انضم إلينا
اغلاق
تطبيقات مميزة لتعلم اللغة الصينية عبر هاتفك

تطبيقات مميزة لتعلم اللغة الصينية عبر هاتفك

محمد الجاويش

محرر منوعات
  • ض
  • ض
اللغة الصينية هي إحدى أكثر اللغات تحدثًا في أرجاء العالم كافة، إذ يتخاطب بها نحو 1.28 مليار شخص كلغة أولى. ما يعني أنه بإمكانك التحدث والتفاعل والعمل مع ما يقرب من 16% من سكان العالم دون عوائق إذا ما تعلّمت اللغة الصينية. (1) وانطلاقا من هذه النقطة، سوف نستعرض مجموعة فريدة من التطبيقات التي تمكنّك من التعرف على اللغة الصينية وتعلّم أساسياتها بسهولة ويسر من خلال هاتفك الذكي.

  

هالو تشينيز.. منهجيات فعالة لتعلّم الصينية للمبتدئين

تطبيق "هالو تشينيز" (Hello Chinese) من التطبيقات الرائدة في تعليم اللغة الصينية لأكثر من 4 مليون مستخدم في جميع أرجاء العالم. يتفرد التطبيق بمنهجيات فعالة تحوّل عملية تعلّم اللغة الصينية ثقيلة الظل إلى عملية ممتعة جذابة لملايين المبتدئين وأصحاب المستويات المتوسطة، إذ يتلافى العقبات التي تواجه الأغلبية العظمى من المبتدئين الراغبين في تعلّم اللغة الصينية من خلال تصميم دروس مميزة تعتمد على الألعاب الترفيهية.

   

تتميز الدروس التفاعلية بكونها ذات وتيرة تعليمية تدريجية، ولا تتجاوز مدتها 10 دقائق، فضلًا عن استخدامها لنماذج الأسئلة التفاعلية والألعاب الممتعة التي تجعلك منجذبًا دائمًا للتعلّم. يتضمن التطبيق تقنية الكتابة اليدوية التي تمكنّك من رسم الرموز بأصابعك مما يسهم في التعلّم السريع لأحرف اللغة الصينية بطريقة سهلة للغاية. يحتوي التطبيق على خاصية التعرف على الكلام مما يساعدك على النطق الصحيح للغة ويعزز مهارات التحدث الخاصة بك.

     

      

يحتوي التطبيق على الدروس التعليمة المصممة للغة الصينية التقليدية والصينية المبسطة، ويتميز باحتوائه على الألعاب التدريبية اليومية المعدّة خصيصًا لتتكيف مع الأداء التعليمي الخاص بك لتجعلك متقنًا للغة في سهولة ويسر، كما يتميز بإمكانية تنزيل الدورات التدريبية لاستخدام التطبيق ومواصلة التعلّم دون الحاجة للاتصال بالإنترنت. التطبيق متاح بحوالي 10 لغات من بينها الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية والبرتغالية والروسية.

   

التطبيق يوفر كافة الدروس التدريبية والدورات التعليمة مجانًا، لكنه يتيح العديد من الباقات المدفوعة التي تمكنّك من الولوج إلى الكثير من الألعاب التعليمية الممتعة، وتتراوح تكلفتها بين 5 و40 دولارا أمريكيًا شهريًا. حظي التطبيق بالمئات من الآراء الجيدة، فتم تحميله على هواتف الأندرويد فقط أكثر من مليون مرة، وحصل على إجمالي تقييم 4.9 على متجر "غوغل بلاي" من قبِل ما يزيد على 134 ألف مستخدم.

    

  

كما حصل على إجمالي تقييم 4.9 على متجر "آب ستور" من قبِل ما يزيد على ألفين مستخدم. التطبيق متوافق مع أجهزة أندرويد وأبل، يمكن تحميله لهواتف الأندرويد من هنا، ولهواتف أبل من هنا، وللذهاب إلى الموقع الإلكتروني للتطبيق على الإنترنت من هنا.

