اغلاق
آخر تحديث: 2017/5/10 الساعة 16:09 (مكة المكرمة) الموافق 1438/8/14 هـ

انضم إلينا
إلنترا سبورت 2017.. درة صغيرة مكنونة

إلنترا سبورت 2017.. درة صغيرة مكنونة

فريق الترجمة

مجموعة من المترجمين
  • ض
  • ض

عندما تفكر في السيارات الرياضية المدمجة، قد لا تكون هيونداي أول السيارات التي تتبادر إلى الذهن. فلدى كل من هوندا، وفولكس فاجن، ومازدا، وفورد، سيارات رياضية لها سمعة طيبة لدى المتحمسين للأنواع التي تجمع بين الفائدة والمتعة. تهدف إلنترا سبورت 2017 إلى وضع هيونداي على ساحة السيارات الرياضية المدمجة، مع جرعة من الطاقة التوربينية ونظام تعليق معدل تمامًا.

 

يمكنك تمييز سيارة إلنترا سبورت من سيارة إلنترا 2017 القياسية من عجلاتها ذات الـ18 بوصة، المغطاة بإطارات هنكوك فينتوس S1 نوبل 2 عالية الأداء طوال الموسم، وحوافها الجانبية المنخفضة، وأضوائها الأفقية النهارية، وأنبوب العادم المزدوج ولوحتها الأمامية الأكثر جرأة. محرك السيارة سعته 1.6 لتر، توربو أربعة، وقدرته 201 حصان مع عزم دوران 195 نيوتن.متر، يتصل به ناقل حركة يدوي ذو ست سرعات، ولكن ناقل الحركة الأوتوماتيكي هيونداي / كيا، المزدوج ذا السبع سرعات، متاح أيضًا.
 

في السباق، وصلت إلنترا سبورت 2017 إلى سرعة 60 ميلاً في الساعة في 7.1 ثانية وأنهت مسافة ربع ميل في 15.4 ثانية على سرعة 90.7 ميلاً في الساعة (هيونداي)


في تقييم وكالة حماية البيئة الأميركية لاستهلاك الوقود للسيارة إلنترا سبورت 2017 ذات الناقل اليدوي، حققت السيارة 22 ميلاً لكل غالون في المدينة، و30 ميلاً لكل غالون على الطرق السريعة. ولكن في اختبار الاستهلاك الحقيقي، حققت السيارة 28.2 ميلا لكل غالون في المدينة، و36.9 ميلاً لكل غالون على الطرق السريعة، مما يجعلها واحدة من أكثر السيارات الرياضية المدمجة كفاءةً في استهلاك الوقود.

في السباق، وصلت إلنترا سبورت 2017 إلى سرعة 60 ميلاً في الساعة في 7.1 ثانية وأنهت مسافة ربع ميل في 15.4 ثانية على سرعة 90.7 ميلاً في الساعة. وهذا يجعلها أسرع قليلا من هوندا سيفيك سبورت

يعتبر أكبر تغيير أُجري على سيارة إلنترا سبورت هو التعليق الخلفي المستقل بدلًا من العارضة الالتوائية لتحسين أدائهاK مما يضعها على قدم المساواة مع مازدا 3 2.5L وسيفيك سبورت هاتشباك

هاتشباك التي اختبرناها مؤخرًا ولكنها أبطأ من أمثال فولكس فاجن جولف GTI وجيتا GLI والجيل السابق من هوندا سيفيك Si، والتي بلغت سرعتها 60 ميلاً في الساعة في أقل من 7.0 ثانية وأنهت مسافة ربع ميل في 15 ثانية أو أقل على سرعة تزيد على 90 ميلاً في الساعة. وأشار محرر اختبار الطرق كريس والتون أن إطارات إلنترا سبورت الخشنة تجعلها صعبة الانطلاق. وقال أيضًا إن الضغط على دواسة الوقود بقوة يمكنه التغلب على الإطارات الأمامية بسهولة بسبب عزم الدوران العملاق.

