انضم إلينا
اغلاق
إلنترا جي تي 2018.. بوابة هيونداي لسوق المحركات الرياضية

إلنترا جي تي 2018.. بوابة هيونداي لسوق المحركات الرياضية

فريق الترجمة

مجموعة من المترجمين
  • ض
  • ض
تنضم هيونداي إلنترا جي تي موديل 2018 إلى شريحة الهاتشباك المدمجة، ويزج بها كبديل أكثر انتشارًا وأكثر متعة في القيادة. ولتعزيز ذلك، قامت هيونداي بإضافة ناقل الحركة اليدوي ذي الست سرعات على جميع الموديلات، وأضافت سيارة إلنترا جي تي الرياضية، وهي السيارة التي تتميز عن سيارة إلنترا جي تي التقليدية بمحرك توربو وإعدادات المساعدين الفريدة الخاص بها. كما هو الحال مع معظم سيارات هيونداي، فإن سيارة إلنترا جي تي تأتي مليئة بالكثير من الميزات التقنية للإبقاء على قدرتك في التواصل المستمر خلال القيادة على الطريق.

  

تم تطوير إلنترا جي تي بشكل رئيسي في أوروبا تحت إشراف ألبيرت بيرمان، رئيس قسم اختبار السيارات وتطوير الأداء العالي في هيونداي والرئيس السابق لقطاع "M" بشركة بي إم دبليو. ويشتمل كلا النموذجين لإلنترا على هيكل مصنوع بنسبة 53% من الصلب عالي المتانة، وهو ما يقرب من ضعف النموذج السابق والذي بلغ 27%. هذا وقد تم صقل الهيكل بحوالي 367 قدمًا من المادة اللاصقة في جميع أنحاء السيارة، لتحسين صلابة جسم السيارة. وبالمقارنة مع موديل إلنترا جي تي التقليدي، فإن جي تي سبورت قد زُودت بمساعدين مستقلين تمامًا في جميع الأنحاء مع الاعتماد على مساعد متعدد الروابط في الخلف بدلًا من محور ذراع الالتواء الذي اُعتمد عليه في السابق. علاوة على ذلك، ارتفع معدل قدرة الزنبرك الأمامي والخلفي بنسبة 12% و 22% على الترتيب، في حين تم أيضا إعادة ضبط مخمدات الصدمات ونظام توجيه القيادة لأجل القيادة الرياضية. كما يوجد أيضًا شريط مثبت خلفي 15 ملم في موديل جي تي سبورت للمساعدة في تحسين التشغيل.

   

نموذج إلنترا جي تي الرياضي مزود بناقل حركة يدوي، ووجدنا في قيادتها متعة رائعة، يعمل الناقل على نحو سلس وسهل للغاية

مواقع التواصل 
    
دعت هيونداي الصحفيين إلى سان دييغو، كاليفورنيا، لقيادة نموذجيها الجديدين: إلنترا جي تي التقليدي و جي تي الرياضي لعام 2018 حيث قمنا بقيادتهما خلال الأنواع المختلفة من الطرق المتعرجة، والطرق السريعة، والشوارع داخل المدينة. في النصف الأول من الطريق، قمنا بقيادة إلنترا جي تي بمحرك I-4 سعة 2.0 لتر بقوة 162 حصان وعزم دوران 150 رطل- قدم، المزودة بست سرعات وناقل أوتوماتيكي ووجدناها قوية بشكل مدهش. ناقل السرعات الأوتوماتيكي ينتقل بسلاسة بين السرعات الستة ويبقي على الترس (الغيار) لفترة أطول في النموذج الرياضي. ومع ذلك فلا يوجد دواسة لنقل السرعات وبذلك يتحتم عليك استخدام الناقل اليدوي للتحكم في تغيير السرعات. تعالج السيارة التغيرات بصورة شديدة الرشاقة خاصة مع التصميم الجديد للجسم حتى في حالة الدفع الشديد على ذراع محور الالتواء الخلفي العالق في قاعدة السيارة. هناك المزيد من الاستجابة في موديل إلنترا جي تي التقليدي حيث زُودت بعجلات بحجم 17 بوصة وسطح جانبي أكبر، مما يمنحها أفضلية قليلة عن النموذج الرياضي من حيث الراحة خلال القيادة. تم تثبيت التوجيه بصورة حازمة ودقيقة، لكنه يتخلف قليلًا عن نظام التوجيه في سيارات هوندا سيفيك ومازدا 3 من حيث ردود الفعل والشعور أثناء القيادة.

