انضم إلينا
اغلاق
ما السبب وراء فشل الحملات الدعائية لـ"غوغل آدووردس"؟

ما السبب وراء فشل الحملات الدعائية لـ"غوغل آدووردس"؟

(غوغل آدووردس - لينكد إن)

فريق الترجمة

مجموعة من المترجمين
  • ض
  • ض
تبدأ معظم عمليات الشراء اليوم باستخدام محرك بحث غوغل. يعتمد العملاء الآن على أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية للعثور على الشركات المحلية القريبة منهم. ومع دعم الخرائط التفاعلية، والتقييمات والصور وقوائم الأنشطة التجارية المحلية، فإن مواقع الإنترنت النشطة مثل غوغل وفيسبوك تمتلك القدرة على تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء أوفياء.

  

لهذا السبب تعد خدمة البحث المدفوعة من غوغل، غوغل آدووردس، واحدة من أفضل الأسلحة في التقاط العملاء المحليين المحتملين. ومع ذلك، وكما اكتشفت شركتي مؤخرًا، فإن العديد من أصحاب الأنشطة التجارية الصغيرة لا يستغلون القوة الكاملة لبرنامج آدووردس. بعد دراسة أكثر من 600 من أصحاب الأنشطة التجارية الصغيرة، وجدنا أن 40٪ من المستطلعين لا يشعرون بأن استخدامهم لبرنامج آدووردس قد حقق لهم أي عملاء جدد في حين قال 33٪ منهم إن آدووردس قد حقق عددًا قليلًا من العملاء الجدد.

 

هل هناك خيط مشترك بين أصحاب الأنشطة التجارية الصغيرة الذين فشلت حملات البحث المدفوعة لديهم؟ لوحظ أنهم يشتركون جميعًا في ضعف التواجد عبر الإنترنت - وهو أمر ضروري لنجاح حملة آدووردس. ومع أخذ هذه النتائج في الاعتبار، فإنه من الأهمية بمكان الإشارة إلى أكثر ثلاثة أخطاء شيوعًا والتي وقع فيها أصحاب الأنشطة التجارية الصغيرة عند إطلاق حملات آدووردس:

 

1. الفشل في تحسين مواقعهم الإلكترونية للتوافق مع الهواتف النقالة
لأغراض البحث، فإن امتلاك موقع إلكتروني لنشاطك التجاري ليس كافيًا - لا بد أن يكون الموقع الإلكتروني الخاص بك متوافقًا مع أنظمة تشغيل الهواتف النقالة كذلك. ففي النهاية يقضي المستهلك العادي وقتًا أطول مستخدمًا هاتفه النقال مقارنة باستخدامه جهاز الكمبيوتر الخاص به. تعد حملة آدووردس التي تتضمن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وسيلة رائعة لإيصال نشاطك التجاري لهواتف هؤلاء العملاء.
   
8 في المئة فقط من مستخدمي آدووردس قالوا إن لديهم تقييمات من قبل عملائهم على غوغل (غوغل آدووردس)

  

ولكن قبل استثمار أي أموال في حملة آدووردس، يجب على مالكي الأنشطة التجارية التأكد من أن مواقعهم الإلكترونية جاهزة للزوار من مستخدمي الهواتف المحمولة. بعد ذلك، إذا كانت إعلاناتك توجه مستخدمي الهواتف الذكية إلى موقعك الإلكتروني، فأنت تأمل في تقديم خبرة جيدة وترك انطباع إيجابي لديهم عن نشاطك التجاري عند الوصول إلى هناك. ولكن وفقًا لنفس استطلاع الرأي الذي أجرته مانتا، أقرَّ 62% من أصحاب الأعمال الصغيرة بعدم امتلاكهم لمواقع إلكترونية موافقة للأجهزة المحمولة. في الواقع، يفرض غوغل عقوبة على المواقع الإلكترونية الموجودة في نتائج البحث، وغير الجاهزة للتصفح من خلال الهواتف النقالة، مما قد يمنح أصحاب تلك الأعمال الصغيرة الحافز المطلوب لترقية وظائف مواقعهم الإلكترونية.

