انضم إلينا
اغلاق
هوايتك قد تدر لك دخلا كاملا.. إليك الطريقة

هوايتك قد تدر لك دخلا كاملا.. إليك الطريقة

فريق الترجمة

مجموعة من المترجمين
  • ض
  • ض
توصلت دراسة منشورة في حوليات الطب السلوكي إلى أن الأشخاص الذين يشاركون في الأنشطة الترفيهية، ينخفض لديهم معدل التوتر بنسبة 34%، كما ينخفض معدل الحزن لديهم أيضًا بنسبة 18%، وذلك خلال استمتاعهم بممارسة هواياتهم المفضلة. على الأرجح أنت لست في حاجة إلى أن يخبرك أحدهم بمدى متعة ممارسة الأنشطة الترفيهية، ومدى تأثيرها الجيد علينا. إلا أن المشكلة الأساسية هي أنك لا تملك الوقت أو المال لممارسة تلك الهوايات.

 

لكن ماذا لو أصبح بمقدورك أن تحيا في رغَدٍ من العَيش من خلال ممارستك لهوايتك المفضلة؟ إن ذلك ببساطة يغير قواعد اللعبة، ويجعلك تحقق مكاسب مالية من خلال ممارسة النشاط الذي تستمتع به في الواقع. ولكن، ما هي الهوايات التي تحقق لك المكاسب الكبيرة التي تبحث عنها؟ قد تُفاجأ عندما تعرف أن القيام بشيء من قبيل بيع القمصان، وسيلة رائعة لكسب الأموال.

 

إليكم 8 طرق يمكنكم من خلالها تحويل هواياتكم إلى عمل يحقق دخلًا يصل إلى مئات الآلاف، بالإضافة إلى استمتاعكم بممارسة ذلك العمل في الوقت ذاته.

 

بيع منتوجاتك على موقع أمازون

سهلت مواقع إلكترونية مثل "ثريدلِس" (Threadless) و"زازل" (Zazzle) البدء في تصميم القمصان وبيعها للجمهور من خلال الإنترنت. إلا أنه ليست كل المنصات الإلكترونية قادرة على تلبية رغبات الباعة الباحثين عن المشترين المتحمسين. ويُعد موقع أمازون أحد أحدث مواقع بيع التجزئة الذي انضم إلى سوق بيع السلع، وتحول إلى مصدر أرباح كبير لبعض رواد الأعمال.

 

حقق نيل لاسن وتودور كارليكوف 150 ألف دولار أرباح عن طريق بيع القمصان على موقع أمازون خلال شهر (مارس/آذار). لم يكن لدى الشريكين معرفة كافية بتصميم القمصان، ولكن من خلال عكوفهم على الدروس المنشورة على موقع يوتيوب، واستغلالهم لميزة الطباعة حسب الطلب، وخدمة استيفاء أوامر البيع المتاحة على موقع أمازون. لم يمض الكثير من الوقت حتى استطاعا كسب ما يكفي من المال لسداد بعض الفواتير، وتحقيقهما في نهاية المطاف دخلًا يصل إلى مئات الآلاف. وأنت يمكنك البدء في تجارتك الخاصة لبيع القمصان من خلال البحث عما تتجه إليه آخر الأحداث والمستجدات الجارية، أو من خلال البحث على تويتر للوصول إلى أفضل الأفكار بشكل سريع.

 

تنمية التأثير الاجتماعي

ليس من السهل إطلاقًا إرساء حضور شخصي لك على الإنترنت، وتحويله إلى دخل بمئات الآلاف، لكنه ليس مستحيلًا - وليس هناك متطلبات تعليمية معينة للقيام بذلك. إذ لا يقتصر أداء الأشخاص المؤثرين هذه الأيام على بيع المساحات الإعلانية، واستخدام غوغل أدسنس. بل إن الأشخاص المؤثرين الموجودين على مواقع التواصل الاجتماعي الذين يتمتعون بعدد كبير من المتابعين الأوفياء، يحصلون على امتيازات هائلة، بدءًا من الحملات الإعلانية على تويتر، إلى المنشورات الممولة على مواقعهم الإلكترونية.

 

اشترت زوي سوج مُدَوِّنة يوتيوب، وهي مشهورة بين معجبيها باسم زويلا، شقة مكونة من خمس غرف نوم في منتجع برايتون تقدر قيمتها بمليون جنيه إسترليني، وهي في سن الرابعة والعشرين من عمرها، وذلك من خلال الأرباح التي حققتها من الإنترنت. إذ تتقاضى ما يزيد عن 20 ألف جنيه إسترليني شهريًا من المعلنين الذين يتنافسون لوضع إعلاناتهم بجانب نصائح الموضة التي تنشرها.

