انضم إلينا
اغلاق
أصالة التصميم.. نظرة أولى على رولز رويس فانتوم 2018

أصالة التصميم.. نظرة أولى على رولز رويس فانتوم 2018

فريق الترجمة

مجموعة من المترجمين
  • ض
  • ض

مع دخول جيلها الثامن، لازالت سيارة رولز رويس فانتوم الجديدة تنضح بنفس الشعور من الأصالة والصلابة كسابقاتها. ولكن يبدو أيضًا أن رولز الجديدة أكثر قوة، وبها لمسة فنية جديدة، ويمكننا القول بأنها أكثر حداثة. وقال جايلز تايلور، رئيس قسم تصميم رولز رويس، في مناسبة الكشف عنها: "كانت الحاجة إلى تحديث فانتوم واضحة تماما بالنسبة لنا". "أردنا أن نعطي هذه السيارة طاقة أكثر قليلًا".

 

وتحقيقًا لهذه الغاية، تلقت عجلة القيادة تطورات وتحديثات ثورية في تصميمها مع الحفاظ على عنصر الأصالة والتاريخ البالغ 92 عامًا. في رولز الجديدة قمنا برفع الجريل أعلى قليلًا وتم دمجه في خطوط جديدة بارزة تمر عبر غطاء محرك السيارة. مما يجعل وجودها معروف، تم رفع شعار رولز رويس الأمامي المعروف بـ "روح النشوة" حوالي نصف بوصة أعلى، وتتميز المصابيح الأمامية بتصميم مربع جديد. خطوط جديدة عبر الجوانب تعطي هيكل السيارة لمحة أكثر مرونة. يبدأ الخط العلوي من غطاء محرك السيارة وينتهي فقط فوق مقابض الأبواب، في حين يمتد الآخر من أمام العجلات الأمامية إلى ما قبل العجلات الخلفية. في الجزء الخلفي، كشفت فانتوم عن تصميم جديد منحدر، سقف يشبه أسقف الكوبيه وحامل اللوحات أكبر قليلًا. ويكتمل الرسم بضوء خلفي رائع مستطيلي الشكل، وزودة رولز بعجلات 22 بوصة مكتملة التصميم.

 

تحت غطاء محرك السيارة، يقبع محرك (V-12) جديد سعة 6.75 لتر مع شاحنين توربينيين. يُنتج هذا المحرك 563 حصانًا، وبذلك يرتفع من 453 حصانا كان ينتجها محرك (V-12) بصورة طبيعية في الموديل السابق من رولز فانتوم. وزاد عزم الدوران إلى 664 رطل- قدم، بدلًا من 531 رطل- قدم في الموديل القديم. يتم توجيه الطاقة من خلال ناقل سرعات ثماني أوتوماتيكي من نوعية (ZF). تتسارع رولز من السكون إلى أن تصل إلى 62 ميلا في الساعة خلال 5.3 ثانية في الموديل ذو العجلات القصيرة و5.4 ثانية في النموذج الأطول، وتزن 5،948 رطلًا صافي بدون حمولة.

  

 

والأهم من ذلك هو أن فانتوم بدأت في نهاية المطاف الاعتماد على تصميم جديد من شأنه تعزيز كل موديلات رولز رويس. وهذا يتضمن المشروع القادم كولينان "الجوانب العليا، وجميع تضاريس السيارات" وكذلك الموديل المقبل غوست"الشبح"، وريث، داون "الفجر"، والمشاريع المستقبلية " كوتشبويلد". وتقول رولز إن تصميم الهيكل المصنوع من الألمنيوم أكثر صلابة بنسبة حوالي 30% من موديل فانتوم السابق، وبذلك يمكنه استيعاب أنواع مختلفة من الدفع وأيضًا متطلبات الوزن المختلفة للموديلات الجديدة في المستقبل. وتساعد التصميم الجديد على زيادة التوازن مما يعطي راحة أكبر خلال القيادة.

 

بالإضافة إلى الراحة أثناء القيادة التي تمتاز بها سيارة فانتوم الجديدة، فقد تم إضافة نظام التعليق الهوائي الحديث، ونظام التوجيه رباعي العجلات، ومحور أمامي جديد مزدوج وخمسة محاور خلفية. ويقال إن فانتوم الجديدة تعد هادئة بنسبة 10% أكثر من سابقتها أثناء السفر بسرعة 62 ميلًا في الساعة، وذلك بفضل تزويدها بنظام عازل للصوت في شكل جديد عبر امتصاص الصوت الصادر، بالإضافة إلى إطارات صامتة تم حشوها بطبقة من الفوم من الداخل لمنع الضوضاء الصادرة عن تجويف الإطارات، السيارة مزودة بطبقة مزدوجة من الزجاج، بالإضافة إلى ما تطلق عليه رولز مفاصل بيضاء من الألمنيوم أكبر من أي وقت مضى. وصرحت رولز أنه بعد إجراء اختبارات الطريق والاهتزاز على موديل فانتوم الجديد، قام مهندس الصوتيات بالتحقق إذا ما كانت أجهزة الاختبار تعمل بشكل صحيح لأن مستويات الصوت كانت منخفضة جدًا.

