انضم إلينا
اغلاق
هل تبحث عن وظيفة؟.. إليك منصات مميزة للعثور على وظيفتك القادمة

هل تبحث عن وظيفة؟.. إليك منصات مميزة للعثور على وظيفتك القادمة

محمد الجاويش

محرر منوعات
  • ض
  • ض

لطالما كان البحث عن وظيفة مناسبة أمرا ليس سهلا، وقد يتطلّب أسابيع وأحيانا شهورا من البحث المضني، وإرسال السيرة الذاتية إلى عشرات الشركات والانتظار لفترات ليست بالقليلة، وزيارة شركة تلو الأخرى وسؤال المعارف والأصدقاء. لكن بعد ظهور محركات البحث المخصصة للوظائف أصبح البحث والعثور على وظيفة تناسب مهاراتك وخبراتك أمرا أكثر سلاسة من أي وقت مضى. لذا، إن كنت تبحث عن وظيفة للمرة الأولى، أو ترغب في الارتقاء بمستواك المهني وتبحث عن وظيفة شاغرة بمستوى محدد، يمكنك الاعتماد على هذا التقرير الذي يستعرض مجموعة مميزة من منصات ومحركات البحث عن الوظائف التي ستُمكّنك من العثور على وظيفتك القادمة.

   

  

منصة إنديد

موقع "إنديد" (Indeed) هو موقع الوظائف الأول والأكثر شمولا في العالم بعدد زوّار يزيد على 250 مليون مستخدم شهريا، إذ يسعى جاهدا إلى ربط الملايين من الأشخاص الباحثين عن وظيفة بفرص مهنية مناسبة لهم. يمنح "إنديد" جميع مستخدميه قابلية البحث بالمجان عن ملايين الوظائف المُقدَّمة من آلاف المواقع الإلكترونية للشركات والمؤسسات واختيار الفرص الوظيفية الملائمة لخبراتهم ومهاراتهم المهنية، كما يُمكِّنهم من نشر السير الذاتية الخاصة بهم والبحث عن الشركات التي يرغبون في العمل بها.

    

  

يُعَدُّ "إنديد" بمنزلة قاعدة بيانات ضخمة في مجال التوظيف تضم بيانات أكثر من 16 مليون وظيفة في أكثر من 60 دولة حول العالم بما فيها جميع الدول العربية ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، إضافة إلى أكثر من 150 مليون سيرة ذاتية وما يزيد على 150 مليون تقييم للشركات حول العالم، وما يقرب من 600 مليون إحصائية حول رواتب الشركات، ناهيك بأكثر من 10 وظائف جديدة تُضاف كل ثانية.

 

رغم أن موقع "إنديد" يتمتّع بواجهة الاستخدام البديهية ومحرك البحث البسيط الذي يُمكِّن أي شخص من البحث بسهولة عن الوظيفة التي يرغب بها حسب الاسم الوظيفي وطبيعة الوظيفة والشركة وغيرها من الخيارات، فإن أكثر ما يميزه أنه يتيح إمكانية إنشاء سيرة ذاتية خاصة بك واستخدامها للتقديم بسهولة إلى الوظائف المختلفة، مع إمكانية البحث عن الوظائف باستخدام موقعك الحالي من خلال نظام تحديد المواقع العالمي "جي بي إس"، إضافة إلى أنه يدعم اللغة العربية.

  

 

يوفّر موقع "إنديد" تطبيقات للهواتف الذكية لتمكين المستخدمين من البحث عن الوظائف بسهولة حتى من خلال هواتفهم الذكية. كما يوفر قناة على يوتيوب تحتوي على العشرات من مقاطع الفيديو التي تقدم العديد من النصائح المهنية للباحثين عن وظائف، مثل: كيفية إنشاء السيرة الذاتية بطريقة احترافية، وكيفية البحث عن الوظيفة المناسبة، حتى كيفية الاستعداد لمقابلات العمل، وغيرها الكثير من الإرشادات القيمة. للذهاب إلى منصة "إنديد" من هنا، وإلى تطبيق الأندرويد من هنا، وتطبيق هواتف آبل من هنا، وإلى قناة يوتيوب من هنا.