 

ابدأ في زيادة عدد متابعيك على الإنترنت من خلال تركيزك على أفضل مجالات معرفتك، سواء أكان ذلك من خلال تقديم نصائح في القرصنة، أم إصلاح السيارات، أم أي هواية ممتعة يمكنك التحدث عنها لساعات.

 

الاستثمار في العقارات

تستثمر أعداد كبيرة من شباب هذه الألفية في العقارات، إلا أنهم في حقيقة الأمر لا يسكنون في تلك العقارات، ولا يستخدمونها لأنفسهم. فمثلًا يمتلك ترافيس كيليان عدة عقارات إيجارية تتسع كل منها لأسرة واحدة في جميع أرجاء البلاد، على الرغم من أنه لا يسكن في أي منها. فقد صرح لصحيفة نيويورك تايمز، أنه كان ينظر للأمر على أنه دخل طويل الأجل يمكنه الاعتماد عليه.

 

في الوقت نفسه، كان الاستثمار في العقارات التجارية في وقت من الأوقات محصورًا على كبار المستثمرين، الذين تُقدر استثماراتهم بعدة ملايين من الدولارات. إلا أن التعاقدات العقارية الجماعية غيرت قواعد هذا المجال إلى الأبد، وخفضت من موانع الدخول في هذا المجال. إذ تسمح مواقع إلكترونية مثل "ريالتي موغل" (Realty Mogul) للمستثمرين المؤهلين بدء استثمارهم بـ5000 دولار فحسب.

 

ابحث عن الصفقات العقارية في المناطق التي تود الاستثمار فيها لفترة طويلة، سواءً أكانت مكاتب إدارية أم مخازن أم في مجال الفنادق. وبينما تواصل تقدمك في عملك، سيكون لديك محفظة ضخمة من الصفقات التجارية تبين أنك مستثمر جيد.

 

بيع الصور الفوتوغرافية

أسس بن هارتلي شركة حصلت على الجائزة الدولية في التصوير الفوتوغرافي لحفلات الزفاف، وقد حقق أرباحًا تقدر بمئات الآلاف في وقت لم يتجاوز العامين. فقد كان يتقابل بانتظام مع المصورين الفوتوغرافيين الآخرين الذين تحولوا من مجرد مبتدئين إلى مصورين محترفين يحققون أرباحًا بمئات الآلاف في وقت قصير، للإفادة من خبرتهم في هذا المجال.

 

يمكن لبيع الصور الفوتوغرافية أن يشمل عدة صناعات ومجالات مختلفة، بدايةً من الشركات ووصولًا إلى حفلات الزفاف، إلا أنه يتطلب خدمة متميزة، وتسعيرًا مناسبًا لكي تصل إلى رصيد يُقدر بمئات الآلاف. ويجب أن تبدأ في المجال الذي تجيده جيدًا حتى تكتسب الخبرة اللازمة، ومن ثم تشق طريقك نحو مجال مربح، كي تصل إلى مقدار الدخل الذي ترنو إليه.

 

الأداء الصوتي

يحقق فنانو الأداء الصوتي نجاحات مالية كبيرة في بعض الأماكن غير المتوقعة. فقد حققت لينيا ساج باستخدام صوتها دخلًا بمئات الآلاف، من خلال بيعها لخدمات صغيرة على موقع Fiverr. إذ يدفع هذا الموقع 5 دولارات مقابل الخدمات الصغيرة والتمهيدية، كما يمكن للبائعين أن يرتقوا بالصفقات من شتى جوانبها، بدايةً من وقت التسليم إلى الأعمال الإضافية. حققت ساج أرباحًا تقدر بمئات الآلاف على مدار سنتين من العمل، من خلال تسجيل الإعلانات التجارية، والرسائل الإلكترونية الصوتية، وشروحات الفيديو على يوتيوب بصوتها.

 

يمكن لأي شخص أن يسجل في موقع "فايفر" (Fiverr) ويبدأ في بيع خدماته، إلا أن هذا الأمر يستغرق بعض الوقت لكي يزداد الطلب على خدماتك، والحصول على أول التعقيبات الهامة لعملك. يجب أن يستغرق البائعون الجدد بعض الوقت لقراءة المستجدات على منتدى موقع فايفر، ومطالعة الدروس المنشورة لمعرفة أفضل الحالات التي تتناسب مع نبرة أصواتهم، فضلًا عن دراسة المجالات التي تحقق مبيعات أفضل.