     

في النصف الثاني من اختبار القيادة، قفزنا إلى نموذج إلنترا جي تي الرياضي المزود بناقل حركة يدوي، ووجدنا في قيادتها متعة رائعة. يعمل الناقل على نحو سلس وسهل للغاية. لدى القابض (جهاز التعشيق) نقطة اتصال من السهل العثور عليها. وهناك أيضًا مقبض أوتوماتيكي اختياري مزدوج بسبع سرعات، قمنا باختباره بعد التوقف لراحة الغداء، ووجدناه وحدة ممتازة مضافة للسيارة حيث يتسم بالسلاسة وسرعة الاستجابة بغض النظر عما إذا كنت تستخدمه بصورة تلقائية أو تقوم بالتغيير عبر دواسة الناقل بطريقة يدوية. في خلال القيادة بسرعات منخفضة، تعطي علبة التروس ذو القابض- المزدوج شعورًا أكثر ثباتًا ولا تتعثر بقدر تعثر الوحدات الموجودة في سيارات هيونداي الأخرى وسيارات كيا. وتصل قدرة المحرك التوربيني ذي الأسطوانات الأربع بسعة 1.6 ليتر إلى 201 حصان، وعزم دوران كبير يصل إلى 195 رطل- قدم، إلى سرعة 1500 إلى 4،500 دورة في الدقيقة، مما يجعل من السهل القيادة خلال حركة المرور البطيئة أو تسلق الطرق المرتفعة أو زيادة السرعة خلال القيادة على الطرق السريعة وذلك بفضل منحنى عزم الدوران الواسع.

    

   

حتى بدون استخدام موانع انزلاق إضافية، فإن إلنترا جي تي سبورت تظل ثابتة بشكل جيد، مما يجعل من السهل قيادتها بسرعات عالية. التوجيه في النسخة الرياضية أكثر دقة ومباشرة بالمقارنة مع الموديل التقليدي، وذلك بفضل الضبط الأكثر دقة. ويعمل المساعدان في الموديل الرياضي بنظام المساعدات متعددة الروابط في الجزء الخلفي بالإضافة إلى تحكمه الفائق في الجسم والثبات عبر الزوايا دون التأثير على راحة الراكب. وأما إذا نظرنا إلى سيارة هيونداي جي تي الرياضية فنجد أنه قد تم إضافة عجلات معدنية قياسية بحجم 18 بوصة ملفوفة بإطارات ذات أداء ممتاز من نوعية 225/40 / R18 مناسبة لكل فصول السنة وماكينات فرامل أكبر حجمًا حوالي 12 بوصة و 11.2 بوصة للجهة الأمامية والخلفية على التوالي.

    

كما تعد مقصورة إلنترا جي تي موديل 2018 مكانًا رائعًا وقد زُودت بمقاعد أمامية مدعمة ومريحة، ومقاعد خلفية واسعة مع أرضية مسطحة تقريبًا، وإمكانية رؤية ممتازة، وذلك بفضل هيئتها الأكثر استقامة. على الرغم من أن المقصورة هادئة في الغالب، فإنه من الممكن أن تشمل بعض الضوضاء جراء الأسطح المعالجة بصورة غير جيدة، وخاصة في نموذج جي تي الرياضي بإطاراتها المنخفضة. وهناك أيضا العديد من مساحات التخزين للأشياء الصغيرة بالإضافة إلى منطقة الحقيبة الخلفية الكبيرة التي يبلغ حجمها 24.9 قدم مكعب من الفراغ وراء المقاعد الخلفية القابلة للطي مما يتيح مساحة تخزينية كبيرة. بطي المقاعد الخلفية لأسفل، يصبح لديك 55.1 قدمًا مكعبًا من سعة التخزين، والتي تعد واحدة من أكبر مساحات التخزين في السيارت من هذه الفئة حيث تأتي بـ 0.2 قدم مكعب أقل من حيث حجم التخزين المخول لسيارة سوبارو امبريزا هاتشباك التي تمتلك 55.3 قدم مكعب. نوعية المواد المستخدمة في لوحة التحكم أو مساند الذراع ممتازة حيث صنعت من ذلك البلاستيكذي الملمس الناعم. هناك بعض البلاستيك الأرخص المستخدم أيضًا، ولكن معظمه بعيدا عن نقاط التماس.