  

منصة غلاس دوور

هل تبحث عن وظيفة جديدة؟ أو ترغب في التعرف على سمعة شركة محددة تريد العمل بها؟ أم تريد أن تعرف الراتب الذي يتقاضاه مَن يعمل في مكانتك الوظيفية نفسها حول العالم؟ كل ذلك وأكثر يمكنك الوصول إليه بسهولة من خلال موقع "غلاس دوور" (Glassdoor) الذي يُعَدُّ بمنزلة منصة متكاملة لكل ما يتعلّق بعالم التوظيف، يلجأ إليها الآلاف من أرباب العمل في جميع الصناعات لمساعدتهم في توظيف مرشحين مثاليين لوظائفهم الشاغرة من بين ما يزيد على 60 مليون مستخدم.

   

  

يوفّر الموقع العديد من المزايا التي يحتاج إليها كل شخص، بداية من أداة البحث المميزة التي تُمكِّنك من العثور على الوظائف الشاغرة الجديدة الأنسب لك من بين أكثر من 12 مليون وظيفة، مرورا بأسئلة ومراجعات مقابلات العمل التي تُمكِّنك من الاستعداد لمقابلة العمل من خلال قراءة الأسئلة النموذجية للمقابلات والتعرف على مراجعات وانطباعات المستخدمين الآخرين حول تجربة المقابلة، وصولا إلى تقييمات الشركات التي يزيد عددها على 55 مليون تقييم ومراجعة تُمكِّنك من التعرف على آراء موظفي تلك الشركات واكتشاف مزايا ومساوئ بيئة العمل في كل شركة ومتوسط الرواتب.

  

إضافة إلى أداة "تعرّف على قيمتك" المميزة التي تُمكِّنك من التعرف على اتجاه قيمة سوق العمل الخاص بك مع مرور الوقت. على عكس مواقع البحث عن الوظائف الأخرى، فإن جميع البيانات والمعلومات الموجودة على منصة "غلاس دوور" يتم مشاركتها من قِبل ما يزيد على مليون موظف من موظفي الشركات ذاتها الذين يعرفون الشركة بشكل أفضل. للذهاب إلى الموقع من هنا، وتنزيل تطبيق هواتف الأندرويد من هنا، وتطبيق هواتف آبل من هنا.

    

  

منصة نيوفو

تُعتَبر منصة "نيوفو" (Neuvoo) بمنزلة محرك بحث مخصص للوظائف مهمته الرئيسية تجميع جميع الوظائف المتاحة على شبكة الإنترنت مباشرة من المواقع المهنية للشركات ووكالات التوظيف، وتوفير أداة مثالية تساعد أي شخص يبحث عن عمل للعثور على فرصته الوظيفية القادمة. يُقدِّم "نيوفو" المحتوى الأكثر تنوّعا وشمولا للباحثين عن عمل، ما جعله أحد أكثر مواقع التوظيف نموا على المستوى العالمي بعدد زوار يزيد على 20 مليون مستخدم شهريا.

   

  

يوفّر موقع "نيوفو" أكثر من 40 مليون وظيفة مفهرسة في جميع التخصصات في أكثر من 80 دولة حول العالم بما فيها دول المنطقة العربية، ويتميّز بواجهة الاستخدام ومحرك البحث البسيط الذي يُمكِّن المستخدمين من البحث بسهولة عن الوظائف التي يرغبون بها من خلال الكلمات الرئيسية أو الشركة والمؤسسة أو حتى المهارات والمدينة والمنطقة وغيرها، ويتميّز بتقديم توصيات مخصصة وإشعارات بالوظائف الجديدة التي تُضاف يوميا، ومعلومات تفصيلية عن الرواتب ومقارنتها برواتب الوظائف المماثلة. إضافة إلى ذلك، يتميز الموقع بدعمه للغة العربية وتوفيره تطبيقات مخصصة للهواتف الذكية. للذهاب إلى الموقع مباشرة من هنا، وإلى تطبيق الأندرويد من هنا، وتطبيق هواتف آبل من هنا.

