انضم إلينا
اغلاق
إذا كنت من عشاق الأمواج والسباحة.. إليك أفضل 5 مدن ألعاب مائية بالعالم

إذا كنت من عشاق الأمواج والسباحة.. إليك أفضل 5 مدن ألعاب مائية بالعالم

محمد الجاويش

محرر منوعات
  • ض
  • ض

يوجد الكثير من الأنشطة الممتعة والمغامرات المثيرة التي يمكن الاستمتاع بها في المتنزهات المائية بداية من التعرّج على الأنهار البطيئة وركوب الأمواج والدوران حولها وليس انتهاء بالسباحة والتزلق والهبوط في قطرات مائية عمودية وغيرها من الألعاب والأنشطة الممتعة. لذا فإن كنت تود الذهاب إلى إحدى هذه المدن ولا تعرف أيها أفضل وأكثرها متعة، سوف نختصر عليك الطريق خلال هذا التقرير حيث نستعرض أفضل مدن الألعاب المائية في العالم للعام الجاري 2018 وفقا لموقع "تريب أدفيسور" (TripAdvisor) المتخصص في تقديم الخدمات المتعلقة بالسفر وبناء على ترشيح الملايين من السياح حول العالم، بالاعتماد على خوارزمية قادرة على تمييز كمية ونوعية المراجعات والتقييمات التي تم جمعها على مدار عام كامل.

   

  

حديقة سيام الإسبانية

"يوم مفعم بالحيوية مليء بالمتعة لكل أفراد الأسرة، بداية من الاسترخاء على الأسرّة المواجهة لأشعة الشمس حيث تداعبك نسمات الهواء العليلة حتى برج الطاقة غير المخصص لأصحاب القلوب الضعيفة"

 

كانت الكلمات السابقة أحد آراء زوار حديقة سيام بارك التي تقع بالقرب من شاطئ أديجي في إسبانيا، وتتوّج منذ عام 2013 وللعام الخامس على التوالي بالميدالية الذهبية كأفضل مدينة ألعاب مائية في العالم. افتتحت الحديقة في منتصف سبتمبر/أيلول عام 2008، إذ تتألف من 3 أقسام رئيسة، أولها مخصص للاسترخاء على الشاطئ والاستمتاع بالشمس، في حين أن ثانيها مخصص للعائلات، بينما يخصص القسم الأخير للألعاب المتطرفة والمغامرات والأنشطة الملائمة للكبار.

  

تتميز الحديقة بالطابع التايواني وتشتهر باعتبارها إحدى أهم مناطق الجذب في أوروبا، كما تشتهر بعض منشآتها بكونها من أفضل المنشآت في العالم، فهي مزيج بين البنية التحتية فائقة الجودة التي تعتمد على التكنولوجيا المبتكرة وبين التفاني والالتزام والإدارة البيئية القويمة التي تظهر جلية في كل أركان وتفاصيل الحديقة. تضم الحديقة قطارات على هيئة تنانين وحديقة مائية للأطفال ورحلة بالقارب وسط بركان صناعي ثائر، إضافة إلى بركة للموجات الصناعية التي يصل ارتفاعها إلى ثلاثة أمتار.

    

   

يضم القسم الأول من الحديقة العديد من الأماكن الملائمة للاسترخاء مثل: نهر ماي تاي (Mai Thai) وهو عبارة عن نهر استوائي يمر عبر المتنزه يساعد الزوار على الاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الخلابة، وشاطئ سيام ذي الرمال الطبيعية اللامعة والمياه الصافية، ونادي الشمبانيا، والسوق العائم الذي سينقلك إلى قرية تايلاندية نموذجية حيث يمكنك شراء الوجبات الخفيفة والهدايا التذكارية وغيرها، وجزيرة أسد البحر حيث يمكنك مشاهدة أسود البحر وهم يسبحون ويلعبون بمرح.

