انضم إلينا
اغلاق
أبرزها بيكاتشو وعلاء الدين.. 25 فيلما نترقبها في 2019

أبرزها بيكاتشو وعلاء الدين.. 25 فيلما نترقبها في 2019

The Atlantic

مجلة أميركية
  • ض
  • ض

سجل العام الماضي أرقاما قياسية في هوليوود على الأقل بالنسبة لشباك التذاكر، الذي اكتسحته أفلام الأبطال الخارقين مثل "النمر الأسود" (Black Panther) و"المنتقمون" (Avengers)، وأفلام فاجأت الجميع بتحقيقها نجاحا مدويا مثل "أثرياء آسيويون مجانين" (Crazy Rich Asians) و"ميلاد نجمة" (A Star Is Born)، ونجاح خدمات التذاكر على أساس الاشتراك ومن ثم فشلها السريع مثل خدمة (MoviePass).

 

قد تجد هذه الصناعة المتطورة باستمرار صعوبةً في تكرار هذا النجاح، لكن في عام 2019، هناك الكثير من الأفلام الواعدة التي تستحق التطلّع إليها، بما في ذلك مجموعة الأفلام المُعاد صنعها وسلاسل الأفلام وأفلام الأبطال الخارقين. فيما يلي نظرة على 25 فيلما هي من الأكثر إثارة للاهتمام حتى الآن.

مطاردة باردة "Cold Pursuit"

تاريخ إصداره في الولايات المتحدة: 8 فبراير/شباط

نبذة عن الفيلم
هو أحدث الأفلام التقليدية المهمة: فيلم إثارة من بطولة ليام نيسون تدور أحداثه في فصل الشتاء، وهو عبارة عن عمل من الطراز القديم حول رجل في منتصف العمر يجد نفسه في وضع غير عادي. في فيلم "بلا توقف" (Non-Stop)، حارب بطل الفيلم الأشرار على متن طائرة. بينما قاتل على متن قطار في فيلم "الراكب" (The Commuter). أما في فيلم "المطاردة الباردة" المبني على فيلم الإثارة النرويجي "من أجل الاختفاء" (In Order of Disappearance)، فإنه يحقق العدالة باستخدام جرافة ثلج.

 


دَفعةٌ إضافية

شاهد بعض أعمال نيسون وتحديدا أفلام الحركة. تقلّد بطولة العديد من الأفلام مثل "محجوز" (Taken) و"مشية بين شواهد القبور" (A Walk In the Tombstones) و"الركض طيلة الليل" (Run All Night) التي تعكس شخصية رجل مثالي، جذاب بوقارٍ منقطع النظير. في تشويقة الفيلم يسأله أحدهم: "ما الذي يدفعك للاعتقاد أنه يمكنك قتل أحدهم؟". يرد نيسون متبرّما: "لقد قرأته في رواية بوليسية".

 

أليتا: ملاك المعركة "Alita: Battle Angel"

تاريخ إصداره في الولايات المتحدة: 14 فبراير/شباط

نبذة عن الفيلم
هو إعدادٌ تفصيليٌّ طال انتظاره لسلسلة المانجا الطوطمية الخاصة بيوكيتو كيشيرو، والطوطمية هي أي كيان يمثل دور الرمز للقبيلة، وأحيانا يُقّدس باعتباره المؤسس أو الحامي. كانت الطوطمية موجودة لدى عرب الجاهلية، إذ كان لكل قبيلة صنم خاص بها. الفيلم من إخراج روبرت رودريغيز الذي أخرج فيلم "أطفال جواسيس" (Spy Kids) و"مدينة الخطيئة" (Sin City)، ومن إنتاج جيمس كاميرون. لطالما أراد كاميرون إخراج الفيلم بنفسه، ولكن نظرا لعمله على سلسلة "أفاتار" (Avatar)، قام أخيرا بتسليم المشروع إلى رودريغيز الذي قدّمه من خلال ممثلين واقعيين ورسومات حاسوبية ثلاثية الأبعاد مُتقَنة. ملاك المعركة يتتبع أليتا وهي كائن سايبورغ، جاءت في عصر ما بعد نهاية العالم، والسايبورغ (Cyborg) هو كائن يتكون من مزيج من مكونات عضوية وبيو-ميكاترونية، مثل "المبيد" في سلسلة أفلام "المبيد" (Terminator).


