انضم إلينا
اغلاق
14 قطعة أساسية يجب أن تكون في خزانة كل فتاة

14 قطعة أساسية يجب أن تكون في خزانة كل فتاة

هنادي خالد

محررة
  • ض
  • ض

على الرغم من أن عالم الموضة متجدد وسريع ولا نستطيع اللحاق به دائما، كما أن هناك احتمالية عدم ملاءمة موضة العام لذوقنا في الملابس، فإن هناك تصميمات لا يختفي بريقها وهي ملائمة لكل عام، وعادة ما تستمر معنا طيلة العام، مع توفيرها مظهرا أنيقا ومريحا. يطلق على هذه القطع في عالم الموضة والأزياء مصطلح "Core Closet" والمقصود به القطع الأساسية المهمة في خزانة كل فتاة، فالعناية في اختيار تلك القطع يوفر علينا شراء الكثير من الملابس.


قبل أن نتعرف على بعض القطع العملية، من المهم أن ننتبه إلى أن المعيار الرئيسي لاختيار تلك القطع يتمثل في أن تكون ألوانها حيادية، وتصميماتها بسيطة، فتلك معايير تتميز بها القطع التي لا تنتهي موضتها الموسمية، وبعد أن تحتوي خزانتك على الأساسيات احرصي عند شراء قطع جديدة أن تناسب القطع الأساسية كي تحصلي على مظهر متجدد بدون شراء الكثير من القطع. القائمة التالية بها مجموعة من القطع التي تناسب كل الفصول.

الكنزات المخططة (Striped Top)
   
تتميز تلك الكنزات بأنها أنيقة للغاية دائما سواء كانت الخطوط باللون الأسود أو الأزرق، كما يمكن تنسيقها بسهولة مع القطع الأخرى ذات الألوان السادة، ويمكن أن ترتديها بمفردها أو مع كارديجان (cardigan) أو ترتدي أسفلها قميصا وتُظهري الياقة والأكمام فقط للقميص.
  
كارديجان بيج (Beige Cardigan)

  
يساعدك الكارديجان المفتوح على ارتداء الكثير من القطع المختلفة أسفله سواء سادة أو منقوشة، فاللون البيج لون حيادي لذا يناسب العديد من الألوان والأزياء المختلفة .فمثلا يمكن ارتداؤه مع الجينز أوالتنورات أو البناطيل المختلفة.

قميص جينز فاتح (Chambray Shirt)

  
تتميز تلك القمصان بالعملية الشديدة، كما أن تصميماتها بسيطة وأنيقة للغاية، وبضمها لخزانتك يمكنك ارتداؤها مع قطع مختلفة تمتلكينها بالفعل، يمكن ارتداؤها في النمط الرسمي كما يبدو في الصورة بالأعلى، والنمط غير الرسمي أيضا مثل ارتداء كنزة بيضاء أسفله مع عدم غلق أزرار القميص وتحصلين بذلك على طلة عملية وأنيقة لا تستغرق منك الكثير من الوقت.

وشاح حرير (Silk scarf)


يضيف ارتداء وشاح من الحرير لمسة كلاسيكية إلى ملابسك، ويمكنك استخدامه في صور متعددة ومميزة مثل: غطاء للرأس، أو لفه حول الرقبة بالطريقة التقليدية، أو ربطه على شكل فيونكه حول رقبتك، كما يمكنك ربطه على شنطة يدك أيضا ليضيف لمسة ملونة وباهية.

 

كنزة بيضاء بأكمام طويلة أو قصيرة (Long Sleeve or Short)

 
تلك القطعة لا يجب أن تخلو منها خزانتك! اللون الأبيض السادة يتمازج مع أي لون وأي تصميم مختلف لملابسك، كما يمكنك ارتداؤه كطبقة داخلية أسفل الكارديجان أو المعاطف المختلفة وستحصلين على طلة مميزة.

سترة رمادية (A Gray Sweater)

  
يتميز اللون الرمادي بتناغمه مع الألوان المختلفة مثل الأسود والأزرق ودرجات اللون الأحمر الداكن، بالتالي سيكون اختيارا موفقا عند ضمه لخزانتك، كما يسهل إيجاد العديد من القطع المختلفة بخزانتك والتي يمكن تنسيقها مع تلك السترة، مما يوفر لك مزيدا من الخيارات البسيطة العملية، ولأن اللون الرمادي يتوفر منه درجات مختلفة فاحرصي على اختيار الدرجة التي تتماشى مع لون بشرتك.

فستان أسود (Black Dress)

  
إن كنت تخططين لشراء فستان واحد فقط للمناسبات الخاصة، نرشح لك اللون الأسود السادة من أجل طلة كلاسيكية أنيقة وتناسب كل الأجسام. حتى لو كنت لا تفضلين الأسود السادة هناك دائما أفكار لكسر حدة اللون بارتداء بعض الأكسسوارت أو شال ملون.

القميص الأبيض ذو الأزرار (White Button-up Shirt)


يتمتع ذلك القميص الكلاسيكي دائما بالأناقة سواء في الإطلالات الرسمية عند ارتدائه مع تنورة أو طلة غير رسمية بتنسيقه مع بنطال جينز، ستحصلين دائما على نتيجة مذهلة.

 

معطف بلون حيادي (Neutral blazer)

 

قطعة مميزة أيضا ننصحك باقتنائها فهي طبقة مثالية يمكنك ارتداؤها مع ملابس العمل، كما يمكنك ارتداؤها أيضا بطريقة غير رسمية مع كنزة وجينز وكذلك مع التنورات، خاصة عند اختيارها بلون حيادي تفتح لك المزيد من الخيارات والأفكار لإطلالات مبتكرة.

الجينز الأسود (Black Jeans) & الجينز الأزرق (Blue jeans)


لأن الأسود لون حيادي يوفر عليك التفكير كثيرا، كما أنه يُظهرك أكثر نحافة، ولا شك أنه عملي للغاية، فيمكنك ارتداؤه أكثر من مرة خلال الأسبوع الواحد. كما تحتاجين إلى لون فاتح أيضا مثل الجينز الأزرق كي نحصل على إطلالات مختلفة باهية وأنيقة أيضا.

 

حذاء رياضي أبيض (White Sneakers)


لن ننسى بالطبع الأحذية العملية المريحة، الأبيض الكلاسيكي عنصر أساسي في الأحذية التي يمكن ارتداؤها في المناسبات غير الرسمية والتي تناسب كل الأذواق والتصميمات المختلفة لملابسك.

حذاء أرضي بلون محايد (Neutral flat shoes)
كما تحتاجين أيضا إلى حذاء يناسب الأزياء الرسمية، وننصح بشراء حذاء مريح خاصة إن كنت تفضلين الأحذية الأرضية مع اختيارها بلون محايد كي يمكنك ارتداؤها مع الألوان والتصميمات المختلفة في خزانتك.
     
   
حذاء ذو كعب عالٍ (black pumps)
إن كنت من محبي الكعوب العالية، ننصحك باقتناء حذاء ذي كعب للسهرات الخاصة، ويُفضّل اللون الأسود كلون محايد كلاسيكي.
  


  

حقيبة يد (neutral handbag)
وأخيرا بالطبع تحتاجين إلى حقيبة بلون محايد، وستلاحظين أنها عملية وتلائم معظم المناسبات. بالطبع قد يكون لك خيارات مفضلة ولم نعرضها معا، فإن كان لديك قطع أخرى أساسية لا يمكنك الاستغناءعنها في حياتك العملية يسعدنا مشاركتك لنا بها!

تقارير متصدرة


آخر الأخبار