلا احتياجات العملاء والعمل، إذا لم تكن كذلك فيجب إذن التوقف عنها.


عندما نخطط للطريقة التي نتحدث بها إلى من حولنا فنحن ندفع إلى نشر ثقافة أفضل، وفي نهاية المطاف نحصل على نتائج أفضل. التعقيبات عندما تتم بشكل صحيح وتُسلم بدقة هي أحد أعظم أشكال الاهتمام وسُتقابل دائما بإيجابية.

___________________________
 
مترجمٌ عن: (آي إن سي)
إيران في ميزان النخبة العربية

تقارير متصدرة


اّخر الأخبار