انضم إلينا
اغلاق
خلال فصل الصيف.. أفضل الشواطئ العالمية التى يمكنك زيارتها لعام 2019

خلال فصل الصيف.. أفضل الشواطئ العالمية التى يمكنك زيارتها لعام 2019

محمد الجاويش

محرر منوعات
  • ض
  • ض

خلال الأيام القليلة الماضية، أعلن موقع "تريب أدفيسور" (TripAdvisor)، المتخصص بتقديم الخدمات المتعلقة بالسفر، عن قائمته لأفضل الشواطئ العالمية خلال العام الجاري 2019. لذا إن كنت ترغب في الاستمتاع بالطبيعة الشاطئية الساحرة في فصل الصيف شديد الحرارة، يمكنك الاعتماد على هذا التقرير حيث نستعرض أفضل الشواطئ العالمية للعام الجاري 2019.

   

شاطئ بايا دو سانشو

شاطئ بايا دو سانشو (Baia do Sancho Beach) هو شاطئ رملي شاسع يقع في جزيرة فرناندو دي نورنها الواقعة على بُعد 220 ميلا قبالة الساحل البرازيلي، حيث يوفر تجربة مثالية لزواره بداية من الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة حتى مشاهدة الدلافين والسلاحف البحرية والأسماك الملونة والشعاب المرجانية المميزة. دائما ما يتربع هذا الشاطئ على قمة قوائم أفضل الشواطئ العالمية، حيث احتل المراكز الأول لعامي 2016 و2017 على التوالي، بينما حصل على المركز الثاني خلال العام الماضي 2018، ثم قفز إلى المركز الأول خلال العام الجاري 2019 مرة أخرى.

   

  

"لقد زرت شاطئ بايا دو سانشو منذ 17 عاما، وزرته مرة أخرى في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي. لقد تحسنت البنية التحتية للوصول إلى الشاطئ بعشرة أضعاف. في الماضي كان الوصول إلى الشاطئ عبر سلسلة من السلالم الضيقة، الآن يضعون سلما جديدا أكثر راحة وأمانا، إلى جانب ممشى خشبي في مدخل الحديقة مما يجعل السير خلاله أكثر متعة. لا يزال المشهد مذهلا، سواء من أعلى المنحدرات أو من الأسفل على الشاطئ"

   

يتميز الشاطئ بالطبيعة الفريدة للغاية حيث درجات الحرارة المعتدلة والرمال البيضاء، والمياه البلورية الشفافة التي تُعتبر بؤرة مثالية للغوص والاستمتاع بالسباحة والتجديف والكثير من الألعاب والأنشطة المائية الأخرى، علاوة على أنها تُمكّنك من رؤية الشعاب المرجانية والأسماك الملونة ببساطة من خلالها. يُحاط الشاطئ بالمنحدرات المرتفعة والمناظر الطبيعية الخلابة حيث يوفر إطلالة بانورامية على النباتات النادرة والزهور الأصيلة، والدلافين والسلاحف البحرية والأسماك الملونة المتدفقة إلى الشاطئ. يتميز الشاطئ ببنية تحتية محدّثة من جسر خشبي معلق ومجموعة كبيرة من الفنادق وأماكن الإقامة والمطاعم والحانات وغيرها، مما يسهل على الزوار الوصول إلى الشاطئ والاستمتاع بالأنشطة المتاحة كافة.

  

" كل شيء في هذا الشاطئ يجعلك تشعر وكأنك في الجنة، بداية من الأمواج ودرجة حرارة الماء حتى الرمال المتلألئة والزهور الجميلة والطيور التي تُحلّق فوقه"

 

شاطئ فاراديرو

  

يوجد شاطئ فاراديرو (Varadero Beach) في مقاطعة ماتانزاس الكوبية داخل منتجع فاراديرو الذي يعد واحدا من أكبر المنتجعات في منطقة البحر الكاريبي. يقع الشاطئ على شبه جزيرة ذات مياه فيروزية ورمال ناعمة بطول 13 ميلا بالقرب من العديد من الفنادق والغابات البكر، حيث يُعرف باسم الشاطئ الأزرق، بفضل مياهه الزرقاء الصافية الهادئة ورماله البيضاء التي تصطف على جانبيها أشجار جوز الهند. يُعتبر شاطئ فاراديرو أكثر الشواطئ شهرة في كوبا، وأحد أهم الشواطئ العالمية، حيث يحتل المركز الثاني بين أفضل الشواطئ العالمية خلال العام الجاري 2019.

