انضم إلينا
اغلاق
وجهات سفر رومانسية.. دليلك الشامل للاستمتاع بزيارة المالديف

وجهات سفر رومانسية.. دليلك الشامل للاستمتاع بزيارة المالديف

كاميليا حسين

كاتبة مهتمة بشؤون الأسرة والعلاقات وأساليب الحياة الحديثة
  • ض
  • ض

"بيت صغيَّر.. فوق جزيرة لوحدنا"

   

هكذا غنّت سعاد حسني من كلمات صلاح جاهين لترسم صورة رومانسية عن حلم كل حبيبين؛ جزيرة منعزلة، يستمتعان فيها بلحظات الرومانسية بعيدا عن صخب العالم الطائش، وجزر المالديف بأجوائها الساحرة وشواطئها الخلابة هي المكان المثالي لتحقيق هذا الحلم الرومانسي. تتصدر جزر المالديف عادة مركزا متقدما في قوائم وجهات السفر الأكثر رومانسية، وأفضل أماكن شهر العسل، وبتأمل القليل من الصور الفوتوغرافية يمكنك معرفة الأسباب بسهولة، فهذا المزيج من الأجواء الساحرة والشواطئ البيضاء الخلابة ومياه المحيط المتلألئة، بالإضافة إلى الخصوصية التي يمكن توفيرها بسهولة، كلها أسباب تجعلها وجهة السفر المثالية لكل الباحثين عن مكان لقضاء أوقات حالمة مليئة بالرومانسية والخيال.

  

تقع المالديف في قارة آسيا في المحيط الهندي جنوب غرب سريلانكا والهند، وتتألف من نحو 1190 جزيرة تتجمع في 26 جزيرة مرجانية، تبلغ مساحتها نحو 298 كيلومترا تقريبا.(1)

   

  

أفضل الأوقات لزيارة جزر المالديف

سواء كنت تخطط لقضاء شهر العسل، أو لقضاء إجازة رومانسية بعيدا عن أعباء الحياة اليومية، فعليك أن تخطط لهذا جيدا، سيختلف اختيارك تبعا لعدة عوامل من بينها الميزانية، وكذلك الطقس المفضل لك. يمتد موسم الذروة في المالديف من ديسمبر/كانون الأول إلى أبريل/نيسان وهو ما يُعرف بالموسم الجاف حيث تندر الأمطار، ويصبح البحر هادئا والشمس مشرقة، وهو ما يجعل الغوص ورؤية الأسماك أفضل، حيث يمكنك الاستمتاع بالنهارات المشمسة.

 

بينما تصبح أقل ازدحاما في الموسم الرطب والذي يمتد من مايو/أيار إلى نوفمبر/تشرين الثاني، حيث يرتفع معدل الأمطار والرياح، وتكون درجة الرطوبة أعلى، تنخفض أسعار المنتجعات لنحو 50% عن أسعارها في موسم الذروة، وهو ما قد يناسب أصحاب الميزانية المحدودة. يحتل كل منتجع في المالديف جزيرة كاملة، ووسيلة الانتقال بين الجزر المختلفة هي القوارب أو الطائرات المائية.(2)

   

  

خيارات الإقامة في المالديف

أيًّا كان المنتجع الذي ستختار الإقامة به في المالديف فهناك عدد من الخيارات، سواء الإقامة الشاملة (all-inclusive)، أو نصف إقامة (Half-Board)، أو الغرفة فقط (room only)، ولكل خيار عيوبه ومزاياه.

  

الإقامة الشاملة (all-inclusive)

تُعتَبر جزر المالديف من الأماكن المكلفة فيما يخص الأطعمة والمشروبات، وذلك نظرا لارتفاع قيمة الضرائب وكذلك صعوبة الانتقال للجزر النائية مما يؤدي إلى ارتفاع تكلفة النقل. عند اختيارك للإقامة الشاملة سيتضمن هذا وجباتك الرئيسية بالإضافة إلى المقبلات والمشروبات، كما توفر أغلب المنتجعات عادة خدمات إضافية مثل جلسات المساج، ونزهات رومانسية أو عشاء رومانسي، والعديد من الخيارات.

  

نصف إقامة (half-board)

وهو خيار جيد إذا أردت الاطمئنان لتأمين بعض الوجبات، مع وجود مساحة من الحرية لتختار تناول عشائك في مطاعم مختلفة إذا أردت ذلك.

  

الغرفة فقط (room-only)

إذا اتخذت هذا الخيار فألقِ نظرة على بعض قوائم المطاعم لتكوِّن فكرة عن أسعار الأطعمة والمشروبات.

