هل شاهدت التصميم الجديد لصفحتنا الرئيسية؟

انضم إلينا
اغلاق
لحياة يومية أسهل.. إليك أفضل تطبيقات المساعدة اليومية لعام 2018

لحياة يومية أسهل.. إليك أفضل تطبيقات المساعدة اليومية لعام 2018

محمد الجاويش

محرر منوعات
  • ض
  • ض

تناولنا خلال تقرير سابق أفضل تطبيقات تطوير الذات للعام الجاري 2018 بحسب نتائج جائزة متجر "غوغل بلاي" لأفضل التطبيقات والألعاب المميزة التي أعلنت عنها شركة غوغل في نهاية نوفمبر/تشرين الثاني الماضي. أما خلال هذا التقرير سوف نستعرض أفضل التطبيقات التي حصدت المراكز الأولى في فئة المساعدات اليومية، التي تُعد بمنزلة ركيزة أساسية لجعل الحياة اليومية أكثر سهولة وإنجازا، وتتراوح بين فئة كبيرة من التطبيقات بين مساعدات المطبخ وإعداد الطعام، وتعديل الصور حتى تتبع النفقات وعداد الخطوات واللياقة البدنية. [1]


             
تاستي.. اكتشف وجبات فريدة يوميا
 تطبيق تاستي (Tasty) هو مدرب الطهي الأول لأكثر من مليوني مستخدم، يعتمدون عليه في تنظيم جدول الطعام الأسبوعي واستلهام أفكار مبتكرة لإعداد وجبات فريدة يوميا. إذ يُعد بمنزلة كتاب طهي متحرك وأداة بحث مبتكرة تسمح لك بالبحث عن الوجبات وتصفيتها وفقا للمكونات والمناسبات الاجتماعية والحالة المزاجية وغيرها، حيث يحتوي على أكثر من 3 آلاف وصفة مميزة لوجبات ومشروبات لذيذة سهلة الطبخ، مع طريقة إعداد كل وجبة منها خطوة بخطوة مما يُمكّنك من إعداد أي وجبة تُفضّلها دون تكبد أي عناء.
                 


يتميز التطبيق بإمكانية الحصول على توصيات لوجبتك القادمة أو البحث عنها بناء على التوقيت والمناسبات والخطط الاجتماعية، وبناء على المكونات المستخدمة وصعوبة وسرعة الإعداد، ناهيك بتفضيلاتك الشخصية واحتياجاتك الغذائية والنظام الغذائي الذي تتبعه. ويتميز بإمكانية تخصيص تجربة الاستخدام وجعلها أكثر حميمية وتنظيما من خلال إضافة النمط الغذائي الخاص بك؛ سواء كنت تفضل الأطعمة النباتية أو الحيوانية أو كليهما، أو تعاني من حساسية من أحد المكونات كالجلوتين واللاكتوز، أو تُفضل الوجبات منخفضة الكربوهيدرات مرتفعة البروتين وغيرها من الخيارات.

التطبيق مجاني تماما ومتوافق مع هواتف الأندرويد وهواتف آبل، حيث حصل على إجمالي تقييم 4.4 على متجر "غوغل بلاي" من قِبل ما يقرب من 5 آلاف مستخدم، وتقييم 4.9 على متجر "آب ستور" من قِبل ما يزيد على 88 ألف مستخدم، كما يحتل المركز الـ 21 بين أفضل تطبيقات الأطعمة والمشروبات. تُعلق إحدى مستخدمات التطبيق على تجربتها قائلة: أنا حقا أحب هذا التطبيق! إنه يساعدني دائما في الحصول على أفكار لما يمكن إعداده لتناول الإفطار أو الوجبات الخفيفة اللذيذة أو الحلويات الشهية. يمكن تحميل التطبيق لهواتف الأندرويد من هنا، ولهواتف آبل من هنا، وللذهاب إلى الموقع الإلكتروني للتطبيق من هنا.

