هل شاهدت التصميم الجديد لصفحتنا الرئيسية؟

انضم إلينا
اغلاق
قفزات عملاقة.. أبرز تحولات مواقع التواصل والتطبيقات لعام 2017

قفزات عملاقة.. أبرز تحولات مواقع التواصل والتطبيقات لعام 2017

فراس اللو

محرر تقنية
  • ض
  • ض
مقدمة التقرير
لم تقتصر التغيرات والتقلبات التي شهدها عام 2017 على أبعادها الاجتماعية والسياسية فقط، إذ شهدت الساحة الرقمية العديد من التحولات التي  أعادت رسم ملامح عالم التقنية، وساهمت في توسع الرقمنة ودخولها لمساحات واسعة عززت من تواجدها بمختلف القطاعات. في هذا التقرير الذي يعكس أبرز التحولات التقنية لعام 2017 نستعرض فيه أهم القفزات التي شهدتها التطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي، فعلى صعيد فيسبوك مثلا، أعلن مارك زوكربيرغ وصول فيسبوك ل2 مليار مستخدم نشط تحت رايتها شهريا، أي ما يعادل 25% من سكان الكرة الأرضية، ليتحول هذا الفضاء الأزرق لكوكب موازي كما يطلق عليه البعض. برزت أيضا في هذا العام تغيرات عدة لحقت بالتطبيقات التي استحوذت عليها الإمبراطورية الزرقاء كإنستغرام وواتساب.

وبلمحة على تغيرات العام المنصرم، تبرز مساعي تويتر وسامسونغ وسناب شات في التمسك بقارب النجاة سعيا للهرب من الهزات العنيفة التي أصابتهم. غوغل أيضا لم تغب عن المشهد الرقمي بشبكاتها الممتدة، بدءا من أندرويد ومرورا بخدمات التطبيقات السحابية، وليس انتهاء بيوتيوب الذي أعلن بمنتصف عام 2017 أن الحسابات النشطة على موقعه تبلغ 1.5 مليار شخص، والتي قد تصل تقريبا ل2 مليار شخص مع حساب الزوار الذين لا يملكون حسابا. كما يُجمل التقرير، المنافسة بين سامسونغ وأبل، والتغيرات التي شهدتهما هاتين الشركتين، بالإضافة لاستعراض أبرز التحولات في شركتي مايكروسوفت وأمازون. 


في هذا الحصاد التقني لعام 2017، نقدم لكم في ميدان هذه التحولات بشكل تفصيلي يمكنّكم من رؤية الفضاء التقني للعام المنصرم بصورة بانورامية، تعرض لكم أهم ما شهدته الساحة التقنية بأفق رحب.

نص التقرير
المسلمون في الصين وعلاقتهم بالدولة

تقارير متصدرة


اّخر الأخبار