انضم إلينا
اغلاق
هذه التطبيقات تساعدك على تنظيم نفقات أموالك وتحديد ميزانيتك

هذه التطبيقات تساعدك على تنظيم نفقات أموالك وتحديد ميزانيتك

محمد الجاويش

محرر منوعات
  • ض
  • ض

هل تأتي في نهاية كل شهر وتجد نفسك أنفقت معظم راتبك دون أن تتذكر أين أنفقته؟ تُعد تطبيقات تتبع النفقات على الهواتف الذكية حلا مميزا لتحديد مصادر دخلك، وتسجيلها، وإدارة أموالك من أجل الادخار، أو تحديد ميزانية ثابتة للالتزام بها في قرارات الشراء والاستثمار وغير ذلك. وانطلاقًا من هذه النقطة سوف نستعرض خلال هذا التقرير مجموعة مهمة من التطبيقات المجانية التي تساعدك على تتبع نفقاتك الشهرية وتحديد ميزانيك بسهولة عبر هاتفك الذكي.

        

موني مانجر.. سهولة إدارة شئونك المالية

يُعد تطبيق "موني مانجر" (Money Manager) واحدًا من أهم تطبيقات التخطيط المالي وتتبع النفقات وإدارة الأصول الشخصية. تطبيق موني مانجر يجعل إدارة الشئون المالية أمر غاية في البساطة، فيمكنّك بسهولة من تسجيل معاملاتك المالية الشخصية والتجارية، وتوليد تقارير الإنفاق، فضلًا عن مراجعة البيانات المالية اليومية والأسبوعية والشهرية بسهولة، وإدارة الأصول الخاصة بك مع تعقب معدل الإنفاق من خلال خاصية مدير المال ومخطط الميزانية.

          

       

يسّهل التطبيق كفاءة إدارة الأصول المالية والمحاسبة من خلال تسجيل دخلك مرة واحدة فقط شهريًا، ليقوم التطبيق بسحب الأموال من حسابك بمجرد أن يتم إدخال مصاريفك ونفقاتك اليومية. ويسهل إمكانية إدارة الميزانية والنفقات، حيث يعرض ميزانيتك ونفقاتك عن طريق رسم بياني مبسّط حتى تتمكن من رؤية مبالغ نفقاتك مقابل ميزانيتك والحصول على استدلالات واضحة حول شئونك المالية. كما يتيح إمكانية إدارة الائتمان وترتيب عملية الخصم الآلي لبطاقات الائتمان الخاصة بك من خلال ربط التطبيق بحسابك البنكي.

     

يتيح التطبيق إمكانية الحصول على إحصائيات فورية استنادًا إلى البيانات المدخلّة شهريًا، ويتيح إمكانية النقل من وإلى الأصول الشخصية والتجارية بسهولة مطلقة. ويمكنّك من إدارة الراتب والتأمين والودائع والقروض بكفاءة من خلال خاصية النقل التلقائي، مع إمكانية إدخال النفقات المكررة مرة واحدة عن طريق الإشارات المرجعية. كما يمكنّك من إدارة حسابات المراجعة المالية بأمان من خلال تحديد رمز سري الخاص بك.

       

    

إضافة إلى ذلك، يتيح التطبيق إمكانية النسخ الاحتياطي للبيانات المالية الخاصة بك واسترجاعها في ملفات بصيغة اكسل (Excel). التطبيق متاح بأكثر من 10 لغات مختلفة من بينها: الإنجليزية والفرنسية والألمانية، والتركية والإيطالية والإسبانية، والروسية والرومانية والبولندية، واليابانية والفيتنامية والكورية والصينية وغيرها. رغم أن التطبيق متاح بشكل مجاني، إلا أنه يتيح عمليات الشراء بداخله، ويوفر نسخة مدفوعة خالية من الإعلانات التجارية وتمكنك من استخدام التطبيق على أجهزة الكمبيوتر.