     

يحتوي القسم الثاني المخصص للعائلة على العديد من الألعاب المميزة مثل: غابة الأفعى التي توفر متعة فريدة حيث تطفو العوامات على طبقة رقيقة من الماء ثم تنزلق خلال أعماق الغابة، والمدينة المفقودة المليئة بالأبراج المتعددة والجسور والشبكات والشلالات ونحو 15 منزلقا مائيا ومسابح مخصصة للأطفال والرضع. أما القسم الأخير فيناسب عشاق الإثارة والمغامرة حيث يضم العديد من مناطق الجذب الممتعة مثل: البركان المخيف، وبرج الطاقة الذي يُعد أكثر معالم الحديقة شهرة وخطورة حيث يهبط الزوار من منزلقات مائية يبلغ ارتفاعها نحو 27 مترا. تفتح الحديقة أبوابها للزوار من العاشرة صباحا حتى السادسة مساء يوميا. للتعرف على الأنشطة المميزة والمغامرات التي يمكن الاستمتاع بها وحجز التذاكر من هنا.

  

حديقة ووتربوم بالي

تتوّج حديقة ووتربوم للألعاب المائية التي تقع في مدينة بالي الإندونيسية بالميدالية الفضية كثاني أفضل مدينة ألعاب مائية بين أفضل مدن الألعاب المائية العالمية للعام الجاري 2018، كما تتوّج بالميدالية الذهبية كأفضل مدينة ألعاب مائية في آسيا للعام الثاني على التوالي. إذ تتميز بكونها أحد أهم معالم الجذب التي تناسب كافة أفراد العائلة صغارا وكبارا، فتحتوي على حمامات السباحة الهادئة المناسبة للأطفال والأنهار البطيئة المحاطة بالنباتات الاستوائية المناسبة للاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة الخلابة وركوب المنزلقات المائية الهادئة.

   

        

طوّر المتنزه بشكل أساسي ليكمل البيئة الطبيعية بحيث يُعد ملاذا للعديد من الحدائق الطبيعية وأنظمة المياه فائقة الجودة والتصميم، إذ إن أكثر من 50٪ من مساحة المتنزه عبارة عن حدائق خضراء وعدد ضخم من النباتات والحيوانات المحلية المهددة بالانقراض. يعلق أحد زوّار المتنزه على تجربته قائلا: تتميز الحديقة بكونها منتجعا سياحيا مميزا بجميع المقاييس، حيث يدمج الحضارة الترفيهية مع الطبيعة الخلابة والأجواء الساحرة للمناخ الاستوائي الذي يرفع مستوى الأدرينالين والتحدي والإثارة ويعزز هرمون السعادة لأقصى مستوياته.

  

تم إنشاء الحديقة في عام 1993، ومنذ ذلك الحين وهي تضم العديد من الخيارات الترفيهية المميزة التي توفر تجربة ترفيهية لا تُنسى مع العائلة أو الأصدقاء، فتضم نحو 17 شريحة رائعة من الألعاب المائية الملائمة لكافة الأعمار والعديد من المنزلقات المائية وحمامات السباحة المصغرة والحدائق الاستوائية الطبيعية التي تعزلك عن صخب الحياة الخارجية، فضلا عن الألعاب المائية الصعبة التي تتمثل في مغامرة القفز من ارتفاعات شاهقة.

    

   

إضافة إلى مجموعة متكاملة عالية الجودة والقيمة من مرافق الطعام والترفيه، فتوفر الحديقة الكثير من المطاعم التي تتيح خيارات متعددة للطعام وأنواعا ضخمة من المأكولات الفريدة. حازت الحديقة على متوسط تقييم 4.5 مع إجمالي 12 ألف تقييم إيجابي من قِبل الزوار. تفتح الحديقة أبوابها للزوار من التاسعة صباحا حتى السادسة مساء يوميا. للتعرف على الأنشطة المميزة والمغامرات التي يمكن الاستمتاع بها وحجز التذاكر من هنا.

  

حديقة الشاطئ البرازيلية

تحتل حديقة الشاطئ التي تقع على شاطئ بورتو داس دوناس بالقرب من مدينة فورتاليزا في شمال شرق البرازيل المرتبة الثالثة بين أفضل مدن الألعاب المائية في العالم خلال العام الجاري 2018. حديقة الشاطئ هي حديقة مائية ومنتجع سياحي متكامل يُعد أكبر حديقة مائية في أميركا الجنوبية بمساحة إجمالية تبلغ نحو 170 ألف متر مربع، كما تُعد واحدة من مناطق الجذب الرائدة في البلاد حيث بلغ عدد زوار الحديقة نحو ما يزيد على مليون ونصف زائر خلال عام 2012.

