انضم إلينا
اغلاق
هيونداي كونا 2018.. درع واق يشعرك بالأمان

هيونداي كونا 2018.. درع واق يشعرك بالأمان

فريق الترجمة

مجموعة من المترجمين
  • ض
  • ض
تصريح: أول اختبار قيادة أجريناه للسيارة الجديدة كليًا هيونداي كونا ساب كومباكت متعددة الاستعمالات 2018 دام حوالي ثمان دقائق. لذا فإن تقييم الأداء هذا لن يستغرق منك أكثر من ثمان دقائق في القراءة. تصريح آخر: لقد كنا في سيول والنموذج الذي قدناه كان بمواصفات كورية. الكونا سيارة عالمية يقول مهندسوها أنها ستزود بأنظمة تعليق وقيادة وديناميكية عامة بناءً على المنطقة التي ستباع فيها.

 

في العرض الذي قدم في المعرض العالمي للسيارات في سيول وُصفت كونا بأنها تتمتع بقيادة رشيقة في كوريا ومريحة في الولايات المتحدة وممتعة في أوروبا. جهود القيادة والمكابح سيتم ضبطها لكل منطقة. قدنا الكونا على مضمار القيادة في مركز البحث والتطوير الهائل التابع لـ هيونداي في ناميانج والذي يبعد حوالي 90 دقيقة خارج سيول. أول شيء لاحظناه كان أن التوجيه به ما يكفي من الثقل ليدل على مدى نضوج الوافد الجديد إلى شريحة نارية من السيارات بها عروض مفاجئة مثل نيسان جوك ووافدين جدد مثل تويوتا (C-HR) وفورد اسكورت في وقت متأخر من هذا العام. كان نظام التوجيه ثقيلًا وثابتًا وعجلة القيادة أعطت شعورًا بالفخامة والراحة حين أمسكناها.

 

اختبار القيادة الصغير الذي أجريناه شمل بعض الأسطح غير المستوية والطرق المتعرجة. تأقلم نظام التعليق مع هذه الطرق بطريقة جيدة ولكن مرة أخرى نتوقع أن يتغير هذا في الولايات المتحدة وكان هناك خلاف حول إن كان نظام التعليق سيزداد صلابة أم نعومة. يفضل الكوريون عامة القيادة الناعمة ويفضل الأوروبيون نظام التعليق الأكثر صلابة لذا ربما تجد الولايات المتحدة نفسها في مكان ما في المنتصف بين الإثنين.

  

تم تصميم كونا بثلاثة أنماط للقيادة: الرياضي والطبيعي والموفر، والتي تغير توزيع العزم وإعدادات صندوق التروس (هيونداي)

 

المحرك القياسي سعته لتران وبه أربع أسطوانات في فئات SE و SEL، وينتج قوة تبلغ 147 حصانًا عند 6000 لفة في الدقيقة وعزمًا يبلغ 132 رطلًا للقدم عند 4500 لفة في الدقيقة. مزودة كذلك بعلبة تروس من ست سرعات أوتوماتيكية. يضعها هذا في مواجهة منافسين مثل هوندا (HR-V)  التي تبلغ قوتها (141) حصانًا وتويوتا (C-HR) التي تبلغ قوتها (144) حصانًا. لكن نماذج ما قبل الإنتاج التي قدناها كان بها محرك بشاحن تربو تبلغ سعته 1.6 لترًا سيكون متاحًا في الفئات المحدودة والعليا ويتوقع أن يحظى بمعدل أخذ يبلغ 35-40. يولد المحرك قوة حصانية تبلغ 175 عند 5500 لفة في الدقيقة وعزمًًا يبلغ 195 رطلًا للقدم من 1500 لفة في الدقيقة حتى 4500 لفة في الدقيقة، سيمنحه هذا الجاذبية الكافية للتغلب على جيب رينيجيد (160) حصانًا.

 

هذا المحرك المتفوق مقرون بنظام تحويل من سبع سرعات مزدوج القابض. تبدو الطاقة كافية في على الطريق الممتد المستقيم، وهي مجاملة من حزمة الطاقة السمينة الجميلة هذه. يشعر مدراء هيونداي أن تشكيلة المحرك هذه قوية جدًا ويقولون أنه لا توجد خطط حالية لإنتاج كونا N متعددة الاستعمالات. لاحظنا أيضًا أنه لا يوجد بها مقابض التحويل. الدفع الرباعي ميزة اختيارية في كل الفئات. يتوقع المدراء أن نسبة 45% من المشترين سيضيفون هذه الميزة.

 

تم تصميم كونا بثلاثة أنماط للقيادة: الرياضي والطبيعي والموفر، والتي تغير توزيع العزم وإعدادات صندوق التروس. أعد النمط الرياضي لتسارع أكبر وكذلك تخفيض مبكر للتروس أثناء الضغط على المكابح، بينما يستعمل نمط التوفير معدلات تغير أطول للحفاظ على كفاءة استهلاك الوقود. لكن نمط التوفير لن يكون متاحًا في الولايات المتحدة لتجنب الشكاوى الناتجة عن ترك المستخدمين السيارة في هذه النمط دون قصد ثم الادعاء بأن السيارة لا تنتج القوة الكافية.