         

يتميز التطبيق بتوافقه مع هواتف الأندرويد وأجهزة أبل، فتم تحميله على هواتف الأندرويد فقط أكثر من 5 مليون مرة. وحصل على إجمالي تقييم 4.6 على متجر "غوغل بلاي" من قبل ما يقرب من 130 ألف مستخدم، كما حصل على إجمالي تقييم 4.6 على متجر "آب ستور". لأصحاب هواتف الأندرويد، يمكنكم تحميل التطبيق من هنا، ولأصحاب هواتف أبل يمكنكم تحميله من هنا.

    

موني لوفر.. أفضل تطبيق لعام 2017

يجمع تطبيق "موني لوفر" (Money Lover) بين الذكاء والبساطة وسهولة الاستخدام في إدارة الأموال وتتبع النفقات. حيث يمكنك من امتلاك رؤية واضحة واطلاع دائم على شئون حياتك المالية، فيساعدك على تحديد مصادر دخلك وإدارة جميع أموالك، وتتبع نفقاتك اليومية بسهولة منقطعة النظير، مع إمكانية متابعة ميزانياتك المختلفة وفواتيرك الشخصية في أي وقت وفي أي مكان.

   

يمكنّك التطبيق من تعقب أموالك ببساطة من خلال تسجيل معاملاتك اليومية في ثواني معدودة ضمن فئات الإنفاق المختلفة التي يتحها التطبيق مثل: نفقات الطعام والتسوق، والمواصلات والأدوات المكتبية، والزيارات والهدايا وغيرها. ويمكنّك من وضع ميزانية يسيرة غير مؤلمة يمكنك الالتزام بها، استنادًا إلى عادات الإنفاق الخاصة بك، مع إمكانية استخدم توقعات الميزانية للتنبؤ بنفقاتك المستقبلية حتى تتمكن من التكيّف بسرعة مع وضعك المالي.

        

      

إضافة إلى ذلك، يمكنك تعقب نفقاتك ومعاملات الحسابات المصرفية الخاصة بك تلقائيًا من خلال ربط حساباتك البنكية بالتطبيق والحصول على تقارير كاملة عن أموالك في الحسابات البنكية. كما يمكنك التعرف على أنماط الإنفاق الخاصة بك وفهم مصادر الدخل والإنفاق من خلال التقارير المفصلة والرسوم البيانية سهلة القراءة. يتيح التطبيق خاصية المعاملة المتكررة التي تمكنك من الحصول على تنبيهات وإخطارات لسداد الفواتير والمعاملات المتكررة قبل تاريخ استحقاقها.

   

يوفر التطبيق العديد من المزايا والخصائص الإضافية مثل: مزية وضع السفر التي توضح جميع العملات مدعومة بسعر الصرف المحدّث، وخاصية خطة الادخار التي تقوم بتتبع عملية التوفير لتلبية أهدافك المالية. فضلًا عن خاصية الديون والقروض التي تمكنك من إدارة وتتبع الديون والقروض الخاصة بك. إضافة إلى مزية المحافظ المشتركة التي تتيح إمكانية إدارة المال مع شريك حياتك أو عائلتك، ومزية المسح الضوئي التي تتيح التقاط صور الإيصالات الخاصة بك لإجراء المعالجة التلقائية وتنظيمها.

  

يتيح التطبيق إمكانية مزامنة حساباتك بأمان عبر الأجهزة المختلفة، ويتيح إمكانية النسخ الاحتياطي للبيانات المالية الخاصة بك واسترجاعها في ملفات اكسل. حظي التطبيق بالكثير من الإشادات النقدية المميزة والآراء الإيجابية من عدد كبير من الصحف والمجلات، كما حصل على العديد من الجوائز مثل: جائزة اختيار المحررين على متجر "غوغل بلاي" للعام الجاري 2018، وجائزة أفضل تطبيق مالي لعام 2017 مع العديد من الجوائز الأخرى.

      

   

التطبيق متاح بأكثر من 20 لغة مختلفة من بينها: العربية والتركية والعبرية، والإنجليزية والفرنسية والألمانية، والإيطالية والإسبانية والرومانية، والروسية واليونانية والبولندية، واليابانية والفيتنامية والكورية، والهولندية والإندونيسية والصينية وغيرها. التطبيق متاح بشكل مجاني، ويوفر العديد من النسخ المدفوعة ذات الميزات الإضافية التي تبلغ تكلفتها نحو 20 دولار أمريكي، كما يتيح إمكانية شراء بعض العناصر والمنتجات الإضافية داخله.