 

الجميع يفترض أن عميل فانتوم هو الراكب وليس السائق. بالنسبة للسائق، إغلاق الأبواب بعد السماح للركاب بالصعود يتطلب ضغطةً بسيطة على أجهزة الاستشعار الموجودة أعلى مقبض الباب الخارجي. لراحة الراكب، الأبواب الأمامية والخلفية تغلق الآن من الداخل بضغطة زر واحدة.

    

   

بالنظر داخل المقصورة، فإن أول شيء ستلاحظه على الأرجح هو التابلوه الجديد، والذي يتضمن مجموعة من الأعمال الفنية الدقيقة الموجودة تحت قطعة من الزجاج الذي يغطي لوحة القيادة بصورة كاملة. أفضل جزء يمكنك وضع في أي نوع من الأعمال الفنية التي تريد. وقد أثبتت رولز بالفعل أمثلة على نوعية هذا الفن، كل شيء من اللوحات الزيتية، ومجموعة من الورود الخزفية، وتصميم مجرد مصنوع من الحرير، وحتى خريطة ثلاثية الأبعاد مطلية بالذهب من الحمض النووي للمالك. وقال تايلور في بيان رسمي "اردت ان استخدم ثوابت السيارات القائمة منذ قرن من الزمان ولكنها لم تخدم سوى القليل من الأغراض باستثناء اخفاء الوسائد الهوائية وبعض المكونات، وذلك بإعطائها غرضًا آخرًا، ومجالًا للتنفس".

 

النظرة شاملة توحي بتحسن كبير في منطقة لوحة القيادة عن موديل فانتوم السابق، الذي كان قد بدأت يقدم قليلًا بسبب المقاييس الكبيرة لمجموعة الأجهزة. الأجهزة الآن رقمية ويمكن ضبطها من خلال حلقات دائرية من الكروم محيطة بها.

 

تواصل فانتوم الجديدة الحفاظ على التقاليد من خلال تقديم لوحة مفاتيح ستارليت، ولكن الجديدة تعد أكبر ما قدمت رولز من أي وقت مضى. جنبا إلى جنب مع السجاد الناعمة بأقصى ما تتخيل (ثق بنا)، فانتوم تقدم للعملاء اختيار أنواع المقاعد المختلفة، بما في ذلك مقاعد الكنبة الخلفية ومقاعد النوم. في الجزء الخلفي، يأتي الرف المركزي يأتي كاملًا مزودًا بكؤوس الويسكي وزجاجات الخمر، والشمبانيا، وصندوق الثلج. سوف تجد أيضا منضدة صغيرة للطعام بالإضافة إلى شاشات يمكن وضعها أعلى وأسفل بكبسة زر واحدة. بدلًا من إتاحة التدفئة للمقاعد فقط، تتضمن رولز-رويس أيضًا تدفئة مساند الذراع الأمامية، ومساند الأذرع الخلفية والجزء الخلفي للمركبة، والجزء الأمامي من الرف المركزي، والجزء العمودي السفلي من السيارة. وسواء كنت السائق أو الراكب، سوف تكون راضيًا عن أساليب ومميزات السلامة بما في ذلك تحذير الاصطدام، والتحذير خلال عبور المرور، وشاشة عرض رأسية، ونظام التحكم المفعّل في نظام تثبيت السرعة، وتحذير الخروج عن المسار وتغيير المسار كذلك، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الوسائل المساعدة.

 

مع محرك داخلي أكثر قوة وجمالًا يليق بحجمها الكبير، فقد حققت فانتوم تقدمًا أكثر حداثة من الجيل السابع الذي ظهر لأول مرة في عام 2003. ولكن الهدف لا يزال هو نفسه: تقديم أسلس، باستخدام أكثر وسائل النقل استيعابًا في العالم.

  

______________________________________
 
مترجم عن: (موتور تريند)

المسلمون في الصين وعلاقتهم بالدولة

تقارير متصدرة


آخر الأخبار