كانفا.. منصة متكاملة للمحتوى المرئي
 بدأ تطبيق كانفا (Canva) الذي أُطلق في 2012 كأداة مميزة لإنشاء التصاميم والتعديلات البسيطة على الصور دون الحاجة إلى مهارات تصميم الجرافيك، لكن مع الوقت غدا التطبيق بمنزلة منصة متكاملة لتعديل الصور وإنشاء تصميمات الجرافيك وصنع الإنفوغرافات والرسوم البيانية والمخططات المرئية، فضلا عن تقديم الدورات التدريبية لتعليم التصميم والتصوير الفوتوغرافي وكيفية استغلالهم الاستغلال الأمثل في مجال الأعمال.
     



يتميز التطبيق باحتوائه على مكتبة مميزة تضم أكثر من 60 ألف نموذج وقالب تصميمي مجاني وأكثر من 3 ملايين صورة، إضافة إلى الكثير من فلاتر الصور المميزة وملايين الأيقونات والرموز والأشكال والعناصر والمئات من الخطوط المثالية. مما يُمكّنك من تحرير صورك الشخصية بسهولة مع إضافة اللمسات الجمالية باستخدام الفلاتر السابقة، وإنشاء الإنفوغرافات الفريدة وعرض الإحصاءات والأرقام وتقارير العمل الخاصة بك بطريقة مرئية مميزة سهلة الفهم، باستخدام الرسوم البيانية التنظيمية المختلفة والمخططات الهيكلية الفنية شديدة العذوبة والخرائط الذهنية عالية الجودة.

يعتمد أكثر من 10 ملايين مستخدم في 179 بلدا حول العالم على التطبيق في صُنع أكثر من 300 مليون تصميم وإنفوغراف مميز، إضافة إلى ما يزيد على 10 آلاف شركة وعلامة تجارية عالمية من بينها: موقع هافينغتون بوست، ومنصة "هب سبوت" (HubSpot) لخدمات التسويق والمبيعات وغيرها. يدعم التطبيق أكثر من 35 لغة مختلفة من بينها: التركية والإنجليزية والفرنسية، والإيطالية والألمانية والهولندية، والإسبانية والنرويجية والبرتغالية، والرومانية والبولندية والصينية والكورية وغيرها.
    

     

إلى جانب الباقة الأساسية المجانية التي يوفرها التطبيق، تتوافر عمليات شراء العناصر والمنتجات التي تتراوح تكلفتها بين دولار واحد و20 دولارا أميركيا. كما توفر منصة التطبيق اثنتين من الباقات المدفوعة ذات خصائص وإضافات متقدمة؛ أولاهما مناسبة للأعمال التجارية والمشاريع المتوسطة وتتراوح تكلفتها بين 10 و13 دولارا أميركيا وفقا لطريقة الدفع، بينما تناسب الباقة الثانية الشركات الكبيرة والمؤسسات الضخمة وتعتمد تكلفتها على عدد الأعضاء المستخدِمين للمنصة وطبيعة الاستخدام.
      

التطبيق متوافق مع هواتف الأندرويد وهواتف آبل، حيث حصل على إجمالي تقييم 4.7 على متجر "غوغل بلاي" من قِبل ما يزيد على 480 ألف مستخدم، وحصل على تقييم 4.9 على متجر "آب ستور" من قِبل ما يزيد على 36 ألف مستخدم، كما يحتل المركز الـ 43 بين أفضل تطبيقات الصور والفيديو. يمكن تحميل التطبيق لهواتف الأندرويد من هنا، ولهواتف آبل من هنا، وللذهاب إلى الموقع الإلكتروني للتطبيق من هنا.

واليت.. تتبع ميزانيتك ونفقاتك بمرونة
 يُعد تطبيق واليت (Wallet) بمنزلة مخطط للتمويل الشخصي، حيث يساعدك على تحقيق حياة أكثر ثراء عبر خطوات بسيطة من خلال متابعة الإنفاق الخاص بك وتحديد أهدافك المالية، وبالتالي وضع خطة محكمة لميزانيتك والبقاء مسيطرا على نفقاتك من أجل توفير المال لاستخدامه في أولوياتك الحياتية، ناهيك ببناء عادات مالية أكثر لياقة كجزء من حياة أكثر ثراء في المستقبل.
        