  

يعتمد على التطبيق ملايين المستخدمين حول العالم، ويتميز بتوافقه مع هواتف الأندرويد وأجهزة أبل وهواتف مايكروسوفت فضلًا عن أجهزة الكمبيوتر. حصل التطبيق على إجمالي تقييم 4.4 على متجر "غوغل بلاي" من قبِل ما يزيد على 124 ألف مستخدم، ويحتل المركز 151 بين أفضل التطبيقات المالية على متجر "آب ستور" بإجمالي تقييم 4.5. لأصحاب هواتف الأندرويد، يمكنكم تحميل التطبيق من هنا، ولأصحاب هواتف أبل يمكنكم تحميل التطبيق من هنا، ومن هنا لهواتف مايكروسوفت.

  

مونيفاي.. الطريقة الأفضل لتتبع نفقاتك

يساعدك تطبيق "مونيفاي" (Monefy) على تتبع نفقاتك اليومية بسهولة ويسر وبنقرة واحدة. فيتميز التطبيق بواجهة الاستخدام البديهية البسيطة سهلة الاستخدام التي تجعل عملية تتبع النفقات أسهل من أي وقت مضى، ويتميز بإمكانية إضافة سجلات النفقات الجديدة بسرعة فائقة للغاية من خلال الفئات المتعددة التي يوفرها التطبيق. إضافة إلى إمكانية تغيير الفئات الافتراضية وإضافة فئات جديدة بسهولة.

       

   

يتميز التطبيق بدعم الحسابات المتعددة مما يمكنّك من استخدامه في إدارة الأصول والتحكم في المواد المالية الخاصة بمشاريعك وأعمالك التجارية إلى جانب تتبع نفقاتك الشخصية، فيمكنك التعرف على مصادر توزيع الإنفاق الخاصة بك والحصول على معلومات مفصلة حول حساباتك ونفقاتك ومصادر دخلك من خلال قائمة السجلات. كما يتميز بدعم العملات المالية المتعددة واللغات المختلفة أيضًا مما يسهل إمكانية استخدامه أثناء السفر.

   

يتيح التطبيق إمكانية مزامنة حساباتك بأمان عبر الأجهزة المختلفة سواء هواتف ذكية أو أجهزة لوحية أو حتى أجهزة الكمبيوتر، فأي تغيير تقوم به سواء إنشاء سجلات جديدة أو تغيير السجلات القديمة أو إضافة فئات جديدة وحذف الفئات القديمة، سيكون موجود فورًا على كافة الأجهزة الأخرى. ويتيح إمكانية حماية كافة بياناتك وحساباتك المالية وسجلات نفقاتك من أن يطلع عليها أي شخص أخر من خلال تعيين رمز مرور مخصص.

  

يتيح التطبيق إمكانية مزامنة البيانات المالية الخاصة بك بأمان، وإمكانية النسخ الاحتياطي للبيانات وتصديرها بنقرة واحدة من خلال حساب "دروب بوكس" (Dropbox) الخاص بك، مع إمكانية استرجاع كافة البيانات بسهولة في ملفات بصيغة اكسل (excel). كما يتيح إمكانية الحصول على تقارير مفصلة حول نفقاتك ومصادر دخلك بالرسوم البيانية الإحصائية، مما يمكنّك من التعرف على كل معلومة تخص حياتك المالية مهما كانت كبيرة أو صغيرة.

     

    

التطبيق متاح بأكثر من 10 لغات أساسية من بينها: العربية والتركية والإنجليزية، والفرنسية والألمانية والإسبانية، والصينية والبرتغالية والرومانية، والروسية والأوكرانية وغيرها. رغم أن التطبيق متاح بشكل مجاني دون إعلانات تجارية مرهقة، إلا أنه يوفر نسخة مدفوعة بها بعض الميزات الإضافية بتكلفة تبلغ نحو 3 دولارات أمريكية، مع إمكانية شراء بعض العناصر والمنتجات الإضافية داخل التطبيق.  

