انضم إلينا
اغلاق
7 من أفضل العطور وأكثرهم مبيعا.. هل تمتلك أحدهم؟

7 من أفضل العطور وأكثرهم مبيعا.. هل تمتلك أحدهم؟

محمد الجاويش

محرر منوعات
  • ض
  • ض

هل تُفكر في اقتناء عطرٍ جديدٍ؟ إليك 7 من أفضل العطور الرجالية وأكثرهم مبيعًا لهذا العام

يُعتبر اختيار الفرد للعِطر الخاص به عملية شديد الفردية، فكل فرد يمتلك ذوقه الخاص، فيرتبط اختيارنا للعطور بالطبيعة البيولوجية لأجسادنا. فتؤثر العطور على الحالة النفسية للفرد، وتُعزز من ثقته بالنفس، وتجعله يشعر بالارتياح. فتُضفي العطور نوعًا خاصًا من الجاذبية للفرد، فلا تُتَوج أناقته إلا باستخدام عطره الخاص الذي يُعبر عنه، ويُبرز شخصيته وجاذبيته.
 

فيتألف أي عطر من 3 طبقات تدريجية من المكونات علي شكل مثلث؛ تمثل قمة المثلث المكونات العليا للعطر، بينما يمثل وسط المثلث المكونات الوسطي للعطر، وتمثل قاعدة المثلث المكونات القاعدية والأهم في تركيب العطر. تتركب المكونات العليا عادةً من الروائح المميزة سريعة الاختفاء التي تُعطي الانطباع الأول للعطر؛ كالروائح الحمضية، والزهور الخفيفة.
 

أما بعد اختفاء تأثير المكونات العليا، يأتي تأثير المكونات الوسطية للعطر، والتي تتكون عادة من الروائح القوية؛ كالورد والياسمين، والقرفة، أو التوابل. وأخيرًا تأتي الطبقة الأساسية للعطر التي تشمل مكونات القاعدة، وهي المكونات الأكثر تفاعلًا مع بشرة الإنسان، فتتأثر بدرجة حرارة الجسم، وعادةً تتألف من الأخشاب والجلود والمسك.
 

لذلك قد يُعاني الفرد بعض الحيرة عند اختياره للعطر المناسب، ويتشتت بين أنواع وأشكال العطور المختلفة. لذا سنقوم بعرض بعض من أفضل عطور الرجال، وأكثرهم شعبيةً ومبيعًا لهذا العام، وفقًا لتقييم الخُبراء، والعملاء في العديد من الأسواق الإلكترونية مثل Amazon، وFragranceX، وSephora، وPerfume.

1- DOLCE & GABBANA
يُشكل مزيج يثير الأحاسيس والذكريات فتتربع كل المكونات السابقة على قاعدة قوية من التبغ - (D&G)

يحتل هذا العطر الكلاسيكي الذي تم إصداره عام 1994 علي يد كلًا من "دومينيكو دولتشي" و"ستيفانو غابانا" المركز الأول بين العطور الأكثر مبيعًا للعام الحالي. حيث تتكون الروائح العليا للعطر من زيت النيرولي الذي يفيض بالرجولة والجرأة ليمهد الطريق أمام لمسات الحمضيات من اليوسفي والبرغموت، والليمون والبرتقال.

بينما تتكون نفحات وسط العطر من اللافندر، الذي يُعتبر مصدر النفحات النضرة الصافية، بالإضافة إلي نسيم البحر المتوسط العليل، مع لمسات لاذعة من المريمية والفلفل، الذي يُشكل مزيج يثير الأحاسيس والذكريات فتتربع كل المكونات السابقة على قاعدة قوية من التبغ، تمنح قوام الروائح الجافة الأخيرة لخشب الأرز. مع لمسات من بذور التونكا.
 

2- 1 Million
يحتل مركزًا في كافة القوائم التي تتناول أهم العطور الرجالية (1Million)

يُعتبر عطر 1 Million من أفضل عطور الرجال منذ انطلاقته لأول مرة في عام 2008 علي يد "باكو رابان"، حيث يحتل مركزًا في كافة القوائم التي تتناول أهم العطور الرجالية، أو أكثرهم انتشارًا.  فيتميز العطر برائحته القوية المُنعشة. حيث يتكون كباقي العطور من 3 أنواع من المكونات؛ الأساسية، والوسطي، والعليا.

يبدأ تركيب العطر بالمكونات العُليا التي تتألف من العديد من الفواكه المُنعشة كالبرتقال، والنعناع، والجريب فروت. وتتميز المكونات الوسطي بنكهتها الحادة، حيث تتكون من التوابل والورد بالإضافة إلى القرفة. بينما تأتي مكونات القاعدة الهادئة والتي تتكون من العطور الخشبية، والجلدية، بالإضافة إلى الباتشولي الهندي والعنبر، مما يمنح العطر الكثافة المناسبة، وتمزج جميع مكوناته معًا في خليط متميز.
 