دَفعةٌ إضافية

تشويقة الفيلم تشي بأن هذا الفيلم سيكون تجربة فريدة من نوعها بكل تأكيد، صُوِّرت أليتا على أنها نوع من الرسوم المتحركة الحية، وهي فتاة ذات مظهر إنساني بعينينِ واسعتين. على الرغم من أن تأخير إصدار الفيلم عدة مرات (حيث كان من المقرر أن يصدر في يوليو/تموز الماضي، ثم ديسمبر/كانون الأول الماضي، قبل أن يتم تأجيله إلى فبراير/شباط) يشير إلى وجود مشروع في حالة اضطراب، إلا أن رودريغيز يمتلك معالجة لخدع بصرية لا تُصدَّق لإرضائنا.

كابتن مارفل "Captain Marvel"

تاريخ إصداره في الولايات المتحدة: 8 مارس/آذار

نبذة عن الفيلم
"كابتن مارفل" هو الفيلم الحادي والعشرين من عالم مارفل السينمائي، وأول فيلم من إنتاجهم يتمحور حول بطلة خارقة أنثى. يتكون عالم مارفل السينمائي من سلسلة أفلام ومسلسلات تقع في عالم خيالي مشترك، تتركز على سلسة أفلام أبطال خارقين، يتم إنتاجها بشكل مستقل من قبل استوديوهات مارفل، مأخوذة من الشخصيات التي تظهر في مطبوعات مارفل كومكس. تلعب بري لارسون دور كارول دانفرز، كابتن طائرة في سلاح الجو، تقابل كائنات فضائية، وتصبح عميلة سرية مَجَرّية، ثم تعود إلى كوكب الأرض لإنقاذه من حرب بين الكواكب. تدور الأحداث بأكملها في التسعينيات، ما يعني عودة شخصيات من عالم مارفل السينمائي مثل "رونان المتهم" (Ronan the Accuser) الذي قام بدوره لي بيس، و"العميل فيل كولسن" (Agent Coulson) الذي قام بدوره كلارك غريغ.


دَفعةٌ إضافية

بالنسبة لمتابعي إنتاجات عالم مارفل السينمائي، سيكون هذا الفيلم بمثابة إضافة جوهرية، ومن المحتمل أن يكون له دور في فوضى فيلم "المنتقمون" القادم، حيث أُشير لمشاركة كابتن مارفل عبر ظهورها في الفيلم الأخير. حتى إذا لم يكن الأمر كذلك، فمن المؤكد أن هذا الفيلم سيشكّل علامة فارقة لعالم مارفل السينمائي، ويُعزى ذلك إلى بطلة الفيلم وحقيقة أنه أول فيلم تخرجه امرأة، وهي آنا بودن مع شريكها المخرج ريان فليك.

نحن "Us"

تاريخ إصداره في الولايات المتحدة: 15 مارس/آذار

نبذة عن الفيلم
يمكن وصفه بفيلم رعب نفسي مخيف للغاية، من تأليف وإخراج جوردان بيل. يأتي فيلم "نحن" (Us) بعد عامين فقط على صدور فيلم بيل الحائز على جائزة الأوسكار والذي أثار ضجة كبيرة: "اخرجوا" (Get Out). يسيطر الغموض على حبكة الفيلم، لكن التشويقة تعرض لوبيتا نيونقو ووينستون ديوك في دور زوجين لهما طفلين، يُعذَّبون جميعا على أيدي نسخ مطابقة لأنفسهم تلوّح بمقصات ذهبية.


دَفعةٌ إضافية
بعد نجاح "اخرجوا"، عُرِض على بيل أفلام بميزانيات إنتاج ضخمة، بما في ذلك إعادة إنتاج أنيمي "أكيرا" (Akira) الكلاسيكي الذي طال انتظاره. وبدلاً من ذلك، اختار استخدام نفوذه الجديد في هوليوود لصناعة أندر الإنتاجات في هوليوود في الوقت الراهن: ألا وهو فيلم أصلي بالكامل، لا يستند على ملكية موجودة مسبقًا. من التشويقة الأولى للفيلم، يبدو وكأنه مشروع آخر يعتمد على الابتكارات البصرية، ويثير الارتباك في نفوس مشاهديه، كما يضم طاقم ممثلين وعمل من ألمع المواهب في البلاد.


