انضم إلينا
اغلاق
10 عادات سيئة قد تحرمك من الحصول على ترقية

10 عادات سيئة قد تحرمك من الحصول على ترقية

فريق الترجمة

مجموعة من المترجمين
  • ض
  • ض
يعتقد الكثير من الناس أن مجرد كونهم أكفاء في عملهم هو أمرٌ كافٍ للحصول على ترقية. ويعتقدون أن الموهبة تكفي لإيصالهم إلى القمة. بالتأكيد إذا كنت جيدًا بما فيه الكفاية سوف يتحمل الناس بعض طباعك السيئة. لن يبلغ أي منا حد الكمال، أليس كذلك؟ الحقيقة هي أنه في كثير من الأحيان تصنع الأشياء الصغيرة كل الفرق. العالم مليء بالموهوبين، ولكن على الأرجح، فإن أسلوبك هو الذي يصبح العامل الحاسم، وليست كفاءتك. فيما يلي عشر عادات سيئة يمكنها أن تعيقك عن الحصول على الترقية التي تريدها بشدة.

 

المفاخرة
هناك فرق كبير بين الغطرسة والثقة بالنفس، إحداهما تبني الثقة، والأخرى يمكن أن تدمرها بسرعة كبيرة. على وجه الدقة، يجعلك التفاخر تبدو متعجرفًا، شخصًا يريد أن يدّعي كل الفضل لنفسه. القيادة هي مجرد دور في الفريق كأي عضو بالفريق، وكونك متفاخرًا يجعلك تبدو أشبه بالذئب المنعزل عن أن تكون عضوًا بالفريق أو قائدًا. شارك العرفان بالفضل لزملائك في الفريق، وإذا كنت ستتفاخر، تفاخر بالفريق ككل وليس بمساهمتك فقط.

 

الوصول متأخرًا إلى العمل

يُظهر الحضور متأخرًا إلى الاجتماعات عدم احترامك لزملائك، وأيضا عدم احترام رئيسك في العمل

غيتي
  
تقوم القيادة بتعريف الثقافة، ولا يوجد أي شركة تريد ثقافة التأخير. قد تعتقد أن لا أحد يلاحظ، ولكنك قد تكون مخطئًا. يكتشف الناس هذا النوع من التصرف بسرعة كبيرة، وخاصة إذا كانت مستمرًا. قد تجد حتى أن الناس يمزحون حول هذا الأمر من وراء ظهرك.

 

الوصول متأخرًا 5 دقائق إلى كل اجتماع
تماما مثل التأخر عن العمل، أنا متأكد من أنك تشعر بأن لديك عذر مقبول للتأخر عن الاجتماع، ولكن هذا لا يهم أحدًا. يُظهر الحضور متأخرًا إلى الاجتماعات عدم احترامك لزملائك، وأيضا عدم احترام رئيسك في العمل. هل تعتقد حقا أن رئيسك قد يقوم بترقية شخص لا يحترمه بصورة واضحة؟ الالتزام بالمواعيد يظهر الاحترام ويخلق الاحترام. ويدل على أنك تقدّر وقت الآخرين، وأنه يمكن الاعتماد عليك.

 

الشكوى أكثر من اللازم
من أدوارك الرئيسية كقائد خلق مناخ إيجابي وبناء الثقة في فريقك. تقوم الشكوى بعمل العكس تمامًا. تعرض الشكاوى وتولّد السلبية، يمكنها الحط من معنويات الفريق. معظم الشركات لا تريد أشخاص سلبيين ضمن فريقهم، ناهيك عن واحد متواصل الشكوى. كن ينبوعًا للإيجابية، لا تتحمس كثيرًا، ولكن اقض على أي سلبية.

 

عدم الاهتمام بالنظافة والمظهر

 
كان والدي يقول لي دائما، "إذا كنت ترغب في الحصول على الدور عليك أن تتقن الدور". كم عدد المديرين الذين ترى أن اهتمامهم بمظهرهم أو نظافتهم الشخصية دون المستوى؟ صحيح أن ليس كل شخص يرتدي بدلة، أو يصفف شعره بعناية فائقة، ولكن هناك عدد قليل جدًا جدًا من الناس يبدون وكأنهم كانوا نائمين بملابس العمل.