    

يعتمد على التطبيق ملايين المستخدمين حول العالم، إذ يتميز بتوافقه مع هواتف الأندرويد وأجهزة أبل وهواتف مايكروسوفت فضلًا عن أجهزة الكمبيوتر. حصل التطبيق على إجمالي تقييم 4.6 على متجر "غوغل بلاي" من قبِل ما يزيد على 108 ألف مستخدم. لأصحاب هواتف الأندرويد، يمكنكم تحميل التطبيق من هنا، ولأصحاب هواتف أبل يمكنكم تحميل التطبيق من هنا، ومن هنا لهواتف مايكروسوفت.

   

واليت.. تتبع ميزانيتك ونفقاتك بمرونة

يساعدك تطبيق "واليت" (Wallet) على تحقيق حياة أكثر ثراءً عبر خطوات بسيطة من خلال فهم وضعك المالي وتحديد أهدافك المالية، وتوفير المال لاستخدامه في أولويات حياتك، والبقاء مسيطرًا على أموالك ووضع خطة محكمة لمستقبلك، وبناء عادات مالية أكثر لياقةً كجزء من حياة أكثر ثراء في المستقبل. يُعد هذا التطبيق بمنزلة مخطط للتمويل الشخصي، حيث يساعدك على توفير المال وتخطيط ميزانيتك ومتابعة الإنفاق الخاص بك بسهولة.  

    

      

يُمكنّك التطبيق من السيطرة التامة على حياتك المالية مما يمنحك نظرة متعمقة على وضعك المالي ويساعدك في البقاء مسيطراً لاتخاذ قرارات حكيمة وتخطيط محكم للمستقبل. يساعدك التطبيق على التحكم بسهولة في إنفاقك ومصروفاتك الشخصية وتوفير المزيد من المال باستخدام متعقب التمويل. يتعامل التطبيق مع أكثر من 3500 بنك حول العالم، وبالتالي يمكنك الحصول على تقارير الدخل والمصروفات والخصم والديون والنقد الخاصة بحساباتك الائتمانية عبر ربط حساباتك البنكية بالتطبيق.

 

يتيح التطبيق إمكانية مزامنة حساباتك بأمان عبر الأجهزة المختلفة، مع إمكانية حماية كافة بياناتك وحساباتك المالية وسجلات نفقاتك من أن يطلع عليها أي شخص أخر من خلال تعيين رمز مرور مخصص، كما يمكنك مشاركة حساباتك مع أفراد عائلتك بسهولة ويسر. ويتيح إمكانية النسخ الاحتياطي للبيانات وتصديرها واسترجاعها بسهولة. كما يتيح إمكانية الحصول على تقارير مفصلة حول نفقاتك ومصادر دخلك بالرسوم البيانية الإحصائية.

  

التطبيق متاح بأكثر من 30 لغة مختلفة من بينها: العربية والتركية والإنجليزية، والسويدية والهندية والعبرية، والفرنسية والبلغارية والكتالونية والبوسنية، والبلاروسية والروسية والألمانية، والإسبانية والأيسلندية والأيرلندية، والصينية والبرتغالية والرومانية، والروسية والأوكرانية والمقدونية غيرها. رغم أن التطبيق متاح بشكل مجاني، إلا أنه يوفر العديد من الباقات المدفوعة مع إضافات وخصائص أخرى بتكلفة مادية تتراوح بين 4 و15 دولار أمريكي، مع إمكانية شراء بعض العناصر والمنتجات الإضافية داخل التطبيق.

  

يعتمد على التطبيق أكثر من 1.6 مليون مستخدم في 140 بلد حول العالم، إذ يتميز بتوافقه مع هواتف الأندرويد وأجهزة أبل فضلًا عن أجهزة الكمبيوتر. حصل التطبيق على إجمالي تقييم 4.5 على متجر "غوغل بلاي" من قبِل ما يزيد على 80 ألف مستخدم، كما حصل على إجمالي تقييم 4.4 على متجر "آب ستور". لأصحاب هواتف الأندرويد، يمكنكم تحميل التطبيق من هنا، ولأصحاب هواتف أبل يمكنكم تحميل التطبيق من هنا، ومن هنا لأجهزة الكمبيوتر.

تقارير متصدرة


اّخر الأخبار