اغلاق
آخر تحديث: 2017/8/27 الساعة 15:19 (مكة المكرمة) الموافق 1438/12/5 هـ

انضم إلينا
"سوناتا 2018".. هل تقطع الطريق على كامري وأكورد؟

"سوناتا 2018".. هل تقطع الطريق على كامري وأكورد؟

الموديل الجديد من سيارة سوناتا 2018 (هيونداي)

فريق الترجمة

مجموعة من المترجمين
  • ض
  • ض

بالنسبة للموديل الخاص بسنة 2018، حظيت سيارة هيونداي سوناتا بتحديث متميز مميز وذلك بإضافة واجهة أمامية تحتوي على شبكة جديدة خاصة بهذا الموديل. وفي أحد المؤتمرات الصحفية في سان دييغو، كشف المسؤولون التنفيذيون ومصممو شركة هيونداي بأن المظهر الخارجي الأقل تحفظًا والأكثر انسيابية كان مُتعمدًا ليمنح هويةً أفضل لعائلة سيارات سوناتا والبعد عن التصميم المتحفظ الذي اتسمت به السيارة قبل هذا التجديد.

بالإضافة إلى التغييرات التي لحقت بالمظهر الخارجي، تتمتع سيارة هيونداي سوناتا 2018 أيضًا بنظام حديث للتوجيه يعمل بالطاقة الكهربية، وأذرع سحب خلفي أكبر سُمْكًا وكذلك جِلَبٍ (بطانات) بها مُقحَمات من الألومنيوم بدلًا من المُقحَمات الفولاذية. ويكمن التغيير الأكبر تحت غطاء المحرك في ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الثمان سرعات المتوافر بشكل حصري مع محرك التربو الرباعي بسعة تصل إلى 2.0 لتر وقوة تصل إلى 245 حصان. فالسيارات المُجهزة بمحرك تصل قوته إلى أقل من 185 حصان وسعة تصل إلى 2.4 لتر 1-4 يدعم ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الست سرعات. وتأتي سيارة سوناتا إيكو (Sonata Eco) في وقت لاحق من هذا الصيف بمحرك تربو رباعي تصل سعته إلى 1.6 لتر والمصنف بقوة 178 حصان وعزم دوران يصل إلى 195 رطل-قدم، وناقل حركة مزدوج سُباعي السرعة. وستكون سيارتي سوناتا هايبرد (Sonata Hybrid) وبلَغ-إن هايبرد (Plug-In Hybrid) آخر السيارات المُنضمة للعرض وسيجري الإعلان عنها العام القادم.

سيارة هيونداي سوناتا 2018 (رويترز)


جلسنا خلف عجلة القيادة في كل من السيارتين ووجدنا أن محرك التربو الرباعي الذي تصل سعته إلى 2.0 لتر يتمتع بالكثير من عزم الدوران يصل إلى 260 رطل-قدم تبدأ من 1,350 إلى 4000 لفة في الدقيقة (rpm)؛ ومع ذلك، فمن وضع التوقف، يعاني المحرك قليلًا من تثاقل المحرك التربو. أما بالنسبة للمحرك ذو الثماني سرعات الجديد، فهو ينقل الحركة بسرعة ويستقر طوعا مما يُسهل مرور السيارات الأخرى على الطريق السريع. وإذا قمنا بضبط الناقل على الوضع اليدوي، فسيبقى على حالته الاستجابية وسيكون سريعًا في استجابته إلى مُدخلاتك عن طريق مقبض التغيير. ومع ذلك، عند تفعيل وضع الراحة (Comfort) أو الوضع البيئي (Eco) أو الوضع الذكي (Smart)، يُصبح صندوق التروس عبارة عن ترس أو اثنين على الأكثر، كاشفا عن الاقتصاد في استهلاك الوقود -من خلال الانسجام الحذر. وإذا ضبطنا سوناتا على الوضع الرياضي سيصبح الناقل أسرع، وسيصبح ردة فعل دواسة الوقود أكثر مقاومة، مما يضع السيارة على الفور في قلب مجموعة التشغيل.

وينبغي أن يكون المحرك المعياري الذي تصل قوته إلى 185 حصان بسعة تصل إلى 2.4 لتر 1-4 كافيًا في معظم الحالات لأنه يمتلك أيضًا عزم دوران يصل إلى 178 رطل-قدم. ومع ذلك، تحتاج بالفعل إلى زيادة عدد دورات المحرك لأن ذلك يزيد من الحد الأقصى لعزم الدوران وذلك فيما يتعلق بمعدل الدورات مقارنة بخيارات محرك الشحن التوربيني. وعلى غرار المحرك الأحدث ذو الثماني سرعات، يعتبر ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الست سرعات غير ملحوظ في الغالب، حيث يؤدي عمله بسرعة وينقل بسهولة.

كما كشفت قيادة سيارة سوناتا 2018 على مزيج من الطرق المتعرجة والطرق السريعة وشوارع المدينة عن سيارة أكثر تطورًا من الناحية الديناميكية. فبفضل نظام التعليق الحديث، تصبح الرحلة سهلة، وتمتص السيارة الصدمات وتتغلب على نقاط الضعف بشكل أفضل من سيارة سوناتا قبل التعديل. وعالج الهيكل المعدني (الشاسيه) اجتياز المناطق الملتوية من الطريق بأقل حركة من الجسم. ولا تعتبر سوناتا من السيارات الرياضية، ولكن جهاز قيادتها حظي بالكثير من التطوير. كما جرى قياس وزن جهاز القيادة بشكل جيد وهو غير ثقيل في العموم، وحتى في الوضع الرياضي. ومع ذلك، ليس هناك شعور كبير بهذا، وخاصة عند مقارنته بالخيارات متوسطة الحجم الأكثر رياضية مثل فورد فيوجن (Ford Fusion) ومازدا6 (Mazda 6).

