اغلاق
آخر تحديث: 2018/6/3 الساعة 15:37 (مكة المكرمة) الموافق 1439/9/20 هـ

انضم إلينا
أبرز 5 تطبيقات لتعديل صورك الشخصية عبر هاتفك

أبرز 5 تطبيقات لتعديل صورك الشخصية عبر هاتفك

محمد الجاويش

محرر منوعات
  • ض
  • ض
التقاط الصورة في كثير من الأحيان لا يكفي، إذ نكون بحاجة، إما جمالية أو شكلية، إلى تحسين جودة صورنا وزاويتها والألوان التي تظهر في الصورة دونا عن غيرها من أجل مشاركتها مع الآخرين وإظهار أنفسنا بداخلها بالصورة التي ترضينا. تعج المتاجر الإلكترونية بالتطبيقات التي تزعم أنها مخصصة لأداء مهمة تحرير الصور وتعديلها على أتم وجه، لكن أكثرها لا تقوم إلا بعدة وظائف محددة لا تعطي للمستخدم أي قيمة مضافة. لذا خلال هذا التقرير سنستعرض مجموعة من أفضل التطبيقات المجانية التي يمكن الاعتماد عليها في تحرير صورك الشخصية من خلال هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي مهما كان نظام التشغيل الخاص بك.

 

بيكس آرت.. محرر الصور الأول لـ 500 مليون مستخدم
تطبيق "بيكس آرت" (Pics Art) هو محرر صور ذكي سهل الاستخدام يطلق العنان لإبداعك ويمكّنك من صُنع تحف فنية من صورك الشخصية. يمتلك التطبيق شبكة مستخدمين ضخمة للغاية يربو عددهم على نصف مليار مستخدم في جميع أنحاء العالم، يعتمدون على التطبيق في تحرير صورهم الخاصة وتحويلها إلى لوحات فنية غنية بالإبداع والتميّز.


 

يحتوي التطبيق على آلاف المزايا والإضافات الفريدة التي تمكّنك من إضافة لمساتك الخاصة وفعل ما يحلو لك بصورك، سواء أردت قص صورة ما أو دمجها مع صور أخرى، أو إضافة نص وضبط المنحنيات، أو إضافة خلفيات وإطارات مميزة، أو حتى دمج الرسومات الجاهزة والملصقات الفكاهية أو غير ذلك. إذ يضم مجموعة ضخمة من المؤثرات المميزة المدعومة بخوارزميات تعتمد على الذكاء الاصطناعي، مع ملايين الفلاتر والرسومات والملصقات الفريدة، فضلا عن مئات الخطوط الإبداعية وغيرها الكثير.

 

يخبئ التطبيق في جعبته الكثير من الخصائص الفريدة، إذ لا يقتصر على كونه محرر صور وحسب، بل يُعتبر أداة رسم قوية تحتوي على العديد من فرش الرسم القابلة للتخصيص وطبقات وأدوات الرسم التي تناسب المبتدئين والمحترفين وتمكّنك من الذهاب بإبداعك إلى أبعد مدى، كما يُعتبر صانعا مميزا لمجموعات الصور يعتمد على تقنيات فريدة في تحديد الصور وتخصيصها، فضلا عن كونه كاميرا على أهبة الاستعداد لالتقاط الصور الحية وإضافة التأثيرات المختلفة فورا.

 

إضافة إلى ذلك، يحتوي التطبيق على مجتمع تفاعلي مميز يتيح آلاف الصور المجانية الجديدة يوميا مع مئات القوالب التي يمكن استخدامها والتعديل عليها ومشاركتها مع ملايين المستخدمين في أنحاء العالم كافة. يدعم التطبيق أكثر من 15 لغة من بينها: العربية والتركية والإندونيسية، والإنجليزية والفرنسية والألمانية، والهندية والإيطالية واليابانية والصينية والكورية وغيرها.