دمبو "Dumbo"

تاريخ إصداره في الولايات المتحدة: 29 مارس/آذار

نبذة عن الفيلم
يُعتبر "دمبو" أحد أحدث الأفلام في مشروع ديزني القائم على إعادة إنتاج كافة كلاسيكيات الرسوم المتحركة لديزني من خلال "نسخ حية"، والتي تقوم على إعادة إنتاج أفلام الكارتون الكلاسيكية من خلال الدمج بين الممثلين الحقيقيين والرسومات (الجرافيكس) مع استخدام أحدث المؤثرات البصرية والسينمائية، يأخذ هذا الفيلم شخصية دمبو الفيل الرائع ذو الأذنين الكبيرتين ويحوله إلى نجم عروض سيرك حية باستخدام التأثيرات البصرية. ومن بين الممثلين مايكل كيتون وكولين فاريل وإيفا جرين وداني ديفيتو.


دَفعةٌ إضافية
شارك تيم بيرتون في صناعة أفلام ديزني مسبقا، وتحديدا في فيلم أليس في بلاد العجائب. لم يصنع بيرتون فيلماً عظيماً على نحو خاص منذ سنوات، ولكنه سوف يعود بقوةٍ ربما من خلال قوة النسخة الأصلية من الفيلم، إضافةً إلى عمله مع شركاء قدماء مثل كيتون وديفيتو. التشويقة تعدُنا بفيلم يتميّز بنغمة فريدة وحزينة عن النسخة الأصلية بالتأكيد.

هاي لايف "High Life"

تاريخ إصداره في الولايات المتحدة: 12 أبريل/نيسان

نبذة عن الفيلم
لعلّ من أبرز ما يميز "حياة مترفة" (High Life) في هذه القائمة هو أنه أكثر الأفلام إرباكا للمشاهد، وأنه أكثرها احتواء لمشاهد دموية وجنسية فاضحة. مع ذلك، لا بد أن يكون فيلم "حياة مترفة" لمخرجته كلير دينيس من بين الأعمال المفضلة الأساسية لعام 2019، بعد عرضه لأول مرة في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي في العام الماضي. الفيلم من بطولة روبرت باتينسون وجولييت بينوش وأندريه بنجامين، ويعرض قصة مجموعة من المُدانين في مهمة تمتد لعقود طوالٍ في الفضاء البعيد.


دَفعةٌ إضافية
تُعتبر دينيس من أعظم المخرجين والمخرجات في وقتنا الحاضر، ويشكّل هذا الفيلم ذروة طموحها، حيث تقدم قطعة من الخيال العلمي الغريب الذي تتميّز دينيس بإخراجه. مثله مثل بطلة فيلم "توايلايت" كريستين ستيوارت، قام باتينسون بمشاريع غير تقليدية منذ انتهاء سلسلة أفلام توايلايت، ويؤدّي الآن أفضل أدواره في مسيرته الفنية.


المنتقمون: نهاية اللعبة "Avengers: Endgame"

تاريخ إصداره في الولايات المتحدة: 26 أبريل/نيسان

نبذة عن الفيلم
الفيلم الثاني والعشرون من عالم مارفل السينمائي، والرابع من سلسلة "المنتقمون" والذي يُفترض أنه "نهاية" لأمر ما. لا زال الأبطال الخارقون يسيطرون على عالم السينما، لكن بعض هؤلاء الأبطال الخارقين الذين يتصدرون هذا النوع من الأفلام جاهزون للتقاعد. قبل رحيلهم، هناك مهمة واحدة متبقية أمامهم، ألا وهي هزيمة ثانوس (الذي يقوم بدوره جوش برولين) وإنقاذ الأبطال الخارقين الذين أخفاهم عن الوجود في فيلم المنتقمون الأخير.


دَفعةٌ إضافية

لا تعتقد ديزني أنك ستكون بحاجة لدفعة إضافية تحفّزك على مشاهدة هذا الفيلم؛ لقد حطّمت تشويقة"المنتقمون: نهاية اللعبة" أرقاما قياسيةً من المشاهدات على الانترنت. يبدو أن هذا الفيلم أول فيلم يمكن أن يتخطى عتبة الثلاثمائة مليون دولار من أول أسبوع، وهو إنجاز لم يحدث قط من قبل.


بوكيمون: المحقق بيكاتشو "Pokémon: Detective Pikachu"

تاريخ إصداره في الولايات المتحدة: 26 أبريل/نيسان

نبذة عن الفيلم
ربما سمعت عن البوكيمون والفأر الكهربائي الأصفر المدعو بيكاتشو، أهم شخصيات بوكيمون. حسناً، تخيل لو أن بيكاتشو كان نجما لفيلم إثارة حي تدور أحداثه في عالم البوكيمون، وأنه محقق يحاول حل لغز شخص مفقود مع رفيقه "تيم" الذي يقوم بدوره جاستيس سميث.