    

  

كما هو الحال مع جميع سيارات هيونداي الحديثة، فإن نظام الوسائط المتعددة يعد سهل الاستعمال ولا يتطلب منك مطالعة دليل المستهلك حتى لمعرفة كيفية تشغيله. يمكن فهم الأوامر الصوتية بسهولة، كما أن شاشة اللمس القياسية الجديدة بحجم 8.0 بوصة سريعة الاستجابة للمدخلات الخاصة بك. وتشمل الميزات الأخرى المتاحة فتحة سقف بانورامية، ومقاعد أمامية مزودة بإمكانية تدفئتها بالإضافة إلى خاصية تهوية، ونظام للملاحة، ومصابيح أمامية تعمل بنظام صمام ثنائي باعث للضوء بصورة كاملة "LED"، ونظام الصوت ذي الجودة الرائعة من ماركة هارمان الصناعية. كما أن جناح الأمان يحتوي على مقبض للتحكم في السرعة يشمل على خاصية التوقف والحركة، وكشاف المشاة، وفرامل تلقائية في حالات الطوارئ، وأجهزة استشعار للمساعدة على البقاء داخل الحارات المنفصلة، وجهاز لرصد النقطة العمياء (هو جهاز استشعار يوضع في السيارة لتحذير السائق من السيارات الأخرى التي تسير بجانبه أو خلفه، وتكون هذه التحذيرات إما تحذيرات مرئية، أو سمعية، أو عن طريق الاهتزاز)، وجميع هذه الميزات هي جزء من الحزمة التكنولوجية المضافة لسيارة جي تي الرياضية.

  

يقل معدل استهلاك الوقود لسيارة إلنترا جي تي طبقًا لـ "معايير وكالة حماية البيئة الأميركية" قليلًا مقارنة بسيارة السيدان، إذ تبلغ بالنسبة للمحرك I-4 سعة 2.0 لتر 24/32 ميلًا لكل جالون داخل المدينة / وفي الطرق السريعة في حالة الناقل الأتوماتيكي و 23/31 ميلًا للغالون باستخدام ناقل الحركة اليدوي. باختيار المحرك التوربيني سعة 1.6 لتر ذو الأربع اسطوانات والسبع سرعات والمقبض الاوتوماتيكي المزدوج، ستحصل على 26/32 ميلًا في الجالون، وهذا يعني أنه الأقوى على الإطلاق من بينهم كما أنه الأكثر كفاءة أيضًا. ومع ذلك، ولكن في حال اختيار الناقل اليدوي، يصبح النموذج الأقل كفاءة بـ 22/29 ميلًا في الغالون.

   

  

تمثل إلنترا جي تي موديل 2018 قيمة كبيرة عند النظر على قائمتها الطويلة من المعدات القياسي، ويبدأ سعرها من 20،235 دولار أميركي. تأتي النسخة الرياضية بسعر أعلى قليلًا في حدود 24،135 دولار أميركي ولكن بإضافة المزيد من الميزات، ونظام مساعدين أفضل، والمزيد من القوة. كلا النسختين يمنحانك سيارة رائعة بمتعة في القيادة، وديناميكية أفضل في القيادة، ومقصورة فسيحة مليئة بالكثير من التكنولوجيا. على الرغم من أن إلنترا جي تي سبورت موديل 2018 لا تعد منافسًا لسيارة فولكس واجن غولف جي تي، إلا أنها تحتوي على الكثير من المرح كما أنها تعد خيارًا ممتازًا لأولئك الذين يبحثون عن هاتشباك رياضية يطير من تحت الرادار. وبصرف النظر عن النموذج الذي تختاره، ستحصل على شيء أكثر تميزًا من متوسط السيارات المتاحة في هذه الفئة..

   

___________________________________

التقرير مترجم عن: motortrend

المسلمون في الصين وعلاقتهم بالدولة

تقارير متصدرة


آخر الأخبار