  

موقع بيت دوت كوم

تم تأسيس موقع "بيت دوت كوم" عام 2000 ليكون حلقة الوصل بين الأشخاص الباحثين عن عمل وبين أصحاب العمل الذين يبحثون عن أشخاص ذوي كفاءات عالية لتوظيفهم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. الآن، بعد ما يقرب من عقدين من الزمان، وبفضل الفهم الممتاز لسوق التوظيف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أصبح موقع "بيت دوت كوم" أكبر موقع للوظائف في المنطقة، فيعتمد عليه أكثر من 30 مليون مستخدم لمساعدتهم على تعزيز مسيرتهم المهنية والعثور على وظيفة مناسبة في واحدة من أفضل الشركات الرائدة في المنطقة.

  

  

لا يقتصر الموقع على تقديم خدمة البحث عن الوظائف الشاغرة وحسب، بل يُقدِّم خدمات أكثر تخصصا للشركات والأفراد، بما فيها إمكانية البحث عن متوسط الرواتب داخل الشركات ومقارنتها بالشركات المنافسة، وخدمات كتابة الرسائل التعريفية والسير الذاتية ومراجعتها وتقييمها، إضافة إلى تقديم قسم مخصص للنصائح والإرشادات، بداية من نصائح للعثور على الوظيفة المناسبة حتى المقابلات وعروض العمل والارتقاء بمسيرتك المهنية وأبحاث سوق العمل، وغيرها. الموقع يدعم اللغة العربية إلى جانب الإنجليزية والفرنسية، ويوفر تطبيقات مخصصة للهواتف الذكية. للذهاب إلى الموقع مباشرة من هنا، وإلى تطبيق الأندرويد من هنا، وتطبيق هواتف آبل من هنا.

    

  

موقع وظّف

موقع "وظّف" (WUZZUF) هو منصة التوظيف الأولى في جمهورية مصر العربية بعدد زوار يزيد على 500 ألف مستخدم شهريا، إذ يُعتَبر بمنزلة حلقة وصل بين الشركات وأرباب العمل الذين يمتلكون وظائف شاغرة وبين الأشخاص الباحثين عن فرص وظيفية مناسبة. رغم أن موقع "وظّف" حديث نسبيا مقارنة بمواقع التوظيف والمنصات الأخرى، فإنه يحتوي على أكثر من 1.5 مليون سيرة ذاتية ونجح في خدمة أكثر من 10 آلاف شركة ومؤسسة، إذ تم عرض أكثر من 250 ألف فرصة عمل على الموقع، وساهم في توظيف أكثر من 100 ألف باحث عن عمل.

  

    

  

الآن، يُقدِّم موقع "وظّف" خدماته في منطقة الخليج، فيساعد أصحاب العمل والباحثين عن عمل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر ودول الخليج الأخرى في العثور على تطابقهم الصحيح من خلال التوصيات المناسبة التي تقوم بها الخوارزميات المتقدِّمة التي يعتمد عليها الموقع. يتميز الموقع بمحرك البحث المميز، حيث يُمكِّنك من البحث عن الوظيفة التي ترغب بها مع تخصيص خيارات البحث وفقا للبلد والمدينة والمنطقة، والمجال وطبيعة الصناعة، والمستوى المهني وطبيعة الوظيفة وغيرها من الخيارات. للذهاب إلى الموقع من هنا.