   

الأمر الآخر الذي سيكون عليك أن تختاره هو نوع الإقامة، توفر أغلب المنتجعات في جزر المالديف مختلف أنواع الإقامة، يمكنك الاختيار بين فيلا مبنية فوق سطح الماء، مع مسبح خاص، وإطلالة خاصة على المحيط والتي تتيح لك القفز مباشرة إلى المحيط للسباحة، وتوفر مساحة أكبر من الخصوصية كما أنها عادة ذات تكلفة أعلى من الفلل الشاطئية. أما إذا كنت تفضل الاسترخاء على الشاطئ فربما يكون الأفضل هو خيار الفيلا الشاطئية.(3)

  

  

أفضل الأنشطة ﻹجازة رومانسية على جزر المالديف

إذا كنت تعتقد أن إجازتك على جزر المالديف ستقتصر على السباحة والاسترخاء على الشاطئ والاستمتاع بالطعام البحري فأنت مخطئ، هناك الكثير من الأنشطة التي يمكنك ممارستها، وهذه بعضها:

  

الغطس

يتصدر الغطس والغوص قائمة الأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها في المالديف. تحتوي المالديف وحدها على 3% من إجمالي الشعاب المرجانية في العالم، حيث تتكوّن من 26 جزيرة مرجانية. يمكنك الاستمتاع بممارسة الغطس، وتأمل الحياة البحرية المدهشة، والشعاب المرجانية وأنواع الأسماك والمخلوقات البحرية النادرة. بإمكانك استئجار كاميرا مخصصة للتصوير تحت سطح الماء والتقاط صور تذكارية رومانسية لا تُنسى. أفضل بقاع الغطس في المالديف: أري أتول، وتيوا ستروس، وهافياني أتول.(4)

  

المساج

بإمكانكما تجربة جلسات المساج الساحرة مع إطلالة خلابة على البحر الأزرق اللا نهائي. توفر أغلب المنتجعات تجربة المساج التي تساعد عضلاتك على الاسترخاء والتخلص من الضغوط. تمتلئ المالديف بالمنتجعات الصحية التي توفر جلسات المساج والعلاجات التقليدية المختلفة.(5)

  

التجوّل بين الجزر

تتكوّن المالديف من 1190 جزيرة، أغلبها غير مأهول بالسكان، وهو ما يجعلها جنة غنية بالجمال البكر، ما بين الغابات الخضراء المزدهرة، والشواطئ الرملية البيضاء الممتدة والمياه الزرقاء، لا تشبه جزيرة الأخرى، فلكل جزيرة طابعها المميز. بإمكانك الانتقال من جزيرة لأخرى باستخدام العبّارات أو القوارب أو الطائرات البحرية. كما يمكنك حجز رحلة بحرية تنتقل بين عدة جزر على مدار اليوم.(6)

   

 

جولة في غواصة

إذا لم تكن ممن يُفضِّلون الغطس فما زال فبإمكانك استكشاف الأعماق والاستمتاع بروعة الحياة البحرية عن طريق جولة بالغواصة. توفر العديد من المنتجعات هذا الخيار لنزلائها.(7)

   

العشاء تحت سطح البحر

تجربة أخرى فريدة تحت سطح البحر عليك ألّا تفوّتها، وهي العشاء في أحد المطاعم تحت سطح البحر، حيث توفر لك الجدران والأسقف الزجاجية إطلالة لا تُنسى أثناء تناول طعامك. أشهر هذه المطاعم:

 

* Ithaa Undersea Restaurant: على عمق 16 قدما تحت سطح المحيط، مع إطلالة بانورامية 180 درجة بفضل الجدران والسقف الزجاجي.

* Subsix: أول ملهى ليلي تحت سطح البحر في المالديف. مع الثريات المصنوعة على شكل شعاب مرجانية، والإضاءة الزرقاء المميزة، ستشعر بأنك جزء من الحياة البحرية. حيث يقع على بُعد 20 قدما تحت سطح المحيط الهندي.

* SEA: بالإضافة إلى المشهد الخلاب والأطباق المميزة فهذا المطعم هو أول قبو للنبيذ يقع تحت سطح البحر، يحتوي على أنواع مميزة من النبيذ يعود عمرها لنحو 9 عقود.

* 5.8 Undersea Restaurant: أكبر مطعم تحت سطح البحر، يتميز بإطلالته الباهرة وكذلك بقائمة طعام متنوعة تضمن لك تجربة فريدة ومميزة.

* Minus Six Meters: واحد من أجمل المطاعم تحت سطح البحر في المالديف يقع على بُعد 20 قدما تحت سطح البحر.(8)

   

  

مشاهدة البحر المتلألئ

تخيّل الوقوف على الشاطئ في منتصف الليل وتأمل البحر يتلألأ بأضواء ساحرة. هذه الظاهرة تُعرف بـ "التلألؤ البيولوجي"، وهي ظاهرة كيميائية تتسبّب في صدور إضاءة عن الكائنات البحرية، وتُعَدُّ مشاهدتها من المشاهد المثيرة والجميلة.

