انضم إلينا
اغلاق
مع انشغالنا بكأس العالم..انتقالات أخرى حدثت دون الشعور بها

مع انشغالنا بكأس العالم..انتقالات أخرى حدثت دون الشعور بها

لؤي فوزي

محرر رياضة
  • ض
  • ض

هل أخبرناك بأن رونالدو على وشك إتمام انتقاله ليوفنتوس؟ لابد وأننا قد أخبرناك من قبل. ما ذكرته "توتوسبورت" الإيطالية مؤخرًا أن البرتغالي قد رفض الانتقال للصين في صفقة قدرت -مبدئيًا-  بحوالي 200 مليون يورو، كذلك صرح مودريتش من روسيا آملًا ألا يغادر، ورامون كالديرون، الرجل الذي أحضره إلى مدريد، حذر من إتمام انتقاله إلى عملاق إيطاليا مؤكدًا على أن تعويضه مستحيل، بينما على الجهة الأخرى يسيل لعاب إيطاليا كلها بسبب العائد الإعلامي الخيالي الذي قد تجلبه صفقة كتلك، لدرجة وصفها من قبل البعض بأنها "ستعيد إحياء الكالتشيو". (1) (2) (3) (4)

  

   

في هذه الأيام يصعب أن تجد خبرًا عن الانتقالات لا يتضمن رونالدو ويوفنتوس وريال مدريد، لذا فغالبًا أنت تعلم كل ما قيل في هذا الصدد، (5) ولكن هذا لا يعني أن سوق الانتقالات لم يشهد الكثير كعادته، ولأن المونديال لم يتبق فيه سوى 4 مباريات بالعدد، فإننا سنحاول إعدادك لتحمل صدمة الفراغ بعد عدة أيام من الآن. لا تقلق، لأن كرة قدم الأندية مازالت موجودة وبخير وجاهزة لاستئناف عملها بمجرد انتهاء كأس العالم، وهذا هو ملخص ما حدث فيها في الأيام الماضية.

  

يستمر ويتوغل

ثلاث محاولات فاشلة للفوز بالليغا ومثلهما محاولتين للتتويج بدوري الأبطال؛ حصيلة قادرة على إحباط أكثر المدربين اجتهادًا وعنادًا ولكنها لم تقصم ظهر سيميوني بعد. الرجل يعد فريقه للموسم الجديد بمنتهى الجدية وكأنه موسمه الأول.

  

الخطة تنقسم لجزئين: الأول هو توديع هؤلاء الذين لم يعد بإمكانهم المواصلة، وعلى رأسهم بالطبع غابي الذي اعتبر الرحيل عن الأتليتي هو أصعب قرار إتخذه في مسيرته، بالإضافة إلى غاميرو الذي يقترب بشدة من نادي آخر أكثر حاجة لخدماته هو فالنسيا، وذلك بعد رحيل تورّيس بدوره لوجهة لم تتحدد بعد. (6) (7) الجزء الثاني بطبيعة الحال هو التعاقد مع أفضل محور شاب في الليغا، رودري من فياريال، والتفاوض مع ميلان من أجل كالينيتش كمعوض لتورّيس وفتح خط مع بيريشيتش ظهير أيسر باريس، ثم ملء الفراغات في 4-4-2 سيميوني المقدسة بطرفين حقيقيين هما توماس ليمار من موناكو وجيلسون مارتينز من سبورتنج لشبونة، في إعلان واضح وذكي لفشل التجارب التي أودت بالعديد من المباريات الهامة في الموسم الماضي، وعلى رأسها محاولات إقحام كوكي عنوة على الأطراف. (8) (9) (10) (11)

  

  

رغم كل ذلك كانت الأمور أقل إثارة على الجانب الآخر من مدريد. بطل أوروبا اكتفى بإعلان التوقيع مع أودريوزولا من سوسييداد كبديل استراتيجي لكارفاخال الذي ازدادت إصاباته في الفترة الأخيرة، عدا ذلك اقتصر عمل إدارة الميرينغي حتى اللحظة على نفي الشائعات وأبرزها بالطبع كان خبر الاتفاق مع باريس على ضم مبابي والذي استوجب بيانًا رسميًا من النادي لتكذيبه، إلى جانب ذلك هناك بعض التكهنات التي تربط هازار بالانتقال إلى العاصمة الإسبانية ولكنها تظل مجرد تكهنات، بل إن بعض التقارير تحمل المزيد من الأخبار السيئة، وبالتحديد ما يخص كوفاسيتش الذي صرح برغبته في الرحيل لأجل المزيد من دقائق اللعب. (12) (13) (14) (15)

   