 

لا يقتصر تطبيق "بيكس آرت" على توافقه مع نظام تشغيل بعينه، إذ يتوافق مع أجهزة الأندرويد وهواتف آبل على حد سواء فضلا عن هواتف مايكروسوفت. فتم تحميله على هواتف الأندرويد أكثر من 100 مليون مرة، وحصل على إجمالي تقييم 4.5 على متجر "غوغل بلاي" من قِبَل ما يقرب من 7.5 مليون مستخدم. كما يحتل المركز 12 بين أهم تطبيقات تحرير الصور والفيديو على متجر "آب ستور" بإجمالي تقييم 4.3 من قِبَل ما يزيد على 6 آلاف مستخدم.

 

التطبيق مجاني تماما لكنه يتيح إجراء عمليات الشراء للعديد من المزايا والعناصر والمنتجات الإضافية المختلفة التي قد تتراوح تكلفتها بين 2 و100 دولار أميركي. مستخدمو هواتف الأندرويد، يمكنكم تحميل التطبيق من هنا، ومن هنا لمستخدمي هواتف آبل. أما عن مستخدمي هواتف مايكروسوفت، فيمكنكم تحميل التطبيق من هنا. ويمكن الذهاب إلى موقع التطبيق على شبكة الإنترنت من هنا.

 

فوتو لاب.. محرر محترف لصور إبداعية
يفتخر تطبيق "فوتو لاب" (Photo Lab) بكونه واحدا من أهم تطبيقات تحرير الصور لأكثر من 100 مليون مستخدم حول العالم، لاحتوائه على مجموعة ضخمة للغاية من الفلاتر والتأثيرات التي يزيد عددها على 800 فلتر وتأثير مجاني مقسّمين إلى 14 فئة مختلفة، ليمكّنك من استخدامهم بسلاسة لإضفاء لمساتك الرائعة وإنشاء التراكيب الممتعة على صورك الخاصة وخلق ذكريات لا تُنسى في دقائق.

 

يتميز التطبيق بواجهة الاستخدام البسيطة التي تتيح لك التحكم في تحرير الصور بحرية تامة وبسهولة منقطعة النظير. ويحتوي على العديد من الأنماط الفنية التي يمكن استخدامها للتعديل على الصور تلقائيا، كما يضم نحو 400 قالب مميز مع العديد من القصاصات الفنية والرسوم المتحركة، فضلا عن عشرات الإطارات الفنية الجميلة ومئات التأثيرات الواقعية وغيرها.

 

يتميز التطبيق باعتماده على تقنية التعرّف على الوجه التي تمكّنك من إنشاء التصاميم المميزة وإجراء التعديلات السريعة على الوجه فقط، كما يترك لك حرية ضبط حجم الصور وإضافة اللمسات النهائية، ومن ثم حفظها على هاتفك واستخدامها كما تريد، فضلا عن مشاركتها بأي طريقة مفضلة لديك بما فيها منصات التواصل الاجتماعي.

 

يدعم التطبيق أكثر من 8 لغات من بينها: الإنجليزية والفرنسية والألمانية، والإيطالية واليابانية والصينية والكورية وغيرها. إضافة إلى الباقة المجانية الأساسية التي يتيحها التطبيق، توجد باقتان مدفوعتان، أولاهما شهرية بتكلفة تبلغ نحو 5 دولارات أميركية، والأخرى سنوية بتكلفة تبلغ نحو 10 دولارات أميركية. إضافة إلى ذلك يتيح التطبيق القيام بعمليات الشراء للعناصر والأدوات الإضافية داخل التطبيق بتكلفة تتراوح بين 2 و12 دولارا أميركيا للعنصر الواحد.

 

يتميز التطبيق بتوافقه مع أجهزة الأندرويد وآبل، فتم تحميله على هواتف الأندرويد أكثر من 50 مليون مرة، وحصل على إجمالي تقييم 4.5 على متجر "غوغل بلاي" من قِبَل ما يقرب من 1.5 مليون مستخدم. كما يحتل المركز 34 بين أهم تطبيقات تحرير الصور والفيديو على متجر "آب ستور" بإجمالي تقييم 4.6 من قِبَل ما يزيد على 12 ألف مستخدم. لمستخدمي هواتف الأندرويد، يمكنكم تحميل التطبيق من هنا، ولمستخدمي هواتف آبل من هنا، ولزيارة موقع التطبيق على شبكة الإنترنت من هنا.