    

       

يتألف مجمع حديقة الشاطئ من شاطئ ومنتجع صحي سياحي ومتنزه مائي مميز يلبي احتياجات فئات الزوار كافة باختلاف تفضيلاتها واهتماماتها، فيحتوي على 3 أقسام أساسية: أولها مصمم خصيصا ليناسب العائلة باختلاف أفرادها بداية من حمامات السباحة الهادئة والأنهار البطيئة والأمواج الهادئة والأماكن المخصصة للاسترخاء والاستمتاع بالجو الهادئ الصافي بعيدا عن صخب الحياة مثل: حمامات البخار والساونا وجلسات المساج والجاكوزي، وليس انتهاء بمعالم الجذب المخصصة للأطفال مثل فلك سفينة نوح الذي يوفر 10 رحلات مائية و3 سلالم للأطفال وشلال مياه عملاق والعديد من النوافير المائية.

 

في حين يحتوي القسم الثاني على مجموعة من عوامل الجذب المعتدلة التي تناسب الكبار مثل: مغامرة اتلانتس التي تتيح لأربعة من الأصدقاء ركوب عوامة واحدة والانحدار معا من ارتفاع 17.5 مترا بسرعة 34 كيلومترا في الساعة، إلى جانب الكثير من معالم الجذب الأخرى. بينما يحتوي القسم الأخير على مجموعة من معالم الجذب المتطرفة القادرة على رفع مستوى الأدرينالين إلى أقصاه وتلائم أصحاب القلوب القوية مثل: السقوط الحر من ارتفاع 41 مترا بسرعة 105 كيلومتر في الساعة.

    

   

إلى جانب معالم الجذب المتعددة، تحتوي الحديقة على عدد ضخم من المرافق المميزة كالمطاعم والبارات، فتضم الحديقة نحو 6 مطاعم مختلفة توفر خيارات لا حصر لها من أنواع الطعام والمأكولات الشهية. تتميز الحديقة بالأمان الفائق حيث تضم مجموعة خبيرة من المنقذين المدربين تدريبا عاليا والحراس المعتمدين وغيرهم من أطقم العمال المهنية. حازت الحديقة على إجمالي 11 ألف تقييم إيجابي من قِبل الزوار، حيث تفتح أبوابها من 11 صباحا حتى 5 مساء يوميا. للتعرف على الأنشطة المميزة والمغامرات التي يمكن الاستمتاع بها وحجز التذاكر من هنا.

 

حديقة ثيرماس دوس لارانجيس

قفزت حديقة ثيرماس دوس لارانجيس البرازيلية قفزة مدوية من المرتبة الحادية عشرة بين أفضل مدن الألعاب المائية خلال عام 2015 إلى المرتبة الرابعة خلال العام الجاري 2018 متجاوزة في ذلك 5 حدائق مائية عالمية أخرى. تقع الحديقة في بلدية أوليمبيا في المناطق الداخلية من ولاية ساو باولو البرازيلية، حيث تُعد الحديقة المائية الأكثر زيارة في أميركا اللاتينية لأكثر من 5 أعوام على التوالي، كما تُعد الحديقة المائية الخامسة عالميا من حيث الزيارة بعدد زوار يبلغ نحو ما يزيد على مليوني زائر سنويا.

     

View this post on Instagram

#vemprothermas #termasdoslaranjais #thermasdoslaranjais #olimpia #turismo #piscina #parqueaquatico #viagem #lazer #paraiso

A post shared by Thermas dos Laranjais Oficial (@thermasdoslaranjaisoficial) on

    

تقع الحديقة على مساحة تزيد على 260 ألف متر مربع مما يجعلها قادرة على استقبال نحو 15 ألف زائر يوميا. تحتوي الحديقة على 4 أقسام رئيسية وأكثر من 50 منطقة جذب تناسب كافة أفراد العائلة صغارا وكبارا، أولها مخصص للأطفال وصغار السن حيث يحتوي على عدد ضخم من الألعاب المائية المناسبة للأطفال وحمامات السباحة المصغرة، في حين يخصص القسم الثاني للعائلة ويحتوي على عدد لا حصر له من البرك والمسابح المتجددة وحمامات السباحة الهادئة والأنهار البطيئة ومجمعات الشرائح المائية وممرات ركوب الأمواج والشلالات التي توفر تجربة أسرية ممتعة.