الجزء الداخلي من الأجزاء الرئيسة التي حظيت بالتطوير في سيارة سوناتا 2018  (هيونداي )


ويعتبر الجزء الداخلي من الأجزاء الرئيسة التي حظيت بالتطوير في سيارة سوناتا 2018، الذي يتمتع بوحدة تحكم مركزية مُطورة بشكل طفيف وبها أزرار جديدة تعمل باللمس. وتعتبر معظم المواد الموجودة في المقصورة (الكابينة) من البلاستيك الرقيق عالي الجودة وتوجد بعض الأجزاء الأكثر صلابة في المناطق البعيدة عن نقاط اللمس. وعلى الرغم من السقف الشبيه بالسيارات ثنائية الأبواب، يوجد الكثير من المساحة داخل المقصورة لاستيعاب ركاب في الأمام والخلف مما يجعلك تشعر وكأنك في سيارة سيدان بالفعل. وبالنظر إلى نوافذها الكبيرة وزُجاجها الأمامي باهظ الثمن، تعتبر الرؤية ممتازة. وتنعزل المقصورة عن الضوضاء الداخلية بشكل جيد، إلا أن السيارات التي تتمتع بمحرك تربو رباعي تصل سعته إلى 2.0 لتر، يمكن الشعور ببعض الضوضاء، خاصة على الطرق غير الممهدة بشكل مثالي.

ويبقى جهاز المعلومات الأخير الخاص بسيارة هيونداي إحدى أكثر الوَاجهات المتاحة من حيث السهولة في الاستخدام، وهو غير مختلف في سيارة سوناتا 2018. فهو سريع الاستجابة للمدخلات اللمسية، كما تُفهم الأوامر الصوتية بسهولة. ويعتبر دمج تطبيق (Apple CarPlay) وكذلك (Android Auto) من العوامل القياسية، حيث يسمح لهاتفك المحمول بأن يُصبح جهاز المعلومات الخاص بك. ويوفر الجهاز الصوتي القياسي الذي أضافته تحت اسم "ذا إنفينيتي" عبر شركة "هارمان" (The Infinity by Harman) والموجود على الحواف العليا صوتاً واضحاً كما أنه قابل للتعديل أو التخصيص بسهولة.

على الرغم من أن سيارة سوناتا 2018 من الموديلات التي جرى تحديثها، فهي تستند على سيارة الجيل السابع وذلك بإضفاء مظهر خارجي أكثر تميزًا بالإضافة إلى مظهر داخلي أكثر رُقيًا

 هيونداي 


ويبدأ السعر من 22,935 دولار بالنسبة لأقل فئات سوناتا إس إي (Sonata SE)، التي تتمتع بشاشة تعمل باللمس يصل حجمها إلى 7.0 بوصة، مع إمكانية الاتصال عن طريق البلوتوث، ومقاعد في المؤخرة قابلة للفرد والطي بحجم 60/40، وكاميرا للرؤية الخلفية، وعجلات بحجم 16 بوصة وجهاز لرصد النقطة العمياء بالإضافة إلى جهاز تحذير من السيارات العابرة يوجد بمؤخرة السيارة. وتعتبر سيارة (Limited 2.0T) أغلى سيارات سوناتا (حتى يُعلن عن سيارة بلج إن هايبرد (Plug-in Hybrid))، التي يصل سعرها إلى 33,335 ألف دولار وتتمتع بمزايا كثيرة مثل مصابيح أمامية ذات صمام ثنائي باعث للضوء (LED)، ومقاعد أمامية يمكن تدفئتها وكذلك تهويتها، وشاشة تعمل باللمس حجمها 8.0 بوصة تتمتع بنظام الملاحة، وعجلات بحجم 18 بوصة، وجهاز صوتي مثالي من صناعة إنفينيتي، ومكابح تعمل بشكل أوتوماتيكي في حالات الطوارئ، ونظام للتحكم في السرعة بالإضافة إلى إمكانية التوقف والتحرك، وجهاز الضوء العالي، ومنصة للشحن اللاسلكي.

وعلى الرغم من أن سيارة سوناتا 2018 من الموديلات التي جرى تحديثها، فهي تستند على سيارة الجيل السابع وذلك بإضفاء مظهر خارجي أكثر تميزًا بالإضافة إلى مظهر داخلي أكثر رُقيًا، وخاصة فيما يتعلق بمستويات الفخامة المُثلى. وحيث إن السيارة توفر حاليا ديناميكية أفضل في القيادة، تعتبر سيارة سوناتا 2018 على أُهبة الاستعداد لمنافسة كل من سيارة تويوتا كامري (2018 Toyota Camry) وسيارة هوندا أكورد (2018 Honda Accord) اللتان أُعيد تصميمهما من جديد. وبوجه عام، تتمتع سيارة سوناتا 2018 بحجم يشبه سيارة سيدان متوسطة الحجم التي توفر تقنيات ومستوى من الرحابة والراحة تتناسب مع المستخدم في صفقة جذابة عالية القيمة، وخاصة إذا أخذنا في الاعتبار أن السعر الأساسي للسيارة ارتفع فقط بنسبة 100 دولار وأن بعض المزايا تعتبر أرخص من ذي قبل.

=========================

مترجم عن: موتور ترند

المسلمون في الصين وعلاقتهم بالدولة

تقارير متصدرة


اّخر الأخبار

شارك برأيك