 

ادعاء المرض
الموثوقية والاعتمادية هما الصفات القيادية الرئيسية، وأنت لا تظهر أي من تلك الصفات عندما تدعي المرض. إن المرض شيء مؤسف، ولكن إذا عرف الناس أنك تدعي المرض لتحصل على يوم إجازة، سوف يصبح ذلك علامة سيئة سيكون من الصعب محوها. ويمكن أيضًا أن تقلل من شعبيتك مع الزملاء الذين سيضطرون للقيام بالعمل نيابة عنك، ومن الصعب ترقية من لا يحظى بشعبية.

 

أتذكر زميل زوجتي الذي طلب إجازة مرضية لأن جدته توفيت وكان يحتاج إلى حضور الجنازة في إيطاليا. على مدى عامين، ماتت له ثلاث جدات. لم يكن الأمر ليصبح فجًا لهذه الدرجة لولا أن جدته الأخرى كانت معروفة للعديد من زملائه في الفريق وكانت في الواقع لا تزال على قيد الحياة!

 

إظهار عدم الاهتمام في الاجتماعات
يشكل إشراك الموظفين تحديًا، فالاستطلاعات الحالية تُبين أن نحو 30 بالمائة فقط من الموظفين يهتمون حقًا بما يدور في الاجتماعات. أن لا تبدي أي اهتمام، أو أن تلعب بالهاتف أو الكمبيوتر المحمول الخاص بك في الاجتماعات سيكشف أمرك. كما يحتاج القادة لإنشاء فرق عمل فعالة، لا أحد سيقوم بترقية شخص لا يبدو مهتمًا بعمله بالقدر الكافي. ليس عليك أن تحضر إلى الاجتماع في الوقت المحدد وحسب، بل وتشارك أيضًا. شارك بحماس، هذا سيجعلك بارزًا بين أقرانك.

 

المقاطعة باستمرار

أعطِ الآخرين فرصة للتألق، لا تسرق منهم الأضواء. نعم تحتاج إلى أن تكون مميزًا، ولكن ليس كل يوم

بيكسلز
  
الاستماع إلى الناس يظهر أنك تقدر ما يقولون. ويدل على أنك تحترم وجهة نظرهم، ليس بالضرورة أنك تتفق معهم، ولكنه إظهار للاحترام. مقاطعة المتحدث هو العكس تمامًا، فهو لا يدل على عدم الاحترام وحسب، بل يعتبر دليلًا على الوقاحة، وهذه ليست الصفات التي يبحث عنها المديرون.

 

السباب
قد تعتقد أنه من الظريف أن تستخدم ألفاظًا غير لائقة. ربما تستخدم كلمة نابية في بعض الأحيان، ولكنك سوف تفاجأ بأن العديد من الناس ينفرون من ذلك السلوك تمامًا. نعم، يحدث ذلك على شاشة التلفزيون في كل وقت، ربما بعض زملائك الحاليين يفعلون ذلك، ولكن لا يزال هناك الكثيرون الذين لا يحبذون هذا الأمر.

 

معرفة كل شيء
كونك على قدر كبير من المعرفة يعتبر ميزة كبيرة بالنسبة لرئيسك، ولكن كونك "تعرف كل شيء"، هذا شيء مختلف تمامًا. هذا يظهر وكأنه نوع من الغرور كما ذكرنا من قبل، والغرور يختلف عن الثقة. في الواقع، يمكن أن يبدو الأمر وكأنه محاولة لإخفاء انخفاض الثقة بالنفس، قد تبدو وكأنك تحتاج إلى إثبات جدارتك في كل وقت.

 

أعطِ الآخرين فرصة للتألق، لا تسرق منهم الأضواء. نعم تحتاج إلى أن تكون مميزًا، ولكن ليس كل يوم، وليس في كل موضوع. المنافسة للترقيات صعبة. مواهبك سوف تُكتشف وستأخذ فرصتك. ولكن إذا كنت تستطيع تجنب هذه العادات السيئة العشر فسوف تظهر أن سلوكك يتماشى مع السلوك الذي يزيد الفرص عادةً في الحصول على الترقية بشكل كبير.

  

__________________________

 
التقرير مترجم عن: الرابط التالي

المسلمون في الصين وعلاقتهم بالدولة

تقارير متصدرة


آخر الأخبار