      

تشينيز سكيل.. دورس مصغرة لتعلّم الصينية

يُعد تطبيق "تشينيز سكيل" (Chinese Skill) هو التطبيق المثالي لتعلّم اللغة الصينية للمبتدئين بسرعة أثناء التنقل، فيتخذ التطبيق من الدروس الممتعة القائمة على الألعاب الترفيهية مع التكرار التباعدي منهاجًا له، ويعتمد على العديد من الدروس الجذابة المنظمة والمحسّنة لتناسب المبتدئين وتعزز قدراتهم على الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة باللغة الصينية. تغطي هذه الدروس العديد من الموضوعات الرئيسية مثل: أساسيات اللغة الصينية والتحية والترحيب والتسوق والسفر، والحياة الاجتماعية والأصدقاء والطعام والألعاب الصينية وغيرها.

    

تركز الدروس على تعليمك لأكثر من ألفين حرف من الأحرف الصينية الأساسية مع أكثر من ألف كلمة وعبارة صينية رئيسية دارجة وكثيرة الاستخدام في الحياة اليومية، فضلًا عن أكثر من 50 مهارة من مهارات اللغة الصينية مع ما يزيد على 150 من قواعد اللغة و200 نمط من أنماط الجمل. وتركز على تعزيز مهارات الاستماع والتحدث لديك من خلال الاستماع إلى النطق السليم للغة من الناطقين الأصليين، كما تتميز باحتوائها على الألعاب المصغرة التي تختبر مهاراتك في الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة.

      

 

يتميز التطبيق بدعمه لكلِ من اللغة الصينية التقليدية والصينية المبسطة، مما يمنحك التحكّم المطلق في نظام الحروف الذي ترغب بتعلمه، ويتميز بطرق الاختبارات المتعددة التي تقوي الحفظ وتضفي الطابع الشخصي على عملية التعلّم. كما يتميز بخاصية المراجعة المستمرة لكل ما تم تعلّمه على فترات متباعدة، مما يجعل التعلم استثمارًا كبيرًا للوقت والجهد. التطبيق متاح بأكثر من 7 لغات منها: الإنجليزية واليابانية والروسية والبرتغالية والإسبانية وغيرها.

 

إلى جانب الباقة المجانية المتاحة، يوفر التطبيق العديد من الباقات المدفوعة التي تتيح الولوج إلى العديد من الدورات والدروس والألعاب التعليمية الإضافية بمقابل مادي يتراوح بين 5 و20 دولارا أمركيًا شهريًا. يربو عدد مستخدمي التطبيق على 2 مليون مستخدم حول العالم، فتم تحميله على هواتف الأندرويد فقط أكثر من مليون مرة. حصل التطبيق على إجمالي تقييم 4.8 على متجر "غوغل بلاي" من قبِل ما يزيد على 99 ألف مستخدم.

   

كما حصل على تقييم 4.8 على متجر "آب ستور" من قبِل ما يزيد على 3 آلاف مستخدم. التطبيق متوافق مع أجهزة أندرويد وأبل، يمكن تحميله لهواتف الأندرويد من هنا، ولهواتف أبل من هنا، وللذهاب إلى الموقع الإلكتروني للتطبيق على الإنترنت من هنا.

 

برافولول.. تعلّم العبِارات الصينية وتحدث بثقة

يهدف تطبيق "برافولول" (bravolol) إلى تعلّم مفردات وعبارات اللغة الصينية بسرعة وسهولة، لتمكين المستخدمين من تحدث اللغة بثقة عبر التركيز على محاور اللغة الثلاث الأساسية المتمثلة في القراءة والتحدّث والاستماع. فيحتوي التطبيق على مجموعة ضخمة من الكلمات والجمل والعبارات والتراكيب الشائعة كثيرة الاستخدام في اللغة الصينية ضمن سياق الحياة اليومية بداية من الأرقام وعبارات الترحيب والجمل التي يحتاجها المسافرون في الحالات الطارئة وليس انتهاء بالكلمات والعبارات المرتبطة بالطعام والتسوق وغيرها.

