انضم إلينا
اغلاق
تطبيقات ومواقع مجانية تقدم لك خدمة الاستماع للكتب الصوتية

تطبيقات ومواقع مجانية تقدم لك خدمة الاستماع للكتب الصوتية

محمد الجاويش

محرر منوعات
  • ض
  • ض

نحن نُدرك تمامًا كمّ الوقت الضائع في المواصلات أثناء الازدحام والتكدسات المرورية، أو أثناء الذهاب والعودة من العمل أو الجامعة، وقد تناولنا في تقرير سابق حلا لاستغلال هذا الوقت المفقود عبر قراءة الكتب الإلكترونية بواسطة التطبيقات المختلفة على الهاتف الذكي، واستكمالًا للاستفادة المثلى نتناول في تقريرنا هذا أفضل الأدوات المجانية التي نستطيع من خلالها الاستماع إلى الكتب والمقالات المختلفة بدلًا من قراءتها.

 

لقد أصبحت الكتب الصوتية -الآن- تمثل حلًا بديلًا للكتب الإلكترونية والورقية حتى أصبح سوقها سوقًا رائجًا، وبالتالي فعوضًا عن القراءة التي قد لا تكون ممكنة في كل الأوقات يمكنك الاستماع إلى الكتاب المفضل لديك دون بذل أدنى جهد إلا التركيز.

 

تطبيق اقرأ لي


اقرأ لي هو تطبيق منصة اقرأ لي للمحتوى العربي المسموع عبر الإنترنت، ويُقدم التطبيق كتبا ومقالات وأخبارا عربية مسموعة على الهاتف الذكي لأشهر الكُتاب؛ يقرؤها فريق متخصص من المذيعين، وتهدف المنصة إلى نشر المعرفة من خلال توفير محتوى ثري مسموع، وتضم مكتبة المنصة أكثر من 700 برنامج، وما يقرب من ألفي حلقة، وما يزيد عن 8 آلاف متابع.

 

يقدم التطبيق قراءة يومية لعناوين الأخبار من الصحف العربية والمواقع الإخبارية العالمية، ومقالات الرأي من الجرائد المصرية، بالإضافة إلى أحدث الكتب والروايات السياسية والدينية والتاريخية، والكتب الأكثر مبيعا في المكتبات المختلفة بالإضافة إلى قصص الأطفال، ويستطيع المستخدم الاستماع مباشرة إلى الكتب والمقالات الصوتية، أوتحميلها والاستماع إليها لاحقا من خلال البحث في مكتبة التطبيق التي تضم أكثر من 15 ألف مقطع صوتي.

 

للذهاب إلى موقع المنصة على الإنترنت؛ من هنا.

لتحميل التطبيق لهواتف ويندوز فون؛ من هنا.

لتحميل التطبيق لهواتف الأندرويد؛ من هنا.

لتحميل التطبيق لهواتف آبل؛ من هنا.

 

تطبيق اسمعلي



يحتوي تطبيق إسمعلي على باقة متكاملة من المقالات التخصصية في العديد من المجالات المعرفية بدايةً من التقنية والعلوم والتعليم، والصحة والطب وتطوير الذات، مرورًا بالأدب والثقافة والشعر، والتاريخ والدين، ووصولًا إلى الأخبار والسياسة والمحتوى المناسب للأطفال.

ويُمكن التطبيق مستخدميه من الاستماع إلى المقاطع الصوتية المناسبة لهم أو تحميلها من أجل الاستماع إليها في وقت لاحق، وقد حصد التطبيق على تقييم 4.4 على متجر جوجل بلاي، كما تم تحميله أكثر من 50 ألف مرة.

 

للذهاب إلى موقع التطبيق على الإنترنت؛ من هنا.

لتحميل التطبيق لهواتف الأندرويد؛ من هنا.

لتحميل التطبيق لهواتف آبل؛ من هنا.

 

تطبيق لايبريفوكس
يحتوي تطبيق لايبريفوكس على أكثر من 24 ألف كتاب صوتي مجاني بشكل كامل متاح للمستخدمين، ويستطيع المستخدم الاستماع إلى كتابه المفضل أو تحميله للاستماع إليه في وقت لاحق، كما يحتوي التطبيق على التسجيلات المسموعة للكتب الكلاسيكية وأكثرها مبيعًا، وكذلك كتب وروايات الأدب العالمي بأكثر من 30 لغة، وكتب التاريخ والسيرة الذاتية، والقصص القصيرة والشعر، وكتب الخيال والخيال العلمي، بالإضافة إلى العديد من الكتب في العلوم والفلسفة، والتقنية وريادة الأعمال.

