انضم إلينا
اغلاق
تراب الذهب في كأس أمم أفريقيا 2017 (2/2)

تراب الذهب في كأس أمم أفريقيا 2017 (2/2)

يقول المثل الإنجليزي: لا جديد تحت الشمس في أفريقيا (وكالة الأنباء الأوروبية)

لؤي فوزي

محرر رياضة
  • ض
  • ض
المزيد من تراب الذهب الأفريقي في الجزء الثاني من التقرير، يمكنك متابعة الجزء الأول من هنا.

7- دانييل أمارتي
مهارات دانييل أمارتي مع فريق كوبنهاجن الدانماركي موسم 2015-2016


عروض لاعب الوسط الغاني مع كوبنهاجن الدانماركي أهّلته ليكون إحدى محاولات "كلاوديو رانييري" اليائسة لتعويض "كانتي" أفضل لاعبي وسط البريمييرليج في الموسم الماضي. ورغم تنوعه التكتيكي وقدرته على اللعب في أكثر من مركز تشمل الارتكاز الدفاعي وقلب الدفاع والظهير الأيمن، لم ينجح ذو الـ21 عامًا في حجز مكان أساسي مستمر في تشكيلة الثعالب، ويأمل من خلال البطولة القادمة في تقديم ما يساعده على ذلك.

8- فرانك كيسييه
مهارات فرانك كيسييه مع أتالانتا الإيطالي موسم 2016-2017

بدأ لاعب الوسط العاجي مسيرته الدولية وهو لم يتجاوز السابعة عشرة من عمره، بخوضه لقاءًا كاملًا مع الفريق الأول ضد سييراليون في سبتمبر 2014، ما دفع "أتالانتا" الإيطالي لاستعارته من ستيلا الإيفواري، ثم شراء عقده نهائيًا بعدها بعام واحد مقابل 300 ألف يورو، وإرساله في إعارة أخرى لـ"تشيزينا".

مع بداية الموسم الحالي استعاد "أتالانتا" لاعبه الشاب ليشارك في كل مباريات الموسم تقريبًا (17)، محرزًا 7 أهداف بالإضافة لصناعة 2 من موقعه في الارتكاز الدفاعي، وهو أكبر عدد من الأهداف شارك فيها لاعب شاب تحت الـ 21 عامًا في الدوريات الخمس الكبرى، ليتحول لأحد أهم المواهب الصاعدة في القارة العجوز، لافتًا نظر كل من تشيلسي، ليفربول وبالطبع أرسنال.

في الأول من ديسمبر تحدث "ألفريدو بيدولا" من صحيفة "كالتشيو ميركاتو" الإيطالية عن قرب يوفنتوس من ضم اللاعب في السوق الشتوي الحالي في صفقة لن تقل عن 20 مليون يورو بأي حال، وبالتأكيد ستكون أعين يوفنتوس من ضمن أعين كثيرة تقع على الايفواري في البطولة الحالية.

9- فاروق ميا
هدف ميا مع فريقه ستاندر لييج البلجيكي ضد موسكرون في الدوري موسم 2015-2016

بدأ ميا مسيرته مع فريق "فايبرز" الأوغندي في موسم 2013-2014 وهو لم يبلغ السابعة عشرة من عمره بعد، سجل خلالها 20 هدفًا في 49 مباراة ليلفت نظر "ستاندر لييج" البلجيكي الذي ضمه على سبيل الإعارة لموسمين قبل أن يعلن انتقاله نهائيًا بمطلع الموسم الحالي مقابل 400 ألف دولار أمريكي، ليتحول صانع الألعاب والمهاجم الشاب لأغلى لاعب أوغندي في التاريخ.

ورغم أن مسيرة ميا الاحترافية مازالت في بدايتها، فلم يحرز إلا هدفًا واحدًا مع فريقه الجديد في 3 مباريات في الدوري، إلا أنه يمتلك سجلًا دوليًا خرافيًا بالنسبة لعمره، جعله الهداف الحالي لمنتخب بلاده بـ13 هدفًا في 35 مباراة، ليعقد عليه الأوغنديون آمالهم في مشاركتهم السابعة في نهائيات البطولة.

10- برتراند تراوري
مهارات تراوري مع أياكس الهولندي موسم 2016-2017

كعادة كل ناشئي تشيلسي، انضم تراوري من أوكسير الفرنسي في 2013، لينطلق في سلسلة متوالية من الإعارات أوصلته لفريق أياكس الأول في الموسم الحالي، ليسجل جناح بوركينا فاسو الدولي 5 أهداف ويصنع 4 في 19 مباراة في كل المسابقات.

كان تراوري قد بدأ مسيرته الدولية في عمر 15 عام، محرزًا الهدف الأول لمنتخب بلاده في فوز ودي على المغرب، حجز له مكانًا أساسيًا في تشكيلة الفرسان مكنه من المشاركة بخمسة أهداف بين التسجيل والصناعة في 26 مباراة.

11- تشانسيل مبيمبا
مهارات مبيمبا مع أندرلخت البلجيكي موسم 2014-2015

في يوليو 2015 انتقل مبيمبا لنيوكاسل الإنجليزي مقابل 13 مليون يورو، بعد موسم رائع مع أندرلخت أحرز خلاله 3 أهداف وصنع واحدًا من موقعه كقلب دفاع، وفي عمر الـ 22 عامًا يشارك المدافع الكونغولي مع منتخب بلاده في كأس أمم أفريقيا وهو أحد أكثر لاعبيه خبرة، بعد خوضه 29 لقاء سجل خلالها هدفًا واحدًا.

مبيمبا ينشط الآن مع الـ"ماكبايس" في دوري الدرجة الثانية الإنجليزية Championship بعد هبوطهم الموسم الماضي، وتحت قيادة "رافا بينيتيث" الأسباني يشارك الكونغولي بانتظام ليساعد فريقه على تصدر الجدول، في طريقه للعودة للبريمييرليج.
المسلمون في الصين وعلاقتهم بالدولة

تقارير متصدرة


آخر الأخبار