انضم إلينا
اغلاق
فولفو "إكس سي40".. عصرية التصميم وتفوق في معايير الأمان

فولفو "إكس سي40".. عصرية التصميم وتفوق في معايير الأمان

فريق الترجمة

مجموعة من المترجمين
  • ض
  • ض
طرحت شركة فولفو اليوم سيارة "XC40 Compact SUV" الجديدة كلية، مانحة جمهورها حول العالم نظرة على المركبة التي ستنافس سيارة "BMW X1" وسيارة "Infiniti QX30"، وغيرها من سيارات الكروس أوفر الصغيرة الفخمة. وعلى النقيض من مثيلاتها الأكبر، ينبغي أن يساعد التصميم الحديث المستوحى من التكنولوجيا السيارة "XC40" على جذب العملاء الأصغر سنا إلى الشركة.

 

فبفضل الشبكة الأمامية المستطيلة، والزخرفة المائلة للشبكة، وتصميم المصابيح الأمامية ذات الصمام الثنائي الباعث للضوء التي يُطلق عليها "LED" على شكل "مطرقة ثور"، بالإضافة إلى المصابيح الخلفية العمودية، يمكن على الفور إدراك أن سيارة "XC40 2019" تنتمي إلى عائلة فولفو. ولكن تختلف الأشياء الأخرى في التصميم عن الفئات الأكبر التي تقدمها الشركة. ويمنح غطاء المحرك الصدفي الفريد الطرف الأمامي من السيارة شكلا أشبه بصندوق وهو ما يربط سيارة " XC40" بسيارات "200-Series" المحببة القديمة، بينما تجعلها قبة توليد الطاقة القوية الموجودة في المنتصف بعيدة عن أن تبدو مربعة.

 

ويعتبر الشكل الجانبي لسيارة "XC40" من أبرز المميزات التي تتمتع بها هذه السيارة، والذي تهيمن عليه زوايا - C السميكة مثلثة الشكل فضلا عن السطح المتباين بين الأسود والأبيض في بعض الفئات. ويضفي الإطار الذي يأتي على شكل شبه منحرف ويطوق جسم السيارة وينخفض عن مستوى الباب بعض المتعة البصرية، على غرار الإطار الأسود اللامع الذي يلتف حول المركبة بكاملها، بما في ذلك المصد الأمامي وألواح الاهتزاز والمصد الخلفي. وتساعد زاوية الغطاء السريعة والهيكل الانسيابي سيارة "XC40" كي تبدو رياضية بشكل معقول، كما أن كلمة "VOLVO" الواضحة أسفل الزجاج الخلفي مباشرة لا تدع مجالا للشك في ماهية السيارة الموجودة أمامك.

         

   

ومن الداخل، يأتي التصميم الداخلي لفولفو "XC40" مشابها لمثيلاتها الأكبر، إذ تتمتع بمقاعد أمامية وخلفية تبدو مريحة، إلى جانب شاشة عمودية في المنتصف، وخطوط معاصرة. ومن العوامل التي ساعدت على إضافة بعض اللمسات إلى التصميم تلك العناصر الفريدة، مثل الحافة المعدنية للشريط ثنائي اللون الموجود على لوحة القيادة من تصميم "R-Design" بالإضافة إلى الدمج غير المعتاد للأسود والبرتقالي في المفروشات والسجاد المستخدم في سيارة "XC40". كما أعطت شركة فولفو أولوية قصوى إلى الشاحن القابل للاستخدام في سيارة "XC4" إلى جانب شاحن مخصص للهواتف الخلوية داخل حجيرة تقع أمام ناقل الحركة مباشرة. وعلاوة على هذا، وفرت الشركة مساحة في لوحة الباب من خلال نقل أجهزة النظام الصوتي أسفل لوحة القيادة، فضلا عن وجود سلة للمهملات في مسند الذراع الوسطي.