 

ويستطيع المستخدم البحث عن الكتاب الذي يريده بواسطة عنوان الكتاب أواسم المؤلف أو النوع، والبدء في الاستماع إلى الكتاب مجانًا وبدون أي تكلفة بفضل جهود مئات المتطوعين الذين يقومون بتحرير وتسجيل وتوزيع الكتب لتخرج على هذه الهيئة.

 

لتحميل التطبيق لهواتف الأندرويد؛ من هنا.

لتحميل التطبيق لهواتف آبل؛ من هنا.

 

تطبيق أديو بوكس


يحتوي هذا التطبيق على مكتبة شاملة من الكتب الصوتية يزيد عددها عن 100 ألف كتاب إلكتروني مسموع من بينهم 6 آلاف كتاب صوتي مجاني في شتى الأنواع والتخصصات مثل كتب الخيال والخيال العلمي، والغموض والإثارة، وريادة الأعمال وحتى القصص وكتب الأطفال، بالإضافة إلى آلاف الكتب الأكثر مبيعًا ومئات الكتب الصوتية الجديدة كل أسبوع.

ويستطيع المستخدم الاستماع إلى الكتب المفضلة لديه أو تحميلها لوقت آخر، كما يستطيع المستخدم مزامنة كتبه التي يستمع إليها بين الهاتف أو الجهاز اللوحي أو جهاز الكمبيوتر الخاص به.

 

للذهاب إلى موقع أديو بوكس على الإنترنت؛ من هنا.

لتحميل التطبيق إلى هواتف الأندرويد؛ من هنا.

لتحميل التطبيق لهواتف آبل؛ من هنا.

 

تطبيق هوبلا ديجيتال
يعمل هذا التطبيق بنظام الإقراض عبر وسائل الإعلام الرقمية، فيسمح التطبيق لمستخدميه استعارة الكتب الصوتية في العديد من المجالات المختلفة، بالإضافة إلى ألبومات الموسيقى الكاملة، ومئات الأفلام من المكتبة الرقمية مجانا.

ويوفر التطبيق سهولة الإعداد والبحث عن المحتوي أو الكتاب المُفضل؛ بحيث يستطيع المستخدم استعارة الكتاب المفضل لفترة يحددها التطبيق ليباشر في الاستماع إلى الكتاب خلال الفترة الزمنية التي تم تحديدها؛ وبعد هذه الفترة لن يصبح الكتاب متاحا ولن يستطع المستخدم الاستماع إليه.



للذهاب إلى موقع التطبيق على الإنترنت؛ من هنا.

لتحميل التطبيق لهواتف الأندرويد؛ من هنا.

لتحميل التطبيق لهواتف آبل؛ من هنا.

 

تطبيق أودلز
يُعتبر أودلز من أهم التطبيقات التي تجمع بين قراءة الكتب الإلكترونية والاستماع إليها ككتب صوتية أيضًا، فتضم مكتبة التطبيق ما يزيد عن 5 آلاف كتاب صوتي مسموع في معظم الفئات والأنواع مثل؛ كتب المغامرة والخيال والرومانسية، وكتب الرعب والخيال العلمي، والقصص القصيرة وكتب السفر والترحال، وكذلك الكتب الدينية والتاريخية وكتب الفلسفة وعلم النفس والاجتماع، بالإضافة إلى كم هائل من الكتب الكلاسيكية والكتب الأكثر مبيعًا وكتب الأدب العالمي.

وتُعتبر مكتبة التطبيق غنية جدًا بالكثير من الكتب الهندية لأفضل الكتاب والمؤلفين الهنود، حيث يستطيع المستخدم إنشاء مكتبته الخاصة عن طريق اختيار الكتب المفضلة لديه وترتيبها كما يريد للاستماع إليها أو تحميلها لوقت لاحق.

 

للذهاب إلى موقع التطبيق على شبكة الإنترنت؛ من هنا.

لتحميل التطبيق لهواتف الأندرويد؛ من هنا.

لتحميل التطبيق لهواتف آبل؛ من هنا.

 

تطبيق الكتب الصوتية
يوفر التطبيق لمستخدميه الوصول الكامل للمكتبة التي تضم ما يزيد على 9 آلاف كتاب صوتي مسموع بجودة فائقة في الأدب العالمي والكلاسيكي، بالإضافة إلى أنواع الكتب المختلفة في مجالات وتخصصات عدة مثل؛ كتب الخيال والخيال العلمي والإثارة، وكتب الفلسفة والتاريخ والفكر، مع الكتب الأكثر مبيعًا لأفضل الكتاب العالميين.