       

   

يوفر التطبيق إمكانية الاستماع إلى الجمل والعبارات المختلفة والتدرّب على النطق الصحيح لكل منها ثم تسجيل النطق الخاص بك ومقارنته مع النطق السليم مما يحسّن من مهارات الاستماع والتحدث لديك. ويتميز بإمكانية استخدّامه دون الحاجة إلى الاتصال بشبكة الإنترنت مما يمكنك من استكمال عملية التعلّم في أي وقت وأي مكان دون أي قيود، كما يتميز بنظام بحث مرن يمكنك من البحث السريع عن المفردات والعبارات التي تريدها مع سجل محفوظ لعمليات البحث السابقة.

  

التطبيق متاح بأكثر من 15 لغة منها: العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية، والإسبانية والدنماركية والهولندية واليونانية، والعبرية والهندية والإندونيسية والإيطالية وغيرها. يوفر التطبيق نوعين من الباقات: أولهما باقة أساسية مجانية لا تتيح الوصول إلى جميع ميزات التطبيق، وثانيهما باقة مدفوعة تتيح الولوج إلى كل محتويات التطبيق بمقابل مادي يبلغ نحو 5 دولارات أميركية شهريًا.

 

يربو عدد مستخدمي التطبيق على 1.5 مليون مستخدم حول العالم، فتم تحميله على هواتف الأندرويد فقط أكثر من مليون مرة. وحصل على تقييم 4.4 على متجر "غوغل بلاي" من قبِل ما يزيد على 21 ألف مستخدم. التطبيق متوافق مع أجهزة أندرويد وأبل، يمكن تحميله لهواتف الأندرويد من هنا، ولهواتف أبل من هنا، وللذهاب إلى الموقع الإلكتروني للتطبيق على الإنترنت من هنا.

 

فن إيزي ليرن.. تعلّم الصينية عبر الألعاب

يمزج تطبيق "فن إيزي ليرن" (fun easy learn) عملية التعلّم بالمتعة المكتسبة من الألعاب الترفيهية التفاعلية، لتعليم أكثر من مليون شخص حول العالم اللغة الصينية -التي تُعد لغة مملة صعبة التعلّم- بطريقة مميزة أكثر فاعلية عن طرق التعلّم التقليدية. يركز التطبيق على إثراء الحصيلة اللغوية الخاصة بك عن طريق تعليمك 6300 كلمة من كلمات اللغة الصينية الدارجة الأكثر شيوعا في سياق الحياة اليومي باستخدام الوصف النصي والصور التوضيحية والنطق السليم لكل منها.

 

يحتوي التطبيق على مفردات تغطي نحو 15 موضوعا رئيسيًا مقسمين إلى 140 موضوعا فرعيا تشمل جميع الموضوعات الحياتية المختلفة. يوفر التطبيق النطق السليم لكافة المفردات بواسطة الناطقين الأصليين للغة، كما يوفر 7 ألعاب تعليمية تفاعلية مميزة تعمل على تخصيص تجربة التعلّم وجعلها أكثر متعة مثل: ألعاب البحث عن الصور واختيار الكلمات وألعاب الاستماع والاختيار والكلمات المتطابقة.

     

   

يتميز التطبيق بخاصية تدوير الفئات التي تعمل على تحسين تجربة التعلّم الخاصة بك وتعزيز حصيلتك اللغوية من المفردات من خلال استكمال عملية التعلّم عبر التقاط موضوع رئيسي عشوائي مع موضوع فرعي ولعبة تعليمية ممتعة. ويتميز بخاصية مدير المراجعة التي تقوم بمراجعة الكلمات التي تعلمتها في كل لعبة من ألعاب التطبيق، كما يتميز بإمكانية استخدامه دون الحاجة إلى الاتصال بشبكة الإنترنت.