دَفعةٌ إضافية
في هذا الفيلم، يلعب بيكاتشو دور محقق أُضيف للفيلم من خلال التأثيرات البصرية تحت إشراف المخرج روب ليترمان. هذا الفيلم يعدُ بأن يكون الأول ضمن سلسلة أفلام في عالم البوكيمون، في حال لقي إقبالا على شباك التذاكر.


أد أسترا "Ad Astra"

تاريخ إصداره في الولايات المتحدة: 24 مايو/أيار

نبذة عن الفيلم
إنه عمل آخر من الخيال العلمي من تأليف وإخراج جيمس غراي، الذي سبق وقام بتأليف وإخراج فيلم "الليل ملكُنا نحن" (We Own the Night) وفيلم "المدينة المفقودة زد" (The Lost City of Z). يلعب براد بيت دور مهندس عسكري يسافر إلى نبتون بحثًا عن والده الذي اختفى في مهمة قبل عدة عقود. يلعب تومي لي جونز دور الأب، ويشارك في بطولة الفيلم كلٌ من روث نيغا ودونالد ساذرلاند وجيمي كينيدي.


دَفعةٌ إضافية

لا تزال التفاصيل المتعلقة بـ"أد أسترا" شحيحة، لكنه يُعتبر أكبر إنتاج لغراي على الإطلاق، ويصاحب ذلك امتلاك براد بيت نفوذا في شباك التذاكر لمساعدة المخرج في ضمان استرداد الميزانية المستثمَرة في الفيلم، والتي تبلغ خمسين مليون دولار. سيكون من المثير أن نرى غراي يحاول أن يطابق النجاح المذهل لـ "المدينة المفقودة زد".

علاء الدين "Aladdin"

تاريخ إصداره في الولايات المتحدة: 24 مايو/أيار

نبذة عن الفيلم
هو ثاني ثلاثة أفلام لديزني من نوع النسخ الحية لهذا العام، يحوّل هذا الفيلم النسخة الموسيقية من فيلم "علاء الدين" الصادرة عام 1992 إلى ملحمة مليئة بالحركة والإثارة. يتخصص المخرج جاي ريتشي في ترجمة الأعمال السابقة ذات الشعبية إلى شيء هو أكثر عنفا وإثارة، وهذا ما فعله مسبقا في فيلميْ "شرلوك هولمز" (Sherlock Holmes) و"الملك آرثر: أسطورة السيف" (King Arthur: Legend of the Sword). هل سيغير أسلوبه في هذا العمل الذي يستهدف العائلات جمهورا له؟


دَفعةٌ إضافية
على الرغم من أن أبطال الفيلم مينا مسعود ونعومي سكوت غير معروفين نسبيًا، إلا أن ديزني اختارت ويل سميث ليحل محل روبن ويليامز في دور الجني. الإثارة المحتملة لتقلّد هذا النجم الكبير دورا معروفا، يستحق مشاهدته.


رجال ذوو بزات سوداء: الجزء الثالث "Men In Black: International"

تاريخ إصداره في الولايات المتحدة: 14 يونيو/حزيران

نبذة عن الفيلم
يُعتبر هذا الفيلم إعادة لسلسلة أفلام "رجالٌ في الأسود" (Men in Black)، من بطولة كريس هيمسوورث وتيسا طومسون، وهما عميلان سريان يرتديان نظارة شمسية قادرة على تحديد الفضائيين، ينغمسان في حل لغز جريمة قتل بين المجرات. يشارك في البطولة ليام نيسون وإيما طومسون وريبيكا فيرغسون، ويؤدي دور الفضائي كميل نانجياني.



دَفعةٌ إضافية
لم تكن السلسلة قادرة على استعادة سحرها الأول على الرغم من إعادة ويل سميث وتومي لي جونز في جزئين آخريْن. قد يكون الحل متمثلا في بدء صفحة جديدة والتشبث بالمفهوم الأساسي للفيلم، وكالة غريبة سرية على الأرض مع مجموعة جديدة من الأبطال من النجوم الجدد. يُخرج الفيلم غاري غراي، ومن أعماله السابقة "الجمعة" (Friday) و"الخروج من كومبتون" (Straight Outta Compton).