 

على الرغم من أن مكابحها أمامية أكبر، توقفت سيارة إلنترا سبورت على بعد 120 قدما في اختبار المكابح على سرعة 60 ميلاً في الساعة، وهي مسافة أطول ب 5 أقدام من سيفيك الهاتشباك، وأطول بقليل من الجيل السابق لمازدا 3 2.5L التي توقفت على بعد 117 قدمًا. على الرغم من أن أداء المكابح كان متسقًا خلال محاولات متعددة، وجد والتون أن هناك الكثير من الاهتزاز والنبض من الإطارات مما تسببت في تمايل السيارة. وهو يظن أن معايرة نظام المكابح المانعة للانغلاق لم يتم تعديلها لتناسب إطارات إلنترا سبورت.

 
يعتبر أكبر تغيير أُجري على سيارة إلنترا سبورت هو التعليق الخلفي المستقل بدلًا من العارضة الالتوائية لتحسين أدائها. أنهت إلنترا سبورت مضمار سباق الشكل (8) في 26.7 ثانية بمتوسط تسارع أفقي ​​0.65g وأنتجت تسارع جانبي من 0.86g، مما يضعها على قدم المساواة مع مازدا 3 2.5L وسيفيك سبورت هاتشباك. وقد أعجب مدير الاختبار كيم رينولدز بديناميكية القيادة للسيارة، ووجد أنه يمكنك الانجراف قليلًا عن طريق رفع قدمك عن دواسة الوقود. خلص رينولدز إلى أن توازن إلنترا سبورت هو أفضل سماتها، وقال إنه لا توجد سمة واحدة تبرز أكثر من السمات الأخرى.

تعتبر المسافات بين أوضاع ناقل الحركة ذات تباعد جيد، ويتم النقل بصورة سلسة ودقيقة، مما يجعل القيادة سهلة جدًا على الطرق المتعرجة

هيونداي


بما أن أرقام الاختبار لا تدل على جميع خصائص إلنترا سبورت، اصطحبناها إلى الطرق المتعرجة حول لوس أنجلس، حيث وجدنا أن السيارة ثابتة عند الانعطاف، وانزياح جسم السيارة قليل جدًا، مما يتيح لك عبور الزوايا بثقة والحفاظ على قوة السيارة. وقد أثبتت مكابح إلنترا سبورت كفاءتها، ولم تتأثر على الرغم من قضاء عطلة نهاية الأسبوع بأكملها تقريبًا على الطرق المتعرجة. حتى مع نظام التعليق، قدمت إلنترا سبورت أداءً جيدًا، ولا سيما في منع عيوب الطريق من التأثير على مقصورة الركاب. تحسن نظام التوجيه بإلنترا سبورت تحسنًا كبيرًا، حيث يقدم لك استجابة رائعة حتى تعرف ما تقوم به العجلات الأمامية. ومع ذلك، قد يشكل النظام أحيانًا وزنًا زائدًا أثناء قيادة السيارة، مما يجعلك تشعر بأنها ثقيلة أكثر مما ينبغي.

 

توفر سيارة توربو رباعية الأسطوانات سعة 1.6 ليتر عزم دوران منخفض المدى ومتوسط ​​المدى، ويصدر أنبوب العادم صوتًا خشنًا به الكثير من الطقطقة. ومثل معظم المحركات الحديثة التي تعمل بالشاحن التوربيني الصغير الشبيه بمحرك هوندا سيفيك، فهي تسحب بقوة مع الحد الأدنى من تأخر التوربو، ولديها الكثير من الطاقة القابلة للاستخدام. ومع ذلك، لا يوجد الكثير من الطاقة في الجزء العلوي من نطاق الدوران. تعتبر المسافات بين أوضاع ناقل الحركة ذات تباعد جيد، ويتم النقل بصورة سلسة ودقيقة، وقابض خفيف ويسهل التنبؤ به، مما يجعل قيادة سيارة إلنترا سبورت سهلة جدًا على الطرق المتعرجة.

