اغلاق
آخر تحديث: 2018/9/27 الساعة 09:00 (مكة المكرمة) الموافق 1440/1/18 هـ

انضم إلينا
مجانا.. هذه الأدوات تساعدك على كتابة سيرة ذاتية احترافية

مجانا.. هذه الأدوات تساعدك على كتابة سيرة ذاتية احترافية

محمد الجاويش

محرر منوعات
  • ض
  • ض
 على الرغم من الأهمية القصوى للسيرة الذاتية؛ إلا أن عملية كتابتها يعد أمرا لا يتقنه الكثيرون، حيث يواجه معظم الخريجين الجدد معضلة عإنشاء سيرهم الذاتية باحترافية؛ لذلك في هذا التقرير سوف نقوم بعرض أهم الأدوات والمواقع والتطبيقات التي تمكنك من إنشاء سيرة ذاتية ذات جودة عالية دون بذل الكثير من الجهد والوقت.

 

مُنشئ السيرة الذاتية "ريسيوم أب"

حصد موقع (ResumUP) جائزة أفضل منشئ للسير الذاتية لعام الماضي 2015، حيث يضم الموقع شبكة كبرى من المستخدمين الذين حصلوا على فرص وظيفية في مؤسسات كبرى مثل؛ مايكروسوفت وديزني وأي بي أم، وغيرهم، حيث يستطيع المستخدمون إنشاء سيرهم الذاتية بصورة إبداعية في غضون دقائق.

 

يحتوي الموقع على مئات العينات والقوالب والتصاميم المختلفة للسير الذاتية المخصصة لتلبي احتياجات كافة المهن والوظائف، بالإضافة إلى إمكانية استخدام البيانات التوضيحية ورسوم الإنفوغرافيك والإحصاءات التي تبرز مهارات وخبرات المستخدمين.

لإنشاء السيرة الذاتية الخاصة بك عبر (ResumUP): من هنا.

يُقدم موقع سي في ميكر واحدة من أهم الأدوات التي تُمكن المستخدمين من إنشاء سيرهم الذاتية بفاعلية، بالإضافة إلى توفر العديد من اللغات من ضمنها العربية

بكسلز
مُنشئ السيرة الذاتية "سي في ميكر"

يُقدم موقع (CV Maker) واحدة من أهم الأدوات التي تُمكن المستخدمين من إنشاء سيرهم الذاتية بفاعلية، حيث يتميز الموقع بوجود شبكة ضخمة جدًا من المستخدمين يصل عددهم لحوالي 4 ملايين مستخدم، بأكثر من 4 ملايين سيرة ذاتية محفوظة على الموقع، وتم تحميلها أكثر من 10 ملايين مرة.

 

أهم ما يُميز هذا الموقع عن غيره هو إمكانية إنشاء السير الذاتية بأكثر من 30 لغة من بينهم؛ العربية والإنجليزية الألمانية والإسبانية والفرنسية والإيطالية وكذلك الفارسية والرومانية، كما يتميز أيضًا ببساطة التصميم وسهولة الاستخدام، فيستطيع المستخدم إنشاء سيرته الذاتية في دقائق وتحميلها بالصيغة التي يريدها، أو حتى الاحتفاظ بها على الموقع ومشاركتها مع أصحاب العمل المحتملين دون الحاجة إلى الاشتراك بالموقع.

لإنشاء السيرة الذاتية الخاصة بك من خلال (CV Maker): من هنا.

مُنشئ السيرة الذاتية "ريسيوم جينيس"

منذ عام 2009 قام موقع (Resume Genius) بمساعدة أكثر من 10 ملايين مستخدم في إنشاء سيرهم الذاتية بجودة فائقة من أجل الحصول على الوظائف المناسبة، حيث يستطيع المستخدم من خلال الموقع، إنشاء سيرته الذاتية في أقل من 15 دقيقة؛ كما يستطيع الاختيار بين آلاف القوالب والتصاميم المختلفة المناسبة لكافة الوظائف، والبدء في تحرير البيانات الشخصية والمعلومات المهنية والمهارات والخبرات الوظيفية التي يمتلكها.

لإنشاء السيرة الذاتية الخاصة بك بواسطة (Resume Genius): من هنا.

 

مُنشئ السيرة الذاتية "فيجيوال سي في"

يحظى هذا الموقع بأكثر من مليون مستخدم، بالإضافة إلى آلاف التقييمات والتعليقات الإيجابية من المستخدمين وأصحاب العمل على حدٍ سواء، فيستطيع المستخدم إنشاء سيرة ذاتية احترافية بأكثر من 5 لغات مختلفة في دقائق معدودة من خلال خطوات بسيطة، وذلك عن طريق اختيار قالب التصميم المناسب لكل وظيفة، وإدخال البيانات الشخصية، والمهارات والخبرات العملية الخاصة بالمستخدم.