حكاية لعبة: الجزء الرابع "Toy Story 4"

تاريخ إصداره في الولايات المتحدة: 21 يونيو/حزيران

نبذة عن الفيلم
بعد تسع سنوات على انتهاء سلسلة "حكاية لعبة" من إنتاج بيكسار(Pixar) نهائيا، تعود السلسلة بجزء آخر تخوض فيه الشخصيات الرئيسية (وودي وبظ يطير وجيسي) وبقية أفراد العصابة مغامرات جديدة مع مالكها بوني. مر هذا العمل بعدة تغييرات قبل إنتاجه، حيث صُنِّف بدايةً ككوميديا رومانسية، كما أنه قد خسر أحد مخرجيه وعددا من كتّاب السيناريو.


دَفعةٌ إضافية
يبدو أن القصة تدور الآن حول مخلوق يدعى فوركي (يقوم بأداء صوته توني هايل)، وهو عبارة عن شوكة بلاستيكية اكتسبت أحاسيسا عندما قام شخص ما بلصق عينين بلاستيكيتيْن على وجهها وبدأ في استخدامها كلعبة. إن كنت تتأمل أن تتعمق هذه السلسلة في الأسس الفلسفية لوعي الألعاب، فقد وجدت ضالتك.

صراع فورد وفيراري "Ford v. Ferrari"

تاريخ إصداره في الولايات المتحدة: 28 يونيو/حزيران

نبذة عن الفيلم
يستعرض جيمس مانغولد، مخرج فيلميّ "السير على الخط" (Walk the Line) و"لوجان" (Logan)، قصة معركة ضارية بين فورد وفيراري في سباق لو مان 24 ساعة عام 1966، وهو سباق من أقدم سباق السيارات الرياضية في العالم، يُعقد سنويا منذ عام 1923 بالقرب من مدينة لو مان في فرنسا. تدور أحداث القصة في وقتٍ سعت فيه عمالقة صناعة السيارات الأمريكية إلى إنشاء سيارة من الصفر يمكنها التغلب على الشركة الإيطالية التي فرضت هيمنتها آنذاك.


دَفعةٌ إضافية

هذا فيلم سيرة ذاتية من الطراز القديم، يتشارك في بطولته نخبة من ألمع النجوم، وهو من الأفلام التي أضحى عرضها نادرا في هوليوود. يلعب كريستيان بيل دور كين مايلز، بينما يلعب مات ديمون دور كارول شيلبي، مصمم سيارة "فورد جي تي 40" (Ford GT40) الشهيرة.


الأسد الملك "The Lion King"

تاريخ إصداره في الولايات المتحدة: 19 يوليو/تموز

نبذة عن الفيلم
هل تتذكر فيلم الرسوم المتحركة "الأسد الملك" من عام 1994؟ تم تقديم النسخة الجديدة من الفيلم عبر تأثيرات بصرية مع كوكبة من النجوم بمن فيهم دونالد غلوفر وبيونسيه وجيمس إيرل جونز. إن التشويقة الأولى للفيلم نسخة طبق الأصل عن افتتاحية الفيلم الأصلي، على الرغم من أن ديزني أكدت للجمهور أن الفيلم بكامله لن يكون محاكاة تامة عن النسخة الأصلية.


دَفعةٌ إضافية
هذا الفيلم يوسّع حدود عبارة "إعادة صنع النسخ الحية"، نظرا لأنه لا يحتوي على أي أداء بشري حقيقي، لكن المخرج جون فافرو قام بعمل ممتاز سابقا في فيلم "كتاب الأدغال" (The Jungle Book)، مما يبشّر باحتواء هذا الفيلم على مشاهد ومناظر مذهلة بالمثل.


حدث ذات مرة في هوليوود "Once Upon a Time in Hollywood"

تاريخ إصداره في الولايات المتحدة: 26 يوليو/تموز

نبذة عن الفيلم
عبارة عن فيلم جريمة غامض تحدث صيف 2019. تدور أحداث الفيلم في فترة جرائم القتل المتسلسلة لعائلة مانسون عام 1969، كانت سلسلة من جرائم القتل التي قام بها أفراد عائلة مانسون من 8 إلى 9 أغسطس/آب عام 1969، والتي أودت بحياة خمسة أشخاص.، بعد أن اقتحم أربعة أفراد من عائلة مانسون منزل زوجين من المشاهير، وهما الممثلة شارون تيت والمخرج رومان بولانسكي. قُتلت تيت وأربعة من أصدقاء العائلة، بينما نجا زوجها الذي كان مسافرا خارج البلاد آنذاك. الفيلم من إخراج كوينتن تارانتينو، تتمحور أحداثه حول رومان بولانسكي وشارون تيت وستيف ماكوين وشارلز مانسون، مما سيتسبب بإحداث ضجة لا محالة.


