هل شاهدت التصميم الجديد لصفحتنا الرئيسية؟

انضم إلينا
اغلاق
لعشاق الطبيعة.. إليك أفضل 5 شواطئ في العالم

لعشاق الطبيعة.. إليك أفضل 5 شواطئ في العالم

محمد الجاويش

محرر منوعات
  • ض
  • ض

الشواطئ هي أحد أجمل وأهم معالم الجذب التي يبحث عنها الجميع في أي وجهة سياحية يقصدونها. تُعد الشواطئ بمنزلة لوحة فنية شديدة الإبداع توفر جوا ساحرا من الطبيعة الفريدة، حيث المياه الصافية شديدة الزرقة والرمال الصفراء الذهبية أو البيضاء الناصعة، وأشجار الفواكه الاستوائية نفّاذة الرائحة متعددة الألوان، والبيئة الصخرية الخلابة ذات المياه الفيروزية الشفافة التي تحمل في أرحامها تنوعا ضخما من أشكال الحياة البحرية والشعاب المرجانية. لذا إن كنت تخطط لرحلتك القادمة، وترغب في الاستمتاع بالطبيعة الشاطئية الساحرة، يمكنك الاعتماد على هذا التقرير حيث نستعرض أفضل الشواطئ العالمية للعام الجاري 2018 وذلك وفقا لنتائج موقع "تريب أدفيسور" (TripAdvisor) المتخصص في تقديم الخدمات المتعلقة بالسفر وبناء على استطلاع وترشيح الملايين من السياح حول العالم. 


شاطئ جريس باي – جزر توركس وكايكوس

"رمال بيضاء متلألئة ومياه دافئة تحيط بها ذات لون رائع يجعل قلبك يطير فرحا"

  

تتعدد الأسباب التي تجعل شاطئا ما مثاليا بداية من الطقس الفريد والمناظر الطبيعية الخلابة المحيطة به، والمياه الفيروزية الصافية شديدة النقاء والرمال البيضاء الناعمة، ناهيك بالاستمتاع بالغوص والسباحة وممارسة الأنشطة والألعاب المائية المختلفة. يجمع شاطئ جريس باي بين كافة الأسباب السابقة مما يجعله يتربع في المرتبة الأولى على عرش أفضل الشواطئ العالمية خلال العام الجاري 2018، فضلا عن العديد من المراكز المتقدمة الأخرى بين أفضل الوجهات السياحية العالمية.

يقع شاطئ جريس باي (Grace Bay) قبالة الساحل الشمالي الشرقي لجزيرة بروفيدنسياليس التابعة لجزر توركس وكايكوس (Turks and Caicos Islands) الواقعة في أرخبيل لوكايان في المحيط الأطلسي. يتميز الشاطئ بالطقس الاستوائي وأشعة الشمس الرائعة طوال العام مع المياه النظيفة والرمال البيضاء الخالية من الصخور أو الأعشاب البحرية، حيث يحتمي الشاطئ من تأثير المحيط الأطلسي عبر حاجز مرجاني يمتد إلى 1.6 كيلومتر. (1)


يُعتبر الشاطئ مكانا مثاليا للسباحة والغطس والغوص والتجديف وممارسة الرياضات المائية المختلفة، ناهيك بالاستلقاء في الطقس الدافئ على الرمال الثلجية البيضاء والاستمتاع بنسيم الهواء العليل. الشاطئ مفتوح يوميا لمدة 24 ساعة، حيث يحتوي على مجموعة كبيرة من الخدمات في المناطق المحيطة به كالفنادق والمطاعم والحانات وغيرها. حصد الشاطئ العديد من التقييمات والآراء الإيجابية، فيعلق أحد زوار الشاطئ قائلا: هذا الشاطئ واحد من أفضل الشواطئ التي زرتها في منطقة البحر الكاريبي، إنه هادئ ونظيف مع مياه مذهلة بظلال من اللون الأزرق.

شاطئ بايا دي سانشو – البرازيل
 دائما ما يتربع شاطئ بايا دو سانشو (Baia do Sancho Beach) الذي يقع في جزيرة فرناندو دي نورونها الواقعة على بُعد 220 ميلا قبالة الساحل البرازيلي في المراكز المتقدمة على قوائم أفضل الشواطئ العالمية. احتل الشاطئ المرتبة الأولي للعامين الماضيين على التوالي، في حين تراجع إلى المرتبة الثانية خلال العام الجاري 2018. شاطئ بايا دو سانشو هو شاطئ رملي شاسع يوفر تجربة مثالية لزواره بداية من الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة حتى مشاهدة الدلافين والسلاحف البحرية. (2)


يتميز الشاطئ بالطبيعة الفريدة للغاية حيث درجات الحرارة المعتدلة والرمال البيضاء والمياه الخضراء الشفافة التي تُمكّنك من رؤية الشعاب المرجانية والأسماك الملونة ببساطة من خلالها. يُحاط الشاطئ بالمنحدرات المرتفعة والمناظر الطبيعية الخلابة حيث يوفر إطلالة بانورامية على النباتات الأصلية والزهور الجميلة والطيور البديعة التي تحلق في السماء، والدلافين والسلاحف البحرية والأسماك الملونة المتدفقة إلى الشاطئ.

