اغلاق
آخر تحديث: 2018/7/10 الساعة 15:13 (مكة المكرمة) الموافق 1439/10/27 هـ

انضم إلينا
5 مواقع لتحميل الصور عالية الجودة ستغنيك عن غوغل

5 مواقع لتحميل الصور عالية الجودة ستغنيك عن غوغل

محمد الجاويش

محرر منوعات
  • ض
  • ض

مهما كانت طبيعة عملك فأنت في حاجة إلى الصور عالية الدقة، سواء كنت مصمما أو مدونا أو صانع محتوى، أو حتى إن كنت رائد أعمال أو صاحب مشروع ناشئ. جميعنا نعلم أن الصور عالية الدقة باهظة الثمن، لذا يلجأ الكثيرون إلى "غوغل" للحصول على الصور التي يريدونها، لكنهم يعودون في نهاية المطاف فارغي الأيدي إلا من صور منخفضة الجودة. وانطلاقا من هذه النقطة، سوف نستعرض خلال هذا التقرير مجموعة من أفضل المواقع المجانية التي يمكنك الاعتماد عليها في الحصول على صورة مميزة عالية الجودة مجانا.

  

موقع بيكساباي

يُعتبر موقع "بيكساباي" (Pixabay) من أكبر محركات البحث عن الصور المجانية، وواحدا من أهم المواقع المختصة بتوفير صور عالية الدقة مجانا. يُعد موقع بيكساباي بمنزلة مجتمع تفاعلي ضخم يضم عشرات الآلاف من المصورين المحترفين والمصممين الخبراء الذين يشاركون بما يزيد على 1.4 مليون صورة وفيديو وتصميم من الصور ومقاطع الفيديو عالية الدقة من صفوة نتاج أعمالهم الفنية.

        

يتميز الموقع بإتاحة جميع محتوياته من الصور والتصميمات ومقاطع الفيديو عالية الدقة تحت رخصة المشاع الإبداعي (CC0)، مما يجعلها آمنة للاستخدام الشخصي والتجاري دون الحاجة إلى طلب الإذن، حيث يمكنك التعامل مع الصور ومقاطع الفيديو بحرية مطلقة، فيمكنك نسخها أو التعديل عليها وتوزيعها واستخدامها للأغراض التجارية دون تقديم أي اعتمادات للفنان أو المصور. يوضح الموقع على كل صورة كافة المعلومات الخاصة بها بداية من تاريخ التقاطها حتى نوع الكاميرا المستخدمة.

        

   

يتيح الموقع 3 أو 4 خيارات مختلفة لتحميل الصور وفقا لدقة الصورة وحجمها. ويوفر خاصية البحث التي تمكنك من البحث بسهولة عن الصور التي تريدها مع عدة خيارات للتخصيص يمكن الاعتماد عليها في اختيار نوعية وفئة واتجاه الصور التي تريدها. كما يتيح مرشح بحث آمن يمكن الاعتماد عليه أثناء البحث عن الصور، حيث يساعدك في حظر الصور غير اللائقة أو الصور الإباحية من نتائج البحث الخاصة بك.

       

الموقع متاح بأكثر من 25 لغة مختلفة من بينها: الإنجليزية والتركية والإندونيسية، والفرنسية والإيطالية والألمانية، والإسبانية والبرتغالية والمجرية، والهولندية والرومانية والسلوفاكية وغيرها الكثير. بما أن الموقع مجاني تماما، فهو يخصص جزءا من نتائج البحث للصور الإعلانية المدفوعة، لكنها بعيدة ومنفصلة تماما عن نتائج البحث المجانية، لذا لن تعكر صفو البحث الخاص بك. يتيح الموقع كذلك إمكانية دعم المصورين والمصممين ماديا من خلال موقع "بايبال" (PayPal).

   

إضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام الموقع بسهولة ويسر عبر هاتفك الذكي من خلال التطبيقات المجانية التي يوفرها الموقع على هواتف الأندرويد وهواتف آبل. تطبيق هواتف الأندرويد حصل على تقييم 4.6 على متجر "غوغل بلاي" من قِبل ما يزيد على 4 آلاف مستخدم، ويمكن تحميله من هنا. وتطبيق هواتف آبل حصل على تقييم 3.6 على متجر "آب ستور" ويمكن تحميله من هنا. وللانتقال إلى الموقع الإلكتروني من هنا.

        

   

موقع بيكسلز

أُسّس موقع "بيكسلز" (Pexels) في عام 2014 بهدف تمكين المبدعين من خلال توفير مكتبة ضخمة من الصور المجانية عالية الجودة. الآن، الموقع يساعد الملايين حول العالم من المصممين والكتاب والفنانين والمبرمجين ومنشئي المحتوى وأصحاب المشاريع الصغيرة والمبدعين الآخرين في الوصول إلى الصور المميزة التي يمكن استخدامها بحرية لإنشاء منتجات وتصميمات وقصص ومواقع وتطبيقات وأعمال فنية رائعة أخرى.

