انضم إلينا
اغلاق
هذه أفضل 5 مدن ألعاب يمكنك زيارتها حول العالم

هذه أفضل 5 مدن ألعاب يمكنك زيارتها حول العالم

محمد الجاويش

محرر منوعات
  • ض
  • ض

مدن الملاهي هي أحد أهم معالم الجذب للكبار والصغار على حد سواء لما تحويه بين أسوارها من أنشطة ممتعة وتسلية منقطعة النظير ومغامرات تحبس الأنفاس قادرة على رفع مستويات الأدرينالين لديك إلى أقصى مستوى. الكثيرون يواجهون صعوبة في اختيار مدينة الملاهي الأنسب لهم ولأطفالهم فيذهبون إلى أي مدينة ملاهي بناء على ترشيح من أحد الأصدقاء أو المعارف لكن هذه الترشيحات في الغالب لا تلبي احتياجاتهم ولا يحظون بتجربة متكاملة من المتعة.
  

لذا توفيرا للوقت والمجهود المبذول في البحث عن أفضل مدن الملاهي وأكثرها مناسبة، سوف نستعرض خلال هذا التقرير أفضل مدن الملاهي في العالم للعام الجاري 2018 وفقًا لموقع "تريب أدفيسور" (TripAdvisor) المتخصص في تقديم الخدمات المتعلقة بالسفر وبناءً على ترشيح الملايين من السياح حول العالم، بالاعتماد على خوارزمية قادرة على تمييز كمية ونوعية المراجعات والتقييمات التي تم جمعها على مدار عام كامل.

    

    

أرض المغامرة العالمية

منذ عام 2015 للعام الثالث على التوالي تحتل جزر المغامرة العالمية (Universal's Islands of Adventure) التي تقع بمدينة أورلاندو في ولاية فلوريدا الأمريكية المرتبة الأولى بين أفضل مدن الملاهي العالمية. افتتحت الحديقة في أواخر (مايو/أيار) عام 1999 وتتخذ من "عش المغامرة" شعارًا لها. بلغ عدد زوار الحديقة نحو 9.55 مليون زائر خلال العام الماضي 2017 بزيادة ما يقرب من 20 ألف زائر عن العام قبل الماضي 2016. 1، 2

  

تُعد الحديقة بمنزلة رحلة استكشافية ممتعة تبدأ بمغادرة الزوار من الميناء الرئيسي لزيارة جزر المدينة التي يبلغ عددها نحو 7 جزر رئيسية، تحتوي كل جزيرة منها على مجموعة من المغامرات السحرية المستقلة المليئة بالألعاب والأنشطة الممتعة والمغامرات التي تحاكي قصص أبرز الأفلام السينمائية بداية من أفلام الرسوم المتحركة ومغامرات أفلام الأبطال الخارقين وأفلام الرعب المليئة بالوحوش، والعوالم السحرية كالعالم السحري لهاري بوتر والمخلوقات السحرية والديناصورات والقردة الضخمة وغيرها من المغامرات الممتعة.

   

   

تحتوي الحديقة على عدد كبير من المطاعم وأماكن التسوق والفنادق المُعدّة للزوار الذين يفضلون الاستمتاع بالحديقة لأكثر من يوم. حازت الحديقة على متوسط تقييم 4.5 مع إجمالي 48 ألف تقييم إيجابي من قبِل الزوار. تفتح الحديقة أبوابها للزوار من التاسعة صباحًا حتى السابعة مساءً يوميًا، ويبلغ سعر التذكرة نحو 115 دولار أمريكي للكبار ونحو 110 دولار أمريكي للأطفال حتى سن التاسعة. للتعرف على الأنشطة المميزة والمغامرات التي يمكن الاستمتاع بها وحجز التذاكر من هنا.