  

تاريخ المالديف

إذا كنت ممّن يستمتعون بالتاريخ فبإمكانك قضاء الوقت في الاستمتاع بزيارة معالم المالديف الأثرية مثل المتحف الوطني للمالديف والذي تم إنشاؤه عام 1952، ويحتوي على العديد من القطع التي تكشف عن التاريخ الغني للمالديف.

   

جولة خاصة بالقارب

ما رأيك في جولة خاصة بقارب يتهادى في المحيط، ومشاهدة غروب الشمس معا، لتستمتعا بلحظات رومانسية لا تتكرر؟

   

عشاء على الشاطئ تحت ضوء النجوم

واحدة من أجمل الذكريات التي ستحتفظ بها هي تناول عشاء رومانسي على الشاطئ، بعض المنتجعات توفر العشاء على الشاطئ الخاص بها، والبعض الآخر يوفر عشاء على شاطئ جزيرة مجاورة غير مأهولة لمزيد من الخصوصية والرومانسية.

    

 

جولة في العاصمة ماليه

رغم كونها أصغر عواصم العالم فإنها تمتلئ بمظاهر التاريخ والحضارة المتنوعة التي تستحق الزيارة، مثل المركز الإسلامي ومسجد الجمعة القديم، وأثر تسونامي، وحديقة السلطان.

   

جولة بالمروحية

توفر لك الجولة بالمروحية الفرصة لتأمل مشهد بانورامي للجزر، كما ستضيف مشاهد الدلافين الراقصة وتدرج ألوان الشعاب المرجانية مزيدا من البهجة للمشهد.(9)

   

رحلة صيد

الصيد في المالديف واحد من الأنشطة ذائعة الصيت، فالمسطحات المائية المحيطة بالجزر غنية بالكائنات البحرية المتنوعة. تعيش آلاف الأسماك تحت سطح المياه في المالديف، من بينها سمك التونة والمارلين والباراكودا والدنيس والهامور وغيرها. يمكنك الصيد من الشاطئ أو الانطلاق في رحلة صيد مع مجموعة أخرى من السائحين.

   

الإقامة تحت سطح البحر

لمغامرة أكثر تفرّدا بإمكانك حجز جناح تحت سطح البحر، وهو ما توفره بعض المنتجعات، وهو ما يعني الاستلقاء في الليل محاطا بالأسماك والدلافين والشعاب المرجانية. بالإضافة إلى الاستمتاع بمسبح خاص مواجه للبحر مع كامل الخصوصية، وهو ما يعني السباحة معا والاستمتاع بمشهدَيْ الشروق والغروب مع مطلق الخصوصية.(10)

   

 

أجمل شواطئ المالديف

يعتمد اختيارك للشاطئ وبالتالي للمنتجع الذي ستُقيم فيه بشكل كبير على ميزانيتك، ومستوى الرفاهية الذي تطمح لتوفيره، وفيما يلي قائمة بأشهر شواطئ جزر المالديف:

 

Hulhumale Beach

شاطئ خلاب ممتد، يتميز بقوانينه المحافظة بعض الشيء، حيث يمنع تقديم الكحول وارتداء البيكيني. يقع على بُعد 30 دقيقة بالسيارة من مطار فيلانا الدولي.

 

Reethi Beach

يُعَدُّ واحدا من الشواطئ الجميلة لكن متوسطة المستوى، وهو ما يعني القدرة على الاستمتاع بالمناظر الخلابة بميزانية محدودة.

 

Lily Beach

وفي المقابل يُعَدُّ "ليلي بيتش" واحدا من أكثر المنتجعات فخامة في المالديف. إذا كانت ميزانيتكما غير محدودة فسوف تستمتعان بالإقامة هنا، في فيلات خاصة وجاكوزي في الهواء الطلق بكل غرفة.

  


Bandos Maldives

إذا كنت ملتزما بميزانية محدودة فهذا أيضا واحد من الشواطئ الصديقة للميزانية، دون أن تضطر للتنازل عن المناظر الخلابة الرائعة. تتراوح التكلفة بين 100 إلى 200 دولار في الليلة.

  

Four Seasons Beach

يمكنك معرفة مدى فخامة هذا المنتجع من الاسم، فسلسلة الفور سيزون معروفة بمدى فخامتها، وهو واحد من أجمل المنتجعات لقضاء شهر عسل أو إجازة رومانسية، مع تكلفة تتراوح بين 500 إلى 2000 دولار في الليلة للزوجين.(11)

تقارير متصدرة


آخر الأخبار