   

"لا يمكنني وصف عظمة شاطئ فاراديرو بالكلمات، كان الماء لطيفا ودافئا وصافيا للغاية، هو بالضبط ما يأتي إلى مخيلتك عندما تفكر في الشواطئ البيضاء والمياه الزرقاء الاستوائية"

  

       

يُعد الشاطئ بمنزلة الفناء الخلفي للفنادق الواقعة في منتجع فاراديرو كافة التي تم بناؤها في عشرينيات القرن الماضي من قِبل المشاهير الأميركيين ورجال العصابات، ما جعل الشاطئ ملاذا دائما لأفراد العصابات والمقامرين الكبار الراغبين في الاستجمام والاستمتاع بالرمال الناعمة والمياه الصافية والجو اللطيف. يستطيع السياح الاسترخاء على الشاطئ والاستمتاع بالمياه النقية والرمال الناعمة عبر المشي لمسافات طويلة على طول المحيط. كما يُمكنهم الغوص والغطس وركوب اليخوت وممارسة الرياضات المائية الأخرى، واستكشاف كهوف المنطقة والقلاع والجزر الرملية الموجودة بالقرب من الشاطئ، وأماكن الجذب السياحية الأخرى كمراكز تعلّم الغوص والمطاعم الفريدة التي توفر خيارات متعددة من الطعام.

  

شاطئ بالم إيجل بيتش

يقع شاطئ إيجل بيتش (Eagle Beach) في حي أورانجيستاد في جزيرة أروبا الواقعة جنوب البحر الكاريبي، حيث يفتخر بكونه أكبر شاطئ على الجزيرة، ويشتهر برماله البيضاء الناعمة ومياهه الصافية الشفافة. لطالما كان هذا الشاطئ واحدا من أفضل الشواطئ العالمية، حيث احتل المرتبة الرابعة بين أفضل الشواطئ العالمية خلال العام الماضي 2018، في حين تقدَّم خلال العام الجاري 2019 ليصبح ثالث أفضل شاطئ على المستوى العالمي.

  

    

يوفر الشاطئ منطقة كاريبية مميزة تضم عددا كبيرا للغاية من سُبل الترفيه والتسلية والمتعة، بداية من الغطس والاستمتاع بالرياضات والألعاب المائية، وليس انتهاء بالتخييم على الشاطئ ذي الرمال الناعمة والاسترخاء في الأكواخ الشاطئية المظلّلة بالأشجار الاستوائية الفريدة ذات الجذع الملتوي التي تنمو بشكل قُطري نحو البحر، علاوة على الكثير من الخدمات والمرافق المميزة التي تخدم السياح مثل: الفنادق وخيارات الإقامة المختلفة والمطاعم والحانات ومواقف السيارات الواسعة وغيرها الكثير.

  

"عندما قرأت أن شاطئ بالم إيجل بيتش تم الاعتراف به كواحد من أفضل الشواطئ في العالم لهذا العام، كان لدي توقعات كبيرة للغاية. الآن وبعد زيارته، يسعدني أن أبلغكم أنه يستحق هذا اللقب بجدارة. الشاطئ جميل للغاية والمياه شفافة نقية وهادئة"

  

حاز الشاطئ على تقييم 4.5 مع أكثر من 9 آلاف تعليق إيجابي على موقع "تريب أدفيسور"، فتعلق إحدى الزائرات قائلة: شاطئ إيجل بيتش هو اكتشاف مثير للاهتمام، حيث المحيط الأزرق والمياه الهادئة والأماكن المميزة للاختباء من أشعة شمس الشاطئ. إنه شاطئ جميل للغاية مُحاط بالفنادق، ورغم كونه بجوار الكثير من الفنادق الفخمة فإنه يوفر الكثير من الغرف التي تُعد خيارا مثاليا للأشخاص الراغبين في عدم التقيد واستكشاف الأماكن المحيطة بالمنطقة بداية من أماكن التسوق حتى المطاعم والحانات.

  

شاطئ لا كونشا

يقع شاطئ لا كونشا (La Concha Beach) في مدينة سان سيباستيان الإسبانية الواقعة على خليج لا كونشا في إقليم الباسك، حيث يُعد الشاطئ الأكثر رمزية لمدينة سان سيباستيان الساحلية بسبب امتداده بشكل هلالي منتظم على طول المدينة. جعلت المناظر الطبيعية الخلابة لخليج لا كونشا والموقع المميز الذي يعود إلى القرن التاسع عشر من الشاطئ وسواحله موقعا مشهورا للغاية، حيث يُشار إليه في كثير من الأحيان على أنه واحد من أجمل وأشهر الشواطئ الحضرية في أوروبا، لدرجة أنه حصل على جائزة المركز الرابع كأفضل شاطئ في العالم خلال العام الجاري 2019.

