انضم إلينا
اغلاق
أفضلها "بوبجي".. أهم الألعاب الجماعية لعام 2018

أفضلها "بوبجي".. أهم الألعاب الجماعية لعام 2018

محمد الجاويش

محرر منوعات
  • ض
  • ض

من منا لم يتسلل إلى مسامعه حديث أو خبر عن لعبة "بوب جي" (PUBG) الشهيرة خلال الشهور القليلة الماضية سواء من أحد الأصدقاء أو حتى على وسائل التواصل الاجتماعي. تلك اللعبة التي تبدو وكأنها ظهرت من العدم، لم يكن يعلم عنها منذ بضعة أشهر إلا قلّة قليلة في الوطن العربي رغم صدورها في بدايات العام الماضي 2017. الآن، بعدما أصبحت اللعبة متاحة على الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة، باتت محط أنظار واهتمام الجميع، صغارا قبل الكبار وإناثا قبل الذكور، حتى تصدّرت المركز الأول كأفضل ألعاب متجر "غوغل  بلاي" خلال العام الجاري 2018. لذا سوف نستعرض خلال هذا التقرير أفضل الألعاب التنافسية على متجر "غوغل  بلاي" خلال العام الجاري.

بوب جي.. ساحة معارك اللاعبين المجهولين
 لعبة "ساحة معارك اللاعبين المجهولين" (Player Unknown’s Battlegrounds) أو المعروفة بـ "بوب جي" (PUBG) هي لعبة فيديو جماعية كانت تمتلك نصيبا كبيرا من اسمها حتى وقت قريب، لكنها لم تدم مجهولة لوقت طويل بفضل إصداراتها على متاجر الهواتف الذكية في بدايات العام الجاري 2018. ([1]) الآن، بعد مرور أقل من عامين على إصدارها استطاعت تثبيت جذورها ببراعة في كافة الأسواق العالمية بقاعدة لاعبين ضخمة للغاية خاصة في الهند والصين وأغلبية دول آسيا، مما مكّنها من التربع على عرش المركز الأول كأفضل لعبة على متجر غوغل  بلاي.

      

            

تبدأ اللعبة بـ 100 لاعب يقفزون من طائرة حربية بالمظلات على جزيرة نائية تبلغ مساحتها نحو 16 كم مربع، يبدؤون في تحديد مواقعهم على الجزيرة واختيار أسلحتهم الخاصة والمركبات واللوازم التي يحتاجون إليها. ثم الانطلاق في هزيمة كل لاعب آخر في ساحة معركة تكتيكية ممتعة بصريا بدون سبيل للهرب، حيث يُجبَر اللاعبون على الوجود في منطقة اللعب التي تتقلص مساحتها باستمرار، ومن يظل خارجها يتناقص دمه حتى الموت. تجمع اللعبة بين العديد من المزايا التي توفر للاعبيها تجربة لعب مثالية مليئة بالمتعة والمغامرة.

بداية من الرسومات عالية الجودة والصوت عالي الدقة، إذ تعتمد اللعبة على محرك "أنريل إنجن 4" (Unreal Engine 4) الذي يوفر تجربة بصرية مذهلة مع تفاصيل غنية وتأثيرات لعب واقعية وخريطة فائقة الدقة للمعركة مع مؤثرات صوتية عالية الجودة ثلاثية الأبعاد، مرورا بترسانة الأسلحة والمقذوفات وأدوات القتال ووسائل النقل والمركبات المتنوعة الواقعية للغاية، وصولا لبيئة اللعب العادلة التي تتضمن آليات لمكافحة الغش أثناء اللعب، وتجربة اللعب مع الأصدقاء كفريق وتنسيق خطة المعركة الخاصة بكم من خلال الدردشة الصوتية.