 

ويتميز الموقع باحتوائه على مئات التصاميم المختلفة التي تناسب جميع المستخدمين وكافة الوظائف، كما يمكن للمستخدم تحميل سيرته الذاتية التي قام بإنشائها أو حفظها على الموقع ومشاركتها مع أرباب العمل المحتملين، ومتابعة سيرته الذاتية والحصول على التحليلات المختلفة لعدد الأشخاص الذين قاموا برؤيتها أو تحميلها.

لإنشاء السيرة الذاتية الخاصة بك عبر (Visual CV): من هنا.

لتحميل تطبيق الموقع الخاص بهواتف الأندرويد: من هنا.

لتحميل تطبيق الموقع الخاص بهواتف آبل: من هنا.

يُمكّن الموقع التالي مستخدميه من إنشاء سيرهم الذاتية عبر مئات القوالب والتصاميم المتخصصة المختلفة، كما يتيح إضافة تصاميم الإنفوغرافيك والرسوم البيانية

بيكساباي
مُنشئ السيرة الذاتية "كريستال ريسيوم"

يُمكّن موقع (crystal resume) مستخدميه من إنشاء سيرهم الذاتية عبر مئات القوالب والتصاميم المتخصصة والمناسبة لكافة المجالات والتخصصات، كما يتيح لمستخدميه إمكانية إضافة تصاميم الإنفوغرافيك والرسوم البيانية التي تعمل على إبراز مهارات وخبرات المستخدمين لدى أصحاب العمل؛ مما يعزز فرصهم في الحصول على الوظائف التي يريدونها.

فاستطاعت المستخدم تحرير سيرته الذاتية خلال دقائق معدودة عبر اختياره للتصميم المناسب لمجال تخصصه، ثم البدء في تسجيل كافة البيانات الشخصية والوظيفية والخبرات العلمية والعملية؛ ليحصل في النهاية على سيرته الذاتية في شكلها النهائي الذي يستطيع إرساله لأصحاب الفرص الوظيفية.

لإنشاء السيرة الذاتية الخاصة بك من خلال (crystal resume): من هنا
 

 

مُنشئ السيرة الذاتية "كيك ريسيوم"

تم إنشاء أكثر من 420 ألف سيرة ذاتية من خلال مُنشئ السير الذاتية (Kickresume)، فإنشاء السيرة الذاتية من خلال هذا الموقع يعمل على زيادة فرص حصول المستخدمين على الوظيفة بنسبة 60%؛ حيث يحصل مستخدمو الموقع على وظائفهم التي قاموا بالتقديم عليها عادة في غضون 25 يوما؛ إذ يضم الموقع آلاف المستخدمين الذين حصلوا على وظائف مميزة في شركات كبرى مثل أمازون وآبل وباي بال وأديداس وغيرهم من المؤسسات العملاقة.

 

ويضم الموقع كل ما يحتاجه المستخدم من أجل الحصول على فرصة وظيفية جيدة؛ حيث يستطيع المستخدم إنشاء سيرته الذاتية بسهولة عن طريق اختيار قالب التصميم المناسب للوظيفة المحتملة، ثم إدخال المعلومات الشخصية والدرجة التعليمية والخبرة المهنية لتصبح السيرة الذاتية جاهزة للتحميل والمشاركة مع أصحاب العمل خلال دقائق قليلة.

لإنشاء السيرة الذاتية الخاصة بك عبر (Kickresume): من هنا.

يُعتبر مُنشئ السيرة الذاتية سلاش سي في  أبسط أداة لإنشاء السير الذاتية ومشاركتها مع أصحاب العمل والفرص الوظيفية بسهولة، فلا يتطلب تسجيل الدخول، ولا الاشتراك

بكسلز
مُنشئ السيرة الذاتية "سلاش سي في"

يُعتبر مُنشئ السيرة الذاتية (SlashCV) أبسط أداة لإنشاء السير الذاتية ومشاركتها مع أصحاب العمل والفرص الوظيفية بسهولة، فلا يتطلب تسجيل الدخول ولا الاشتراك أو تأكيد الدخول باستخدام البريد الإلكتروني من أجل البدء في إنشاء سيرتك الذاتية، ويستطيع المستخدم تحرير سيرته الذاتية خلال دقائق عن طريق اختيار شكل السيرة الذاتية المناسب لمجال عمله، وإدخال البيانات الشخصية والتعليمية والخبرات العملية الخاصة به؛ ليحصل على سيرته الذاتية جاهزة للاستخدام والتعديل وقتما شاء.