 

التطبيق متاح بأكثر من 50 لغة من بينها: العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية والهندية والصينية والإندونيسية واليابانية وغيرها، مما يمكّنك من التعلّم بلغتك الأم دون مواجهة أي عوائق وصعوبات. يحتوي التطبيق على 3 مستويات تعليمية تدريجية، يتوفر المستوى الأول منها مجانا، في حين يجب الترقية إلى باقة مدفوعة تتراوح تكلفتها بين 3 و8 دولارات أميركية شهريًا للولوج إلى المستويين الثاني والثالث.

 

حظي التطبيق بالعديد من الآراء الإيجابية، فحصل على إجمالي تقييم 4.4 على متجر "غوغل بلاي" من قبِل ما يقرب من 13 ألف مستخدم، كما حصل على إجمالي تقييم 4.4 على متجر "آب ستور". التطبيق متوافق مع أجهزة أندرويد وأبل، يمكن تحميله لهواتف الأندرويد من هنا، ولهواتف آبل من هنا، وللذهاب إلى الموقع الإلكتروني للتطبيق على الإنترنت من هنا.

 

موندلي.. دروس حدسية لتعلّم الصينية

يركز تطبيق "موندلي" (Mondly) على تعليم أساسيات اللغة الصينية وتحسين المفردات والقواعد اللغوية الخاصة بك مع تعزيز مهارات الاستماع والتحدث من خلال نظام تعليمي تكيفي غير تقليدي يتكيف مع القدرة الاستيعابية لكل متعلّم ويقوم بتخصيص الدروس التعليمية التي تناسب مستواه. يركز النهج التكيفي للتطبيق على تعليم أساسيات اللغة الصينية من خلال المحادثات الشخصية واستخدام التراكيب والمفردات الرائجة شائعة الاستخدام بدلًا من الكلمات الفردية مع الاستماع إلى النطق الصحيح للغة من المتحدثين الأصليين بها.

      

       

تبدأ الدروس التعليمية بمحادثة أساسية بين شخصين تمكّنك من التعرف الجيد على الكلمات المستخدمة وحفظها في وقت قصير، ومن ثم إعادة استخدامها لبناء الجمل والعبارات، لتصبح في النهاية ملمًا بأكثر من 5 آلاف كلمة وعبارة صينية شائعة، وتغدو قادرا على إعادة إجراء تلك المحادثة بنفسك مع الفهم الجيد لمعاني الكلمات. يهتم التطبيق بتعزيز قدرتك على النطق الصحيح للغة من خلال الاستماع إلى اللغة الصينية المستخدمة في السياق اليومي من محاضرين محترفين ذوي أصوات واضحة ولهجات سليمة.

 

 يحتوي التطبيق على خاصية التعرف على الكلام بأحدث الخوارزميات والأساليب التقنية مما يمكنك من ممارسة اللغة بشكل صحيح عن طريق التحدّث إلى التطبيق والتعرف على صحة النطق الخاص بك. كما يعتمد على أداة ذكية تقوم بمتابعة عملية التعلّم الخاصة بك لتحديد التقدّم الذي تحرزه عبر التقارير الذكية والإحصاءات البيانية المفصلة. إلى جانب الباقة المجانية المحددة بعدد معين من الدروس، يوفر التطبيق العديد من الباقات المدفوعة التي تتراوح تكلفتها بين 2 و10 دولارات أمريكية شهريًا، وتتيح إمكانية الوصول إلى جميع الدروس مع بعض الميزات الإضافية.

 

يزيد عدد مستخدمي التطبيق على 100 ألف مستخدم حول العالم، فحصل على إجمالي تقييم 4.6 على متجر "غوغل بلاي" من قبِل ما يزيد على 4 آلاف مستخدم، كما حصل على تقييم 4.8 على متجر "آب ستور". التطبيق متوافق مع هواتف الأندرويد وهواتف أبل، يمكن تحميله لهواتف الأندرويد من هنا، ولهواتف أبل من هنا، وللذهاب إلى الموقع الإلكتروني للتطبيق على الإنترنت من هنا

    

تركيا وإسرائيل.. واقع العلاقات واحتمالات التقارب

تقارير متصدرة


اّخر الأخبار