    


المملكة السحرية

تحتل المملكة السحرية التي تقبع في منتجع والت ديزني وورلد بالقرب من مدينة أورلاندو في ولاية فلوريدا الأمريكية المرتبة الثانية بين أفضل مدن الملاهي في العالم للعام الجاري 2018. المملكة السحرية تُملّك وتُدّار من قبِل شركة والت ديزني، وتُعد أولى الحدائق الترفيهية الأربعة التي تم إنشائها في المنتجع حيث تم افتتاحها في 1 (أكتوبر/تشرين الأول) عام 1971، وبلغ عدد زوار الحديقة خلال العام الماضي 2017 نحو 20.45 مليون زائر مما يجعلها الحديقة الأكثر زيارة في العالم للعام الثاني عشر على التوالي.

   

       

يستند تخطيط الحديقة ومناطق الجذب بها إلى متنزه ديزني لاند في أنهايم بولاية كاليفورنيا، وتتكون من 6 أراضي مختلفة كل منها تضم عدد من المغامرات والألعاب ومناطق الجذب المختلفة. تتميز الحديقة بمناطق الجذب الكلاسيكية والغابات السحرية وسيرك الأطفال والألعاب النارية وشخصيات عالم ديزني مثل: علاء الدين والسجادة السحرية وميكي ماوس ومغامرات سنو وايت المخيفة وأسطورة الأسد الملك وغيرها من شخصيات الرسوم المتحركة، وشخصيات الأفلام مثل قراصنة الكاريبي وكابتن جاك سبارو، إلى جانب قلعة سندريلا الشهيرة المستوحاة من قلعة فيلم سندريلا التي تُعد أكبر معلم جذب في الحديقة يأتي من أجله الزوار.

   

    

تحتوي الحديقة على عدد كبير من المطاعم وأماكن تناول الطعام التي توفر خيارات متعددة، إلى جانب الكثير من أماكن التسوق والفنادق والأجنحة الفاخرة المُعدّة للزوار الذين يفضلون الاستمتاع بالحديقة لأكثر من يوم. حازت الحديقة على متوسط تقييم 4.5 مع إجمالي 62 ألف تقييم إيجابي من قبِل الزوار، حيث تفتح أبوابها يوميًا للزوار من التاسعة صباحًا حتى الحادية عشرة مساءً، إضافة إلى ساعتين إضافيتين من الـ 11 مساءً حتى 1 صباحًا في بعض الأحوال، ويبلغ سعر التذكرة نحو 119 دولار أميركي للكبار ونحو 113 دولار أمريكي للأطفال حتى سن التاسعة. للتعرف على الأنشطة المميزة والمغامرات التي يمكن الاستمتاع بها وحجز التذاكر من هنا.
 

ملاهي بوي دو فو

تأتي ملاهي بوي دو فو (Puy du Fou) المتمركزة في إقليم فونديه الذي يقع غرب فرنسا في المرتبة الثالثة بين أفضل متنزهات الملاهي للعام الجاري 2018، وتُعد ثاني أفضل مدينة ترفيهية في فرنسا بعد مدينة ديزني لاند الشهيرة بباريس. على عكس أغلبية المتنزهات الترفيهية التي تُعد جزءًا من مؤسسات كبرى وتدّار بواسطة شركات عالمية، فإن متنزه بوي دو فو تأسس في عام 1977 على أيدي شاب محلي مهتم بالتاريخ بتمويل ذاتي من مجموعة من الشركات المحلية والجمعيات غير الربحية.

     

   

بوي دو فو أكثر من مجرد متنزه تقليدي، إذ يُعد متنزهًا تاريخيًا متعدد المعالم يوفر رحلة عودة مميزة إلى الماضي السحيق المليء بعبق التاريخ، فتخيّل نفسك جالسًا في استاد روماني لتشاهد جولة سباق العربات التي كانت موجودة قبل ألفي عام، أو تتجول في شارع من العصور الوسطى يبدو كما لو أنه موجود منذ ألف سنة، أو تجلس بجانب نهر هادئ حيث تستعد سفن الفايكنج للهجوم على قرية محصنة أمام عينيك. كل هذا وأكثر سوف تشاهده في العروض التاريخية المميزة التي تقدمها الحديقة للجمهور.