لإنشاء السيرة الذاتية الخاصة بك بواسطة (Slash CV): من هنا.



مُنشئ السيرة الذاتية "كانفا"

يستطيع المستخدمون إنشاء السير الذاتية الخاصة بهم عبر مُنشئ السيرة الذاتية (canva) في خطوات بسيطة؛ حيث يختار المستخدم تصميم السيرة الذاتية المناسب لمجال عمله، ثم يبدأ في إدخال البيانات الشخصية والمعلومات المهنية الخاصة به وإضافة صورته الشخصية -في حال كانت مطلوبة- والتعديل عليها، ثم حفظ السيرة الذاتية في صورتها النهائية ومشاركتها مع أصحاب العمل والفرص الوظيفية المتاحة.

لإنشاء السيرة الذاتية الخاصة بك من خلال (canva): من هنا.

 

مُنشئ السيرة الذاتية "أب تو ورك"

يُمكّن هذا الموقع مستخدميه من إنشاء سيرهم الذاتية بسهولة خلال 5 دقائق فقط مع سهولة تحميلها وحفظها، وكذلك التعديل عليها ومشاركتها مع أصحاب الفرص الوظيفية المختلفة. فيُقدم الموقع الإرشادات للمستخدمين خطوة بخطوة أثناء تحريرهم لسيرهم الذاتية، كما يتيح إنشاء السير الذاتية بأكثر من عشرة لغات مختلفة مثل النرويجية والإسبانية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والبرتغالية والإيطالية والسويدية والروسية، كما يوفر عشرات القوالب والتصاميم الإبداعية المميزة، بالإضافة إلى تمكين المستخدمين من التحكم بشكل كامل في سيرهم الذاتية.

لإنشاء السيرة الذاتية الخاصة بك بواسطة Up-to-work: من هنا.

يمكنك تحميل تطبيق "ماي ريسيوم بيلدر" وإنشاء السيرة الذاتية من خلال الهاتف أو الأجهزة الذكية الأخرى

بكسلز

مُنشئ السيرة الذاتية "لايف كارير"

يُعتبر (LiveCareer) من أسرع الطرق وأكثرها فاعلية لبناء سيرة ذاتية جيدة؛ حيث يضم مئات القوالب والتصاميم المهنية المناسبة لكافة الوظائف والصناعات، حيث يستطيع المستخدمون إنشاء سيرهم الذاتية بتسعة لغات مختلفة؛ كالإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية والإيطالية والبرتغالي، ويقوم الموقع بإرشاد المستخدمين خطوة بخطوة أثناء تحرير سيرهم الذاتية، ومدهم بالنصائح الهامة حول تعزيز السير الذاتية الخاصة بهم. بالإضافة إلى إمكانية تحميل وطباعة السيرة الذاتية وإرسالها للفرص الوظيفية المتاحة بسهولة.

لإنشاء السيرة الذاتية الخاصة بك عبر (Live Career): من هنا.

 

مُنشئ السيرة الذاتية "ريسيوم كمبينيون"

منشئ السيرة الذاتية (Resume companion) موثق من قِبل أكثر من 50 مركزا للتوظيف الجامعي؛ حيث قام بمساعدة أكثر من 9 ملايين مستخدم في الحصول على فرصة وظيفية عبر إنشاء سيرة ذاتية فعالة، ولا يحتاج المستخدم إلا 15 دقيقة فقط لاختيار القالب التصميمي المناسب لمجال تخصصه والبدء في تحرير السيرة الذاتية الخاصة به؛ حيث يمكّن الموقع مستخدميه من تحميل سيرهم الذاتية بالصيغة المناسبة لهم، ومشاركتها مع أصحاب العمل.

لإنشاء السيرة الذاتية الخاصة بك بواسطة (Resume companion): من هنا.

      

تطبيق "ماي ريسيوم بيلدر"

تم تحميل هذا التطبيق أكثر من 2.5 مليون مرة حيث يمكّن المستخدمين من الاختيار بين عشرات القوالب والتصاميم المختلفة المناسبة لكافة الوظائف والصناعات من أجل إنشاء السير الذاتية الخاصة بهم في دقائق ومن خلال الهاتف الذكي، كما يُقدم النصائح والإرشادات لمستخدميه خطوة بخطوة من أجل إنشاء سيرة ذاتية فعالة. بالإضافة إلى إمكانية تحميل السيرة الذاتية وتعديلها ومشاركتها مع أصحاب الفرص الوظيفية المتاحة.

لتحميل التطبيق لهواتف الأندرويد: من هنا.

  لتحميل التطبيق لهواتف آبل: من هنا.

مئوية سايكس بيكو

تقارير متصدرة


اّخر الأخبار