 

أما القسم الثالث فمخصص لأصحاب القلوب القوية الراغبين في الاستمتاع بجو المغامرة والألعاب المائية التي تحبس الأنفاس وترفع مستوى الأدرينالين إلى أعلى مستوى له من خلال الانحدار أو السقوط الحر من ارتفاعات شاهقة بسرعة كبيرة، بينما يخصص القسم الأخير لكبار السن الراغبين في التمتع بالحياة الهادئة بعيدا عن الضوضاء والصخب حيث يحتوي على شواطئ اصطناعية مميزة وملاعب خضراء وغيرها من معالم فريدة.

    

تحتوي الحديقة كذلك على العديد من المرافق المميزة كالمطاعم التي توفر خيارات متنوعة من الطعام بداية من الوجبات والمشروبات الخفيفة حتى المأكولات السريعة وغيرها، والبارات والحانات التي توفر أنواعا متعددة من المشروبات التي تناسب كافة الأذواق. حازت الحديقة على إجمالي 9 آلاف تقييم إيجابي من قِبل الزوار، حيث تفتح أبوابها للزوار من 8 صباحا حتى 8 مساء يوميا. للتعرف على الأنشطة المميزة والمغامرات التي يمكن الاستمتاع بها وحجز التذاكر من هنا.

  

       

حديقة تايفون لاجون المائية في ديزني

تحتل حديقة تايفون لاجون المائية التي تقبع في منتجع والت ديزني وورلد بالقرب من مدينة أورلاندو في ولاية فلوريدا الأميركية المرتبة الخامسة بين أفضل مدن الألعاب المائية في العالم للعام الجاري 2018. افتتحت الحديقة في عام 1989 لتُعد ثاني حديقة مائية يتم إنشاؤها في المنتجع بعد حديقة ديزني ريفر كونتري التي أغلقت في نوفمبر/تشرين الثاني 2001. تُعتبر الحديقة هي ثاني أكثر مدن الألعاب المائية زيارة في العالم بمتوسط عدد زوار زاد على 2.277 مليون زائر خلال العام الماضي 2018.

  

تحتوي الحديقة على العشرات من معالم الجذب التي تناسب كافة الأذواق والأعمار بداية من الأطفال محبي الألعاب الهادئة والشرائح المائية والشلالات وحمامات السباحة وغيرها، مرورا بالمراهقين والبالغين الراغبين في الاستمتاع بألعاب المغامرة وركوب الأمواج والتمتع بالمخاطرة والانغماس في المنحدرات المتدفقة والانزلاق في نزهات المجاري المائية والتزلج على الماء، وصولا إلى الكبار محبي الاسترخاء والاستمتاع بالهدوء وأشعة الشمس ونسمات الهواء وحمامات الشمس أمام الشاطئ.

   

   

تضم الحديقة كذلك العديد من المرافق المميزة كالمطاعم التي توفر خيارات متنوعة من الطعام، إلى جانب الكثير من أماكن التسوق والفنادق وأماكن الإقامة الفاخرة المصممة للزوار الذين يفضلون الاستمتاع بالحديقة لعدة أيام. حازت الحديقة على متوسط تقييم 4.5 مع إجمالي 8 آلاف تقييم إيجابي من قِبل الزوار. تفتح الحديقة أبوابها للزوار من 10 صباحا حتى 5 مساء يوميا. للتعرف على الأنشطة المميزة والمغامرات التي يمكن الاستمتاع بها وحجز التذاكر من هنا.

 

أخيرا، رغم أن أغلبية المراكز المتقدمة في أفضل مدن الألعاب المائية العالمية خلال العام الجاري 2018 ذهبت لحدائق عالمية فإن هناك مدينتي ألعاب عربيتين احتلتا مركزين ضمن المراكز العشرة الأولى. فجاءت حديقة وايلد وادي المائية التي تقع في مدينة دبي عاصمة الإمارات العربية المتحدة في المركز السابع بين أفضل مدن الألعاب المائية للعام الجاري 2018، يليها في المركز الثامن حديقة مكادي ووتر وورلد التي تقع في مدينة الغردقة المصرية وتُعتبر أكبر حديقة مائية في مصر حيث تضم مجموعة واسعة من الألعاب المائية وحمامات السباحة والمنزلقات المائية. 

تقارير متصدرة


آخر الأخبار