 

ونظرا لأن السيارة مُصممة طبقا لقاعدة فولفو الجديدة التي تسمى "CMA"، فسوف تتوافر سيارة "XC40" في الولايات المتحدة بمولدين للطاقة وذلك بصورة مبدئية على الأقل. وسيحظى الطراز الأول الذي يصل إلى وكلاء التوزيع بمحرك "T5 Drive-E" الذي يتمتع بالدفع الكلي "AWD". وبمحرك توربيني الشحن تصل سعته إلى 2.0 لتر 1-4، وسيولد محرك "T5" قوة تصل إلى 240 حصانا عندما يصل إلى دورانه إلى 5,600 دورة في الدقيقة، بالإضافة إلى عزم دوران يصل إلى 258 رطلا - قدما بين 1,500 و4,800 دورة في الدقيقة. وبعد شهر من إصدار هذا الطراز سيجري إصدار محرك "T4" الذي يتمتع بالدفع الأمامي، ومن المحتمل أن يحتوي على نسخة معدلة من نفس المحرك بقوة تصل إلى 200 حصان تقريبا. وسيصل السعر المبدئي للسيارة المزودة بمحرك "T4" إلى 33,200 دولار، فيما يصل سعر السيارة المزودة بمحرك "T5" إلى 35,200 دولار، ويشير كلا السعرين إلى الحد الأدنى لمستوى الزخم الأساسي. ومن المحتمل أن تزيد التكلفة بواقع 2,000 دولار مقابل كل من لمسات "R-Design" والنقوش.

       

      

وفي محاولة لتعزيز عوامل الإغراء في سيارة "XC40" إلى عشرين أو ثلاثين عاملا، فستكون سيارة فولفو الرياضية متعددة الأغراض "SUV" أول سيارة تقدم برنامج ملكية يعتمد على الاشتراك. وبإيعاز من الهواتف الخلوية والخدمات الترفيهية، سوف تقدم خدمة "Care by Volvo" للعملاء دفع رسوم شهرية ثابتة بالإضافة إلى إتاحة فرصة تحديث السيارة الجديدة في فترات قد تصل إلى مرة كل عام. وبخلاف خيار التأجير التقليدي أو التمويل، ستوفر خدمة "Care by Volvo" أيضا الصيانة والتأمين وأنظمة الحماية الخاصة وستضم كل النفقات الخاصة بالسيارة في قسط مالي واحد يُدفع شهريا. كما توفر خدمة "Care" أيضا تحديثات فريدة، مثل تسليم السيارة مباشرة من خلال التجارة الإلكترونية، وإعداد جدول لغسيل السيارة، والمزيد من الخدمات الأخرى.

 

وسيكون هناك عروض أخرى مميزة من فئة "XC40" وستمتد القائمة لتشمل مزايا السلامة القياسية. وسيتضمن نظام الأمان الخاص بفولفو داخل المدينة التعرف على المشاة وراكبي الدراجات والمركبات والحيوانات، وسيشمل مكابح الطوارئ التلقائية لمنع حالات التصادم والإصابات. وسوف تبرز سيارة "XC40" أيضا ميزة رصد حركة المرور العكسية ونظام المكابح التلقائي وتقنية القيادة شبه المستقلة لمساعد القيادة بالإضافة إلى نظام السلامة الخاص بالانحراف عن الطريق، على الرغم من عدم توضيح ما إذا كانت هذه المزايا قياسية أو اختيارية.

 

ويكمن الأمر المؤكد بالنسبة لسيارة "XC40" في الأداء المتميز لها خلال اختبارات التصادم، كما هو واضح من الفيديو الذي نشرته الشركة ويعرض محاكاة للاصطدام الجانبي بسرعة 31 ميلا في الساعة. ويؤدي نظام الحماية من الآثار الجانبية في سيارة "XC40" وظيفة مذهلة للحفاظ على هيكل السيارة. ويمكن النظر إلى لوحة السقف للتأكد من ذلك: فهو بالكاد يتأثر عندما تتعرض "XC40" لصدمة من الجانب. وستصل سيارة "2019 XC40 T5" إلى الموزعين في الولايات المتحدة في شهر (مايو/أيار)، إلى جانب سيارة "T4" الأقل سعرا خلال هذا الصيف. وفي ظل التصميم الشبابي للسيارة إلى جانب القائمة الطويلة التي تضم مزايا السلامة بالإضافة إلى برنامج الملكية المناسب غير المألوف، ربما تحقق السيارة أعلى مبيعات بالنسبة للشركة.

__________________________________________________

    

مترجمٌ عن: (تريبيون)

آخر الأخبار