 

          

يُمكّنك التطبيق من السيطرة التامة على حياتك المالية مما يمنحك نظرة متعمقة على وضعك المالي ويساعدك في البقاء مسيطرا لاتخاذ قرارات حكيمة وتخطيط محكم للمستقبل، ويساعدك على التحكم بسهولة في إنفاقك ومصروفاتك الشخصية وتوفير المزيد من المال باستخدام متعقب التمويل. يتعامل التطبيق مع أكثر من 3500 بنك حول العالم، مما يُمكّنك من الحصول على تقارير الدخل والمصروفات والخصم والديون والنقد الخاصة بحساباتك الائتمانية عبر ربط حساباتك البنكية بالتطبيق.
     

يتيح التطبيق إمكانية مزامنة حساباتك بأمان عبر الأجهزة المختلفة، مع إمكانية حماية كافة بياناتك وحساباتك المالية وسجلات نفقاتك من أن يطلع عليها أي شخص آخر من خلال تعيين رمز مرور مخصص، كما يمكنك مشاركة حساباتك مع أفراد عائلتك بسهولة ويسر. ويتيح إمكانية النسخ الاحتياطي للبيانات وتصديرها واسترجاعها بسهولة، كما يتيح إمكانية الحصول على تقارير مفصلة حول نفقاتك ومصادر دخلك بالرسوم البيانية الإحصائية.

التطبيق متاح بأكثر من 30 لغة مختلفة من بينها: العربية والتركية والإنجليزية، والسويدية والهندية والعبرية، والفرنسية والبلغارية والكتالونية والبوسنية، البيلاروسية والروسية والألمانية، والإسبانية والآيسلندية والأيرلندية، والصينية والبرتغالية والرومانية، والروسية والأوكرانية والمقدونية وغيرها. رغم أن التطبيق متاح بشكل مجاني، فإنه يوفر العديد من الباقات المدفوعة مع إضافات وخصائص أخرى بتكلفة مادية تتراوح بين 4 و15 دولارا أميركيا، مع إمكانية شراء بعض العناصر والمنتجات الإضافية داخل التطبيق.

يعتمد على التطبيق أكثر من 2.5 مليون مستخدم في 140 بلدا حول العالم، إذ يتوافق مع هواتف الأندرويد وأجهزة آبل فضلا عن أجهزة الحاسوب. حصل التطبيق على إجمالي تقييم 4.5 على متجر "غوغل بلاي" من قِبل ما يزيد على 94 ألف مستخدم، كما حصل على إجمالي تقييم 4.4 على متجر "آب ستور". يمكن تحميل التطبيق لهواتف الأندرويد من هنا، ولهواتف آبل من هنا، ومن هنا لأجهزة الحاسوب.

بيدوميتر.. احسب خطواتك وحافظ على لياقتك البدنية
 تطبيق بيدوميتر (Pedometer) هو عدّاد للخُطى يساعدك على تحقيق أهدافك الصحية والحفاظ على لياقتك البدنية وصحتك الجسمانية وإنقاص الوزن من خلال تشجيعك على بذل الكثير من الحركة والمشي. يستخدم التطبيق المستشعر المدمج بالهاتف الخاص بك بدلا من نظام تحديد المواقع العالمي "GPS" لحساب عدد خطواتك وتتبع حرق السعرات الحرارية ومسافة المشي والوقت، كما يستخدم خيارات البدء والإيقاف المؤقت التي تثبط التطبيق عن العمل في الخلفية، مما يوفر من طاقة البطارية بشكل كبير.
       

يتميز التطبيق بعداد الخُطى البسيط سهل الاستخدام حيث يمكنك بدء تتبع خطواتك من خلال الضغط على زر البداية وترك المجال للتطبيق حيث يقوم بحساب خطواتك وتتبع المسافة والوقت والسعرات الحرارية سواء كان في يديك أو حقيبتك وسواء كانت شاشة الهاتف مفتوحة أو مغلقة. ويتميز بنمط التدريب الذي يمكنك من بدء تمرين مشي منفصل في أي وقت مع إمكانية تسجيل وقت نشاطك والمسافة المقطوعة وعدد السعرات الحرارية التي تم حرقها بشكل منفصل أثناء التمرين.           