3- Acqua Di Gio
تُعتبر الروائح الحمضية هي أكثر مكونات هذا العطر - (GIO)

يتميز هذا العطر بكونه من العطور الكلاسيكية الخفيفة التي يدوم تأثيرها طويلًا، حيث تم إصداره لأول مرة عام 1996 على يد المُصمم "البرتو موريلاس"، فَتُعتبر الروائح الحمضية هي أكثر مكونات هذا العطر، فيبدأ الهرم العطري بمقدمة العطر التي تتألف من العديد من الحمضيات كالبرتقال واليوسفي، والليمون وزهر البرتقال، بالإضافة إلى الزيزفون والياسمين.

كما تتألف مكونات العطر الوسطية من؛ زهر بخور مريم، وجوزة الطيب، والمينيونيت والكزبرة، والورد والياسمين، والخوخ وإكليل الجبل، بالإضافة إلى البنفسج ونسيم البحر. حيث تتربع مكونات مقدمة العطر ووسطه على قاعدته المميزة التي تتكون من؛ العنبر والباتشولي، وطحلب البلوط، بالإضافة إلى العطور الخشبية المكونة من أخشاب الأرز، والمسك الأبيض، والتي تمنح العطر الرائحة الذكورية الفريدة.

 

4- Eternity _Calvin Klein
تضم مكونات العطر الوسطية - (Calvine Cline)
في عام 1990 تم إصدار هذا العطر لأول مرة على يد المصمم "كارلوس بينايم"، وهو عبارة عن عطر كلاسيكي أروماتي، تتألف مقدمته من الخزامي والبرغموت، واليوسفي والليمون. كما تضم مكونات العطر الوسطية كلًا من؛ الكزبرة والزنبق، وبراعم البرتقال والمريمية، وكذلك الريحان والياسمين. بينما تستقر المكونات العليا والوسطي للعطر على قاعدة مكونة من خشب الصندل وأخشاب الورد البرازيلي، بالإضافة إلى المسك والعنبر. مما يمنح العطر رونقه المنعش المتميز.

 

5- Montblanc Legend
تتألف من روائح العديد من الفواكه المجففة، والكومارين، وطحلب البلوط، والورد والتفاح الأحمر (Mont Blank)

يُعتبر هذا العطر من العطور الحديثة نسبيًا، حيث تم إصداره في عام 2011 على يد المصمم " Olivier Pescheux". حيث يتميز برائحة الفاكهة الناضجة، فتأتي المكونات العليا للعطر بمزيج من الخزامي، والبرغموت، والأناناس. ليفتح المجال أمام النفحات الوسطية المكونة للعطر، والتي تتألف من روائح العديد من الفواكه المجففة، والكومارين، وطحلب البلوط، والورد والتفاح الأحمر. بينما تَخلط قاعدة العطر كافة المكونات معًا في مزيج رائع يضفي اللمسات الأساسية للعطر من خشب الصندل والتونكا.

 

6- Calvin Klein OBSESSION

يُعتبر هذا العطر من العطور الشرقية الخشبية التي تحتل مركزًا مهمًا بين أهم عطور الرجال منذ إصداره لأول مرة عام 1986 على يد المُصمم "بوب سلاتري"، كما يُعتبر الأن من أكثر العطور الرجالية مبيعًا. فيبدأ تركيب العطر بقمته التي تتكون من مجموعة كبيرة من روائح الفواكه الحمضية والمُركبات الدافئة منها؛ الكزبرة والخزامي، واليوسفي والجريب فروت، بالإضافة إلى القرفة والبرغموت.

كما تتألف المكونات الوسطي للعطر من جوزة الطيب والياسمين، وزهر القرنفل والمريمية، وكذلك أخشاب الورد البرازيلي، بالإضافة إلى التوت الأحمر وأشجار الصنوبر. بينما تأتي قاعدة العطر بالعديد من الروائح كالعنبر وخشب الصندل، والباتشولي والمسك، بالإضافة إلى الفانيلا والنجيل الهندي. حيث تعمل هذه الروائح على مزج مكونات العطر ببعضها البعض مما يمنحه الكثافة الملائمة.
 

7- Nautica Blue
تتألف المكونات الوسطية للعطر من الياسمين، وزنبق الماء (Nautica Blue)

تم إصدار هذا العطر في عام 2005 على يد "موريس روسل"، فهو عبارة عن عطر أروماتي يتكون من العديد من العناصر الأساسية؛ كالأخشاب، والفاكهة، والروائح المُنعشة والزهور البيضاء. وتنقسم تلك العناصر على 3مجموعات أساسية من المكونات؛ أولهما مقدمة العطر التي تتكون من الفواكه المختلفة كالأناناس، والخوخ، والبرغموت. بينما تتألف المكونات الوسطية للعطر من الياسمين، وزنبق الماء.  
 

وأخيرًا تتربع مكونات مُقدمة العطر، ووسطه على قاعدته المميزة المكونة من أخشاب الأرز، والمسك، وخشب الصندل، مما يُضفي لمسة هادئة على العطر جعلته واحدً من أكثر العطور شعبيةٍ لعام 2016.

كلمات مفتاحية: شباب عطور أكثر مبيعا
تركيا وإسرائيل.. واقع العلاقات واحتمالات التقارب

تقارير متصدرة


آخر الأخبار