اغلاق
آخر تحديث: 2017/10/12 الساعة 10:43 (مكة المكرمة) الموافق 1439/1/22 هـ

انضم إلينا
نيسان "روغ 2017".. عصرية التصميم وانسيابية الأداء

نيسان "روغ 2017".. عصرية التصميم وانسيابية الأداء

فريق الترجمة

مجموعة من المترجمين
  • ض
  • ض
مقدمة المترجم

تعتبر السيارة نيسان روغ (Rogue) ذات النسق الرياضي نموذجًا مدمجًا من السيارة "روغ". وتُصنف السيارة على أنها من سيارات الدفع الرباعي المدمجة التي تسع 5 أشخاص. وتأتي السيارة بمحرك قدرته 141 حصان وسعته 2 لتر-4 سلندر وناقل حركة أوتوماتيكي. ويبدأ سعر السيارة من حوالي 21 ألف دولار. هذا التقرير يستعرض تفاصيل سيارة روغ الرياضية.

نص الترجمة

لا شك في أن الإقبال على سوق سيارات الدفع الرباعي المدمجة يزداد بوتيرة غير مفهومة وغير مبررة. ومع إقبال الكثيرين على دفع أموال كثيرة على هذا النوع من السيارات، كانت شركة نيسان في الطليعة وذلك من خلال سيارتها الجديدة (Rogue 2017).
 
تربعت السيارة "روغ"، التي أعيد تصميمها، على عرش السيارات الأكثر مبيعا بشركة نيسان، حتى إنها ظلت لفترة شهرين على رأس سيارات الدفع الرباعي الأكثر مبيعا وتمكنت من إزاحة بعض سيارات الدفع الرباعي من الشركات الأخرى مثل السيارة (CR-V) التي تنتجها شركة والسيارة (RAV4) التي تنتجها شركة تويوتا عن عرش الصدارة.
 


 
 
ومع النجاح المتزايد لنيسان "روغ"، والتي تُعرف على مستوى العالم باسم كاشكاي، أدخلت نيسان السيارة "روغ" الشكل الرياضي على لائحة سيارتها المعروضة في دول قارة أمريكا الشمالية. تتشارك السيارة "روغ" ذات النسق الرياضي في الكثير من الصفات، وأبرزها الهيكل المعدني، مع السيارة "روغ" مع بعض الاختلافات الطفيفة أبرزها: تقليص حجم قاعدة العجلات الخاصة بروج ذات النسق الرياضي بمقدار 2.3 إنش، إلى جانب حجمها الذي يقل بمقدار 200 باوند عن السيارة "روغ".

ومع استخدام عناصر التحكم ومكونات الراحة ذاتها الموجودة في السيارة "روغ"، ستصبح قيادة السيارة "روغ" من الطراز الرياضي شيئًا مألوفًا للغاية. تسعى شركة نيسان إلى جذب الشباب الأميركي في الفئة التي تتراوح بين 20 و30 عاما والتي تعيش في الحضر ولا تحتاج إلى سيارات دفع رباعي من الحجم الكبير وذلك من خلال السعر التنافسي للسيارة والذي يبدأ من 22 ألف دولار.

أعرب الكاتب عن خيبة أمله بعد قيادته للسيارة لبضع ساعات بسبب وصوله لاستنتاج مهم وهو أن الطابع الرياضي الذي أطلقته شركة نيسان على السيارة ما هو إلا وهم وتضليل. فعلى الرغم من حجمها الذي يصغر السيارة "روغ"، إلا أنه في واقع الأمر لا يختلف عنها كثيرًا وهو ما لا يجوز أن يُطلق عليه طراز رياضي.

 

تفتقر السيارة "روغ" من الطراز الرياضي لأشياء مهمة تحتاجها الفئة العمرية الموجه لها تلك السيارة مثل (Apple CarPlay) و(Android Auto)، إلى جانب مخرج (USB)

مواقع التواصل
  

الجدير بالذكر أن السيارة "روغ" ذات النسق الرياضي تأتي بخيار واحد فقط للمحرك سعة 2 لتر - 4 سلندر- وتصل قدرته إلى 141 حصان. الاهتمام بالأجيال الأصغر سنًا ومحاولة تسويق السيارات بشكل يناسبهم ليس بالشيء الجديد أو الغريب على سياسات شركة نيسان. ولكن مع إبراز هذا النوع من السيارات على أنه موجه للأجيال الأصغر سنًا، فإن هذا يبين أن الشركة تعاني من نقص حاد في المعلومات.

تفتقر السيارة "روغ" من الطراز الرياضي لأشياء مهمة تحتاجها الفئة العمرية الموجه لها تلك السيارة مثل (Apple CarPlay) و(Android Auto)، إلى جانب مخرج (USB) واحد فقط في السيارة بأكملها. ولو كانت شركة نيسان جادة في توجيه السيارة لتلك الفئة العمرية، لكان عليها وضع مخرج (USB) بجوار كل مقعد.


تتميز السيارة "روغ" ذات النسق الرياضي بملاءمتها لكافة الطرق وذلك في حالة قيادتها على الطرق السريعة أو داخل أنحاء المدينة، وذلك بجانب الخامات المبهرة المُستخدمة في السيارة من الداخل ومعدات التشغيل التي تُشعرك أنك تقود سيارة من النوع الفاخر.




 
وإذا كنت عزيزي السائق من أولئك الحريصين على مميزات الأمن والسلامة في السيارة التي تقودها، فإن هذا الأمر متوفر في السيارة "روغ" ذات النسق الرياضي، إذ إنها تحتوي على نظام تحذير من التصادم الأمامي ومكابح طوارئ تعمل أتوماتيكيًا وإنذار في حالة مغادرة المسار الذي تسلكه. تأتي السيارة "روغ" ذات النسق الرياضي مزودة بنظام تحكم تتبعي نشط وكبح نشط للمحركات وغيرها وجميع تلك الأنظمة صُممت لتعزيز الأداء والراحة.

وفي الختام يمكننا القول إن السيارة "روغ" ذات النسق الرياضي تحتوي على جميع مميزات السيارة "روغ" ولكن في إطار مُدمج، فالسيارة تتميز بهدوئها وسهولة قيادتها والراحة التي تُستشعر بداخلها. ورغم صغر حجمها فإنه لا يزال هناك متسع داخل السيارة لأشخاص كُثر وأشياء قد تهم البالغين ممن هم في مقتبل العمر.

_____________________________________________________

مترجم عن: (تربيون)

تركيا وإسرائيل.. واقع العلاقات واحتمالات التقارب

تقارير متصدرة


اّخر الأخبار