      

حتى الآن، تخطى عدد مستخدمي اللعبة على الهواتف الذكية وحدها حاجز الـ 200 مليون مستخدم حول العالم، وأكثر من 30 مليون مستخدم نشط يوميا، مع عائدات على نظام "IOS" ضخمة للغاية تخطت عائدات لعبة فورتنايت (Fortnite) التي تُعد أحد أكثر الألعاب شهرة عالميا على أجهزة آبل خلال الفترة الماضية. ([2]) اللعبة متاحة بنحو 15 لغة مختلفة من بينها العربية والإنجليزية والتركية والإسبانية وغيرها، ورغم أنها مجانية فإنها تتيح عمليات شراء العناصر والمنتجات داخلها.

        
اللعبة متاحة على هواتف الأندرويد وهواتف آبل، فتم تحميلها أكثر من 100 مليون مرة على متجر "غوغل  بلاي" وحصلت على إجمالي تقييم 4.5 من قِبل ما يزيد على 9 ملايين مستخدم. وتقييم 4.5 على متجر "آب ستور" من قِبل 285 ألف مستخدم، كما تحتل المركز الثاني بين أفضل الألعاب الإستراتيجية. يمكن تحميل اللعبة لهواتف الأندرويد من هنا، ولهواتف آبل من هنا، وللذهاب إلى الموقع الإلكتروني للعبة من هنا.

أسفلت 9: الأسطورة - أفضل لعبة سباقات في 2019
 أسفلت 9 "Asphalt 9: Legends" هي اللعبة المثالية لأكثر من 10 ملايين لاعب من عشّاق الإثارة وألعاب قيادة وسباقات السيارات، حيث يواجهون أمهر متسابقي السيارات المحترفين وأكثرهم شجاعة حول العالم ليفوز متسابق واحد في النهاية ويغدو أسطورة اللعبة. تم إصدار لعبة أسفلت 9 في يوليو/تموز الماضي، وتُعد الإصدار التاسع في سلسلة ألعاب أسفلت الشهيرة لسباقات السيارات. أدى صدور عدة نسخ سابقة من اللعبة إلى التطور المستمر الذي تُوّج في النسخة الحالية التي تجمع بين الكثير من المزايا والإضافات المحسّنة. 

    

    

أبرز المزايا التي تتمتع بها اللعبة هي تشكيلة السيارات الرائعة التي تضم نخبة من سيارات الأحلام الفارهة لأشهر مُصنّعي السيارات العالميين والتي تم اختيارها بعناية بناء على تصميمها الرائع وأدائها الممتاز، وأكثر من 50 سيارة أخرى من أفضل السيارات الهجينة التي تُحاكي السيارات الحقيقية بتفاصيل مُتقنة وتقنيات تصوير عالية المدى الديناميكي مع المؤثرات البصرية والجزئية المذهلة، إلى جانب خيارات التحكم المثالية في السباقات من خلال نظام "Touch Drive" المبتكر الذي يتحكم في عجلة القيادة آليا ليزيل عناء القيادة من على عاتقك ويجعلك هادئ البال لتستمتع باللعبة والسرعة فقط.
    

تتميز اللعبة بمضامير السباق الفريدة ذات المواقع المذهلة التي يزيد عددها على 70 مضمارا، وتتميز باحتوائها على نحو 60 موسما و800 فعالية يمكنك التسابق فيها بحرية تامة، مع وضع اللاعبين المتعددين الذي يُمكّنك من مواجهة 7 متنافسين آخرين من جميع أنحاء العالم عبر الإنترنت، إلى جانب احتوائها على إمكانيات التعديل التي تتيح استخدام أداة التعديل والتنقيح الجديدة لاختيار اللون المناسب لسيارتك وتحديد ألوان الإطارات والأدوات المناسبة لجعل سيارتك تليق بك في السباق. إضافة إلى إمكانية إنشاء نادي السباقات الخاص بك وضم كل أصدقائك المتسابقين ممن لديهم الولع نفسه بألعاب السباقات من خلال قائمة النادي لتتسابقوا كفريق وتصبحوا الأفضل في العالم.
   