دَفعةٌ إضافية:
يلعب ليوناردو دي كابريو، الذي لم يشارك في أي فيلم منذ عام 2015 في فيلم "العائد" (Revenant)، البطولة في دور ممثل خبا ضوء نجوميته حيث فشل في الانتقال من التمثيل التلفزيوني إلى السينمائي. يلعب براد بيت دور صديقه المقرب والدوبلير لشخصياته لفترة طويلة، تلعب مارجوت روبي دور شارون تيت، ويضم باقي طاقم الممثلين أسماءً مثل داميان لويس وآل باتشينو ولينا دونهام وبروس ديرن.

رجل الجوزاء "Gemini Man"

تاريخ إصداره في الولايات المتحدة: 4 أكتوبر/تشرين الأول

نبذة عن الفيلم
يُعد "رجل الجوزاء" أحد أطول المشاريع في هوليوود، فقد تنقّل السيناريو من استوديو لآخر لأكثر من عشرين عامًا. يروي السيناريو حكاية قاتل مسن يخوض معركة مع مستنسخ عنه أصغر سنا منه، وسيلعب ويل سميث الدورين. نظرًا للمطالب التكنولوجية التي تعمل على إزالة علامات التقدم بالسن، استغرق هذا الفيلم وقتًا طويلًا ليخرج إلى النور.


دَفعةٌ إضافية

الفيلم من إخراج آنج لي الحائز على جائزة الأوسكار مرتين، والذي يوسّع باستمرار حدود تكنولوجيا الأفلام. قدّم آخر ثمار أعماله، فيلم "بيلي لين" (Billy Lynn’s Long Halftime Walk) في إطار معدل عرض (Frame Rate) عالي الوضوح، وهو التردد الذي ينتجه جهاز التصوير لصور مختلفة متسلسلة (إطارات) في الثانية الواحدة.


الجوكر "Joker"

تاريخ إصداره في الولايات المتحدة: 4 أكتوبر/تشرين الأول

نبذة عن الفيلم
فيلم عن الجوكر، عدو باتمان اللدود والذي ظهر بالفعل في كل جزء من سلسلة باتمان، حيث لعب دور الجوكر ممثل مختلف في كل جزء، بمن فيهم سيزار روميرو وجاك نيكلسون وهيث ليدجر وجاريد ليتو. لكن بطل الفيلم هذه المرة، ودون الاستناد لأفلام الكتب المصورة الأخرى، هو خواكين فينيكس في دور الجوكر.


دَفعةٌ إضافية

"الجوكر" من إنتاج مارتن سكورسيزي، ومن الجلي أن المخرج تود فيليبس يهدف إلى الحصول على مظهر جذاب للغاية من أوائل ثمانينيات القرن العشرين، كما في فيلم سكورسيزي "ملك الكوميديا" (The King of Comedy). يلعب نجم الفيلم روبرت دي نيرو دور مضيف برنامج حواري، أما الجوكر فهو كوميدي فاشل.

طائر الحسون "The Goldfinch"

تاريخ إصداره في الولايات المتحدة: 11 أكتوبر/تشرين الأول

نبذة عن الفيلم
الفيلم مستوحى من رواية الكاتبة دونا تارت الأكثر مبيعاً "طائر الحسون"، والتي فازت بجائزة بوليتزر عام 2014. يتتبع الفيلم ثيودور ديكر الذي نجا من تفجير إرهابي في سن الثالثة عشرة، ثم يبدأ حياة الإجرام المتمحور حول تزوير الأعمال الفنية. يقوم بأداء دوره أنسيل إلغورت.


دَفعةٌ إضافية
"طائر الحسون" من إخراج جون كراولي، الذي أبدع في عام 2015 في إخراج فيلم "بروكلين" (Brooklyn) المأخوذ عن رواية تحمل العنوان ذاته للمؤلف الإيرلندي كولم تويبين. كتب سيناريو "طائر الحسون" بيتر ستراوغان، الذي عمل سابقا على تبسيط أحد أعقد الكتب إلى فيلم مشوّق في "السمكري الخياط الجندي الجاسوس" (Tinker Tailor Soldier Spy) عام 2011. أما طاقم الممثلين، فيضم جيفري رايت ونيكول كيدمان وسارة بولسون.

