انضم إلينا
اغلاق
كيف تقنع رئيسك بالعمل من المنزل؟

كيف تقنع رئيسك بالعمل من المنزل؟

فريق الترجمة

مجموعة من المترجمين
  • ض
  • ض
مقدمة الترجمة

مع انفتاح العالم بشكل أكبر على الشبكة العنكبوتية أصبحت الفكرة التقليدية للعمل في المكتب أقل جاذبية، إذ حل مكانها العمل الحر والعمل من البيت، فبالرغم من تمسك المديرين وأصحاب الشركات بالاعتقاد الشائع حول ارتباط الإنتاجية بوجود جميع الموظفين في نفس المكان فإن الموظفين أصبحوا أكثر إدراكا لفوائد العمل من المنزل، إذ يسعى الكثير منهم إلى إقناع رئيسهم بالسماح لهم بنقل عملهم من المكتب إلى البيت، لكنهم يواجَهون في الغالب بالرفض. لذا ارتأى كاتب المقال تقديم بعض الأفكار والإجابات التي من شأنها مساعدة الموظف في إقناع مديره، والحصول على الموافقة على العمل من البيت.

نص التقرير

أظهرت العديد من الدراسات أن الموظفين الذين تتوفر لهم إمكانية العمل من البيت يكونون أسعد ويقومون بعمل أكثر، لكن يعتقد بعض المديرين على نحو خاطئ للأسف أن الموظفين يكونون أكثر إنتاجية عندما يكونون جميعهم في نفس المكان. وبغض النظر عما يعتقده رئيسك، فلمصلحتك (ولمصلحة رئيسك أيضا) أن تضمن حق العمل من البيت قدر ما تريد. إليك بعض الأفكار التي ستساعدك في ذلك وكيف تجيب عن الاعتراضات التي لا مفر منها.


ملاحظة: كنت سأكتب هذا المقال معتمدا فقط على ما ينبغي عليك قوله، لكن لم أستطع مقاومة توثيق الأفكار الحقيقية التي جالت ببالي عندما تخيلت المحادثة.

 

الأفكار الأولية



ماذا تريد أن تقول: "المكان هنا صاخب للغاية، بالكاد أستطيع التفكير، ولا تساعد سماعات كتم الضجيج كثيرا لأن الأشخاص هنا يتحدثون إليّ في جميع الأحوال. كما أن هناك الكثير من الأشياء التي تشتت انتباهي، كالناس الذين يسيرون في كل اتجاه، والديكور الزاخر بالألوان، وشاشات الكمبيوتر الخاصة بالآخرين. كل هذه الأمور تجعل التركيز صعبا. ما الذي قد يجعلك تعتقد أنه من الممكن أن يكون هذا المكان بيئة عمل منتجة؟


ماذا يجب أن تقول: "من خلال تجربتي الشخصية أعلم أنه من السهل أن يتم تشتيت انتباهي، وأجده أمرا صعبا أن أركز مرة أخرى، خاصة عندما يحدث ذلك بشيء غير مرتبط بالعمل، كالمحادثات الجانبية. أعتقد أنه بإمكاني إنجاز الكثير وأن أساهم بشكل أكبر في إنتاجية الشركة إذا ما استطعت العمل من البيت في بعض الأحيان، حيث تقل المُلهِيات.

 

اعتراض: "إذا سمحت لك بذلك سأكون مجبرا على أن أسمح للجميع أيضا"

 


ماذا تريد أن تقول: "يحصل العديد من الأشخاص في هذا المكتب على معاملة خاصة، ويكون ذلك في الغالب فقط لأنهم أصدقاؤك. ماذا لو أراد الآخرون العمل من البيت؟ من المحتمل أن يجعلهم ذلك أكثر إنتاجية أيضا".

ما يجب عليك قوله: فكر في الأمر كبرنامج تدريبي، إذا سارت الأمور في المنحى الذي أتوقعه وأصبحت أكثر إنتاجية بينما أعمل من البيت عندها يمكنك أن تقرر بشكل انتقائي من قد يكون أكثر إنتاجية من خلال عمله من المنزل، وستضمن بهذه الطريقة ارتفاع إنتاجية الفريق بكامله.

 

اعتراض: "نحن نريد التعاون، والابتكار، وفريقا مرنا".

