انضم إلينا
اغلاق
من بينها خطوط جوية عربية.. إليك أفضل 7 شركات طيران بالعالم

من بينها خطوط جوية عربية.. إليك أفضل 7 شركات طيران بالعالم

محمد الجاويش

محرر منوعات
  • ض
  • ض

في 17 يوليو/تمّوز الماضي، قامت شركة "سكايتراكس" المتخصصة بتصنيف خطوط الطيران بعقد حفل لمسابقتها السنوية الخاصة بتقييم أفضل خطوط الطيران العالمية للعام الجاري 2018 عبر قياس جودة مختلف الخدمات المقدمة ومؤشرات الأداء لكافة الخطوط الجوية. لذا، إن كنت ستسافر قريبا سوف نختصر عليك الطريق ونستعرض خلال هذا التقرير أفضل خطوط الطيران العالمية للعام الجاري 2018.

  

الخطوط الجوية السنغافورية

قفزت الخطوط الجوية السنغافورية (Singapore Airlines) من المركز الثالث بين أفضل خطوط الطيران العالمية خلال العام قبل الماضي 2016 إلى المركز الثاني خلال العام الماضي 2017، لتتوّج بالميدالية الذهبية خلال العام الجاري 2018. الخطوط الجوية السنغافورية هي شركة الطيران الوطنية في سنغافورة، حيث تتخذ من مطار شانغي الدولي الذي يحتل المرتبة الأولى بين أفضل المطارات العالمية خلال العام الجاري 2018 للسنة السادسة على التوالي مقرا لها ومركزا لعملياتها.

   

تقدم الخطوط الجوية السنغافورية خدماتها إلى أكثر من 64 وجهة في آسيا وأوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأميركا الشمالية وغيرها، وتمتاز بتصنيف من فئة 5 نجوم لجودة منتجاتها وموظفيها على متن الطائرة، بداية من جودة المقاعد وراحتها وجودة الطعام والمشروبات المقدمة، مرورا بخدمة موظفي الكابينة وعناية المضيفات في التعامل مع العملاء وليس انتهاء بخيارات الترفيه وأجهزة التلفزيون الشخصية ومعايير الخدمة الأرضية في مطار شانغي بسنغافورة.

  

  

الخطوط الجوية القطرية

تراجعت الخطوط الجوية القطرية (Qatar Airways)، التي تتخذ من مطار حمد الدولي في الدوحة مقرا لها ومركزا لعملياتها، مركزا وحيدا بين أفضل الخطوط الجوية العالمية من المرتبة الأولى خلال العام الماضي 2017 إلى المرتبة الثانية خلال العام الجاري 2018. في غضون فترة زمنية قصيرة نسبيا، نمت الخطوط الجوية القطرية لتغطي أكثر من 140 وجهة من وجهات الأعمال والترفيه في جميع أنحاء العالم بداية من الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ وأوروبا وأميركا الشمالية والجنوبية.

  

حازت الخطوط الجوية القطرية على الإشادة من المراجعين حيث تم اعتمادها بتصنيف 5 نجوم لجودة منتجاتها وموظفيها ولما تتمتع به من راحة في المقاعد والخدمات الترفيهية على متن الطائرة ومعايير الخدمة الأرضية بمطار حمد الدولي. عقّب أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، على الجائزة قائلا: تُظهر هذه الجوائز المرموقة المدى الذي وصلت إليه الخطوط الجوية القطرية في مثل هذا الوقت القصير، خلال ما يقل عن 25 عاما، نهضنا من شركة طيران إقليمية صغيرة لنصبح شركة طيران عالمية ملتزمة بالابتكار وتقديم أعلى المعايير لركابها.

  

    

خطوط أول نيبون الجوية

ما زالت خطوط أول نيبون الجوية (ANA All Nippon Airways) التي تأسست في ديسمبر/كانون الأول عام 1952، وتُعدّ أكبر شركة طيران في اليابان، تواصل مسيرتها في لحاق الركب نحو قمة التصنيف العالمي لأفضل خطوط الطيران العالمية، حيث حافظت على مركزها في المرتبة الثالثة بين أفضل خطوط الطيران العالمية خلال العام الجاري 2018 للعام الثاني على التوالي، بعدما قفزت من المرتبة الخامسة خلال العام قبل الماضي 2016.