 

آير برش.. مزايا مذهلة لتجربة احترافية
يرتكز تطبيق "آير برش" (Air Brush) على تحرير الصور الفوتوغرافية الشخصية من خلال حزمة قوية للغاية من الأدوات التحريرية والتأثيرات الجمالية الاحترافية. فيحتوي التطبيق على محرر متميز يمكّنك من تعديل صورك الشخصية بالطريقة التي تُفضلها من خلال إضافة التأثيرات والفلاتر التجميلية المميزة، والتحكم في جودة الصور بما في ذلك: درجة التباين والإضاءة والحدة والتشبع والسطوع ودرجة الحرارة والتلاشي والكثير من التعديلات الأخرى.

 

يضم التطبيق مجموعة مميزة من الأدوات الجمالية الاحترافية لنحت الوجه وتعديل لون البشرة وإزالة التجاعيد والبثور وإخفاء الشوائب والبقع غير المرغوب فيها لجعل بشرتك صافية مليئة بالحيوية وغاية في النقاء، فضلا عن أداة تجميل الشفاه وتبييض الأسنان وزيادة لمعانها وشفافيتها لجعل ابتسامتك أكثر إشراقا، إضافة إلى أداة تكبير العيون وتغيير لونهما وتغيير شكل الشعر والعديد من الأدوات التجميلية الأخرى.

 

يضم التطبيق أيضا عدة مزايا إضافية تمكّنك من تنقيح صورك الخاصة وإضافة اللمسات الفنية والفلاتر والإطارات المميزة، فضلا عن إمكانية ضبط الإعدادات التحريرية سابقا لالتقاط صورك بسرعة وبجودة عالية وإضافات مثالية لمشاركتها مع أصدقائك وعائلتك. التطبيق متاح بأكثر من 15 لغة من بينها: العربية والإنجليزية والتركية، والفرنسية والإيطالية والألمانية، والهندية والإندونيسية والفيتنامية، واليابانية والصينية والكورية وغيرها.

 

رغم أن التطبيق مجاني فإنه يتيح إجراء عمليات شراء الفلاتر والتأثيرات والمنتجات الإضافية الأخرى داخله، فتتراوح تكلفة كل عنصر من العناصر الإضافية بين 1 و3 دولارات أميركية. لا يقتصر توافق التطبيق على نظام تشغيل بعينه، إذ يعمل بفاعلية على هواتف الأندرويد وهواتف آبل. فتم تحميله على هواتف الأندرويد أكثر من 10 ملايين مرة.

 

حصل التطبيق على إجمالي تقييم 4.8 على متجر "غوغل بلاي" من قِبَل ما يقرب من 700 ألف مستخدم حول العالم. كما يحتل المركز 41 بين أهم تطبيقات تحرير الصور والفيديو على متجر "آب ستور" بإجمالي تقييم 4.9 من قِبَل ما يزيد على 31 ألف مستخدم. لمستخدمي هواتف الأندرويد، يمكنكم تحميل التطبيق من هنا، ولمستخدمي هواتف آبل من هنا، وللذهاب إلى موقع التطبيق على الإنترنت من هنا.

 

سناب سيد.. محرر الصور الاحترافي من غوغل
تطبيق "سناب سيد" (Snap seed) هو محرر صور احترافي متكامل تم تطويره بواسطة شركة "غوغل" ليخدم ملايين المستخدمين حول العالم. يحتوي التطبيق على حزم متكاملة قوية للغاية لتحرير الصور والتعديل عليها وإضافة اللمسات الإبداعية والجمالية إليها، فيضم ما يقرب من 29 أداة وفلترا بما فيها فلاتر إزالة الشوائب التي يمكنك استخدامها لإضفاء الحيوية والنقاء على صورك من خلال تحسين الوجه والبشرة وإخفاء التجاعيد والبثور وغير ذلك.

