اغلاق
آخر تحديث: 2017/12/25 الساعة 14:31 (مكة المكرمة) الموافق 1439/4/7 هـ

انضم إلينا
كلاسيكو الأرض.. أبرز ردود الأفعال على ثلاثية برشلونة

كلاسيكو الأرض.. أبرز ردود الأفعال على ثلاثية برشلونة

لؤي فوزي

محرر رياضة
  • ض
  • ض
كعادة الكلاسيكو ضربت نتيجته العالم الكروي كالزلزال مسببة العديد من التوابع، ليس فقط لأن أحد الفريقين تغلب على الآخر، بل لأنه اقترب كثيرًا من حسم الليغا التي لم ينته دورها الأول بعد، وفي هذا التقرير نتعرض لأبرز توابع هذا الزلزال.

 

ما قبل المعركة

أطفال توماس فيرمايلين مدافع برشلونة عندما رأوا والدهم في تشكيلة الكلاسيكو الأساسية.

 
صحفي (ESPN) الأيرلندي ديرموت كوريغان يستعرض إحصائيات ميسي ورونالدو التهديفية قبل المباراة؛ ميسي سجل 14 هدفًا من 104 تسديدة بمعدل نجاح 13% مقابل 4 أهداف من 73 تسديدة في 11 مباراة لرونالدو بمعدل نجاح 5%.
 
 
برشلونة لم يخسر إلا مباراة واحدة من آخر 5 مقابلات مع ريال مدريد في الليغا، وفاز بـ11 مباراة من آخر 18 - موقع (FourFourTwo) قبل المباراة.
 
 
سِيد لو مراسل غارديان في أسبانيا وصاحب الكتاب الشهير "الخوف والكراهية في الليغا" يتوقع قبل بداية المباراة أن مهمة كوفاسيتش ستكون بالضغط على بوسكيتس لا رقابة ميسي، قائلًا "لن أقول بأنني قلت لكم ذلك من قبل ولكن.. أنتم تعرفون"

حتى المحللون المتخصصون يخطئون أحيانًا.



دخلة جماهير الميرينغي بعنوان "الكريسماس الأبيض" في إشارة لتوقعهم فوز اللوس بلانكوس بالكلاسيكو.

 

أثناء المعركة

"فيرمايلين يتحصل على بطاقة صفراء لعرقلة مودريتش، أشعر وأن مزيدًا من السرعة في خط هجوم الريال مثل بيل أو أسينسيو قد يسبب الكثير من المتاعب لثنائية بيكيه وفيرمايلين" - كيران كانينغ مراسل الوكالة الفرنسية في أسبانيا.

 

"مر وقت طويل جدًا منذ آخر مرة حظي فيها برشلونة بهذا القدر القليل من الاستحواذ في الكلاسيكو، الفضل لزيدان" - ديرموت كوريغان مرة أخرى.
 
"حركة جريئة للغاية أن يلعب فالفيردي بخط دفاع عال مع وجود فيرمايلين الذي لم يلعب كثيرًا بجوار بيكيه" - غابرييل ماركوتي محرر (ESPN) والتايمز ومراسل كورييرّو ديللو سبورت.
 
حساب موقع (90 Minutes) الرياضي يطرح تساؤلًا عقب اهدار بنزيما لفرصة مرتدة واعدة؛ "هل يتذكر أحدكم آخر موسم كان فيه بنزيما مهاجمًا جيدًا؟"

 

"باولينيو له دور مهم في هذه المباراة؛ يحمي الكرة ويحميها عندما يهرب البرسا من الضغط، ثم يتحرك سريعًا في العمق عندما يقوم ميسي بتمريراته القاتلة، دوره مهم للغاية في الثلث الأول والأخير" - سام تاي محلل موقع (Bleacher Report).

 

حساب موقع سكاوكا الإحصائي يعلن أن لويس سواريز أصبح مشاركًا في 5 أهداف من آخر 7 مباريات ما بين التسجيل والصناعة بتسجيله الهدف الأول في الكلاسيكو.

 

"ريال مدريد سيء في كل شيء في الشوط الثاني لدرجة صادمة" - حساب (Managing Madrid) الشهير على تويتر.

 

حساب (Bleacher Report) وفيديو لميسي بمناسبة تسجيله مجددًا في البرنابيو، يعقبه تلميح بكونه الأفضل في التاريخ.

 

"هل سيقوم بيريز بإقالة زيدان للحفاظ على محاولة الفوز بثالث ألقاب دوري الأبطال على التوالي؟ أم أنه سيمنحه فرصة ليقوم بذلك بنفسه؟ لن أتفاجأ إن تحرك الريال من أجل بوتشيتينو أو كونتي، الأمر متوقف على القرار وتوقيته" - الأيرلندي الأسباني ميغيل ديلاني كبير محرري الرياضة بالإندبندنت البريطانية.