 

يشبه صالون السيارة إلنترا سبورت لعام 2017 صالون السيارة العادية إلى حد كبير، مع بعض التغييرات الطفيفة، مثل عجلة القيادة ذات القاع المسطح، والمقاعد الرياضية مع تنجيدٍ أكثر قوة مكسوٍ بالجلد الأسود مع خيوط حمراء. ومع ذلك، فإن عدم وجود ألوان أخرى يجعل الصالون يبدو باهتًا. هناك مساحة كبيرة لأربعة ركاب مع صندوق سيارة كبير، سعة 14.4 قدم مكعب، قابل للتوسيع عن طريق المقعد الخلفي المقسم، مما يجعل من إلنترا سبورت خيارًا جيدًا كسيارة عملية وممتعة في آن واحد. الهيكل صلب، مع مزيج من المواد اللينة والحشو في المناطق التي تلامس ذراعيك، والبلاستيك الصلب ولكن في المناطق السفلى من اللوح الأمامي (التابلوه)، والكونسول الوسطي، وألواح الأبواب. يحظى الصالون بعزل ممتاز، ويوصل الحد الأدنى من الضوضاء والرياح. ومع ذلك، لو كان صوت العادم أعلى قليلًا لكان أكثر تأكيدًا على طابعها الرياضي.
 

جانب من المقصورة الداخلية المميزة لإلنترا سبورت 2017 (هيونداي)

يبقى نظام المعلومات والترفيه الخاص بهيونداي من أسهل الأنظمة استخدامًا، وبها أحد أفضل تطبيقات أندرويد أوتو وأبل كاربلاي المتاحة، إذ إن هاتفك الذكي الخاص يستطيع التحكم تمامًا في نظام الصوت الداخلي ومهام الوسائط المتعددة. ويتوفر معها شاشة 7.0 بوصة تعمل باللمس، أو شاشة 8.0 بوصة مع خاصية الملاحة عندما تكون مجهزة بحزمة بريميوم يستجيب النظام بسرعة، وبها أزرار تؤدي إلى وظائف أخرى، مثل الهاتف والصوت وإعدادات الواجهة.

 

يوفر نظام الصوت إنفينيتي الاختياري صوتًا واضحًا نقيًا مع جميع أنواع الموسيقى وهو من أفضل وحدات الصوت في السيارات المماثلة. لا تتوفر بالسيارة إلنترا سبورت 2017 ميزات السلامة النشطة، مثل مكابح الطوارئ الأوتوماتيكية، ونظام اكتشاف المشاة، والتحذير من الاصطدام الأمامي، وهي حصرية للنسخة المحدودة من السيدان ولإلنترا جي تي سبورت 2018 هاتشباك. يعتبر التحذير من النقطة العمياء مع التنبيه الخلفي عبر حركة المرور جزءًا من حزمة بريميوم، بالإضافة إلى وجود كاميرا الرؤية الخلفية.

 


على الرغم من أن أرقام أدائها ليست على قدم المساواة مع غولف GTI وجيتا GLI، تعتبر إلنترا سبورت سيارة جيدة. فهي توفر لك الكثير بالنسبة لثمنها، وأفضل ما فيها أنها سيارة متوازنة مع مزيج لطيف من القوة، وخفة الحركة، والراحة، حتى تتمكن من القيادة بسهولة خلال الأسبوع، وأيضًا تصطحبها إلى سباق أوتوكروس خلال عطلة نهاية الأسبوع. من المؤكد أن المكابح الأقوى والتروس الفرقية محدودة الانزلاق ستكون إضافة محمودة، ولكن حتى بدونها، تستطيع إلنترا سبورت استخدام قوتها بشكل فعال ورفع سرعتها بسرعة عند الحاجة. إلى أن تظهر السيارة الأولى من الماركة N الفرعية من هيونداي، فإن سيارة إلنترا سبورت هي السيارة الأكثر متعة، بصوت عادمها الخشن، وبكل ما فيها.
 

 ------------------------------------------------------------------------------------------------

المقال مترجم عن: الرابط التالي

إيران في ميزان النخبة العربية

تقارير متصدرة


اّخر الأخبار

شارك برأيك