ما تريد قوله: "أنت مدرك، أليس كذلك، بأن هذه ليست سوى كلمات رنانة لا تحمل أي معنى؟ لكن، لا، لا أعتقد أنك كذلك، لأنك قلتها بجدية. لقد تطلب مني الأمر حقا كل جزء من التحكم بالذات كي لا تظهر عليّ ملامح الملل من هذا الكلام الفارغ".



ما ينبغي قوله: "أنت محق. لكن بغض النظر عن المكان الذي نُوجد فيه فبإمكان فريقنا المرن العمل معا بفضل البريد الإلكتروني، والرسائل النصية، ووسائل التواصل الاجتماعي، والاجتماعات الصوتية والفيديو. حتى إن الأمر يكون أفضل عندما نعمل في العالم الافتراضي، فمن السهل التعامل مع العملاء وأصحاب المصلحة، وبالتالي رفع مستوى التعاون والابتكار".

 

اعتراض: كيف يمكنني معرفة أنك لن تماطل في العمل؟


ما ترغب في قوله: "هل أنت جاد؟ أعني، هل أنت حقا كذلك؟ تشعر أنك بحاجة إلى أن تراقبني كي تتأكد أنني أعمل بجد؟ ماذا عن التقرير الأسبوعي الذي تطلبه من الجميع؟ ماذا عن نظام سير العمل المرتبط بكل مشاريعنا؟ فأنت تدقق كل صغيرة وكبيرة نقوم بها دون الحاجة إلى مراقبتنا".

 

ماذا يجب أن تقول: "إنني ملتزم للغاية بأن أجعل هذا الفريق ناجحا. أعرف كم من المهم أن تظل على دراية بجميع الأمور كي لا يحدث أي مفاجآت، وكي يتم إنجاز كل شيء في الوقت وبالميزانية المحددة. لهذا، إذا بدأت العمل من البيت فإنني سأقوم بإرسال ملخص مع نهاية اليوم بكل ما أنجزته، بالإضافة إلى أنني سأكون متاحا طوال الوقت على تطبيق سكايب في حال أردت مناقشة شيء ما معي شخصيا.

 
اعتراض: "لماذا لا يمكنك أن تكون مثل جو؟ فهو يستمتع بالقدوم إلى المكتب"



ما قد ترغب في قوله: "جو الثرثار الذي يمضي أغلب وقته بمغازلة موظفة الاستقبال، والدردشة مع أصدقائه. إنه يتكلم أكثر مما ينبغي في الاجتماعات، ومع ذلك لا يساهم بأي شيء سوى بتغيير المهام التي قد تتضمن عملا حقيقيا، ثم ينال التقدير والثناء على أفكار سرقها من الآخرين".

 

ما ينبغي عليك قوله: "جو ممتاز. إنه اجتماعي للغاية، لكن، مثل نصف سكان العالم، أنا انطوائي قليلا، مما يعني أنني أكون أكثر إنتاجية عندما لا أكون محاطا بالناس. لا يعني ذلك أنني لا أستمتع بالعمل هنا، فأنا أحب عملي، إنني فقط أحاول ضمان مساهمتي بأفضل ما أستطيع لصالح الشركة".


اعتراض: "إذا لم تستخدم المكتب الجديد فهذا يعني أن ذلك كان هدرا للمال فقط"

 

ما قد ترغب في قوله: "حسنا. مكتب مفتوح، إضافة مميزة، إهدار المال على ديكور تفاخري، والآن، نحن الموظفون مجبرون على العيش مع نتائج سذاجتك، وما يجعل الوضع أسوأ هو أنه كان بإمكانك إنفاق ذلك المال في زيادة المرتبات".


ما يجب أن تقول: السماح لبعض الأشخاص بالعمل من البيت هو طريقة جيدة للاستفادة بأكبر قدر من استثمارك في هذا المرفق، لأن الموظفين الذين يعملون من البيت ليسوا في حاجة إلى مكان عمل دائم. يمكنك زيادة عدد الأماكن المفتوحة التي ستسمح لك بزيادة عدد الموظفين دون الحاجة إلى توسيع حجم المرفق. إنها صفقة مربحة في كل جوانبها.

__________________________________________
 
مترجم عن : (آي إن سي)
المسلمون في الصين وعلاقتهم بالدولة

تقارير متصدرة


آخر الأخبار