تعتبر المياه البلورية الصافية للشاطئ بؤرة مثالية للغوص والاستمتاع بالسباحة والتجديف والكثير من الألعاب والأنشطة المائية الأخرى. إذا قررت زيارة الشاطئ بين شهري فبراير/شباط ويونيو/حزيران ستتفاجأ بشلالين يظهران في أسفل منحدرات الشاطئ كستائر المياه. يتميز الشاطئ ببنية تحتية مجاورة جيدة للغاية من جسر معلق ومجموعة كبيرة من الفنادق وأماكن الإقامة والمطاعم والحانات وغيرها، مما يسهل على الزوار الوصول إلى الشاطئ والاستمتاع بكافة الأنشطة المتاحة. (3)


الشاطئ مفتوح يوميا من 6 صباحا حتى 6 مساء، حيث حاز على الكثير من الآراء والتقييمات الجيدة. يعلق أحد الزوار على تجربته للشاطئ قائلا: كل شيء في هذا الشاطئ يجعلك تشعر وكأنك في الجنة، بداية من الأمواج ودرجة حرارة الماء حتى الرمال المتلألئة والزهور الجميلة والطيور التي تحلق فوقها. ويعلق آخر قائلا: هذا الشاطئ رائع للغاية، فهو محمي من قِبل المنحدرات المتعرجة حيث يحتوي على رمال ذهبية ومياه فيروزية، إنه جيد للسباحة ولكن ليس للغطس.

شاطئ فاراديرو – كوبا
 يُعد شاطئ فاراديرو (Varadero Beach) واحدا من أكثر الشواطئ شهرة في كوبا، ويحتل المركز الثالث بين أفضل الشواطئ العالمية خلال العام الجاري 2018. يقع الشاطئ في مقاطعة ماتانساس الكوبية داخل منتجع فاراديرو الذي يُعد واحدا من أكبر المنتجعات في منطقة البحر الكاريبي. يقع الشاطئ على شبه جزيرة ذات مياه فيروزية ورمال ناعمة بطول 13 ميلا بالقرب من العديد من الفنادق والغابات البكر، حيث يُعرف باسم الشاطئ الأزرق بفضل مياهه الزرقاء الصافية الهادئة ورماله البيضاء التي تصطف على جانبيها أشجار جوز الهند. (4)
  


يُعد الشاطئ بمنزلة الفناء الخلفي لكافة الفنادق الواقعة في منتجع فاراديرو التي تم بناؤها في عشرينيات القرن الماضي من قِبل المشاهير الأميركيين ورجال العصابات. يستطيع السياح الاستمتاع بالمياه النقية والرمال الناعمة من خلال المشي لمسافات طويلة على طول المحيط واستكشاف كهوف المنطقة أو الاستمتاع بالغوص والغطس وركوب اليخوت وممارسة الرياضات المائية الأخرى. بالقرب من الشاطئ يوجد العديد من مناطق الجذب الطبيعية مثل: الكهوف والقلاع والجزر الرملية.


فضلا عن مناطق الجذب الثقافية والتاريخية كالقصور التي تحولت إلى متاحف تحكي قصة التاريخ الكوبي. (5) ناهيك بأماكن الجذب السياحية الأخرى كمراكز تعلّم الغوص والمطاعم الفريدة التي توفر خيارات متعددة من الطعام. حاز الشاطئ على العديد من التعليقات الجيدة، فيعلق أحد الزوار قائلا: فاراديرو هو المنتجع الأكثر شعبية في كوبا، حيث تجد العديد من الفنادق مختلفة التكلفة على طول ساحل المحيط، مع رمال نظيفة ناعمة ومياه صافية. الشاطئ لطيف للغاية للسباحة، لكن تذكر أن الموجات قد تكون خطيرة لذا لا تسبح بعيدا جدا عن الشاطئ.

شاطئ بالم إيجل بيتش – جزيرة أروبا

لطالما كان شاطئ إيجل بيتش (Eagle Beach) واحدا من أفضل الشواطئ العالمية، حيث احتل المرتبة الثالثة بين أفضل الشواطئ العالمية خلال العام الماضي 2017، في حين تراجع خلال العام الجاري 2018 ليصبح رابع أفضل شاطئ على المستوى العالمي. يقع الشاطئ في حي أورانجيستاد في جزيرة أروبا الواقعة جنوب البحر الكاريبي، ويشتهر بأعشاش السلاحف البحرية والأشجار الاستوائية الجذابة ذات الجذع الملتوي التي تنمو بشكل قطري نحو البحر.