ويستطيع المستخدم اختيار كتابه المفضل والبدء في الاستماع المجاني أو تحميله للاستماع إليه في وقت لاحق.

 

لتحميل التطبيق لهواتف الأندرويد؛ من هنا.

لتحميل التطبيق لهواتف آبل؛ من هنا.

 

تطبيق أوديولابي

يهدف تطبيق أوديو لابي إلى نشر الوعي والمعرفة وتسهيل الحصول على المعلومة في صيغة مسموعة وبطريقة عصرية، ويحتوي التطبيق على عشرات المقالات المسموعة باللغة العربية في ريادة الأعمال والتعليم والطب والصحة النفسية والتنظيم، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من ملخصات الكتب المجانية في المجالات المختلفة مثل؛ كتب التنمية البشرية والتسويق والإدارة، والمراجع العلمية وكتب الأدب العالمي.

ويستطيع المستخدم الاستماع إلى التلخيص الصوتي لكتابه المفضل، أو تحميله للاستماع إليه في وقت لاحق بصورة مجانية.

 

للذهاب إلى موقع أوديو لابي على الإنترنت؛ من هنا.

لتحميل التطبيق على هواتف الأندرويد؛ من هنا.

 

موقع أخضر

يقوم موقع أخضر بتحويل الكتب الهامة في المجالات المختلفة إلى ملخص مرئي على شكل قصة وحكاية مسلية وممتعة

موقع أخضر

أخضر هو عبارة عن محاولة لإضافة الروح إلى المعلومات الهامة، ودمج التكنولوجيا والثقافة لتحقيق فائدة القراءة ومتعة المشاهدة في الوقت ذاته تحت شعار من "كتاب لحكاية".

يقوم أخضر بتحويل الكتب الهامة في المجالات المختلفة إلى ملخص مرئي على شكل قصة وحكاية مسلية وممتعة، ويحتوي أخضر على مكتبة واسعة من الملخصات الهامة للكتب المختلفة التي تزداد يوميًا مثل؛ الكتب السياسية والاقتصادية، وكتب إدارة وريادة الأعمال، بالإضافة إلى كتب التنمية البشرية وتطوير الذات.

 

للذهاب إلى موقع أخضر على الإنترنت؛ من هنا.

للذهاب إلى قناة أخضر على اليوتيوب؛ من هنا.

 

منصة بوكس ستريم
يحتوي الجزء المسموع من منصة بوكس ستريم على مجموعة متنوعة من الكتب الصوتية المسموعة باللغة العربية في الكثير من المجالات والتخصصات مثل التاريخ والجُغرافيا والآثار، والكتب الإسلامية والتصوف، وكتب الفكر والثقافة والفلسفة والمنطق، بالإضافة إلى العلوم الاجتماعية والعسكرية، وكتب الطب والعلوم، وكتب السينما والفنون والإعلام، وكذلك القصص العربية والعالمية.

وبالطبع تُمكن المنصة مستخدميها من البحث عن كتبهم المفضلة ثم البدء في الاستماع إليها مباشرة، أو تحميلها للاستماع إليها في وقت لاحق دون ضرورة الاتصال بشبكة الإنترنت.

للذهاب إلى موقع المنصة على الإنترنت؛ من هنا.

 

منصة الكتاب المسموع


منصة الكتاب المسموع هي مكتبة للكتب المسموعة والمسرحيات الإذاعية تحتوي على عدد ضخم من الكتب الصوتية المتنوعة في الأدب والتاريخ والفكر، والفلسفة والقانون، وعلم النفس والاجتماع، والكتب العلمية والسياسية والإسلامية، بالإضافة إلى مجموعة كبرى من الروايات والدواوين والأشعار والمسرحيات، وكذلك الأفلام الصوتية والوثائقية والمسرحيات الإذاعية.

يستطيع المستخدم الاستماع إلى كتابه المفضل الذي قام باختياره، أو تحميله للاستماع إليه فيما بعد عبر هاتفه الذكي أو مشغل الموسيقى الخاص به دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.

للذهاب إلى موقع منصة الكتاب المسموع عبر الإنترنت؛ من هنا.

تركيا وإسرائيل.. واقع العلاقات واحتمالات التقارب

تقارير متصدرة


آخر الأخبار