يوم جميل في الحي "A Beautiful Day in the Neighborhood"

تاريخ إصداره في الولايات المتحدة: 18 أكتوبر/تشرين الأول

نبذة عن الفيلم
دراما عن صحفي لمجلة "إسكواير" (Esquire)، يقوم بدوره ماثيو ريس، أُسندت إليه في بداية مسيرته المهنية مهمة كتابة نبذة عن فريد روجرز الذي يقوم بأداء دوره توم هانكس. روجرز هو مضيف برنامج "حي مستر روجرز" منذ وقت طويل. بلا شك، سيعرض الفيلم دروسا في الحياة، وسوف يؤدي هانكس دوره على أكمل وجه، ويشد المشاهدين حتى آخر مشهد في الفيلم.

دَفعةٌ إضافية
لقد لاقت مارييل هيلر استحسانا كبيرا في أول فيلمين لها، وهي إحدى أكثر المخرجين الواعدين في هوليوود. كان أول فيلمين من إخراجها: "مذكرات فتاة مراهقة" (The Diary of a Teenage Girl) وفيلم "أيمكنك أن تسامحني" (Can You Ever Forgive Me) مُستوحَيان من كتب عن شخصيات حقيقية؛ إلا أنها تتعامل في هذا الفيلم مع شكل آخر من السير الذاتية.


ملكة الثلج: الجزء الثاني "Frozen 2"

تاريخ إصداره في الولايات المتحدة: 22 نوفمبر/تشرين الثاني

نبذة عن الفيلم
هو تتمة لفيلم ديزني "ملكة الثلج" الصادر عام 2013، والذي حقق أرباحا وصلت إلى 1.2 مليار دولار في جميع أنحاء العالم، واكتسح ثقافة الشعبية، وأعاد لوحده إحياء أفلام ديزني الموسيقية.


دَفعةٌ إضافية
إن كان لديك أطفال، أو أحببت ببساطة الجزء الأول من الفيلم، أعتقد أنك قد اتخذت قرارك بمشاهدة الفيلم بالفعل. لكن ديزني لم تقدم حتى الآن تفاصيل عن حبكة الفيلم.

نايفز آوت "Knives Out"

تاريخ إصداره في الولايات المتحدة: 27 نوفمبر/تشرين الثاني

نبذة عن الفيلم
يقوم ريان جونسون مخرج فيلم "حرب النجوم: الجيداي الاخير" (Star Wars: The Last Jedi) بالاستفادة من نفوذه في الأفلام التي تدور أحداثها في المجرات وبين النجوم، لصناعة فيلم إثارة غامض بحجم أصغر من أفلامه السابقة، مع نخبة من ألمع النجوم. بدأ المشروع في الخريف الماضي، وانتهى الإنتاج بالفعل، لكن تفاصيل قصة الفيلم ما زالت تشكّل لغزا غامضا، الذي يُوصف بأنه فيلم بوليسي معاصر، أو ما يُطلق عليه (whodunit)، وهو فيلم أو قصة بوليسية معقدة، يُمنح فيها الجمهور الفرصة للمشاركة في عملية الاستنتاج مثل بطل الرواية أو الفيلم طوال فترة التحقيق في الجريمة.


دَفعةٌ إضافية
لا يُعلى على انتقاء جونسون لفريق العمل، الذي يضم دانييل كريج وكريس إيفانز وكيث ستانفيلد ومايكل شانون وتوني كوليت وكريستوفر بلامر وآنا دي أرماس.


القطط "Cats"

تاريخ إصداره في الولايات المتحدة: 20 ديسمبر/ كانون الأول

نبذة عن الفيلم
يحكي عن مجموعة من القطط، تعيش في مكب للقمامة، يجتمعون في إحدى الليالي جميعًا ليغنوا أغاني ويختارون أي واحد منهم سيذهب إلى الجنة.

دَفعةٌ إضافية
يقوم توم هوبر مخرج فيلم "البؤساء" (Les Misérables) بإخراج هذا الفيلم، لذلك إذا أحببت فيلمه الموسيقي السابق، فقد تستمتع بعمله المستوحى من مسرحية موسيقية غنائية بنفس الاسم لـِ أندرو لويد ويبر والمستوحاة بدورها من ديوان ت. س. إليوت الشعري "القطط: ما قاله الجرذ العجوز عن القطط العملية"، وهو ديوان شعري يضم قصائد غير اعتيادية عن حياة القطط وأمزجتها، نُشِر عام 1939. كما يضم الفيلم مجموعة من الممثلين بمن فيهم تايلور سويفت بدور بومبورينا، وجينيفر هادسون في دور غريزابيلا، وإيان ماكيلين في دور غاس هر المسرح، وإدريس إلبا في دور ماكافيتي، وجودي دينش في الهر المسن "ديتورونومي".