 

تقديم خدمة استضافة غير احترافية

إن تأجير جزء من منزلك، أو أملاكك الزائدة عن حاجتك، أو حتى مجرد غرفة، من شأنه أن يحقق لك أكثر من مجرد دخل جانبي. فقد حول المضيفون المتميزون (Superhosts) من خلال موقع "أير بي إن بي" (Airbnb) منازلهم إلى استثمارهم المنزلي الخاص، وحققوا مكاسب تصل إلى مئات الآلاف.

 

كسب بول ماكان من خلال تأجير أملاكه في مدينة سيدني بأستراليا على موقع أير بي إن بي كثيرًا من الأموال، وسرعان ما حُجِزَت هذه الأملاك للإيجار كل أيام الشهر تقريبا. وبعد مرور 6 شهور من تأجيره لأملاكه، استخدم المبالغ التي حصل عليها في دفع مقدم شقة أخرى في الجهة الأخرى من الشارع، ويربح الآن 100 ألف دولار بعد حسم كافة التكاليف. يقول مؤجرو موقع أير بي إن بي، إن الصور الجيدة للمكان، وخدمة العملاء الفائقة هما العاملان الرئيسيان لكي تصبح مضيفًا ممتازا.

 

الكتابة الحرة

لطالما كانت الكتابة الحرة أسهل الطرق لأي شخص يبحث عن بعض التغيير. أو يمكنك استغلالها في تحقيق دخل يصل إلى مئات الآلاف من خلال التركيز على الأسواق الرائجة. استطاعت كارول تايس صاحبة موقع "اجعل الكتابة حية"(Make a Living Writing) أن تحقق مكاسب تقدر بمئات الآلاف من خلال عملها كاتبةً حرةً دون حصولها على تعليم جامعي. فقد طورت مدونتها الشهيرة لكي تصبح مصدرها الخاص للربح، ومن خلال سعيها لذلك أطلقت عدة دورات تعليمية وعضويات في مدونتها تلبي طموحات من يعملون في مجال الكتابة الحرة، والباحثين عن جني الأموال من الكتابة.

 

تعد المهارة الأساسية في هذا العمل، هي العثور على المجالات التي تتميز بالربح الوفير والطلب المرتفع. فعلى سبيل المثال، تعلم فن تسويق المحتوى قد ينقل مسارك المهني نقلة كبيرة إلى الأمام، من خلال التوصل إلى محتوى مدروس بشكل جيد يحتوي على احتمالات انتشار كبيرة. الكتابة التجارية والكتابة الصحية والتقنية أيضًا من ضمن المجالات التي تحقق أرباحًا كبيرة، قد تصل في بعض الأحيان إلى مبالغ بمئات الآلاف.

 

إقامة معسكر لياقة بدنية

إن ممارسة التمرينات الرياضية، وتقاضي المال مقابل ذلك، هي وظيفة الأحلام لكل شخص شغوف باللياقة البدنية. ويمكن تحويل ذلك من مجرد حلم إلى حقيقة مربحة، من خلال حصولك على المال مقابل الخدمة التي تقدمها. فقد ازدادت أرباح براندون لافاك من 35 ألف دولار إلى 150 ألف دولار سنويًا من خلال عمله مدربًا خاصًّا. فقد ركَّزَ على تسويق نفسه بشكل أفضل، وداوم على الحصول على نتائج عملائه باستمرار، واستكمل تعليمه في ريادة الأعمال والتدريب للوصول إلى تحقيق الدخل الذي يرنو إليه.

 

إن العمل مع كل عميل على حِدَة ما هو إلا أسلوب بطيء للوصول إلى النجاح المرغوب، كما أنه يتطلب ساعات طويلة. وبدلًا من ذلك، أقمْ معسكر تدريب في حديقة عامة، أو سوِّقْ خدماتك للشركات التي تبحث عن بناء فريق للتمرينات الرياضية أو برامج اللياقة الصحية. وعيِّنْ مدربين آخرين ليقوموا بالتدريب لحسابك في معسكرات التدريب الخاصة بك، وذلك من أجل التنوع وزيادة الأرباح. لكن تذكر أن تسأل عن التعاقدات غير التنافسية لكيلا يتمكن أحدهم من استقطاب عملائك الذين تعتمد عليهم اعتمادًا أساسيًّا في تحقيق الربح.

__________________________________________ 


المقال مترجم عن: أي إن سي

المسلمون في الصين وعلاقتهم بالدولة

تقارير متصدرة


آخر الأخبار