      

يُعتبر الموقع بمنزلة مجتمع رقمي تفاعلي يتكون من مجموعة كبيرة من المصممين والمصورين والمبدعين الذين لهم باع طويل في التصوير الاحترافي. يوفر الموقع مكتبة رقمية غاية في التميز تتكون من عشرات الآلاف من الصور ومقاطع الفيديو عالية الجودة مع أكثر من 3 آلاف مقطع فيديو وصورة جديدة تُضاف شهريا بواسطة أعضاء الموقع وفريق عمله، مع توضيح كافة البيانات والمعلومات الخاصة بكل صورة بداية من تاريخ التقاطها وليس انتهاء بنوع الكاميرا المستخدمة.

   

يحرص الموقع على أن تكون كافة الصور والتصميمات ومقاطع الفيديو التي يحتويها ذات جودة عالية ومجانية تماما ومرخصة بموجب ترخيص المشاع الإبداعي، مما يجعلها آمنة للاستخدام بالطريقة التي تريدها حيث يمكنك نسخها أو التعديل عليها أو توزيعها واستخدامها للأغراض التجارية دون الحاجة إلى طلب الإذن أو تقديم أي اعتمادات لصاحب الصور أو الفيديو.

      

   

يوفر الموقع خاصية البحث التي تمكنك من البحث بسهولة عن الصور التي تريدها مع عدة خيارات للتخصيص يمكن الاعتماد عليها في اختيار الصور التي تريدها. كما يتيح خيارات متعددة لتحميل الصور وفقا لدقة كل صورة وحجمها، الموقع متاح باللغتين الإنجليزية والألمانية فقط. يوفر الموقع عدد كبير للغاية من الأدوات والإضافات التي تتكامل مع العديد من البرمجيات وأنظمة التشغيل.

   

فمثلا إن كنت تستخدم حزمة الأوفيس من مايكروسوفت، يمكنك تحميل كافة الصور التي تريدها بسهولة من خلال استخدام الإضافة الخاصة بالأوفيس والتي يمكن تحميلها من هنا. وإن كنت تعتمد على برنامج الفوتوشوب فيمكنك تحميل الصور بنقرة واحدة عبر هذه الإضافة، كما يمكنك استخدام الإضافة الخاصة بمتصفح "غوغل كروم" من هنا، ومن هنا لأجهزة ماك أو ويندوز. وللانتقال إلى الموقع مباشرة من هنا.

    

موقع ستوك سناب

انطلق موقع "ستوك سناب" (StockSnap) لإدراكه أهمية العثور على الصورة الصحيحة بدقة في نجاح أي مشروع إبداعي، ولتفهمه مدى الإحباط الذي يصاب به أي شخص عند البحث عن الصور المناسبة لمشروعه الرقمي. فسواء كنت تنشئ موقعا تجاريا على الإنترنت، أو تنشئ كتيبا مطبوعا، أو تصنع إعلانا رقميا أو مجلة، أو مشروعا إبداعيا بارعا آخر فأنت في حاجة إلى صور عالية الجودة، وهو ما يقدمه موقع ستوك سناب.

        

   

يوفر الموقع مكتبة رقمية غاية في التميز تتكون من عشرات الآلاف من الصور عالية الجودة مع آلاف الصور الجديدة التي تُضاف يوميا بواسطة مئات الأعضاء من المصممين والمصورين المحترفين والمبدعين في المحتوي المرئي، الذين يمثلون مجتمعا تفاعليا فريدا يفتخر به الموقع. كما يوفر العديد من البيانات والمعلومات الخاصة بكل صورة مثل عدد المشاهدات وعدد التفضيلات ومرات التحميل لكل صورة.

   

يحرص الموقع على رضا المستخدمين حيث يتيح كافة الصور للاستخدام بالطريقة التي تريدها، فجميع الصور مجانية تماما ومرخصة بموجب ترخيص المشاع الإبداعي (CC0)، وبالتالي يمكنك نسخها والتعديل عليها وتوزيعها واستخدامها للأغراض التجارية دون الحاجة إلى طلب الإذن أو تقديم أي اعتمادات لصاحب الصورة.

  

يوفر الموقع خاصية البحث التي تمكنك من البحث بسهولة عن الصور التي تريدها مع عدة خيارات للتخصيص يمكن الاعتماد عليها في اختيار الصور التي تريدها. ويتيح خيارات متعددة لتحميل الصور وفقا لدقة كل صورة وحجمها، كما يوفر نظام الفئات الذي يساعدك في استعراض وتحديد الصور المناسبة التي تعبر عن المحتوى المناسب وتنقل الحالة المزاجية والنفسية التي تريدها. للانتقال إلى الموقع من هنا.