  

الشاشة الأمامية يبلغ حجمها 8 بوصات تُفتح أمام السائق لتظهر السرعة وبيانات التحكم في الرحلة والاتجاهات ومؤشر الوقود

هيونداي
  

الفئة الأساسية (SE) ما زالت تتطلب مفتاحًا عند التشغيل وتحظى بعجلات يبلغ قطرها 16 بوصة ونظام تحكم في الرحلة وبلوتوث وشاشة ترفيه معلوماتية يبلغ حجمها 7 بوصة. أما بالنسبة للفئة (SEL) لديها زر لتشغيل المحرك وعجلات يبلغ حجمها 17 بوصة وقضبان للسقف وأنظمة أمان مثل تحذير النقطة العمياء وجهاز إنذار خلفي للتقاطعات المرورية. مكابح الطوارئ ميزة اختيارية.

 

الفئات المحدودة والعليا بها محرك بشاحن توربيني وسبع سرعات وعجلات يبلغ طول قطرها 18 بوصة، بها مقاعد جلدية وسقف عازل للشمس ومصابيح (LED) أمامية وخلفية. الفئة العليا مزودة كذلك بحساسات ركن خلفية ونظام صف مساعد، وماسحات زجاج حساسة للمطر وشاشة ملاحة يبلغ حجمها 8 بوصة ومنصة لشحن الهاتف لاسلكيا. كل الفئات بها كشافات ضوء نهارية قياسية، لكن لا تقدم أي فئة منها نظام تحكم في الرحلة متكيف أو تدفئة بعجلة القيادة أو مقاعد بنظام تهوية، فقط مقاعد مدفأة.   

 

الشاشة الأمامية يتم عرضها على "مجمع" وهي شاشة يبلغ حجمها 8 بوصات تُفتح أمام السائق لتظهر السرعة وبيانات التحكم في الرحلة والاتجاهات ومؤشر الوقود. إذا جاءت سيارتك الكونا باللون الأخضر الفاتح -فقط اللون الأخضر الفاتح- ستجد درجات ألوان جميلة في المقاعد وفتحات التهوية ولطخات أخرى في مقصورة السيارة، لون السقف في جميع الموديلات سيكون إما الأسود أو الرمادي بناءً على لون السيارة.

 

تلفت كونا الانتباه بسبب هيكلها الذي يوصف بأنه "درع واقي" لتعزيز الشعور بالأمان والإحساس بالحماية. لا يتعلق الأمر بالمظهر فقط. شاهدنا الكونا في اختبار تصادم 35 ميل/ساعة وصمد الهيكل وأدى أداءً متميزًا حيث تلقى المعدن والزجاج المحيط الصدمة. قال لوك دونكرولك مدير التصميم في هيونداي أن الهيكل خاص بكونا ولن يكون جزءًا من تصميم أي سيارة متعددة الاستعمالات في المستقبل.

  

يقول مدراء هيونداي أنهم قضوا وقتًا طويلًا لتحديد ما يريده عملاؤهم وتم استخدام هذه المعرفة في التصميم والجهد لتوفير أكبر قدر من المساحة الداخلية (هيونداي)

 

فكرة التصميم خرجت من استوديوهات هيونداي في إرفين بكاليفورنيا بعد مسابقة عالمية بين استوديوهات هيونداي في جميع أنحاء العالم. كان مطلوبا من تصميم كونا أن يكون مبهرًا ومعبرًا عن نمط الحياة وجذابًا لسكان الضواحي الأصغر سنًا. لديها زجاج أمامي مائل ودعامة خلفية على شكل زعانف سمك القرش. كونا وافد جديد على هذه الفئة لذا استلهمت بعض الميزات والقطع من السيارات الأقدم منها في هذه الفئة. قد يرى البعض أن شكل الكونا مثير للاستقطاب. يقول مدراء هيونداي أنهم قضوا وقتًا طويلًا لتحديد ما يريده عملائهم وتم استخدام هذه المعرفة في التصميم والجهد لتوفير أكبر قدر من المساحة الداخلية.

 

بنيت الكونا على معايير تصميم عالمية جديدة منخفضة بمقدار 18 مليمتر وأوسع المنصة التي بنيت عليها سيارة كريتا منخفضة التكلفة من فئة السيارات متعددة الاستعمالات الصغيرة ولهذا تعتبر جيلًا ثانيًا لهذه المنصة. لدى الكونا قاعدة عجلات طويلة وامتدادات قصيرة للهيكل تعطيها مظهرًا راسخًا ومرونة في السير في المناطق الحضرية التي يتوقع أن تقضي فيها معظم وقتها.

 

هذه المعايير ستستخدم لتطويل بعض سيارات السيدان في المستقبل لكن المدراء التنفيذيون رفضوا الإفصاح عن أي معلومات أخرى. سيارة الأكسنت القادمة لن تصنع على منصة الكونا لكنها سيارة يتوقع منها في النهاية أن يتم تصعيدها إلى فئة أعلى.

 

من المتوقع أن تصل السيارة إلى صالات العرض في (مارس/آذار). لم يكشف عن سعرها بعد لكن مسؤولين يقولون أن سعرها سيكون تنافسيًا مع السيارات الأخرى في هذه الفئة وأقل من تويوتا (C-HR) والتي يبدأ سعرها من 23,500 دولار بينما تكلف سيارات مثل هوندا (HR-V) مبلغ 20 ألف دولار أو أقل.

   

____________________________________

 
التقرير مترجم عن: الرابط التالي

المسلمون في الصين وعلاقتهم بالدولة

تقارير متصدرة


آخر الأخبار