 

اعتُمدت خطوط أول نيبون الجوية بتصنيف 5 نجوم لجودة منتجاتها وموظفيها ولما تتمتع به من تميز في جميع المجالات كالنظافة والخدمة والسلامة، حيث تقدم خدماتها إلى نحو 80 وجهة دولية في آسيا وأوروبا وأميركا الشمالية، وأكثر من 110 وجهة محلية داخل اليابان. يقع المقر الرئيسي لخطوط أول نيبون الجوية في ميناتو بطوكيو، وتتخذ من مطار ناريتا الدولي ومطار أوساكا الدولي مركزين لرحلاتها الدولية، إلى جانب مطار طوكيو هانيدا الدولي كمركز لرحلاتها الداخلية.

  

    

طيران الإمارات

على مدى ثلاثين عاما الأخيرة، تطوّرت شركة طيران الإمارات (Emirates)، التي تتخذ من مطار دبي الدولي مقرا لها ومركزا لعملياتها، لتغدو واحدة من أكبر شركات النقل الجوي على مستوى العالم عبر تقديم خدماتها لأكثر من 120 وجهة حول العالم. طيران الإمارات هي شركة طيران وطنية إماراتية تتبع مجموعة الإمارات وتأسست في عام 1985، واحتلت المرتبة الأولى بين أفضل خطوط الطيران العالمية خلال العام قبل الماضي 2016، لكنها تراجعت قليلا حتى استقرت في المرتبة الرابعة خلال العامين الماضي والجاري 2017 و2018.

   

تم اعتماد طيران الإمارات بتصنيف 4 نجوم لجودة منتجاتها وخدمات موظفيها على متن الطائرة وخدمة مطار الإمارات الرئيسية، فضلا عن الخدمات الترفيهية ونظام التسلية الجوي الحائز على جائزة أفضل برنامج ترفيهي أثناء الطيران لـ 14 عاما على التوالي، لما يحتوي عليه من مجموعة ضخمة للغاية من الخيارات الترفيهية، بداية من الفيديو والموسيقى حسب الطلب، وليس انتهاء بالتلفزيون المباشر والأحداث الرياضية وغيرها من الخيارات الفريدة.

  

عبّر باتريك برانيلي نائب رئيس شعبة الترفيه والاتصال في طيران الإمارات عن سعادته بمواصلة نيل جائزة سكاي تراكس حيث عقّب قائلا: إنه لشرف أن يتم الاعتراف بنا من قِبل سكايتراكس لالتزامنا بالابتكار والتميز في تقديم خدماتنا، نحن نعمل جاهدين دائما من أجل البقاء مبدعين ومبتكرين ومن أجل مواصلة إنشاء المحتوى الذي يستهوي ركابنا متعددي الجنسيات والثقافات.

 

     

إيفا للطيران

قفزا من المرتبة الثامنة بين أفضل خطوط الطيران العالمية خلال العام قبل الماضي 2016 إلى المركز السادس خلال العام الماضي 2017 وصولا إلى المركز الخامس خلال العام الجاري 2018، لا تزال شركة إيفا للطيران (EVA Air) التي تم تأسيسها في 1989 تواصل مسيرتها في الوصول إلى قمة التصنيف العالمي لأفضل خطوط الطيران العالمية. إيفا للطيران هي ثاني أضخم شركة طيران في تايوان، حيث تتخذ من مطار تايوان تاويوان الدولي بمدينة تايبيه مقرا لها ومركزا لعملياتها.

  

نمت إيفا الطيران نموا هائلا خلال العقدين الماضيين حيث غدت تدير أسطولا ضخما من طائرات إيرباص وبوينغ ذات الجسم العريض، وأصبحت تُقدّم خدماتها لنقل المسافرين إلى أكثر من 40 دولة في آسيا وأوروبا وأستراليا وأميركا الشمالية. تم اعتماد إيفا للطيران بتصنيف 5 نجوم لجودة منتجاتها وخدمات موظفيها على متن الطائرة وخدمة المطار الرئيسي، حيث عقّب على ذلك كلاي صن، رئيس الشركة، قائلا: إنه لشرف عظيم أن يتم التعرف علينا من قِبل المسافرين من جميع أنحاء العالم، لن نفقد أبدا رؤيتنا بأن تكون إيفا للطيران هي الأفضل، فنحن نهدف إلى جعل كل رحلة معنا تجربة ممتعة ومريحة لكل راكب.