حرب النجوم: الحلقة التاسعة "Star Wars: Episode IX"

تاريخ إصداره في الولايات المتحدة: 20 ديسمبر/ كانون الأول
  

نبذة عن الفيلم
يُخرج جاي جاي أبرامز الجزء التاسع من حرب النجوم، وهي سلسلة حول الحروب في النجوم وقد لاقت رواجا كبيرا. تحيط السرية بهذا الجزء، لكن أحد المعلومات التي لم تبقَ سرا هي مشاركة الممثلة الراحلة كاري فيشر من خلال مشاهد كانت قد مثلتها للأجزاء السابقة في مضى ولم يحالفها الحظ لترى النور على شاشات السينما. 

دَفعةٌ إضافية
إذا لم يعجبك أي من الأجزاء السابقة من حرب النجوم، فقد لا يناسب الجزء التاسع ذوقك.


نساء صغيرات "Little Women"

تاريخ إصداره في الولايات المتحدة: 25 ديسمبر/ كانون الأول

نبذة عن الفيلم
يعتبر هذا الفيلم الحدث السينمائي الانتقالي الأهم في هذا القرن، حيث كتبت وأخرجت الفيلم جريتا جيروج مخرجة فيلم "ليدي بيرد" (Lady Bird). الفيلم مستوحى من رواية "نساء صغيرات" للروائية لويزا ماي ألكوت. يُقال إن الفيلم يركز أكثر على حياة شابات عائلة مارش بعد مغادرتهن المنزل، مما يفسر أعمار طاقم الممثلين.

دَفعةٌ إضافية
يكفيك الاطلاع على طاقم الممثلين الذي يضم سيرشا رونان وفلورنس بوغ وإليزا سكانلين وإيما واتسون بدور فتيات عائلة مارش، مع ميريل ستريب في دور العمة مارش، وتيموثي شالاماي بدور لوري، ولورا ديرن بدور مارغريت مارش.

الأيرلندي "The Irishman"

تاريخ إصداره في الولايات المتحدة: لم يُحدَّد بعد.

نبذة عن الفيلم
الفيلم الذي يمكن أن يشكّل نقلة نوعية لنتفليكس "Netflix" هذا العام بعد خدمة بثها القوية لعام 2018. تمتلك نتفليكس عشرات الأفلام على جداول العرض في 2019، تضم هذه الأفلام مخرجين أمثال نواه بومبش ودان جيلروي وجي سي شاندور وستيفن سودربرغ ودي ريس. لكن أكبر مشروع لنتفليكس هذا العام هو فيلم "الأيرلندي" للمخرج مارتن سكورسيزي، وهو ملحمة إجرامية عن مقتل جيمي هوفا، سائق شاحنة وزعيم اتحاد العمال، ورئيس جمعية سائقي الشاحنات سابق في الولايات المتحدة. اختفى في ظروف غامضة عام 1975، ولا يعلم أحد ما حلّ به حتى الآن. ويُعَّد من أشهر الشخصيات التي كُتبت عنها القصص، وصُنع عنها العديد من الأفلام. تبلغ ميزانية الفيلم حوالي 200 مليون دولار.


دَفعةٌ إضافية

يشكّل "الأيرلندي" أول تعاون بين سكورسيزي وروبرت دي نيرو منذ فيلم "كازينو" (Casino) الصادر عام 1995. يلعب دينيرو دور القاتل فرانك شيران، كما إنها المرة الأولى التي يعمل فيها المخرج مع آل باتشينو الذي يلعب دور هوفا. كلا الممثليْن إضافة إلى جو بيشي وهارفي كيتل وغيرهم، سوف تُمحى علامات تقدمهم بالسن باستخدام تكنولوجيا جديدة متقدمة، مما يرفع من ميزانية الإنتاج. المدى الذي سوف تمنحه نتفليكس لإصدار الفيلم في دور السينما سوف يعكس صورة مستقبل البث في نتفليكس. من المؤكد أن عام 2019 سيكون عامًا من الاضطرابات المستمرة لهذه الصناعة، وقد يكون "الأيرلندي" في قلب تلك العاصفة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ترجمة: آلاء أبو رميلة.

هذا التقرير مترجم عن: The Atlantic ولا يعبر بالضرورة عن موقع ميدان.

تقارير متصدرة


آخر الأخبار