حساب الليغا الرسمي على إنستغرام يهنىء ليونيل ميسي بتخطيه رقم الألماني غيرد مولر كأكثر اللاعبين تسجيلًا لنادي واحد في التاريخ بـ526 هدف.

 

"إنييستا عبقري آخر لن يتم تقديره على النحو المناسب حتى يعتزل، حينها سندرك كم كنا محظوظين لنعايش مسيرته" - إيف غالارسيب كبير مراسلي موقع غول بالولايات المتحدة الأميركية.

ما بعد الثلاثية
 
"لقد شعرت أن لاعبي البرسا ذهبوا لأعمالهم في الصباح ثم أدوا وظيفتهم كما يجب وتوجهوا إلى منازلهم. أداؤهم كان فعالًا للغاية ولم ينل حقه من الإشادة" - ديفيد كارتليدج محرر (BeinSports) و (FourFourTwo).

 

كارل ماتشيت محرر (Bleacher Report) يعلن ترتيب الليغا الجديد بطريقة مبتكرة.

  

"برشلونة ينجح في الفوز بالكلاسيكو خارج أرضه ثلاث مرات متتالية للمرة الأولى في تاريخ الليغا" - حساب (GraceNote Sports).

 

بعد المباراة انتقدت الصحافة الأسبانية إيسكو بسبب ما أسمته بـ "رفضه الإحماء"، (1) ما دعى نجم الميرينغي للرد على حساب صحيفة آس دياريو على تويتر قائلًا؛"كفوا عن نشر الهراء، لقد كنت أعلم أن زميلي هم من سيقومان بالتبديل (يقصد بيل وأسينسيو)، لم أكن أعلم أنه من الممكن تبديل أربعة لاعبين في مباراة كرة قدم"

 

"أول لاعب في التاريخ يقوم بصناعة هدف بحذاء واحد" - أحد حسابات مشجعي برشلونة مازحًا.

 

"لا أظن أن حراس المرمى قد نالوا ما يستحقون من الإشادة في الكلاسيكو، لقد كان الحراس الثلاثة رائعون" - أندرياس فو المحرر الرياضي الأسباني في إشارة لتصدي كارباخال.

 

بالطبع نالت لقطة ميسي وهو حافي القدم الكثير من الأضواء.

 

لا حاجة للتعليق.

 

زيدان يؤكد أنه لا يشعر بأي ندم على خطته في الكلاسيكو ويؤكد أنه "لن يتغير" - حساب (BBC).

 

بالطبع لم تكن لقطة رونالدو لتمر دون قدر لا بأس به من السخرية؛ "الأفضل".

 

"لا أستطيع أن أرى ريال مدريد يتأهل إلى النسخة القادمة من دوري الأبطال" - غاري لينيكر يحتفل بفوز فريقه السابق باستفزاز مشجعي الميرينغي.

لقطة الهدف واحتفال ليونيل ميسي من المدرجات كالعادة.

 

ولأن كرة القدم لها أحكامها التي تسري حتى على السياسة، جلس المتظاهرون وقوات الأمن يشاهدون الكلاسيكو معًا في كردستان.

 

حساب غيتي (Getty Images) يشارك في الحدث بحياده المعهود، معتبرًا مصافحة الثنائي لقطة اليوم.

 

"من يظن أن خسارة الكلاسيكو فشل عليه أن ينظر إلى عام 2017 مرة أخرى ويراجع إحصائياته" - راموس يعبر عن ضيقه من الانتقادات لفريقه بعد المباراة.

 

حساب الليغا الرسمي ينشر صورًا مختلفة لمتابعي الكلاسيكو حول العالم.

 

طبقًا لموقع (Whoscored) تمكن ليونيل ميسي منفردًا من صناعة 9 فرص للتسجيل في الكلاسيكو، وهو رقم قياسي للاعب واحد في مباريات الليغا هذا الموسم.

احتفالات لاعبي برشلونة في غرفة خلع الملابس، عدد كبير من مشجعي البرسا يعتقد أن أليكس فيدال تعمد السخرية من احتفال رونالدو في الموسم الماضي. (2)

 

"شكرًا..نراكم في المباراة القادمة 3-0" - ابن جوزيه مورينيو يفعل ما برع فيه والده طيلة مسيرته؛ يستفز خصومه.

 

أندريس إنييستا و"الطريقة الأفضل لإنهاء العام" من وجهة نظره.

 

وبالطبع الفيديو الذي... لابد وأنك تعرف هذا الفيديو ولا تحتاج إلى شرح.

 

"فقط لو كان برشلونة ما زال يمتلك نيمار لكان متصدرًا لليغا بفارق مريح" - غاري لينيكر يضرب مجددًا.
إيران في ميزان النخبة العربية

تقارير متصدرة


اّخر الأخبار