إثارة من نوع آخر

هذا هو الغريب في إسبانيا، السوق مشتعلة في كل مكان تقريبًا إلا ريال مدريد وكأن زيدان ما زال مدرب الفريق، فقط ما ينقص المشهد هو خروجه في مؤتمر صحفي آخر ليؤكد أنه ليس قلقًا وليس بحاجة إلى أية تعاقدات جديدة. إشبيلية يصارع على جبهتين لأجل ضم مهاجم جديد؛ الأولى هي منافسة الأتليتي على كالينيتش، والثانية هي محاولة ضم باتشواي من تشيلسي بعد إعارة ناجحة للغاية مع دورتموند، بالإضافة إلى خروج تقارير تعبر عن رغبة النادي في الإبقاء على ميغيل لايون الذي تألق مع المكسيك في المونديال، وبالطبع ما زال مسئولو النادي يطالبون إدارة برشلونة بدفع الشرط الجزائي كاملًا لضم لينغليه، ومن هنا يمكنك أن تلتقط الخيط لإثارة من نوع آخر تجري على قدم وساق في برشلونة. (8) (16) (17) (18)

   

 

مبدئيًا هناك نوعان من الإثارة في برشلونة، الأولى هي الإثارة المصاحبة لأخبار مثل إتمام ضم آرثر من غريميو في الصيف بدلًا من يناير، وإرسال باولينيو في إعارة مريبة للغاية للنادي الصيني الذي انضم منه منذ أقل من عام، غوانغزو إيفرغراند، وعرض إيفرتون البالغ 24 مليون يورو للتعاقد مع ييري مينا. الثانية طبعًا هي الإثارة التي تأتي مع أخبار من قبيل رفع العرض المقدم لتشيلسي لأجل ضم ويليان إلى 80 مليون يورو. اختر إثارتك المفضلة. (20) (21) (22) (23)

  

بعض الطرق تؤدي إلى روما

في الواقع نحن لا نعلم من أين نبدأ، ولكن باستوري انضم لروما من باريس، وباريس تعاقد مع بوفون بعد رحيله عن يوفنتوس، ويوفنتوس قام بالتوقيع مع كانسيلو من فالنسيا بعد إعارته لإنتر، وإنتر حصل على كل من لوتارو مارتينيز  من ريسينغ وبوليتانو من ساسوولو وناينغولان من روما، وطبعًا روما يحاول الإبقاء على فلورينزي وتجديد عقده، ومعروف أن فلورينزي يقع ضمن اهتمامات تشيلسي، وتشيلسي يحاول الحصول على سارّي بديلًا لكونتي، وبطبيعة الحال يرغب سارّي في خطف كوليبالي من نابولي، ونابولي مشغول بالتفاوض مع فابيان رويز من بيتيس والبحث عن بديل لبيبي رينا الذي رحل إلى ميلان، وميلان نجح في ضم إيفان سترينيتش ظهير أيسر سامبدوريا ومواطنه ألين خليلوفيتش من هامبورغر الألماني. (24) (25) (26) (27) (28) (29) (30) 

  

 

ليس هذا كل شيء بالطبع، فقد نالت إنجلترا نصيبها من الإثارة عندما أعلنت والدة ألكسندر غولوفين عن مفاوضات ابنها مع تشيلسي، وتشيلسي مرشح بقوة لخسارة كانتي مقابل 100 مليون سيدفعها باريس، وباريس يتعرض لضغط من نيمار لاستبدال كافاني بسواريز من برشلونة، وفي برشلونة يضغط ميسي من أجل ضم بوغبا من مانشستر يونايتد، ومانشستر يونايتد قد ينافس برشلونة على ضم ويليان من تشيلسي، وتشيلسي يستعد لفتح باب المفاوضات مع ليون لأجل ضم ندومبليه كبديل لكانتي الذي قد يرحل لباريس وهكذا. 

 

عدا ذلك فقد أوردت City Watch المقربة من مانشستر سيتي أن رياض محرز سيجري الكشف الطبي في الأيام القادمة تمهيدًا لإتمام انتقاله لأبطال إنجلترا مقابل 60 مليون باوند على الأقل، بينما قاد كوفاتش تدريبه الأول في بايرن ميونيخ وألمح إلى إمكانية عودة ريناتو سانشيز للنادي البافاري بعد إعارته لسوانزي، وفيما يبدو فإنه يرغب في إصطحاب أنتي ريبيتش من فرانكفورت إلى بافاريا كذلك، خاصة بعد تألقه مع كرواتيا في المونديال، ولكن ريبيتش وعد الأنصار بتأجيل كل ذلك. إلى متى؟ إلى حين انتهاء المونديال طبعًا.

المصادر

تقارير متصدرة


اّخر الأخبار