خيول فارّة من معسكر للجيش البريطاني تسبب فوضى وإصابات في وسط لندن

تسببت خيول تابعة للجيش البريطاني بإصابة 4 أشخاص على الأقل بجروح، بعدما هربت من تدريب روتيني -صباح اليوم الأربعاء- وشوهدت تركض في شوارع وسط العاصمة لندن، حيث أحدثت بلبلة واصطدمت بمركبات وسط ذهول المارة، قبل أن تتم السيطرة عليها.

وأظهرت صور تداولها رواد شبكات التواصل الاجتماعي حصانين أحدهما أبيض مضرّج بالدماء والآخر أسود، يركضان بسرعة كبيرة في أحد الشوارع، ويتجاوزان دراجة "سكوتر"، قبل أن يصطدما بسيارة أجرة بعد تجاوزهما إشارة المرور الحمراء.

وأعلن ناطق باسم الجيش أن "عددا من خيول الجيش هربت خلال تدريب روتيني صباح اليوم"، موضحا أن "كل الخيول (…) أعيدت إلى المعسكر"، مشيرا إلى "إصابة عدد من الموظفين والخيول"، وأن الكل "يتلقى العلاج الطبي المناسب".

أما هيئات الإسعاف، فأفادت بأنها تدخلت لمساعدة شخص سقط من على حصان بالقرب من قصر باكنغهام، وهي المنطقة التي تقع فيها إسطبلات عدد من الأفواج العسكرية الفخرية، ومن المألوف أن تطوف فيها دوريات للخيّالة.

كما هرعت سيارات الإسعاف إلى 3 مواقع مختلفة ونقلت 4 أشخاص إلى المستشفيات، فيما أفادت وسائل إعلام بريطانية بأن 5 أحصنة شوهدت طليقة في الشوارع، ونقلت عن شهود أن زجاج حافلة وسيارة أجرة قد تحطّمت.

وروى سائق تاكسي لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، قائلا "نظرت في المرآة الخلفية ورأيت (الخيول) تصل إلى خلفي مباشرة، وفي تلك اللحظة كنت أقل راكبين جالسين في المقعد الخلفي، لذلك كنت قلقا عليهما … لحسن الحظ أن الأحصنة اتجهت إلى وسط الطريق ومَضت، لكنها كانت تركض بسرعة".

وأوضحت شرطة لندن أنها سيطرت على حصانين في حي لايمهاوس على بعد نحو 8 كيلومترات إلى الشرق من قصر باكنغهام.

المصدر : الفرنسية