 

ويحتوي على أدوات التحرير المتكاملة التي تمكّنك من قص الصور ودمجها وتدويرها وإصلاح الخطوط المائلة وإضافة النصوص والأنماط المختلفة، وتحسين هندسة المباني الموجودة في الصور وإضافة التأثيرات الدرامية التي تجعل الصور أكثر حيوية، فضلا عن إضافة الفلاتر اللامعة وضبط تركيز العدسة لإظهار أجزاء معينة من الصور وإخفاء الأجزاء الأخرى. إضافة إلى مزية ضبط الصورة وتعديل الألوان وإصلاح التشبع والإضاءة والدفء انتقائيا، فضلا عن ضبط تباين الدرجات اللونية لتعزيز التفاصيل وتحسين ظهورها في الظلال ودرجات السطوع العالية.

 

التطبيق متاح بأكثر من 25 لغة من بينها: العربية والإنجليزية والتركية، والفرنسية والإيطالية والألمانية، والهندية والإندونيسية والفيتنامية، واليابانية والصينية والكورية وغيرها. يتميز التطبيق بتوافقه مع أنظمة التشغيل المختلفة كما أنه مجاني تماما، إذ تم تحميله على هواتف الأندرويد أكثر من 50 مليون مرة.

 

حصل التطبيق على إجمالي تقييم 4.5 على متجر "غوغل بلاي" من قِبَل ما يقرب من 780 ألف مستخدم حول العالم. كما يحتل المركز 48 بين أهم تطبيقات تحرير الصور والفيديو على متجر "آب ستور" بإجمالي تقييم 4 من قِبَل 1500 مستخدم. لمستخدمي هواتف الأندرويد، يمكنكم تحميل التطبيق من هنا، ومن هنا لمستخدمي هواتف آبل.

 

بيكسلر.. أطلق العنان لإبداعك مع ملايين التأثيرات
تطبيق "بيكسلر" (PIXLR) هو بمنزلة محرر صور احترافي يحتوي على كافة الأدوات اللازمة لتحرير الصور والتعديل عليها سواء كنت مبتدئا أو ذا خبرة عميقة في تحرير الصور. يحتوي التطبيق على أكثر من مليوني إضافة وتأثير من التأثيرات المجانية والتركيبات والفلاتر المميزة التي يمكنك استخدامها للتعديل على الصور وقصها ودمجها مع صور أخرى، فضلا عن ضبط توازن الألوان وإصلاح التشبع والإضاءة والدفء والسطوع وغيرها.

 

إضافة إلى الأدوات الجمالية التي يمكن استخدامها في التعديل على الصور الفوتوغرافية لجعلها في أفضل حلّة ممكنة من خلال تحسين الوجه والبشرة وإزالة الشوائب والبقع وإخفاء التجاعيد والبثور، وتبييض الأسنان وزيادة لمعانها، وتغيير لون العين وزيادة اتساعها. كما يمكنك إضافة النصوص إلى الصور الخاصة بك فضلا عن إضافة الفلاتر الفريدة والإطارات المميزة وغير ذلك الكثير.

 

التطبيق متاح بأكثر من 10 لغات من بينها: العربية والإنجليزية والفرنسية، والإيطالية والألمانية والإسبانية، واليابانية والصينية والكورية وغيرها. التطبيق مجاني بالكامل لكنه يحتوي على الإعلانات التجارية التي يمكن حذفها من خلال الترقية إلى الباقة التي لا تشتمل على إعلانات بتكلفة مادية لا تزيد على دولارين أميركيين. يتميز التطبيق بتوافقه مع أجهزة الأندرويد وآبل، فتم تحميله على هواتف الأندرويد أكثر من 50 مليون مرة.

 

حصل التطبيق على إجمالي تقييم 4.4 على متجر "غوغل بلاي" من قِبَل ما يقرب من 1.5 مليون مستخدم. كما يحتل المركز 181 بين أهم تطبيقات تحرير الصور والفيديو على متجر "آب ستور" بإجمالي تقييم 3.9 من قِبَل ما يزيد على 300 مستخدم. لمستخدمي هواتف الأندرويد، يمكنكم تحميل التطبيق من هنا، ولمستخدمي هواتف آبل من هنا، ولزيارة موقع التطبيق على الإنترنت من هنا

تقارير متصدرة


اّخر الأخبار