   

  

موقع جوبزيلا

موقع "جوبزيلا" (Jobzella) هو شبكة علاقات مهنية متخصصة بتوفير خدمات التوظيف للشركات والمؤسسات وجميع الأشخاص الباحثين عن عمل، إذ تُمكِّنك من البحث وحرية الوصول المجاني إلى آلاف الوظائف من آلاف المواقع الإلكترونية للشركات ومكاتب التوظيف وغيرها. لا يقتصر موقع "جوبزيلا" على تقديم خدمة البحث عن الوظائف الشاغرة وحسب، بل يُمكِّنك من البحث عن المهنيين في المجالات المختلفة والبحث عن الشركات مع إمكانية التواصل والمتابعة والتفاعل وتبادل الأخبار والمعلومات ووجهات النظر مع زملائك وشبكة الاتصال المهنية الخاصة بك.

    

  

إلى جانب إمكانية البحث عن المساقات والدورات التدريبية في المجالات المختلفة، إضافة إلى إمكانية البحث عن الخدمات المختلفة، بما فيها من خدمات التدريب والاستشارات المهنية، وخدمات كتابة السير الذاتية وتقييمها وإدارة الموارد البشرية، وغيرها الكثير من الخدمات المجانية والمدفوعة. يتميز الموقع بمحرك البحث البسيط سهل الاستخدام، إضافة إلى دعمه للغتين العربية والإنجليزية وتوفيره تطبيقات مخصصة للهواتف الذكية. للذهاب إلى الموقع مباشرة من هنا، وإلى تطبيق الأندرويد من هنا، وتطبيق هواتف آبل من هنا.

  

موقع كانتالوب

موقع "كانتالوب" (Cantalop) هو محرك بحث إقليمي عن الفرص الوظيفية والمهنية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. رغم أن الموقع يهدف إلى إحداث ثورة في طريقة بحث الأشخاص عن الوظائف في منطقة الشرق الأوسط، فإنه يُقدِّم خدماته في أكثر من 26 دولة إضافية مثل: المملكة المتحدة، وروسيا، والفلبين، ونيوزيلاندا، وألمانيا، وأستراليا، وبلغاريا، وغيرها. يقوم "كانتالوب" بتجميع وإدراج جميع الوظائف المتاحة على المواقع الإلكترونية للشركات ووكالات التوظيف في مكان واحد لإنشاء سوق عمل أكثر صحة.

    

  

يتميّز الموقع بمحرك بحث مميّز يجمع بين الكفاءة وسهولة الاستخدام يُمكِّنك من البحث عن جميع الوظائف الشاغرة وفقا للاسم الوظيفي أو اسم الشركة أو البلد والمنطقة. إضافة إلى ذلك، يوفّر الموقع قوائم متكاملة للوظائف مُصنّفة وفقا لمجال الصناعة وطبيعة كل وظيفة، ووفقا للموقع الجغرافي، ووفقا للشركة أو المؤسسة، ناهيك بخدمات كتابة ومراجعة السير الذاتية، وغيرها. للذهاب إلى الموقع مباشرة من هنا.

  

ختاما، إلى جانب المنصات ومحركات البحث السابقة، يوجد العديد من المواقع الإضافية المميزة التي يمكنك الاعتماد عليها في العثور على وظيفتك القادمة، مثل: موقع "جووبلي" الذي يجمع الوظائف من أكثر من 480 موقعا توظيفيا آخر، ويمكن الذهاب إليه من هنا. وموقع "تنقيب" الذي يُمكِّنك من إضافة سيرتك الذاتية والتقديم إلى الوظائف المناسبة لك مباشرة من خلال الموقع، ويمكن الذهاب إليه من هنا. إضافة إلى منصة "ويزدم جوبز" التي تُمكِّنك من البحث عن الوظائف الشاغرة المناسبة لمهاراتك وخبراتك بسرعة وكفاءة، ويمكن الذهاب إليها من هنا. وموقع "فُرصنا" الذي يوفر فرصا وظيفية لجميع المؤهلات والتخصصات في مصر، ويمكن الذهاب إليه من هنا.

تقارير متصدرة


آخر الأخبار