يفتخر الشاطئ بكونه أكبر شاطئ في جزيرة أروبا ويشتهر برماله البيضاء الناعمة ومياهه الصافية الشفافة. يوفر الشاطئ منطقة كاريبية مميزة تضم عددا كبيرا للغاية من سبل الترفيه والتسلية والمتعة بداية من الغطس والاستمتاع بالرياضات والألعاب المائية وليس انتهاء بالتخييم على الشاطئ والاسترخاء في الأكواخ الشاطئية المظللة بالأشجار الفريدة ولعب التنس. ناهيك بالكثير من الخدمات والمرافق مثل: الفنادق وخيارات الإقامة الأخرى والمطاعم والحانات ومواقف السيارات الواسعة وغيرها الكثير. (6)


حاز الشاطئ على تقييم 4.5 مع أكثر من 8 آلاف تعليق إيجابي، فتعلق إحدى الزائرات قائلة: شاطئ إيجل بيتش هو اكتشاف مثير للاهتمام، حيث المحيط الأزرق والمياه الهادئة والأماكن المميزة للاختباء من أشعة الشمس وأنت لا تزال على الشاطئ. إنه شاطئ جميل للغاية مُحاط بالفنادق، ورغم كونه بجوار الكثير من الفنادق الفخمة فإنه يوفر الكثير من الغرف التي تُعد خيارا مثاليا للأشخاص الراغبين في عدم التقيد واستكشاف الأماكن المحيطة بالمنطقة بداية من أماكن التسوق حتى المطاعم والحانات.

شاطئ سيفن مايل بيتش – جراند كايمان
دائما ما يندرج شاطئ سيفن مايل بيتش (Seven Mile Beach) ضمن المراكز المتقدمة لكافة قوائم تصنيفات الشواطئ، إذ تم ترشيحه كأحد أفضل الشواطئ في منطقة البحر الكاريبي، ناهيك بحصوله على العديد من الجوائز كواحد من أفضل الشواطئ العالمية من قِبل الكثير من مجلات ومواقع خدمات السفر، آخر تلك الجوائز كانت جائزة المركز الخامس بين أفضل الشواطئ العالمية التي حصل عليها من مجلة "تريب أدفيسور" الشهيرة. 



يُعد سيفن مايل بيتش بمنزلة شاطئ هلالي يمتد على طول 5.5 ميل من الرمال المرجانية في الطرف الغربي من جزيرة جراند كايمان. يشتهر الشاطئ بالجمال الطبيعي حيث المياه المتلألئة والرمال المرجانية، ويُعتبر أشهر وأكثر المناطق تطورا في جزيرة جراند كايمان، وموطنا لغالبية المنتجعات والفنادق الفاخرة في الجزيرة، إضافة إلى بعض أفخم العقارات في منطقة البحر الكاريبي بأكملها. الشاطئ عبارة عن ملكية عامة، وبالتالي يستطيع السياح والزوار المشي على طول امتداد الشاطئ الذي تنتشر فيه الفنادق والمنتجعات السياحية والعلاجية والفيلات والمطاعم المفتوحة للجمهور والبارات العامة. (7)

يضم الشاطئ العديد من الأنشطة المختلفة التي تناسب السياح بداية من الاسترخاء والاستمتاع بالنسيم على الشاطئ وممارسة الألعاب المائية وليس انتهاء بالغوص وغوص السكوبا والاستمتاع بمشاهدة الأسماك البديعة والشعاب المرجانية الفريدة. حاز الشاطئ على تقييم 4.5 مع أكثر من 5 آلاف تعليق إيجابي، فيعلق أحد الزوار قائلا: سيفن ميل بيتش هو شاطئ فريد، حيث المياه الصافية وأشعة الشمس الساطعة والرمال البيضاء المثالية، فلا وجود للقواقع أو الصخور الضخمة. كما يمكنك مشاهدة الأسماك والشعاب المرجانية بسهولة عند السباحة لعدة أمتار من الشاطئ.


أخيرا، لقد صُممت القائمة السابقة لأفضل الشواطئ العالمية خلال العام الجاري 2018 وفقا لنتائج موقع "تريب أدفيسور" (TripAdvisor) المتخصص في تقديم الخدمات المتعلقة بالسفر وبناء على استطلاع وترشيح الملايين من السياح حول العالم، بالاعتماد على خوارزمية قادرة على تمييز كمية ونوعية المراجعات والتقييمات التي تم جمعها على مدار عام كامل لكافة الشواطئ والوجهات السياحية العالمية.

تقارير متصدرة


اّخر الأخبار