 

تقسّم الحديقة إلى 26 عرضًا تاريخيًا رئيسيًا كل منها يستمر لمدة 30 إلى 40 دقيقة تقريبًا. كل عرض من العروض يتميز بدرجة عالية من الدقة ويمتليء بالحركة والمغامرة يقوم به المئات من الممثلين والفرسان والسيوف وغيرها لتعش تجربة ممتعة ترى فيها التاريخ والمعالم التاريخية من العصر الروماني. إلى جانب العروض التاريخية تضم الحديقة العديد من العروض الضوئية الليلية والعروض الراقصة وعروض المياه والموسيقى.

   

    

إضافة إلى عوامل الجذب الأخرى كالفنادق المذهلة التي توفر تجربة رائعة للزائرين وأماكن تناول الطعام وأماكن التسوق وغيرها. حازت الحديقة على متوسط تقييم 5 مع إجمالي ما يقرب من 13 ألف تقييم إيجابي من قبِل الزوار. تفتح الحديقة أبوابها للزوار يوميًا من التاسعة صباحًا حتى السابعة مساءً، ما عدا أيام السبت والأحد من التاسعة صباحًا حتى الخامسة مساءًا. للتعرف على الأنشطة المميزة والمغامرات التي يمكن الاستمتاع بها وحجز التذاكر من هنا.
 

أستوديوهات هوليوود العالمية

جاءت مدينة ملاهي استوديوهات هوليوود العالمية (Universal Studios Hollywood) في المركز الرابع بين أفضل مدن الملاهي العالمية خلال العام الجاري 2018. استوديوهات هوليوود العالمية هي استوديوهات للأفلام ومدينة ملاهي تقع في منطقة وادي سان فرناندو في مقاطعة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا، وتُعد واحدة من أقدم وأشهر استوديوهات أفلام هوليوود التي لا تزال قيد الاستعمال حتى الآن، كما تُعد واحدة من أوائل المتنزهات الترفيهية المتكاملة في استوديوهات يونيفرسال التي تقع في جميع أنحاء العالم.

    

    

تمثل مدينة استوديوهات هوليود العالمية تجربة فريدة توفر المرح والمتعة لجميع أفراد الأسرة كبارًا وصغارًا، حيث توفر تجربة ترفيهية مذهلة في مكان واحد بداية من الاستمتاع بعروض الألعاب المثيرة والألعاب ثلاثية الأبعاد في مدينة الملاهي والتجوال في اروقة استوديوهات صناعة الأفلام واستكشاف مواقع تصوير أفلام هوليود الحقيقية والتعرف على كيفية صناعة المشاهد السينمائية وما وراء الكواليس، وليس انتهاءً بمشاهدة كيفية أداء الخدع البصرية والمؤثرات السينمائية التي يتم عرضها في أفلامك المفضلة.

 

إضافة إلى ذلك، تضم المدينة الكثير من الفنادق وأماكن الإقامة الراقية والأجنحة الضخمة، والكثير من المطاعم وأماكن تناول الطعام والعديد من المحال التجارية المتخصصة في بيع الهدايا والألعاب وغيرها، فضلًا عن عدد ضخم من السينمات العالمية ذات الشاشات الضخمة التي توفر تجربة مشاهدة ممتعة للغاية لأحدث الأفلام السينمائية بأحدث التقنيات العالمية.

   

    

حازت الحديقة على متوسط تقييم 4.5 مع إجمالي ما يقرب من 32 ألف تقييم إيجابي من قبِل الزوار. تفتح الحديقة أبوابها للزوار يوميًا من التاسعة صباحًا حتى الخامسة مساءًا، ويبلغ سعر التذكرة نحو 129 دولار أمريكي للكبار ونحو 123 دولار أمريكي للأطفال حتى سن التاسعة. للتعرف على الأنشطة المميزة والمغامرات التي يمكن الاستمتاع بها وحجز التذاكر من هنا.
  

