انضم إلينا
اغلاق
هل تريد بيع أفكارك؟ اتبع هذه الوسائل

هل تريد بيع أفكارك؟ اتبع هذه الوسائل

فريق الترجمة

مجموعة من المترجمين
  • ض
  • ض

أنا في "تشيشمه"، بتركيا، بالقرب من بحر إيجة، لقضاء عطلة الصيف. ذهبت أنا وعائلتي الليلة الماضية لتناول العشاء في القرية. أثناء مشينا في الشارع الرئيسي، نادى علينا أصحاب المتاجر بلغات مختلفة، الإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والروسية، لدعوتنا لمشاهدة بضائعهم. إن التعدد الجامح للغات التي استخدموها، وحماسهم للعثور على اللغة التي تتحدث بها، وتعاطفهم مع كونك غريبًا، والفهم الضمني أن لغة مشتركة سوف تشعرك بالراحة والترحاب كمشترٍ، كل هذا ذكرني بما يحتاجه المرء لبيع الأفكار. فكرتك، وهي المألوفة بالنسبة لك، تعتبر كالبلد الأجنبي للذي يشتريها.

 

عندما تقوم على تطوير فكرة، فإنك تصنع منظرًا طبيعيًا، وهو نوع جديد من الفضاء الفكري، فعندما تبيع فكرتك، فإنك تدعو صناع القرار الآخرين إلى هذا الفضاء. بالنسبة لهم هو غريب، تحتاج إلى أن تجعلهم يشعرون بالفهم والترحاب. اجعلها سهلة الفهم لهم. أسس الثقة بحيث يمكنهم أيضًا أن يطوفوا في الفضاء ويشعرون أنهم ينتمون إليه. تملقهم حتى يبدأوا أيضًا في الشعور بالفخر بملكيتها. وعندها فقط تكون قد "بعت" لهم فكرتك. ويتحقق كل هذا من خلال إيجاد لغة مشتركة والتحدث بها.. تماما مثل أصحاب المحلات في القرية. وهكذا إذا كنت ترغب في بيع أفكارك، إليك كيف يمكنك حث هذا الاتصال.

 

تعرف على لغة المشتري
إذا كنت ستبيع لي فكرة، تحدث لغتي. فأنا أكثر ميلًا للشراء من شخص أستطيع أن أفهمه ويفهمني، فالمفكر المالي يحتاج إلى رؤية الأرقام والعائد على الاستثمار. والمفكر التجريبي، يحتاج إلى عيش التجربة، وهكذا.
 

فكر باللغات التي تجيدها، ثم حدد اللغات التي تفتقدها، ابحث عن شخص جيد في تلك اللغات الأخرى وضمه إلى فريقك

بيكساباي  
     
تدرب على التعبير عن فكرتك بمختلف "اللغات"
تذكر أنه سيكون لديك مشترين متعددين، كل منهم يتحدث لغته. مثل أصحاب المحلات يقولون الشيء نفسه بلغات مختلفة، وتحتاج أنت إلى التعبير عن فكرتك عن طريق مجموعة متنوعة من الطرق. كل تخصص له لغته الخاصة. أنشئ لغات بديلة متعددة، البصرية والمكتوبة والحركية والرياضية، للتأكد من بناء الثقة العاطفية والفكرية ليس مع شخص واحد فقط ولكن مع الفريق بأكمله.

 

تذكر أن "التجربة" هي لغة عالمية
التجربة هي المعرفة العميقة التي تكتسبها من معايشة شيء ما. لهذا، يعتبر نموذج من ألواح الفوم بالحجم الطبيعي لمتجر جديد -انظر كيف أنشأت (Chick-fil-A) واحدًا لمتجرها في مدينة نيويورك-، أو المخطط التفصيلي لتطبيق جديد، أو فيلم من دقيقة أو دقيقتان مثل (IKEA's Cook This Page) من الأشياء ذات التأثير القوي جدًا. فالتجربة الإنسانية عالمية. ولا غنى عن فهمها. اجعلها اللغة التي تختارها.

 

تأكد من أن فريقك "متعدد اللغات"

  
والمأزق في بيع فكرة ما، هو الاعتقاد بأنه يمكنك التواصل فقط باستخدام اللغة التي تعرفها جيدًا وترتاح في تحدثها. بدلًا من ذلك، كن منفتحا على وجود أشخاص في فريقك يمكنهم أن يدخلوا أشكالا جديدة ومُكملة للتعبير. فكر باللغات التي تجيدها. ثم حدد اللغات التي تفتقدها. ابحث عن شخص جيد في تلك اللغات الأخرى وضمه إلى فريقك.

 

ضم كاتبا لفريق التصميم والتطوير الخاص بك (وهي ممارسة معتادة لعملائنا في هيرمان ميلر). سوف تكون قصص تصاميمهم بمثابة الدعاية والمواد التسويقية لبيع فكرتك للشركة أولًا، وخارجها بعد ذلك. وعلى العكس من ذلك، إذا كنت تكتب بطلاقة ولكن تفتقر إلى التعبير البصري، أضف مفكرًا بصريًا، مصمم، أو مهندس معلومات أو صانع أفلام إلى المزيج الخاص بك. سوف يشكلون إضافة تساعدك على بيع فكرتك بنجاح. ما هي اللغات التي تستخدمها لبيع أفكارك؟ أحب أن أسمع منك!

  

_____________________________

 

مترجمٌ عن: (آي إن سي) العربي

المسلمون في الصين وعلاقتهم بالدولة

تقارير متصدرة


آخر الأخبار