  

اللعبة متاحة بأكثر من 10 لغات مختلفة من بينها العربية والإنجليزية والتركية والإسبانية وغيرها، ورغم أنها مجانية فإنها تتيح عمليات شراء العناصر والمنتجات داخلها. اللعبة متوافقة مع هواتف الأندرويد وهواتف آبل، فحصلت على إجمالي تقييم 4.6 من قِبل ما يزيد على 599 ألف مستخدم على متجر "غوغل  بلاي". وتقييم 4.7 على متجر "آب ستور" من قِبل ما يقرب من 11 ألف مستخدم، كما تحتل المركز الثالث بين أفضل ألعاب السباقات. يمكن تحميل اللعبة لهواتف الأندرويد من هنا، ولهواتف آبل من هنا، وللذهاب إلى الموقع الإلكتروني للعبة من هنا.
   

حرب البقاء: LINEAGE 2
 لعبة "حرب البقاء: LINEAGE 2" (Lineage 2: Revolution) هي لعبة فيديو جماعية تنافسية جذابة يتبادل فيها اللاعبون أدوارهم عبر الإنترنت، تم إطلاقها في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي 2017 وتُعد اللعبة الثانية في سلسلة "Lineage". تُمكّنك اللعبة من خوض المغامرة عبر عالم خيالي جديد جذاب مليء بصور ورسومات وتفاصيل مرئية مذهلة عالية الجودة، والاستمتاع بقتال شرس مفتوح على نطاق واسع يشارك فيه لاعبون كُثر يصل عددهم إلى 200 لاعب من جميع أنحاء العالم.

       

     

تحتوي اللعبة على العديد من المزايا والخصائص الفريدة كالمعارك الشرسة التي تُمكّنك من الاشتباك مع اللاعبين الآخرين وشن الحرب عليهم في معارك تنافسية داخل عالم مفتوح مذهل لا مثيل له. وتتميز بالرسومات عالية الجودة والصوت عالي الدقة، ذلك لاعتمادها على محرك "أنريل إنجن 4" (Unreal Engine 4) الذي يوفر أداء عاليا وتجربة بصرية مذهلة مع تفاصيل غنية لصور الشخصيات وتصاميم المباني والمدن، وتأثيرات لعب واقعية وخريطة فائقة الدقة للمعارك مع مؤثرات صوتية عالية الجودة ثلاثية الأبعاد.

إضافة إلى إمكانية مشاركة الغرباء وتكوين تحالفات مع الأصدقاء والرفقاء لغزو الزنازين الملحمية وهزيمة الوحوش المخيفة ومنافسة آلاف اللاعبين الآخرين في جميع أنحاء العالم في المعارك التنافسية. اللعبة متاحة بأكثر من 10 لغات مختلفة من بينها العربية والإنجليزية والتركية والإسبانية والألمانية والإيطالية والكورية والبرتغالية وغيرها، كما أنها مجانية وتتيح عمليات شراء العناصر والمنتجات والحزم الإضافية التي تتراوح تكلفتها بين دولار و100 دولار أميركي داخلها.
   


اللعبة متوافقة مع هواتف الأندرويد وهواتف آبل، ويزيد عدد مستخدميها على 32 مليون مستخدم عالميا مع أكثر من 5 ملايين مستخدم نشط شهريا. حصلت اللعبة على إجمالي تقييم 4.2 من قِبل ما يزيد على 211 ألف مستخدم على متجر "غوغل  بلاي"، وعلى تقييم 4.6 على متجر "آب ستور" من قِبل ما يزيد على 26 ألف مستخدم، كما تحتل المركز الـ 103 بين أفضل ألعاب التنافسية وتبادل الأدوار. يمكن تحميل اللعبة لهواتف الأندرويد من هنا، ولهواتف آبل من هنا، وللذهاب إلى الموقع الإلكتروني للعبة من هنا.