أستوديوهات فلوريدا العالمية

تحتل استوديوهات فلوريدا العالمية (Universal Studios Florida) المركز الخامس بين أفضل مدن الملاهي العالمية خلال العام الجاري 2018، والمرتبة الرابعة بين أفضل المتنزهات في الولايات المتحدة الأمريكية. استوديوهات فلوريدا العالمية هي مدينة ترفيهية واستوديو إنتاج سينمائي يقع في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث افتتحت في 7 (يونيو/حزيران) عام 1990 لتقديم المغامرات الترفيهية والألعاب الترفيهية المرتبطة بالسينما والتلفزيون.

    

   

تضم المدينة العديد من المعالم السياحية مع عدد ضخم للغاية من العروض الحية مع الكثير من المغامرات المليئة بالإثارة والقيام بلعب ومحاكاة للأدوار الرئيسية لكل شخصيات الأفلام السينمائية المفضلة لديك، مع مجموعة من المغامرات السحرية المستقلة المليئة بالألعاب والأنشطة الممتعة التي تحاكي قصص أبرز الأفلام السينمائية كمحاربة الأشرار والدفاع عن الأرض ومواجهة التنانين والديناصورات وغيرها.

  

فضلًا عن التجول في عوالم متحركة تأخذك إلى ما وراء الشاشة لاستكشاف ما يحدث خلف الكواليس والتعرف على كيفية صناعة الخدع البصرية والمؤثرات السينمائية لأفلامك المفضلة. تحتوي المدينة على العديد من المرافق والخدمات التي تُقدَّم للزوار مثل: المطاعم المتنوعة وأماكن تناول الطعام التي توفر خيارات متعددة للطعام بداية بالوجبات الخفيفة والبسكويت والمشروبات وليس انتهاءً بالوجبات السريعة والمأكولات الراقية وغيرها.

    

    

إضافة إلى العديد من أماكن التسوق الرائعة التي توفر الهدايا التذكارية، والكثير من الفنادق الضخمة وأماكن الإقامة الفاخرة وقاعات السينما والمسارح العالمية وغيرها الكثير. حازت الحديقة على متوسط تقييم 4.5 مع إجمالي 34 ألف تقييم إيجابي من قبِل الزوار. تفتح الحديقة أبوابها للزوار يوميًا من الساعة 9.5 صباحًا حتى السادسة مساءً، ويبلغ سعر التذكرة نحو 115 دولار أمريكي للكبار ونحو 110 دولار أمريكي للأطفال حتى سن التاسعة. للتعرف على الأنشطة المميزة والمغامرات التي يمكن الاستمتاع بها وحجز التذاكر من هنا.

    

   

أخيرًا، من الواضح أن أغلبية مدن الملاهي والمتنزهات الترفيهية السابقة تقع في مدينة أورلاندو التي تشتهر بالمنتجعات الترفيهية لدرجة أنها يطلق عليها لقب المدينة الجميلة التي تتنفس الحياة، فتأتي مملكة حيوانات ديزني الواقعة في مدينة أورلاندو أيضًا في المركز السادس بين أفضل مدن الملاهي العالمية للعام الجاري 2018، ويبلغ سعر تذكرة اليوم الواحد نحو 114 دولار أمريكي للكبار ونحو 108 دولار أمريكي للأطفال حتى سن التاسعة.

 

يليها حديقة أوروبا بارك الواقعة في مدينة رست الألمانية التي تحتوي على أسرع قطارات ملاهي في العالم. بينما تأتي حديقة تيفولي الواقعة في مدينة كوبنهاجن الدنماركية في المرتبة الثامنة بين أفضل الملاهي العالمية، يليها في المركز التاسع حديقة جزر بيغون فورغ الواقعة في ولاية تينيسي ويبلغ سعر تذكرة دخولها نحو 30 دولارا أمريكيا، بينما تأتي في المركز العاشر حديقة ديزني لاند الفرنسية الشهيرة. 

تقارير متصدرة


آخر الأخبار