       

    

موقع أن سبلاش

بدأ موقع "أن سبلاش" (Unsplash) في عام 2014 كمدونة بسيطة وأداة متواضعة لمساعدة منشئي المحتوى حول العالم، وحل مشكلة كبرى يعاني منها أغلب المبدعين وصناع المحتوى ألا وهي العثور على صور عالية الدقة مجانا. الآن، تطور الموقع حتى غدا مجتمعا تفاعليا رائدا في توفير الصور المجانية، وأصبح مصدر إلهام للجميع بداية من الكتاب المميزين مرورا بالملايين من منشئي المحتوي وصولا إلى الشركات الكبرى وعمالقة الصناعة التقنية.

     

تُعد "أن سبلاش" بمنزلة منصة مميزة يدعمها مجتمع موهوب مكون مما يزيد على 90 ألف مصوّر محترف ومصمم مبدع، بتقديم مكتبة ضخمة تحتوي على أكثر من نصف مليون صورة عالية الدقة مع آلاف الصور الأخرى التي تُضاف يوميا، والتي يعتمد عليها ملايين الأشخاص وعشرات المؤسسات والشركات الكبرى مثل: مؤسسة "ناسا" (NASA)، ومنصة "تريلو" (Trello)، و"ميديم" (Medium)، و"إن فيجين" (InVision)، و"سلاك" (Slack)، وشركة "آبل" (Apple)، وغيرها.

    

يمنح الموقع مستخدميه ترخيصا محميا غير قابل للنقض، حيث يتيح إمكانية استخدام كافة الصور المنشورة عليه مجانا. وبالتالي يمكنك نسخ أي صورة والتعديل عليها أو توزيعها واستخدامها للأغراض التجارية دون الحاجة إلى طلب الإذن من المصور أو المصمم. وذلك لأن جميع الصورة مجانية تماما ومرخصة بموجب ترخيص المشاع الإبداعي، ورغم ذلك يمكنك تقدير المصور من خلال تقديم الدعم المادي له إن كنت تريد ذلك.

        

 

يوفر الموقع خاصية البحث التي تمكنك من البحث بسهولة عن الصور التي تريدها مع عدة خيارات للتخصيص يمكن الاعتماد عليها في اختيار الصور. كما يوفر نظام المجموعات والفئات الذي يساعدك في استعراض وتحديد الصور المناسبة من خلال تحديد موضوع الصورة أو اختيار الوسوم وكلمات البحث المصغرة. للانتقال إلى الموقع من هنا.

    

موقع بيك جامبو

تأسس موقع "بيك جامبو" (pic jumbo) في عام 2013 بواسطة المصمم والمصور ورائد الأعمال فيكتور هاناسيك. قام هاناسيك بإطلاق هذا الموقع عندما رفضت جميع منصات الصور المدفوعة الصور التي قدمها بسبب نقص الجودة، فقرر تقديم جميع صوره إلى الجمهور. في البداية كان الموقع غير مجاني، فكانت تبلغ تكلفة أي صورة نحو دولارين أميركيين، لكن بعد عامين قرر هاناسيك توفير جميع الصور مجانا.

   

يوفر الموقع مكتبة رقمية جيدة تتكون من آلاف الصور المجانية عالية الجودة مع عشرات الصور الجديدة التي تُضاف يوميا، وتستخدم من قِبل الملايين من المدونين والمصممين ومطوّري البرامج والمسوقين في جميع أنحاء العالم. يتميز الموقع بإتاحة جميع محتوياته من الصور والتصميمات تحت رخصة المشاع الإبداعي. مما يجعلها متاحة للاستخدام الشخصي والتجاري دون طلب الإذن من هاناسيك أو تقديم أي اعتمادات له.

      

    

يوفر الموقع خاصية البحث التي تمكنك من البحث بسهولة عن الصور التي تريدها مع عدة خيارات للتخصيص يمكن الاعتماد عليها في اختيار الصور. كما يوفر نظام المجموعات والفئات الذي يساعدك في استعراض وتحديد الصور المناسبة من خلال تحديد موضوع الصورة أو اختيار الوسوم وكلمات البحث المصغرة. إضافة إلى إمكانية تحميل كافة الصور مجانا، يوفر الموقع نوعين من الباقات المدفوعة التي تمكنك من الحصول على آلاف الصور المدفوعة التي يمكن تحميلها مرة واحدة. للانتقال إلى الموقع من هنا.

  

أخيرا، إضافة إلى المواقع السابقة، يوجد العديد من المواقع الأخرى التي لم يتسع المجال لذكرها تفصيليا مثل: موقع "فري رينج" (free range) الذي يمكن الانتقال إليه من هنا، وموقع "لايف أوف بيكس" (life of pix) الذي يمكن الانتقال إليه من هنا، فضلا عن موقع "فري إيمدجز" (Free Images) الذي يمكن الانتقال إليه من هنا

تقارير متصدرة


اّخر الأخبار