 

2. عدم تحسين سمعتهم بناءً على تقييمات العملاء
تعتبر تقييمات العملاء مفتاح جذب العملاء الجدد عبر الإنترنت وإنشاء سمعة جيدة بامتلاكك نشاطًا موثوقًا به. ومع ذلك، فإن 8% فقط من مستخدمي آدووردس قالوا إن لديهم تقييمات من قبل عملائهم على غوغل؛ وأوضح استطلاع آخر للرأي، أن 57% من أصحاب الأعمال الصغيرة لا يقومون بتشجيع عملائهم على تقييم عملهم. على الرغم من أن حملة آدووردس قد تؤدي إلى زيادة الوعي بالعلامة التجارية من دون مراجعات العملاء، فمن غير المرجح أن تتغير التوقعات المستقبلية إذا لم يتم تزكية نشاطك التجاري بشدة. لا يقتصر تأثير تقييم العملاء على جذب او "إبعاد" العملاء المحتملين، بل يقوم أيضًا بتزويد غوغل بإشارة ترتيب - مما يعني أن الأنشطة التجارية التي تتضمن الكثير من التقييمات غالبًا ما تأتي أولًا في نتائج البحث المجانية.

 

عندما يتعلق الأمر بالتقييمات على الانترنت، فإن أصحاب الأعمال الصغيرة ينبغي عليهم إعطاء الأولوية للجودة أكثر من الكمية. للقيام بذلك، لا ينبغي عليك القلق من طلب التقييم من عميلك الذي شعر بالارتياح بالفعل خلال التعامل معك وذلك بإرسال بريد إلكتروني ملتمسًا منهم مشاركة انطباعهم الإيجابي عن تعاملهم مع شركتك. من المهم أن نضع في اعتبارنا أن هذا الأسلوب قد يولد بعض التقييمات الإيجابية من العملاء، ولكن معظم الشركات تواجه بعض الأحيان ردود فعل سلبية على الانترنت. في حالة حصولك على تقييم سلبي، فمن الضروري الرد على كل عميل على حدة ومعالجة مخاوفه.

  

عليك التأكد من استكمال الإعداد اللازم قبل التخطيط لحملتك المقبلة في آدووردس، من خلال إنشاء موقع ويب موافق للتصفح عبر الهاتف الجوال، والسعي للحصول على تقييم من عملائك

مواقع التواصل 
  

يجب على المالكين تقديم استجابة عامة وأخرى خاصة، مع المحافظة على لغة الرد المهذبة والإقرار بعدم رضا العميل وتقديم حلول وذلك من خلال (على سبيل المثال تقديم خصم على عملية الشراء المقبلة، أو الشحن المجاني، أو استرداد المال).

 

3. السقوط خارج الحزمة-الثلاثية المحلية لغوغل
بالنسبة للشركات الصغيرة التي تسعى إلى تحقيق أقصى قدر ممكن من التواجد في محركات البحث والتواجد في حملات آدووردس الناجحة، يجب عليهم تأمين تواجد دائم بالحزمة-الثلاثية المحلية لغوغل. بعبارة أخرى، يجب على كل شركة أن تعمل على التواجد ضمن الخيارات الثلاثة الأولى التي تظهر في أعلى الصفحة عندما يقوم أحد العملاء بالبحث عن نشاط تجاري في موقع معين (مثل السباكين في مدينة كانساس سيتي). جعل هذه القائمة هدفًا ربما قد يُشعرك وكأنها هدفًا لا يمكن تحقيقه، ولكن هناك صيغة محددة من خلالها يمكن لأصحاب الأعمال التقديم والحصول على موقع خاص بهم في هذه القائمة. (للحصول على دليل توضيحي خطوة بخطوة حول الحصول على مكان في الحزمة-الثلاثية المحلية لغوغل، يمكنك مراجعة مقالي السابق هنا حول ذلك الموضوع).

 

إذا كنت قد ارتكبت أي من الأخطاء المذكورة أعلاه، فأنت لست الوحيد الذي قام بذلك، ولكن لتجنب الوقوع ضحية لمحاولة فاشلة في المستقبل من خلال حملات البحث المدفوعة، يجب عليك التأكد من استكمال الإعداد اللازم قبل التخطيط لحملتك المقبلة في آدووردس. وذلك من خلال إنشاء موقع ويب موافق للتصفح عبر الهاتف الجوال، والسعي للحصول على تقييم من عملائك، كذلك الحصول على مكان في الحزمة-الثلاثية المحلية لغوغل، وبهذا يمكنك زيادة الاستفادة من آدووردس إلى أقصى حد.

 

________________________________________

 
التقرير مترجم عن: الرابط التالي

المسلمون في الصين وعلاقتهم بالدولة

تقارير متصدرة


آخر الأخبار