  

   

خطوط كاثي باسيفك الجوية

رغم أن خطوط كاثي باسيفيك الجوية (Cathay Pacific Airways) قد تراجعت عن مكانها في المرتبة الخامسة بين أفضل خطوط الطيران العالمية خلال العام الماضي 2017 إلى المرتبة السادسة خلال العام الجاري 2018، فإنها لا تزال تحتفظ بمكانتها كواحدة من أرقى تجارب الطيران في آسيا وواحدة من أكثر شركات الطيران العالمية احتراما وتميزا بإستراتيجية الأعمال التي تُركّز على تقديم عدد كبير من الرحلات الجوية.

  

تقدم مجموعة كاثي باسيفيك التي تتخذ من مطار هونغ كونغ الدولي مقرا لها ومركزا لعملياتها خدمات نقل الركاب والبضائع إلى أكثر من 200 وجهة في آسيا وأميركا الشمالية وأستراليا وأوروبا وأفريقيا باستخدام أسطول ضخم يضم ما يقرب من 200 طائرة إلى جانب أسطول من طائرات البوينج طويلة المدى. تم اعتماد خطوط كاثي باسيفك الجوية بتصنيف 5 نجوم لجودة منتجاتها وبالتحديد راحة المقاعد وجودة الخدمة والترفيه على متن طائراتها.

  

    

الخطوط الجوية الألمانية لوفتهانزا

خلال السنوات الثلاث الماضية، صعدت الخطوط الجوية الألمانية لوفتهانزا (Lufthansa)، التي تأسست في عام 1953 وتُعدّ أكبر شركة طيران في أوروبا، صعودا ملحوظا بين أفضل خطوط الطيران العالمية، حيث قفزت من المرتبة العاشرة خلال العام قبل الماضي 2016 إلى المرتبة السابعة خلال العامين الماضيين 2017 و2018. كما حصلت على جائزة أفضل شركة طيران في أوروبا وأفضل خطوط طيران لدرجة الأعمال في أوروبا.

  

تتخذ لوفتهانزا من مطار فرانكفورت الدولي مقرا ومركزا رئيسيا لعملياتها، وتُقدِّم خدماتها للمسافرين إلى أكثر من 18 وجهة محلية وما يزيد على 197 وجهة دولية في 78 دولة حول العالم، بالاعتماد على أسطول ضخم يتألف من أكثر من 260 طائرة. تم اعتماد خطوط لوفتهانزا الجوية بتصنيف 5 نجوم على خدمتها الاستثنائية وجودة منتجاتها الشاملة.

    

شكر الدكتور أندرياس أوتو، مدير المنتجات في مجموعة لوفتهانزا، عملاءه على ثقتهم وتصويتهم على الجائزة، كما وجّه الشكر لموظفيه على تفانيهم في أداء أعمالهم، وعقّب على حصول الشركة على الجائزة قائلا: نحن ندرك جيدا تحدي الالتزام بهذه الجائزة في جميع الأوقات، لهذا السبب، نحن نرى هذه الجائزة بمنزلة حافز للوفاء بالوعد الذي نقدمه لعملائنا.

      

    

في النهاية، تُعدّ خطوط الطيران السابقة هي الخطوط الأفضل على المستوى العالمي للعام الجاري 2018 وفقا لمسابقة شركة "سكايتراكس" التي تستند إلى ما يقرب من 14 مليون استبيان قامت به أكثر من مئة جنسية مختلفة من عملاء شركات الطيران، وأعلن عن نتائجها في حفل توزيع الجوائز الذي عُقد في 17 يوليو/تمّوز الماضي بلندن وحضره قادة شركات الطيران والإدارات العليا للطيران من جميع أنحاء العالم.

تقارير متصدرة


آخر الأخبار