                                 

يتميز التطبيق كذلك بالنسق الغنية بالألوان والتصميم الفريد الذي قام به فريق المبرمجين والمصممين الحاصل على جائزة أفضل فريق على متجر غوغل بلاي خلال العام الماضي 2017، كما يتميز بتقديم الإحصاءات الأسبوعية والشهرية عبر تقارير الرسوم البيانية المصممة خصيصا للأجهزة الذكية وتعتبر الأكثر ابتكارا من أي وقت مضى. يمكنك الاستمتاع باستخدام التطبيق بحرية تامة دون الحاجة إلى تسجيل الدخول، ومجانا تماما دون الحاجة إلى دفع أي مقابل لاستخدام جميع مزايا التطبيق. التطبيق متوافق مع هواتف الأندرويد فقط، حيث حصل على إجمالي تقييم 4.7 على متجر "غوغل بلاي" من قِبل ما يزيد على 84 ألف مستخدم، ويمكن تحميله من هنا.
       

فيس تون.. حرر صورك الشخصية وأضف لمساتك الخاصة
 يُعد تطبيق فيس تون (Facetune) بمنزلة محرر الصور الأول لأكثر من 5 ملايين مستخدم حول العالم، حيث يعتمدون عليه في تحرير صورهم الشخصية وتنميقها وإضافة اللمسات الجمالية والذوق الفني الفريد إليها. يركز التطبيق على مد مستخدميه بتجربة تحرير احترافية لصورهم دون تعقيد أو الحاجة إلى أي خبرة سابقة، إذ يوفر أدوات قوية -كانت مقتصرة على المحترفين فقط- بنمط سهل الاستخدام تُمكّن أي شخص من تنقيح صوره الشخصية وتحسينها كالمحترفين.

يضم التطبيق مجموعة مميزة من الأدوات الجمالية الاحترافية لنحت الوجه وتعديل لون البشرة وإزالة التجاعيد والبثور وإخفاء الشوائب والبقع غير المرغوب فيها لجعل بشرتك صافية مليئة بالحيوية وغاية في النقاء، إلى جانب أداة تجميل الشفاه وتبييض الأسنان وزيادة لمعانها وشفافيتها لجعل ابتسامتك أكثر إشراقا. فضلا عن أداة تكبير العيون وتغيير لونهما وتغيير شكل الشعر والعديد من الأدوات التجميلية الأخرى. كما يضم عدة مزايا إضافية تُمكّنك من تنقيح صورك الخاصة وإضافة اللمسات الفنية والفلاتر والإطارات المميزة ومشاركتها مع أصدقائك وعائلتك.


التطبيق متاح بأكثر من 10 لغات من بينها: الإنجليزية والتركية والفرنسية، والألمانية والإسبانية والإيطالية، واليابانية والصينية والكورية وغيرها. التطبيق مجاني ويوفر العديد من عمليات شراء المنتجات والمزايا الإضافية بداخله، ومتوافق مع هواتف الأندرويد وهواتف آبل، حيث حصل على إجمالي تقييم 4.8 على متجر "غوغل بلاي" من قِبل ما يقرب من 103 ألف مستخدم، وحصل على تقييم 4.7 على متجر "آب ستور" ويحتل المركز الـ 8 بين أفضل تطبيقات الصور والفيديو. يمكن تحميل التطبيق لهواتف الأندرويد من هنا، ولهواتف آبل من هنا، وللذهاب إلى الموقع الإلكتروني للتطبيق من هنا.

أخيرا، إلى جانب التطبيقات السابقة، يمكن الاستفادة من مكتبة تقاريرنا المتخصصة بتطبيقات المساعدة اليومية مثل: تطبيقات تعلّم الطبخ من هنا، وتطبيقات تعديل الصور الشخصية من هنا، وتطبيقات تعديل الفيديو من هنا. إضافة إلى تطبيقات صنع الإنفوغرافات والرسوم البيانية من هنا، وتطبيقات تنظيم النفقات وتحديد الميزانية من هنا، وأخيرا تطبيقات مكالمات الفيديو من هنا

تقارير متصدرة


اّخر الأخبار