  

     

"شاطئ لا كونشا هو شاطئ فريد للغاية، حيث الأميال من الرمال الملساء التي تنحدر بلطف في الماء. إذا كنت تشعر بالملل من الشمس أو الماء يمكنك الصعود إلى الكورنيش والاستمتاع بمشروب بارد أو تناول الطعام في العديد من البارات والمطاعم المغرية المنتشرة على طول المنتزه"

  

يُعتبر الشاطئ مكانا مثاليا للكبار والصغار والعائلات على حدٍّ سواء، نظرا لأنه محاط بالجبال التي تحميه تماما من الرياح والأمواج العالية. يُعتبر الشاطئ مكانا مثاليا أيضا للاستحمام الشمسي والسباحة والتجديف وممارسة الرياضات المائية الأخرى نظرا لكبر حجمه، حيث يبلغ طوله نحو 1350 مترا ويبلغ متوسط عرضه نحو 40 مترا. يتميز الشاطئ بالرمال الناعمة والمياه الصافية الهادئة التي تناسب الصغار قبل الكبار، كما يتميز بالمناظر الخلابة للغاية التي يُمكنك الاستمتاع بها حيث تتداخل المظلات ذات اللونين الأزرق والأبيض وأسرّة التشمس الموجودة على الشاطئ مع القوارب البيضاء الجميلة والجبال الخضراء مكونة منظرا جماليا فريدا.

  

"مهما كان التوقيت سواء في النهار أو الليل، يمكنك المشي عبر هذا الشاطئ الجميل والاستمتاع بالمناظر الخلابة والهدوء المحيط بك وحسب. الممشى واسع جدا ومريح لجميع الأعمار"

    

شاطئ غريس باي

يجمع شاطئ غريس باي (Grace Bay) بين العوامل كافة التي تجعله شاطئا غاية في التميز، بداية من الطقس الفريد والمناظر الطبيعية الخلابة، وليس انتهاء بالمياه الفيروزية الصافية والرمال البيضاء. هذه العوامل هي ما جعلته ضيفا دائم الحضور على قوائم أفضل الشواطئ العالمية، وأهّلته إلى الحصول على جائزة أفضل شاطئ في العالم خلال العام الماضي 2018، والحصول على جائزة المركز الخامس بين أفضل الشواطئ العالمية خلال العام الجاري 2019.

    

  

"غريس باي شاطئ مدهش! كنا نأخذ فترة استرخاء يومية أمام الشاطئ طوال فترة الإجازة، كان الشاطئ نظيفا للغاية والمياه جميلة بشكل مذهل. لقد أحببت هذا الشاطئ للغاية! لا يمكنني الانتظار لكي أعود مرة أخرى"

    

يقع الشاطئ قبالة الساحل الشمالي الشرقي لجزيرة بروفيدنسياليس التابعة لجزر توركس وكايكوس (Turks and Caicos Islands) الواقعة في أرخبيل لوكايان في المحيط الأطلسي، حيث يتميز بالطقس الاستوائي وأشعة الشمس الرائعة طوال العام مع المياه النظيفة والرمال البيضاء الخالية من الصخور أو الأعشاب البحرية، ما يجعله مكانا مثاليا للسباحة والغطس والغوص والتجديف وممارسة الرياضات المائية المختلفة، أو حتى الاستلقاء على الرمال الثلجية البيضاء والاستمتاع بنسيم الهواء العليل في الطقس المميز.

  

"هذا الشاطئ واحد من أفضل الشواطئ التي زرتها في منطقة البحر الكاريبي، إنه هادئ ونظيف مع مياه مذهلة بظلال من اللون الأزرق"

  

أخيرا، لقد صُمّمت القائمة السابقة لأفضل الشواطئ العالمية خلال العام الجاري 2019 وفقا لنتائج موقع "تريب أدفيسور" (TripAdvisor) المتخصص في تقديم الخدمات المتعلقة بالسفر وبناء على استطلاع وترشيحات الملايين من السياح حول العالم، بالاعتماد على خوارزمية قادرة على تمييز كمية ونوعية المراجعات والتقييمات التي جُمعت على مدار عام كامل للشواطئ والوجهات السياحية العالمية كافة.

تقارير متصدرة


آخر الأخبار