الكابتن ماجد: فريق الأحلام

لعبة "الكابتن ماجد: فريق الأحلام" (Captain Tsubasa: Dream Team‏) هي لعبة محاكاة لكرة القدم مستوحاة من سلسلة المانغا اليابانية التي تم عرضها للمرة الأولى في 1981 وحملت الاسم ذاته. تطورت السلسلة منذ العرض الأول لها حتى أثّرت على نجوم كرة القدم الدوليين وأبطال اللعبة وعدد لا حصر له من محبي كرة القدم في مختلف أنحاء العالم لعدة عقود، حيث بيع منها أكثر من 70 مليون نسخة في اليابان فقط، وتُرجمت إلى 10 لغات وأثارت إعجاب الجماهير حول العالم حتى تم تحويلها إلى لعبة فيديو للأجهزة الذكية.
           

           

قامت اللعبة بإعادة ابتكار جميع المهارات المختلفة في المسلسل الأصلي لتصبح ثلاثية الأبعاد بطريقة مذهلة مع مُداخلات الشخصيات وأصواتهم الحقيقية، حتى تُمكّنك من اختيار لاعبي كرة القدم المفضلين لديك وإنشاء فريق أحلامك ومنافسة اللاعبين الآخرين من جميع أنحاء العالم. تتميز اللعبة بعناصر التحكم المحسّنة التي تناسب الهواتف الذكية، مما يمنحك تجربة لعب سلسة وبديهية بدون مشقة مع طريقة لعب غير متسرعة تجعلك تفكر مليًّا في أي تحرك تقوم به في كل مرة تواجه منافسيك، لأن كل تحرك خطأ تقوم به سيكلفك جزءا من طاقتك.
      

تتميز اللعبة بدمجها لوضع القصة الذي يُمكّنك من الاستمتاع بإثارة قصص المسلسل الأصلي مرة أخرى، إلى جانب إمكانية تعديل الفريق التي تُمكّنك من تخصيص كل لاعبيك وتشكيل فريق أحلامك الفريد بحرية تامة، إضافة إلى وضع التدريب الذي يُمكّنك من تدريب لاعبيك وصقل مهاراتهم واستخدامهم لوضع إستراتيجياتك الأصلية وإظهار قوتك الحقيقية لمنافسيك. اللعبة متاحة بأكثر من 5 لغات مختلفة من بينها العربية والإنجليزية والإسبانية والإيطالية والبرتغالية وغيرها.
         

اللعبة مجانية وتتيح عمليات شراء العناصر والمنتجات والحزم الإضافية التي تتراوح تكلفتها بين دولار و80 دولارا أميركيا داخلها، كما أنها متوافقة مع هواتف الأندرويد وهواتف آبل. يزيد عدد مستخدمي اللعبة على 15 مليون مستخدم، حيث حصلت على إجمالي تقييم 4.3 من قِبل ما يقرب من 76 ألف مستخدم على متجر "غوغل  بلاي"، وتقييم 4.7 على متجر "آب ستور". يمكن تحميل اللعبة لهواتف الأندرويد من هنا، ولهواتف آبل من هنا، وللذهاب إلى الموقع الإلكتروني للعبة باللغة العربية من هنا.


من الجدير بالذكر أن الألعاب السابقة تم عرضها وفقا لقائمة متجر "غوغل  بلاي" لأفضل الألعاب الفريدة والمميزة للعام الجاري 2018، التي أصدرتها شركة غوغل  في نهاية نوفمبر/تشرين الثاني الماضي وفقا لتوافر عدة مقومات رئيسية، بداية من الإبداع والابتكار وليس انتهاء بالأناقة والذكاء في التصميم، إلى جانب آراء وتقييمات المستخدمين ومدى ارتباطهم وانخراطهم مع تلك الألعاب. ([3])

تقارير متصدرة


اّخر الأخبار